Tuesday, July 31, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/31م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/31م

العناوين:
مجازر انتقامية في حوض اليرموك لاعتبار قاطنيها من المدنيين (إرهابيين) بحسب شرع النظام والمصالحين
أمير حزب التحرير يبين دور الدول في القضاء على الثورة وتخاذل القادة ودور الحزب الذي لا يكل لإنقاذ الثورة
استقواء الهند على المسلمين يعكس حالة ضياع الأمة في ظل غياب الخلافة الراشدة
النهب الجنوني" هو سبب آخر لتخليص أنفسنا من الديمقراطية وتطبيق الإسلام
التفاصيل:
سمارت ــ حماة / تعرضت مدينة اللطامنة في حماة الاثنين، لقصف مكثف من قبل عصابات النظام، واقتصرت الأضرار على المادية  وقال ناشطون، إن عصابات النظام قصفت المدينة والأراضي الزراعية المحيطة بها بأكثر من 60 قذيفة مدفعية وصاروخية وهاون وسط استهدافها بالرشاشات الثقيلة من الحواجز والمقرات المحيطة دون وقوع خسائر بشرية. كذلك قصفت عصابات النظام بقذائف المدفعية أطراف مدينة (كفر زيتا) من مقراتها في مدينة حلفايا، تزامنا مع قصف مماثل طال بلدة الزيارة من معسكر "جورين". 
شام / وقعت مجزرة مروعة في بلدة كويا بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا جراء غارات جوية من الطائرات الحربية والتي استهدف مخيما للنازحين وأدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى. وأكد ناشطون أنه ما لا يقل عن 6 شهداء (أربعة شهداء من عائلة واحدة، شهيدين من عائلة أخرى) سقطوا جراء غارات جوية استهدفت مخيما للنازحين في محيط بلدة كويا الواقعة على الحدود السورية الأردنية. ويعيش من تبقى من المدنيين بحالة خوف ورعب من القادم، فعناصر التنظيم لم يسمحوا للمدنيين بالنزوح إلى خارجها، كما أن عصابات أسد تعتبر جميع من تبقى منهم تابعين للتنظيم وستتم تصفيتهم كما تم تصفية بعض الهاربين من القصف على أيدي جماعة المصالحات، وهذا واضح بشكل كبير من خلال القصف العنيف الذي أتى على كل شيء، حيث توجه المدنيين إلى السهول والوديان علها تحميهم من حمم النار الروسية والأسدية، وتتعرض بلدات بيت ارة وكويا والقصير ومعرية هي ما تبقى تحت سيطرة التنظيم لغارات جوية عنيفة جدا وقصف مدفعي وصاروخي يكاد لا يتوقف. وفي سياق متصل فقد وردت أنباء عن مفاوضات تدور بين النظام والتنظيم تهدف لنقل عناصر التنظيم المحاصرين في الحوض إلى بادية السويداء، مقابل الإفراج عن العشرات من الذين تمكن التنظيم من أسرهم قبل عدة أيام في هجومه على السويداء.
pal-tahrir.info / في جواب سؤال عما حصل في درعا والقنيطرة، وأخواتهما من قبل، وماذا بعد اتجاه الأنظار نحو إدلب؟ أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: أن الخطوط العريضة للسياسة الأمريكية في سوريا بعد تسليم حلب، تمثلت بتبريد الساحة عبر مسار أستانا واتفاقات "خفض التصعيد" ومفاوضات قبلتها القرار الأممي 2254 الذي يلخص مؤتمرات جنيف وفينا المتعلقة بعلمانية الدولة في سوريا، ويؤكد شرعية نظام أسد بحماية أمريكا، إضافة لانخراط الفصائل في السياسة الأمريكية باسم "مكافحة الإرهاب" إلى جانب إبعاد وإشغال جهات التشويش البريطانية في الإقليم مثل "قطر والأردن": فضلاً عن إبعاد أمريكا للدول الأوروبية عن التأثير في المشهد السوري، ونبّه الجواب إلى أن أمريكا تسير فعلياً في سياسة استئصال الفصائل المسلحة عن طريق النظام وإيران وروسيا، وبمساهمة فعالة من تركيا والسعودية! وأما مسار المفاوضات السياسية فأمريكا تؤجله إلى أن يُقضى على الثورة إلى أن يقف النظام على قدميه فتتولى الحل السياسي بدور لروسيا أو دون دور. وأشار الجواب إلى أن الإنجازات العسكرية الكبيرة لنظام أسد وحلفائه. توحي بأن الحل السياسي الأمريكي يقترب، إلا أنه مؤجل لما بعد إدلب. فقد أكملوا إجلاء سكان بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين، لئلا تبقى أية أوراق ضغط بيد الفصائل وكي لا يكون النظام في حرج من مجازره.. ورجح الجواب أن تضغط تركيا على الفصائل لتسليم السلاح الثقيل للنظام والصلح معه، لإعداد وتنفيذ الحل السياسي الأمريكي والإبقاء على العميل أسد لفترة "انتقالية" لتصفية المعارضين، ومن ثم تأتي أمريكا بعميل مماثل يواصل الحفاظ على نفوذها في سوريا، وكذلك حفظ أمن ربيبتها دولة يهود. وعن نصح حزب التحرير لقيادات الفصائل أكد جواب الأمير: لقد كلَّت ألسنتنا، وحفيت أقدامنا من السير إليهم لنصحهم وإرشادهم، لكن كثيراً منهم لا يرعوون ولا يتقون، ولا يحبون الناصحين! فيزينون لأنفسهم أخذ المال من الكفار والخونة! فضاع ما ضاع وهم في غفلتهم يعمهون... وخلص أمير حزب التحرير في جوابه مذكرا: إن الأمة قد ابتليت يوم كانت الخلافة ضعيفة، بمثل ذلك وأشد، من الصليبيين والتتار، ثم نهضت وسادت العالم. إلا أن اليوم ليست هناك خلافة، تجمع المسلمين للقتال، فمن لها؟ وختم الجواب مؤكداً: إن العمل للخلافة مستمر بقوة بإذن الله، وقد أصبحت مطلباً رئيساً للمسلمين في بلدانهم، وهم يرقبون ذلك بالقول والفعل، وسيعيدونها مشرقة من جديد في يوم قدره الله، والحزب مطمئن بنصر الله ووعده، ﴿إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ﴾.
