Sunday, August 26, 2018

الجولة الإخبارية 2018/08/27م

الجولة الإخبارية 2018/08/27م

العناوين:
·       دائرة أوقاف القدس تحذر من المساس بإسلامية المسجد الأقصى
·       فتح تطالب حماس بوقف "المفاوضات الهزلية" مع كيان يهود
·       عرض ابن سلمان للمجرم بشار
التفاصيل:
دائرة أوقاف القدس تحذر من المساس بإسلامية المسجد الأقصى
رويترز 25/8/2018 - حذرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس يوم السبت كيان يهود من اتخاذ أي قرار من شأنه المساس بإسلامية المسجد الأقصى من خلال السماح لغير المسلمين بالصلاة فيه. وجاء تحذير دائرة الأوقاف في الوقت الذي تترك فيه الحكومات العربية العميلة وجيوشها مسؤولياتها أمام الله والمسلمين وتترك دائرة الأوقاف لتحذر، وكأن هذه الدائرة دولة عظمى يمكن لكيان يهود أن يستجيب لتحذيراتها!!
وقالت الدائرة في بيان "المسجد الأقصى المبارك هو الحرم القدسي الشريف بمساحته البالغة 144 دونما وجميع الطرق المؤدية إليه، وهو مسجد إسلامي وجزء أصيل من عقيدة كل المسلمين ولا يقبل القسمة ولا الشراكة وهو ملك خالص للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه أحد".
وأوضحت دائرة الأوقاف أن هذا البيان يأتي بعد أن تداولت وسائل الإعلام المختلفة أمس خبرا مفاده أن المحكمة العليا لكيان يهود طالبت شرطة الاحتلال وجهات حكومية أخرى تقديم الأسباب خلف استمرار منع المتطرفين اليهود من اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف وأداء الصلوات التلمودية فيه. وكأن الشرطة تمنعهم، فهؤلاء المتطرفون يقتحمون المسجد كلما أرادوا وباتوا يقدمون على ذلك بكثافة في الآونة الأخيرة، لكن المحكمة العليا لهذا الكيان وهي ترى ردات الفعل الهزيلة من حكام المسلمين الخونة تريد أن يكون الاقتحام بدرجة أكبر وأكثر استفزازية للمسلمين على أمل استغلال الظرف الحالي لتثبيت حق لليهود في المسجد الأقصى.
وجاء قرار محكمة الاحتلال استجابة لالتماس قدمته جمعية أمناء جبل الهيكل طالبت فيه بمنح اليهود حق أداء الصلوات التلمودية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.
وشهدت ساحات المسجد الأقصى خلال الفترة الماضية مواجهات بين المصلين وشرطة كيان يهود أدت إلى إغلاق بوابات المسجد دون أن تحرك جيوش المسلمين ساكناً لتحرير المسجد الأقصى، بينما تحركت جيوش سوريا وإيران وأشياعهما لقتل الشعب السوري عندما قام بثورته الحزينة.
لكن المسجد الأقصى لن تحرره هذه الجيوش التي تأتمر بأوامر الحكام الخونة، بل يبقى تحريره بانتظار جيوش الخلافة التي يظنها كثيرون بعيدةً، دون أن يعتبروا أن وعد الله قريب.
--------------
فتح تطالب حماس بوقف "المفاوضات الهزلية" مع كيان يهود
روسيا اليوم 25/8/2018 - في خطوة أقل ما يمكن وصفها بها بأن شر البلية ما يضحك، توجهت حركة فتح الفلسطينية إلى منافستها حركة حماس، الحاكمة في قطاع غزة، بدعوة للتخلي عن أي مفاوضات مع كيان يهود و"العودة للبيت الفلسطيني". وذلك من باب القناعة بأن الخيانة يجب أن تكون عبر قناة موحدة، فلا تقبل فتح ومنظمة التحرير تعدد العمليات الخيانية، بل تطالب بتوحيد قنوات الخيانة عبر منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية.
