Thursday, August 23, 2018

نشرة أخبار الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/08/22

نشرة أخبار الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/08/22

العناوين:
في الذكرى الخامسة لمجزرة الكيماوي في الغوطة, تقرير يستعرض عشرات الهجمات الأخرى وحصيلتها.
أنباء متطابقة عن حشود عسكرية لنظام الغدر الأسدي على جبهات إدلب وحماة, وقصف أسدي على اللطامنة.
عصابات أسد تعتقل مدنيين في دوما وتسرق ممتلكات الأهالي, ورصاص عناصرها يجرح مدنيين في درعا.
الحج والأضحى يستصرخان المسلمين ليعيدوا لحمتهم, وخطيب آل سعود يثني على كيان يهود.
التفاصيل:
الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، تقبل الله الطاعات، و كل عام وأنتم بخير..
زمان الوصل/ استعرضت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" لـ"216" حادثة استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل نظام أسد. وقالت في تقرير تزامن مع الذكرى الخامسة لمجزرة الغوطة التي استشهد أكثر من ألف مدني، قالت إن 183 هجوماً إضافياً حصل بعد تلك المجزرة. وأوردَ التَّقرير، حصيلة استخدام النِّظام للأسلحة الكيميائية موزَّعة بحسب قرارات مجلس الأمن الدولي مُشيراً إلى تنفيذه 33 هجوماً كيميائياً قبل قرار مجلس الأمن رقم 2118 و183 هجوماً منذ القرار ذاته حتى 21 آب أغسطس/2018. ووفقاً للتقرير فقد تسبَّبت تلك الهجمات في استشهاد ما لا يقل عن 1461 شخصاً قضوا جميعاً في هجمات نفَّذها النظام، بينهم 185 طفلاً، و250 امرأة، و60 من مقاتلي الفصائل، وسبعة أسرى من قوات النظام كانوا في أحد سجون الفصائل. كما أُصيبَ ما لا يقل عن 9750 شخصاً. ويأتي التقرير بعد أنباء عن قيام النظام بنبش قبور لضحايا مجزرة الغوطة تحت إشراف روسي، واعتقال ناشطين عاملين في المجال الطبي. وذكر التقرير أن هجوم الغوطة الكيميائي تسبَّب في مقتل ما لا يقل عن 1127 شخصاً بينهم 107 أطفال، و200 امرأة، وإصابة قرابة 5935 شخصاً.

سمارت - ريف دمشق/ قال ناشطون الثلاثاء إن عصابات أسد اعتقلت مدنيين وسرقت ممتلكات خاصة في مدينة دوما الخاضعة حديثا لسيطرتها في الغوطة الشرقية للعاصمة المحتلة دمشق. وذكرت شبكة "ممارسات الأسد في المناطق المهجرة" الإخبارية عبر حسابها في "تلغرام" إن العصابات أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى حي "جامع طه" وسط دوما، واعتقلت عشرة مدنيين بينهم امرأتان. وأضافت الشبكة المختصة برصد الأحداث في المناطق التي أبرمت فيها اتفاقات تهجير بالأشهر الماضية، أن عناصر النظام سرقوا محتويات منازل ومحال تجارية للأهالي في الحي ذاته.

