Friday, July 27, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/25م

العناوين:
* احتلال يهود يمتدح منطقة خفض التصعيد في حوران ويؤسس جيش الجنوب بألوية ”فرسان الجولان”.
* ديموغرافيا إعادة ملايين اللاجئين السوريين ستار يلفّ سعارا صليبيا محموما من المكر اليهودي بأرض الشام.
* تيمورلنك والصرب يعظان إدلب وتلامذة "ابن مُفلِح" يزينون سحب السلاح بحجة حقن الدماء وحفظ الديار.
* الشمال السوري المحرر بين تطمينات مُدّعي الصداقة وحقد الأعداء المتربصين!
التفاصيل:
وكالات/ قال نائب مدير الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أرتيوم كوجين: "أن محادثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان فاليري غيراسيموف مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود كانت بناءة للغاية". ووفقا لكوجين، فإن "حكومة نتنياهو قدرت عاليا الجهود الروسية لإنشاء منطقة خفض التصعيد في الجنوب الغربي من سوريا". في وقت ذكرت صحيفة “القدس العربي” أن دولة احتلال يهود تعمل على تشكيل قوة موالية لها من فصائل الجيش الحر بالمنطقة الجنوبية تحت مسمى جيش الجنوب، يشكل من 2000 مرتزق كخطوة أولى، مما كان يعرف سابقا بألوية ”فرسان الجولان” و ” العز بن عبد السلام” و ”سيف الشام”.
سمارت/ ضغطا على اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم. فصلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" جميع المعلمين السوريين ويصل عددهم إلى 900 معلم في مدارس مخيم الزعتري شمال الأردن، إضافة إلى الموظفين الآخرين من غير المعلمين الذين ينتهي عملهم بنهاية العام الجاري. وفي ذات السياق اندلع الثلاثاء حريق ضخم في ستة محال تجارية "كرفانات" بسوق مخيم الزعتري. لم يؤدي إلى إصابات.
وكالات/ قالت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية: أن المستشارة أنجيلا ميركل اجتمعت مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ورئيس الأركان الروسي فاليري غراسيموف في برلين الثلاثاء وناقشا القضية السورية والوضع في الشرق الأوسط. وفي وقت لاحق بحث لافروف، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع في سوريا مع التركيز على سرعة عودة اللاجئين، حسب الخارجية الروسية. في وقت - قال مكتب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن روسيا تجري مباحثات مع لبنان عن خطط موسكو بشأن العودة الجماعية للاجئين السوريين وقال مكتب الحريري إن الرئيس الروسي سيبعث الأسبوع الجاري ممثلا خاصا إلى بيروت لمواصلة المحادثات. كما صرح رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، الثلاثاء، بأنه أصدر تعليماته للعمل مع الجانبين الأردني واللبناني حول مسألة إنشاء مركز عمليات مشترك يعمل على مدار 24 ساعة لنقل اللاجئين إلى سوريا. وأكد ميزينتسف أن "مراكز العمليات ستكون جاهزة للعمل في الأردن ولبنان يوم 30 تموز/يوليو".
موسكو- سبوتنيك/ قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو: أن موسكو تأمل في أن تسهل قمة هلسنكي بين بوتين وترامب التعاون العسكري بين البلدين وحلف شمال الأطلسي. كما ستسمح بتوحيد جهودنا لضمان الأمن المشترك"، وكان وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، قد وصف القمة بالمتأخرة للغاية. وأضاف كيسنجر في تصريحات لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، الجمعة: "قد يكون ترامب أحد الشخصيات التي تظهر مرات نادرة في التاريخ لإنهاء حقبة وبداية حقبة جديدة، وأعتقد أننا نشهد فترة خطيرة في تاريخ العالم". بينما أكد الجنرال الفرنسي فريدريك باروسو المتحدث باسم التحالف الصليبي الدولي، أن حملته العسكرية في سوريا ستستمر لشهرين أو ثلاثة على أقل تقدير. أما ماذا سيكون بعدها، قال باروسو عبر دائرة تلفزيونية من مقر البعثة الفرنسية في بغداد: بعدها ستكون هناك قرارات جديدة".