الأناضول / أعلن مجلس الأمن القومي التركي أنه قرر اتخاذ إجراءات ملموسة لتأمين المناطق السورية التي ينشط فيها من وصفتهم بـ"الإرهابيين". وقال المجلس، في بيان أصدره الاثنين عقب اجتماعه الأول منذ تطبيق النظام الرئاسي والذي عقد في العاصمة أنقرة: "هناك خطوات ملموسة ستتخذ في المناطق التي تنشط فيها (منظمات إرهابية) في سوريا لجعلها آمنة"، كما أشار البيان في هذا السياق، إلى أنه يتوقع أن يسهم الاتفاق التركي الأمريكي حول مدينة منبج شمال سوريا بصورة خاصة في عملية التسوية السورية. وأضاف مجلس الأمن أنه تم خلال اجتماعه، الذي انعقد برئاسة أردوغان، تركيز اهتمام خاص على مسألة سحب القوات المسلحة الكردية من منبج، لافتاً إلى أنه "نظر في إجراءات إضافية لضمان الأمن في المنطقة والسيطرة عليها فضلاً عن خطوات بشأن الإسراع في عملية عودة السكان المحليين إلى بيوتهم".
مكتب فلسطين / أعلنت السلطات الهندية الاثنين سحب الجنسية من أربعة ملايين شخص في ولاية أسام  بموجب قائمة للمواطنين مثيرة للجدل أثارت مخاوف من عمليات ترحيل لمواطنين غالبيتهم من المسلمين الناطقين بالبنغالية. وفي تعليق على الخبر من المكتب الإعلامي لحزب التحرير من الأرض المباركة فلسطين بين أن المسلمين حول العالم يعيشون مأساة بل مذبحة مستمرة في ظل غياب دولة ترعاهم وخليفة يتقى به ويقاتل من ورائه، ويأتي تغول الهند واستقواؤها على المسلمين المستضعفين نتيجة لتلك الحالة من الهوان والذل التي تعيشها الأمة الإسلامية حول العالم. وأكد التعليق إن تدمير حواضر المسلمين في العراق والشام وقصف الأطفال والنساء والشيوخ وتهجير الملايين من المسلمين من بلادهم دون أي تحرك أو رد فعل حقيقي من الأنظمة الجاثمة على صدور الأمة والعميلة للغرب وفي ظل صمت من علماء السلاطين وصمت القادرين على التغيير في جيوش الأمة وتقاعسهم عن نصرة الإسلام وأهله، في ظل هذه الظروف تجرأت الهند والصين وكل دول العالم على المسلمين وباشروا تنفيذ أحلامهم في قتلهم وتهجيرهم...تلك الأحلام والوساوس التي كانت عظمة دولة الإسلام وشكيمة الرجال المخلصين تردعها وتقف دون تنفيذها. وانتهى التعليق بالقول: إن الأمر جلل وقد وصلت المصيبة إلى أعتاب كل بيت من بيوت المسلمين في هجمة صليبية همجية عسكرية وثقافية على الأمة الإسلامية، ولقد وجب –أكثر من أي وقت مضى- على كل القادرين على التغيير في جيوش الأمة وأهل القوة التحرك الفوري لاقتلاع الحكام الخونة المشاركين للمستعمرين في قتل المسلمين وتضييع بلاد المسلمين ونهبها، ووجب عليهم نصرة أهل الحق بإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة، ووجب على الأمة الإسلامية الالتفاف حول الحل الشرعي لكل مشكلاتها ومآسيها حول مشروع الخلافة العظيم.