سمارت – حماة/ استقدمت عصابات أسد حشودا عسكرية إلى مناطق سيطرتها في شرق محافظتي حماة وإدلب. وقال الناطق العسكري لـ"جيش العزة" محمود المحمود في تصريح لوكالة "سمارت"، إن الحشود التي استقدمها النظام مؤخرا تمركزت من قرية أبو دالي شرقي حماة وحتى مطار أبو الظهور شرقي إدلب. ولم يستبعد "المحمود" شن النظام هجوما على المناطق الخارجة عن سيطرته في جنوبي حلب أو شرقي حماة أو شرقي اللاذقية. وأشار إلى حصول اجتماعات مستمرة بين ضباط النظام وآخرين روس وإيرانيين في مطار حماة العسكري و"مدرسة المجنزرات"، اللذين يتعبران مركزا لقيادة عمليات النظام في شمالي سوريا. من جانبه نقل مرصد رامي عبد الرحمن لحقوق الإنسان أنباء عن استنفار من قبل عصابات أسد في مطار حماة العسكري، منذ صباح الثلاثاء، مؤكدا دخول عشرات الشاحنات إلى المطار، وخروجها بعد تفريغ حمولتها، التي يرجح أنها ذخيرة. في سياق متصل اتخذت القوات الروسية، إجراءً عسكريًّا وصفته شبكة الدرر الشامية بغير المسبوق داخل "قاعدة حميميم" العسكرية بمحافظة اللاذقية. ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن صحيفة "إزفستيا" الروسية، الثلاثاء، بأن عددًا من منظومات "بانتسير" الدفاعية المطوّرة انضمت إلى وسائط الدفاع الجوي التي تحمي قاعدة "حميميم" التي تتواجد فيها طائرات تابعة للاحتلال الروسي. وأضافت الصحيفة: أن "منظومة (بانتسير) اكتسبت قدرة مضمونة على تدمير الطائرات المسيّرة بدون طيار".

الدرر الشامية/ قصفت عصابات أسد، الثلاثاء، مدينة اللطامنة شمالي حماة، وتسبب القصف في إلغاء صلاة العيد في مدينة اللطامنة والقرى المجاورة لها شمالي حماة، نتيجة القصف الذي تعرَّضت له المنطقة، في حين لم ترد معلومات عن وقوع شهداء أو جرحى في صفوف المدنيين. وفي ذات السياق، أظهرت صور بثتها شبكة "إباء" الإخبارية على قناتها بتليغرام، آثار الدمار الذي تسبب به قصف قوات النظام لمدينة اللطامنة؛ حيث تظهر الصور دمارًا لحق ببعض المنازل والمحال التجارية.

إدلب – قاسيون/ ألقى قائد هيئة تحرير الشام «أبو محمد الجولاني»، الثلاثاء، كلمة بمناسبة حلول عيد الأضحى، تحدث فيها عن آخر المستجدات السياسية والعسكرية التي تخص منطقة إدلب. وتحدث «الجولاني» في مستهل كلمته، عن حشودات النظام الأسدي بمحيط إدلب، مشددا على أن المقاتلين «لا يزالون صابرين في ثغورهم مستمسكون بسلاحهم وبنادقهم موجهة صوب أعدائهم». وأشار إلى أن كافة الفصائل اجتمعت ووضعت خطة محكمة لتحصين المنطقة والدفاع عنها وصد أي حملة مرتقبة من النظام وأعوانه، وتابع بأن البداية «كانت بإخراج الميليشيات الإيرانية من بلدتي كفريا والفوعة، وأضاف: «ثم أطلقنا حملات أمنية ضد من أسماهم الخوارج، وأن كافة الفصائل قامت بمواجهة خطة المصالحة للنظام». كما دعا القائد: «الفصائل على التعاهد للتمسك بالسلاح»، محذرا: أنه «في اللحظة الأولى التي يفاوض فيها أحدنا على سلاحه يكون قد خسره بالفعل مشيرا إلى أن التفكير بتسليم السلاح هو خيانة», ونوه إلى أن ما حدث في الجنوب «لن يسمح أبناء الشام أن يمرر في الشمال». وفي تذكير لما حصل في مناطق سابقة أوضح الجولاني: أن «الفصائل اجتمعت على غرفة عمليات مشتركة وتوزعت الأدوار ووضعت خطة تحصين كاملة». وحذر الجولاني من الاعتماد على نقاط المراقبة، قائلا: «على أهلنا أن يدركوا أن نقاط المراقبة في الشمال لا يمكن الاعتماد عليها في مواجهة العدو ولا يغرنكم وعود هنا أو تصريحات هناك فالمواقف السياسية قد تتغير بين التو واللحظة».

