Saturday, July 28, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/28م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/28م

العناوين:
بعد تهجير أهالي درعا والقنيطرة مجلس الخوف يمهد لمجازر إدلب على خطى حلب وسط صمت دولي.
قادة الفصائل وشرعيوهم يتمسكون بقشة الحل الأمريكي، ويتركون طوق النجاة بالتمسك بحبل الله ومرضاته.
مرة أخرى، صمود مقدسي يكسر إرادة الاحتلال ويذكره بالخطر الحقيقي.
المشاركة في الانتخابات الديمقراطية حرام والمسلمون هم الخاسر الأكبر من استمرار نظام الاستعمار في بلادنا.
التفاصيل:
سمارت – تركيا/ اعتقلت عصابات النظام الجمعة، عدد من المدنيين في قرية الزباري قرب مدينة دير الزور، خلال عودتهم لمنازلهم بعد سيطرة الأولى عليها من تنظيم "الدولة". وقال الناشطون إن حملة الاعتقال التي شنتها عصابات النظام طالت نحو عشرة أشخاص بينهم نساء، دون معرفة التهم المنسوبة إليهم أو أسباب الاعتقال. وسبق أن شنت عصابات النظام حملة اعتقالات في مدينة البوكمال وبلدتي السويعية والهري القريبتان واعتقلت 36 شابا لسوقهم للتجنيد الإجباري، كما تنفذ باستمرار حملات دهم واعتقال تطال نساء ورجال.
سمارت – درعا/ دخلت الجمعة، 15 حافلة إلى مدينة نوى، لإخراج الدفعة الأخيرة من مهجري محافظتي درعا والقنيطرة نحو شمالي البلاد. وقالت مصادر محلية إن الحافلات ستنقل 400 شخص بينهم مقاتلون ومسؤلون محليون من قرى القنيطرة وشمال درعا. ومن المفترض أن تتوجه الحافلات نحو المعابر بين المناطق الخاضعة لسيطرة عصابات النظام والفصائل العسكرية في محافظة حماة، لينقل المهجرين بعدها نحو مراكز إيواء في إدلب وحلب.
سمارت – درعا/ أعلن المنسق العام لـ "خلية الأزمة" في درعا الجمعة، انسحاب عصابات النظام من حيي سجنة والمنشية بمدينة درعا جنوبي سوريا ودعا المهجرين إلى العودة لمنازلهم. وقال المنسق العام عدنان مسالمة إنهم يعملون على فتح الطرقات وتأمين المنطقة ليتمكن المهجرون من العودة إلى منازلهم، وأردف "من كان قريبا من المنطقة ولديه القدرة على العودة فليعد حتى نسلّمه منزله". وتوصلت الفصائل لاتفاق نهائي مع روسيا في السادس من تموز، يشمل محافظة درعا باستثناء ريفها الشمالي الغربي، ويقضي بوقف إطلاق النار وتسليم الفصائل سلاحه الثقيل وخروج الرافضين له نحو الشمال.
الدرر الشامية/ مهد رئيس مجلس الخوف الدولي، السفير السويدي "أولوف سكوغ"، الجمعة إلى تكرار سيناريو حلب في مدينة إدلب. وقال "سكوغ" في تصريحات للصحفيين قبيل لحظات من بدء جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا. "يبدو أن إدلب تستعد لمصير مشابه لما حدث في حلب من قبل". وأضاف سكوغ، "أجرينا قبل يومين، هنا في المجلس، مناقشات حول الوضع الإنساني في إدلب مع المبعوث الأممي استيفان دي ميستورا، والذي أبلغنا أن الظروف الإنسانية صعبة للغاية".