المركزي / موجة أخرى من النهب الجماعي والممتد لممتلكات الناس ومواردهم من قبل النخب الحاكمة المتنفذة في حزب رابطة عوامي في بنغلادش، تركت البلاد في حيص بيص، حيث تم تنفيذ العديد من عمليات الاحتيال الضخمة في غضون أسبوع. أولاً، سمعنا عن اختفاء حوالي 963 كيلوغراما من الذهب المحفوظة في قبو بنك بنغلادش، تحولت إلى معادن مختلطة، ثم سمعنا عن اختلاس في بنك (Janata) بقيمة 51.3 مليار دولار، وأخيراً الاختفاء الغامض لـ1.45 ألف طن من الفحم (بقيمة أكثر من 227 كرور تكا) من ساحة شركة لتعدين الفحم. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية بنغلادش بين أن كل شيء - ابتداء من الإدارة العامة في الدولة إلى النظام المصرفي - يقوم على أساس التحايل، ومن الواضح كالشمس في وضح النهار أن المتنفذين من ذوي المصالح يقفون وراء هذا "النهب البشع" تحت رعاية هذه الحكومة الفاسدة. وخاطب البيان المسلمين في بنغلادش! من الواضح الآن أن الحركات التي تسعى لحماية النفط والغاز والموارد الطبيعية الأخرى وهي لا تدعو إلى تغيير نظام الديمقراطية الحاكم سوف تذهب جهودها سدى؛ فالنظام الحاكم الحالي المدعوم من قبل الرأسماليين الفاسدين قد فشل بشكل ملحوظ ومتكرر في حماية الموارد العامة. فما نمر به الآن هو النتيجة الحتمية للديمقراطية العلمانية، حيث تتحكم بعض النخب بالسلطة عن طريق صناديق الاقتراع، وتحكم باسم الشعب، وينتهي بها المطاف إلى خداع ونهب الشعب والمنتخبين أنفسهم. وختم البيان بدعوة المسلمين للعمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ودعم هذه الدعوة، واعلموا أن حزب التحرير قريب منكم، وأن شبابه الشجعان لن يهدأ لهم بال أبداً حتى يتحقق التحرير الكامل من هذا النظام الذي هو من صنع الإنسان، ويقيموا الخلافة التي تعيد لكم عزكم ومجدكم وازدهار بلادكم.
وكالات / أكد ترامب، أن عقوبات بلاده ضد روسيا ستبقى بشكلها الحالي، فيما دعا رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، خلال لقائهما، إلى وضع حد لها. وفي مؤتمر صحفي عقد عقب اللقاء قال الرئيس الأمريكي، إن "العقوبات ضد روسيا ستبقى حيز التنفيذ بالشكل الذي هي فيه حاليا" وانتقد ترامب من جديد الدول الأوروبية لاستثمارها أموالا كبيرة في مشاريع مشتركة مع روسيا في قطاع الطاقة، وقال في هذا السياق: "الولايات المتحدة واجهت معاملة غير عادلة جداً، وقدمنا من 70 إلى 90 بالمئة من أموال ميزانية حلف الناتو، هذا غير عادل إطلاقاً، لا سيما لو ننظر إلى ألمانيا، التي تنفق 1 بالمئة (من ميزانية الناتو)، في الوقت الذي تدفع فيه أموالا ضخمة لروسيا" وتابع ترامب: "يتوقعون مّنا حماية الدول (الأوروبية) من روسيا، لكنهم يدفعون مليارات الدولارات لها في إطار قطاع الطاقة، وهذا الوضع ليس جيدا وأكدت ذلك لهم بوضوح" بالمقابل قال كونتي: الحوار مع روسيا أساسي لأمن العالم والعقوبات يجب ألا تمس المجتمع المدني والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بدوره، أكد رئيس الوزراء الإيطالي أن بلاده "مهتمة بالحوار مع روسيا"، وأشار إلى أن "الحوار بين روسيا والولايات المتحدة أساسي لضمان تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل عالميا من حيث الاستقرار والأمن". وأعاد كونتي إلى الأذهان في هذا السياق أن "إيطاليا تدعم الاتصالات الاقتصادية المكثفة مع روسيا". وتخشى أمريكا من تقارب أوروبي روسي ينتهي إلى تحالف تخسر أمريكا به نفوذها وتسلطها ومصالحها الاقتصادية، بينما ترى أوروبا تسلط أمريكا عليها وبيعها الغاز بأسعار مرتفعة فتحاول وبخطى حذرة التحول إلى روسيا للاستثمار في مشاريع الطاقة كمشروع السيل الشمالي، مع ظهور بعض الأصوات من مسؤولي الاتحاد بإزالة العقوبات عن روسيا وإعادة العلاقات الطبيعية بينهم.
سبوتنيك / كشفت أجهزة الاستخبارات الأمريكية، عن دلائل بقيام كوريا الشمالية ببناء صواريخ باليستية جديدة قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مسؤولين على دراية بمعلومات استخبارية جديدة، أن الإنتاج يتم في المصنع حيث تم إنتاج أول صواريخ عابرة للقارات في كوريا الشمالية. وأن هذه الاستنتاجات جاءت على أساس استخباراتي، والتي تم جمعها في غضون أسبوعين، وكذلك صور الأقمار الصناعية، هذا، وذكر أن كوريا الشمالية، بصدد بناء واحد أو اثنين من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، تعمل بالوقود السائل، في مجمع للإنتاج بالقرب من بيونغ يانغ.

No comments:

Post a Comment