إدلب – قاسيون/ قُتل خمسة عناصر من هيئة تحرير الشام الثلاثاء، بإطلاق النار عليهم أثناء تواجدهم على حاجز النمرة في منطقة سهل الروج ما أدى لمقتلهم على الفور، كما أطلق مجهولون النار على حاجز لتحرير الشام بين مدينتي سلقين وكفر تخاريم ما أدى لمقتل عنصرين وجرح آخرين. وسبق أن أصيب ثلاثة عناصر من جيش الأحرار الثلاثاء، بانفجار عبوة ناسفة قرب بلدة تفتناز شمال مدينة إدلب.

بلدي نيوز/ أفاد تجمع "أحرار حوران" أن أربعة مدنيين، بينهم طفل وطفلة، أصيبوا جراء إطلاق نار عشوائي من قبل عنصر من الفرقة الرابعة وهو في حالة سكر، الثلاثاء، وسط حي "السبيل" بدرعا المحطة في مدينة درعا. وبحسب المصدر؛ نقل الجرحى على إثر الحادثة إلى المشفى الوطني في درعا المحطة، بينما تم تحويل الطفلة المصابة لمشافي دمشق جراء إصابتها الحرجة في منطقة الرأس.

سمارت- دير الزور/ نفذ تنظيم "الدولة" الثلاثاء هجوما عسكريا على مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة عصابات أسد والميليشيا الإيرانية في ديرالزور. وقال مصدر محلي إن التنظيم بدأ في الساعات الماضية هجوما على البوكمال من جهة مطار البوحمدان، في ظل اشتباكات "عنيفة" مع عناصر عصابات أسد. وأضاف المصدر: أن "أصوات الانفجارات والمواجهات تسمع بوضوح داخل المدينة، وتقترب أكثر"، دون توفر معلومات أخرى.