الأناضول/ حث أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة المجتمع الدولي على رص الصفوف بغية وضع حد للأعمال العدائية المتواصلة في سوريا. وأعرب الأمين العام عن بالغ قلقه إزاء استمرار العنف في جنوب غرب سوريا، وفي مساواة بين الجلاد والضحية اتهم الأمين العام جميع أطراف النزاع بارتكاب انتهاكات مستمرة للقانون الدولي الإنساني ومخالفات حقوق الإنسان.. إن المجتمع الدولي قد حسم أمره منذ بداية الثورة السورية للعمل على الحفاظ على عميل أمريكا المدلل والقضاء على ثورة المسلمين الأبية الهادفة إلى التحرر من ربقة الاستعمار وإسقاط نظامه العميل وإقامة حكم الإسلام، وآخر هذه الخطط مناطق خفض التصعيد برعاية أمريكية وأدواتها تركيا وإيران وروسيا والتي سمحت للأسد بأن يفرغ العاصمة دمشق من الخطر المحدق بها ومحاصرة الثورة في إدلب، بسبب قبول قادة الفصائل والشرعيين بها بزعمهم أن الغريق يتعلق بقشة وهو تبرير سخيف لكل فعل خاطئ... لكن أن يترك الإنسان ما يمكن أن ينقذه من الغرق حقيقة كخشبة عظيمة طافية بجانبه، فيصرف وجهه عنها ثم يبحث عن قشة ليتعلق بها! فهذا مما لا يمكن تبريره لدى العقلاء في كل حال... وللأسف فهذا ما نقوم به في ثورتنا عندما نصرف وجوهنا عن الله ثم نستنصر بأعداء الله الذين بان لنا كذبهم ودجلهم وخيانتهم وتآمرهم كالضامنين لاتفاق خفض التصعيد، ترانا -رغم معرفتنا بكذبهم وخيانتهم -إذا كذبوا علينا للمرة الألف نصدقهم ونركن إليهم، ولماذا؟! لأن الغريق إنما يتعلق بقشة! فهل استنصرنا بالله وخذَلَنا حتى رحنا نستنصر بغير الله؟! هل طرقنا باب الله فأوصده في وجهنا حتى رحنا نطرق غير باب الله؟! هل تمسّكنا بحبل الله فقطعه بنا حتى رحنا نتعلق بغير حبل الله؟! ألا فلنعلم أن الله الذي خلق السماوات والأرض والنجوم والكواكب والجبال والبحار وهو قائم عليها ويدبر أمرها، وخلق الأمريكان والروس والأعراب والأتراك والإيرانيين وقائم عليهم وبيده مصائرهم، ألا فلنعلم أنه قادر على نصرنا، ولا ينتظر منا حتى ينصرنا في ثورتنا إلا أن نقطع حبالنا الموصولة مع غيره ونتصل به سبحانه... فلا نستنصر إلا به، ولا نطرق إلا بابه، ولا نتوكل إلا عليه، ولا نستمسك إلا بحبله المتين... وعندها نستحق نصره ونستنزل رحمته ولا يدعُنا من فيض عطائه سبحانه حتى نرضى. 
وكالات/ أعادت قوات الاحتلال فتح أبواب المسجد الأقصى بعد إعلان المرجعيات الدينية عن اعتصام مفتوح في ساحاته، وأفادت مراسلة معا بالقدس أن قوات الاحتلال سمحت للمواطنين بالدخول إلى المسجد، بعد ساعات من إغلاقه، وبدأت بالانسحاب من المكان. واعتبرت المرجعيات الدينية والقوى بالقدس إعادة فتح المسجد انتصارا للمقدسيين. وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وألقت القنابل الصوتية بكثافة باتجاه المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة.. من جديد، تخاذل رسمي مخز من حكام العرب والمسلمين، وسكون عن أدنى تحرك حقيقي نصرة للأقصى وأهله، واكتفاء بمطالبات وشجب واستنكار لا ينكأ عدوا أو يخيف مجرما، في مقابل هبة شعبية من المقدسيين الذين اثبتوا مرة أخرى أنهم الأقوى في المعادلة، وهم القادرون بصدورهم العارية وصمودهم المشرف وعشقهم للتضحية في سبيل مسرى رسول الله، على إجبار يهود على التراجع والعودة إلى الوراء، كيف لا وقد تذكر كيان يهود ما صنعه به الصمود المشرف لأهل القدس والداخل المحتل لمواجهة البوابات الإلكترونية، حيث عبر حينها رئيس وزراء يهود بالخوف من قوى قد تتحرك نصرة للمقدسيين والمسجد الأقصى فتقلب الطاولة، في إشارة منه إلى الجيوش والمخلصين في الأمة.
رويترز/ قال مسؤولون أمريكيون وعرب إن إدارة ترامب تسعى خفية لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع دول الخليج العربية ومصر والأردن بحجة التصدي للتوسع الإيراني في المنطقة. ونقلت رويترز عن أربعة مصادر لم تسمِها أن البيت الأبيض يريد تعزيز التعاون مع تلك البلدان بخصوص الدفاع الصاروخي، والتدريب العسكري، ومكافحة (الإرهاب) المتمثل بنهضة المسلمين وتحررهم من ربقة الاستعمار الدولي، وقضايا أخرى مثل دعم العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية الإقليمية. والخطة التي ترمي إلى تشكيل ما وصفه مسؤولون في البيت الأبيض والشرق الأوسط بنسخة عربية من حلف شمال الأطلسي أو "ناتو عربي" للحفاظ على التوتر في المنطقة ولاستمرار النفوذ الأمريكي فيها بحجة حماية عملائها من النفوذ الإيراني على غرار تهديد أمريكا لأوروبا من الخطر الروسي المزعوم. وقالت عدة مصادر إن إدارة ترامب تأمل في أن تتم مناقشة ذلك التحالف الذي أُطلق عليه مؤقتا اسم "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي" خلال قمة تقرر مبدئيا أن تعقد في واشنطن في 12 و13 أكتوبر القادم. وأكد البيت الأبيض أنه يعمل على فكرة التحالف مع "شركائنا الإقليميين الآن ومنذ عدة أشهر". ورفض متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض تأكيد: أن ترامب سيستضيف قمة في تلك المواعيد، كما نبهت المصادر إلى أنه لا يزال غير مؤكد ما إذا كانت الخطة الأمنية ستكتمل بحلول منتصف أكتوبر أم لا.
