Sunday, May 12, 2013

عباس والتمسك بحل الدولتين

عباس والتمسك بحل الدولتين
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت أن الاستعداد العربي لتبادل الأراضي مع إسرائيل "لا يعني بأي شكل من الأشكال شرعنة الاستيطان في الكتل الاستيطانية". وأشار إلى أن استئناف المفاوضات مرهون باعتراف إسرائيل بحل الدولتين.
وشدد عباس على أن الاستيطان في كل الأراضي الفلسطينية "غير شرعي، ولا يمكن حدوثه دون الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود العام 1967 وممارستها لسيادتها الكاملة والناجزة".
وهدد عباس بأنه "في حال استمرار الحكومة الإسرائيلية في وضع العراقيل أمام إرادة المجتمع الدولي وقراراته، فإن خياراتنا واستنادا إلى الشرعية الدولية واضحة ومحددة، وبما في ذلك انضمام دولة فلسطين إلى المنظمات والمواثيق والمعاهدات الدولية".
نقلا عن الجزيرة نت 12-5-2013
التعليق: إن حل الدولتين هو الحل الأمريكي للصراع العربي الاسرائيلي، إن فهم اسرائيل لطبيعة الخصم من تخاذل وانبطاح جعلها تتمادى في غيها فهي لا تتوقف عن قضم الاراضي الفلسطينية. إن الحديث يجري عن دويلة هزيله على أقل من 22% من الاراضي الفلسطينية ثم إن التهديد في تصريح عباس مضحك فهي هزيله سياسيا ذات سقف منخفض كما أن قضيه فلسطين قضية الامة الاسلامية كافة ورحم الله الخليفة العثماني عبد الحميد إذ قال لوفد يهود إن عمل المبضع في بدني أفضل عندي من أن أرى فلسطين قد بترت من دولة الخلافة ( ع. ف)

No comments:

Post a Comment