عربي21 / احتفى موقع عبري رسمي بتصريح مخز، أطلقه قبل أيام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مملكة آل سعود، عبد اللطيف آل الشيخ. وقال آل الشيخ، في تصريح لوسائل إعلام سعودية، إن إسرائيل "وبرغم ما نعرفه عنها، لم تمنع الحجاج المسلمين من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك الحج". وأضاف أن دولة أخرى منعت مواطنيها من الوصول إلى الحج، في إشارة إلى قطر، متوعدا إياهم بعقوبة ربانية، على حد قوله. بدوره، احتفى موقع "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة خارجية كيان يهود بتصريح آل الشيخ. وقال حساب الموقع عبر "تويتر": "الحمد لله، إسرائيل سهلت بوجه أكثر من 4000 من المسلمين في البلاد إلى التوجه إلى الديار الحجازية المقدسة لأداء فريضة الحج". في سياق متصل أكدت أسبوعية الراية في عددها الأخير الصادر الأربعاء: أنه منذ هدم دولة الخلافة تبدلت أوضاع المسلمين وأحوالهم، وصاروا محرومين من الخليفة الذي يسوسهم بأحكام الإسلام، وأصبح يحكمهم حكام خونة عملاء نصبهم الغرب الكافر على رقاب المسلمين ليذيقوهم سوء العذاب، ولينفذ الغرب الصليبي من خلال أولئك الحكام مشاريعه في سلب ثروات المسلمين ونهب مقدراتهم، ونشر أفكاره الهدامة ومفاهيمه وقيمه الفاسدة في بلاد المسلمين. وتابعت الراية بالقول: إن الحج هو من شعائر الله التي تجمع المسلمين كلهم على صعيد واحد، وتتجلى فيه وحدة المسلمين، فلا إقليمية ولا عنصرية ولا عصبية للّون أو الجنس أو الطبقة، فالرب واحد، والدين واحد، والقبلة واحدة. نعم إن اجتماع ملايين المسلمين على اختلاف ألوانهم وأشكالهم وأعراقهم، في صعيد واحد، يلبون بصوت واحد، يؤكد أن الأمة الإسلامية هي أمة واحدة من دون الأمم، رغم أنف حكام المسلمين وأسيادهم في الغرب الصليبي الحاقد. وشددت أسبوعية الراية: على أن فرائص الكفار ترتعد من جموع الحجيج وهم يطوفون حول بيت واحد، ويسعون في مسعىً واحد، ويقفون في موقف واحد. لذلك عمدوا هم وعملاؤهم إلى ضرب أهمية وحيوية اجتماع المسلمين في حجهم؛ وذلك بإفقاد هذا الحج حقيقته وقوته ووحدته، وذلك بالقضاء على الخلافة العثمانية في بدايات القرن الماضي، فأزالوا بذلك قوة جموع الحجيج في مناسك حجهم ومقامهم في بلادهم، فبعد أن كانوا جماعةً واحدةً، في ظل راية واحدة، تحت إمرة أمير واحد، صاروا جموعاً متفرقةً، تجتمع في مناسك الحج، وتتفرق بعدها، تحت حكم دويلات الضرار التي ما أنزل الله بها من سلطان. وختمت الأسبوعية بالقول: إن موسم الحج وعيد الأضحى المبارك شاهد على وحدتنا نحن المسلمين، وهو يستصرخنا أن نعيد لحمتنا، ونوحد صفنا، ونقيم دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ونبايع خليفتنا؛ وبذلك فقط نعود جماعة متماسكة قوية، يقودنا خليفتنا، يقيم فينا كتاب الله، ويجاهد بنا في سبيل الله، لتحرير بلادنا المغتصبة، ولنشر الإسلام رسالة نور وهداية للبشرية جمعاء.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوكرانيا/ قام وفد من حزب التحرير في أوكرانيا بزيارة السفارة الباكستانية وممثلية الأردن في مدينة كييف. وتأتي هذه الزيارة ضمن حملة عالمية ينفذها حزب التحرير في العديد من دول العالم. وأكد الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي في أوكرانيا: أن سبب زيارة سفارة باكستان هو الاحتجاج على اختطاف مسلمتين من حملة الدعوة في باكستان خلال الأسابيع القليلة الماضية. وهما مدرّسة الإسلام المعروفة رومانا حسين وهي أم لأربعة أطفال, والدكتورة روشان المعروفة بين أوساط المسلمات في مدينة كراتشي بخطاباتها الداعية لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. وكان حزب التحرير/ ولاية باكستان أصدر بيانين صحفيين أدان فيهما قيام الأجهزة الأمنية الباكستانية باختطاف النساء المسلمات وطالب بإطلاق سراحهن فوراً. وقام وفد حزب التحرير في أوكرانيا بزيارة سفارة باكستان وسلم رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوكرانيا فضل حمزاييف البيانين الصحفيين اللذين أصدرهما حزب التحرير في باكستان حول اختطاف رومانا حسين والدكتورة روشان وشرح تفاصيل ما جرى لهما وما هي مطالب حزب التحرير. واستمع الملحق الدبلوماسي بإصغاء لكلام الوفد ووعد بأن يوصل الكلام والبيانين الصحفيين لحكومة باكستان. وفي اليوم نفسه وبعد زيارة سفارة باكستان، توجه الوفد إلى ممثلية المملكة الأردنية الهاشمية لدى أوكرانيا. وسبب الزيارة هو الاحتجاج على اعتقال عضو حزب التحرير المهندس إسماعيل الوحواح في الأردن. وهو يحمل الجنسية الأسترالية وقد تم اعتقاله بمجرد وصوله إلى المطار في عمان. وكان حزب التحرير في كل من أستراليا والأردن أصدر بيانات صحفية حول الحادثة وأدانوا فيها اعتقال الأخ إسماعيل غير القانوني وطالبوا بإطلاق سراحه فورا.

No comments:

Post a Comment