Saturday, August 30, 2014

مساعدات غذائية تركية تصل غزة عبر معبر رفح



مساعدات غذائية تركية تصل غزة عبر معبر رفح
غزة / محمد ماجد / الأناضول - 29/08/2014 سلّمت منظمة الهلال الأحمر التركي، اليوم الخميس، شحنة مساعدات عاجلة لنظيرتها الفلسطينية في إطار حملة مساعدات إغاثية تقدمها لقطاع غزة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين بسبب الحرب الإسرائيلية. الشحنة، التي دخلت إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، ضمت 92 طناً من السكر، كما قال عماد أبو مطر، مسؤول وفد المساعدات في الهلال الأحمر التركي. وأضاف مطر في حديث لـ"الأناضول" "إن هناك المزيد من المساعدات الغذائية والطبية ومواد التنظيف سيتم تسليمها خلال الأيام القادمة للهلال الأحمر الفلسطيني عند دخولها عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع".
في السياق نفسه تحدثت الوكالة عن توجه طائرة تابعة للقوات الجوية التركية إلى إسرائيل؛ لإحضار دفعة جديدة من جرحى قطاع غزة، من ذوي الإصابات البالغة، إلى تركيا من أجل المعالجة. ومن المرتقب جلب 33 جريحا من المصابين في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، عبر مطار "بن غوريون" في تل أبيب، فيما أوضح الطبيب الجراح "أوغور دومان" للأناضول، أنها المرة الثالثة التي يتوجه فيها إلى تل أبيب لإحضار جرحى فلسطينيين، مشيراً إلى نقل 41 مصاباً من غزة في الدفعتين السابقتين.
إن حاجة أهل غزة الحقيقية هي لأبناء السلطان عبد الحميد، ولأحفاد سليمان القانوني وبايزيد ومحمد الفاتح؛ لتحريرهم من احتلال يهود، وليس فقط للمساعدات الإنسانية والطبية.
04 من ذي القعدة 1435
الموافق 2014/08/30م

No comments:

Post a Comment