سبوتنيك/ أكد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي تصريحاته السابقة، الجمعة، أن الولايات المتحدة لم تتبن سياسة لتغيير نظامها العميل في إيران، أو دفعه للانهيار، وأضاف للصحفيين أن الهدف لا يزال تغيير سلوك إيران في الشرق الأوسط على حد زعمه. وردا عن سؤال عما إذا كانت إدارة ترامب، استحدثت سياسة لتغيير النظام الإيراني، أو دفعه للانهيار، قال ماتيس "لم يتم وضع مثل هذه السياسة". وأضاف "نريدهم أن يغيروا سلوكهم، فيما يخص عدد من التهديدات، التي يمكن أن يشكلها جيشهم ومخابراتهم، ومن ينوبون عنهم ووكلاؤهم".
نظّم حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة قوية قبل الانتخابات العامة الباكستانية المقرر عقدها في 25 من تموز/يوليو 2018م، حيث قام شباب الحزب بتوزيع المنشورات وإلقاء الخطابات العامة ووضع لافتات في الأماكن العامة، تنادي بإلغاء الديمقراطية وإقامة الخلافة على منهاج النبوة. وفي بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للحزب بين أن الديمقراطية تموت في جميع أنحاء العالم، حتى في أوطانها الغربية، كيف لا والديمقراطية هي لجني الثروات الكبيرة للنخب الحاكمة على حساب عامة الناس، ما أدى إلى انفضاض الناس عن عضوية الأحزاب السياسية وتراجع نسبة الإقبال على التصويت، فلماذا تكون باكستان استثناء من هذا التوجه العالمي؟ علاوة على ذلك، فإن محاولة النخبة الحاكمة حثّ الجماهير على التصويت في ظل الديمقراطية من خلال الادّعاء بأنه واجب شرعي هو في حد ذاته دليل على عدم اهتمام العامة بالديمقراطية ورغبتهم في الإسلام. وحول فكرة "ترك المجال مفتوحاً" للفساد الكبير من خلال عدم التصويت للأقل فساداً، أوضح البيان: إن الديمقراطية نظام حكم بغير ما أنزل الله، والله سبحانه وتعالى لم يحرم فقط على المسلمين التحاكم إلى الكفر، بل وأوجب عليهم الكفر به، وختم البيان بالقول إن التصويت للحاكم بالأغلبية ليس للحكم بالقرآن والسنة حرام، فالتصويت يكون في الإسلام لاختيار الخليفة الذي يحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، بصرف النظر عن أهواء الناس ورغباتهم، لذا يجب على المسلمين ألا يقعوا في المعصية بالتصويت في الديمقراطية، تاركين المجال مفتوحا على مصراعيه للفاسدين فيها. يجب على المسلمين العمل الجاد مع شباب حزب التحرير لاستعادة الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة.
إسلام أباد – الأناضول/ أعلنت في مؤتمر صحفي الجمعة، 7 أحزاب وتحالفات باكستانية رئيسية بينها حزب "الرابطة الإسلامية – جناح نواز" (الحاكم سابقًا)، رفضها لنتائج الانتخابات العامة الحادية عشرة التي أظهرت تقدم حزب "حركة الإنصاف" الذي يتزعمه لاعب الكريكيت السابق، عمران خان. واتفق المشاركون في المؤتمر بالإجماع على رفض نتائج الانتخابات بدعوى التزوير والتلاعب بالنتائج، والدعوة لاحتجاجات في غضون الأيام المقبلة، من أجل إعادة الانتخابات العامة، من جانبه وقبل ظهور النتائج أكد حزب التحرير: أن باكستان لن تشهد أي تغيير أمام الاستعمار: مهما كان الفائز إذ أن الفائزين هم أصحاب خبرة في الفساد بعد عقود من ممارستها، حيث أنه في الديمقراطية فقط يمكن انتخاب الفاسدين. وشدد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن الانتخابات الأخيرة ستعمل فقط على تأكيد ما كان واضحا في نظيرتها السابقة، وكما كان عليه الحال، سيحدد (صندوق النقد الدولي) وضع الموازنة، وسيحرم الناس من حقهم الكامل في الموارد الهائلة لباكستان، وسيحدد البنتاغون سياسة قواتنا المسلحة في خدمة السياسة الخارجية الأمريكية فيما يتعلق بأفغانستان والهند والصين، وعليه فإن الفائز في الانتخابات الديمقراطية هو مجرد حصان طروادة يدور في رحى المصالح الأمريكية. وخلص البيان إلى القول: لقد حان الوقت الآن لكي نعمل جميعاً من أجل إعادة الحكم بما أنزل الله. وحزب التحرير على أهبة لذلك، وفق برنامج للحكم في ظل الخلافة، وفيه جحافل الملتزمين والمدرّبين على ذلك، من المغرب إلى إندونيسيا. فالعمل من أجل الخلافة ليس خيارا، بل هو التزام بما أنزل الله سبحانه وتعالى: ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُبِينًا﴾

No comments:

Post a Comment