وجاءت هذه الدعوة على خلفية تقارير مفادها أن كيان يهود عرض على حماس، مقابل موافقتها على "صفقة القرن" الأمريكية بين الكيان وفلسطين، إنشاء مطار في ميناء إيلات (على ساحل خليج العقبة بالبحر الأحمر)، وميناء بحري إضافي في قبرص.
وفي تصريح صحفي، اليوم السبت، خاطب عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها، أسامة القواسمي، حماس مطالباً إياها بالتوقف عن هذه المفاوضات الهزلية مع كيان يهود، وأن يعودوا للبيت الفلسطيني الداخلي، وتوسل إليهم وهو يرى الضغط المصري على حماس للتسوية معها "اعلموا أننا الأقرب إليكم إن أحسنتم النية والظن والفعل"، قائللاً "إن ما تقوم به حماس من مفاوضات لا يخدم إلا كيان يهود وأهدافه التصفوية وفصل القطاع".
وتساءل القواسمي "لماذا لم يتم طرح الممر الآمن مع الضفة بدل قبرص وإيلات؟ ولماذا الهروب غربا إلى أي مكان عدا الضفة الفلسطينية شرقا؟ ولماذا كان المطار والميناء في غزة خيانة في عهد السلطة الوطنية؟ بينما وجودهما في قبرص وإيلات وتحت "بساطير" الأمن (الإسرائيلي) وفقا لتعبير حماس الذي طالما تغنت به، عملا وطنيا وثمرة "للمقاومة"؟ كيف لأهلنا وشعبنا تفسير ذلك بعد معاناة استمرت أحد عشر عاما من حكم حماس؟".
من جانبه، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، "هذا كله ضرب للقضية الفلسطينية، ولن تكون السلطة الفلسطينية، طرفا فيه تحت أي ظرف من الظروف" لكنه لم يذكر بأن تمنع السلطة الفلسطينية في رام الله عن هذه المشاريع ناتج عن "زبل" إدارة ترامب لهذه السلطة، فتلك الإدارة لا تفاوض السلطة ولا تستشيرها بخصوص الطروحات الأمريكية الأخيرة التي عرفت بـ"صفقة القرن" وكأنها غير موجودة. وهذه حالة العملاء الذين تستعين بهم أمريكا لغرض، ثم سرعان ما تلقي بهم في سلة المهملات.
لكن يجدر بحركة حماس التي تعلن عن نفسها كحركة إسلامية أن تعود لرشدها، وترفض كل المفاوضات مع كيان يهود وأمريكا التي تفاوض عبر مصر، وأن لا تكون معاناة الأهل في غزة ممراً للوقوع في الخدعة وتمرير المشاريع الأمريكية الخطيرة، فمسألة فلسطين أكبر من أي مسألة إنسانية، فهي مسألة عقيدة وأرضٍ مباركة.
--------------
 عرض ابن سلمان للمجرم بشار
الجزيرة نت 25/8/2018 - كشف النائب عن كتلة حزب إيران  في البرلمان اللبناني نواف الموسوي عن تلقي رئيس النظام السوري عرضا مغريا من مندوب سعودي زار دمشق موفدا من ولي العهد محمد بن سلمان.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الموسوي قوله لقناة "الميادين" اللبنانية إن العرض نص بوضوح على أن "يبقى الأسد رئيسا مدى الحياة ولا نريد إصلاحات سياسية ودستورية في سوريا". وهذا يعكس تماماً الرؤية الأمريكية، إذ لا يمكن لابن سلمان أن يعرض ذلك على بشار دون أن تكون أمريكا قد دفعته لذلك، فهو عميلها الأكثر إخلاصاً في المنطقة.
وتابع النائب اللبناني، كما تتعهد السعودية بإعادة إعمار سوريا كلها، لكن مقابل ذلك يتوجب على الأسد قطع العلاقات نهائيا مع كل من حزب إيران اللبناني وكذلك مع إيران. وهذا بالضبط ما تريده أمريكا أي انخراط السعودية ضد إيران وانخراط إيران ضد السعودية، لتجني أمريكا من وراء ذلك الأموال "الأتاوات".
كما أشار الموسوي إلى أن العرض السعودي المقدم لبشار ليس قديما، وإنما من ثلاثة أشهر ليس أكثر.

No comments:

Post a Comment