متابعات/ مع  الحديث عن إشراف تركي قادم على سحب السلاح الثقيل من فصائل الشمال المحرر، وفي حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أعاد، الليلة الماضية، رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد نشر مقال كتبه في 2017/10/19م مع بدء التدخل العسكري التركي في سوريا. وذكّر المقال يومها: كيف أن تيمورلنك لمّا أراد احتلال دمشق مطلع القرن الثامن الهجري،! فراح قاضي قضاتها ابن مفلح الحنبلي، يخذّل الناس عن القتال بحجة حقن الدماء وحفظ الديار! فكفّوا عن القتال! وسُلّمت دمشق! وما لبث تيمورلنك أن ألزم أهلها أن يُخرجوا ما لديهم من السلاح! ومن ثم حلّ بأهل دمشق من البلاء ما لا يوصف من قتل واغتصاب وتنكيل! وساق المقال ما حدث عام 1993م، حيث سلم المسلمون المدافعون عن مدينة سربرنيتشا في البوسنة أسلحتهم إلى الكتيبة الهولندية التابعة لقوات حفظ السلام!! مقابل ضمان أمن مدينتهم وبعد ذلك دخل الصرب المدينة! وقتلوا ثمانية آلاف من الذكور، وساقوا النساء إلى معسكرات الاغتصاب! وخلص المقال يومذاك إلى القول: لقد آن لأهل الثورة، الابتعاد عن الأوهام، وإدراك أن وظيفة أردوغان الأمريكية لم تكن إلا احتواء ثورتنا، قبل انتشار قواته في الداخل المحرر، ومن ثم تحجيم الفصائل تدريجياً، وسحب السلاح بدءاً بالثقيل، وضرب من تبقى من المخلصين، وإعادتنا عرايا إلى النظام المجرم. آن لثوارنا أن يعوا حصر تلامذة "ابن مُفلِح" لخياراتكم بين أن يدخل الروس والإيرانيون، أو يدخل الأتراك! وعلى الثوار والمجاهدين اختيار الطريق الثالث، وهو التوحد في كتلة عسكريةٍ واحدة، خلف قيادة سياسية صادقة، نحو إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
قاسيون/ أعلنت هيئة التفاوض برئاسة نصر الحريري الثلاثاء، عن قائمة المرشحين للجنة الدستورية التي قدمتها للشبيح الأممي ستيفان ديمستورا، وشملت القائمة خمسين شخصيةً، تزامنا مع تأكيد نصر الحريري أن هدف العملية السياسية هو تطبيق بيان جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254. وكان ما يسمى المجلس الإسلامي السوري وفي بيان له بشأن اللجنة الدستورية الجمعة 13 تموز 2018م اعتبر: أن الحديث عن كتابة الدستور هو التفاف على مقررات “مؤتمر جنيف”. وحرصا على حرمات جنيف وأخواتها رأى المجلس في بيانه: أن المشاركة في اللجنة الدستورية هي من العبث والزور ويندرج فيما نهى الله عنه من التعاون على الإثم والعدوان.
متابعات/ زعم حسام سلامة القيادي في جبهة تحرير سوريا: أن المناطق لم تسقط بالاتفاقيات السياسية بل بخور أبنائها والانهيار المعنوي". وأضاف القيادي السابق في حركة أحرار الشام الاثنين في تغريدة: "الموقف التركي أفضل من غيره بكثير، ويجب أن نستفيد من هذا الموقف لا أن نعتمد عليه". ومع استذكار مقولة تسقط موسكو ولا تسقط درعا، شدد "سلامة" بحماس يوازي حماس أدهم أكراد في بصرى الشام: على أنه "لن تحمينا إلا بنادقنا، ورص الصفوف والإعداد للمعركة الفاصلة والملحمة الكبرى".
الراية/ بينما بات الحديث عن معركة إدلب، حديث الساعة، أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. منير ناصر: أن الصفوف قد تمايزت، وسقط أرباب المال السياسي القذر، الذين رفعوا شعارات الإسلام؛ وأوغلوا في دماء المسلمين ودفعوا الناس لقبول التفاوض والاستسلام، وكذلك قبلهم سقط من أعلنوا خلافة مزعومة تنفر الناس من العاملين المخلصين لها؛ وأضاف ناصر فيما نشرته أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء: أن الأهم من تمايز الصفوف هو التمايز بين المشروع الغربي الذي يحمله جلّ قيادات الفصائل والقوى السياسية؛ مقابل مشروع الخلافة على منهاج النبوة الذي يحمله حزب التحرير، والذي عمل على إزالة كل المساوئ التي حصلت في الثورة بكل وعي وإخلاص؛ يفسر ثباته أمام متغيرات الواقع، وفي الحديث عن حل ينقذ الثورة، أشار ناصر إلى: أن الكثير من الناس يحلم بتدخل القوة الإلهية بشكل مباشر لقلب الموازين وتحقيق الغلبة للمسلمين، مؤكدا أن هذا التدخل ممكن وكائن إن شاء الله بذات الشروط التي كانت للأنبياء والصحابة، أولها: أن يرفض الناس المشروع المدني العلماني سواء الحليق أو الملتحي، مقابل التعجيل بتبني مشروع الخلافة الذي أوجبه الله سبحانه وبشر به رسوله صلى الله عليه وسلم؛ وثانيها: أن تجهر الأمة بالخلافة وتعلنها ميثاقاً مع الله، تحقيقا لمعادلة ﴿إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ ينصركم﴾. وثالثها: تسليم قيادة الثورة للقادر على تحمّل مشروعها، وأن يتقدم العسكريون المخلصون لنصرة قيادته. وأما اتخاذ موقف الانتظار أو الانخراط في غرف عمليات، فهو تكرار لسيناريوهات الفخاخ الظاهرة، وتضييع للتضحيات، وخلص مقال الراية بقلم أ. منير ناصر إلى القول مؤكدا: أن الله ناصر دينه لا محالة، «...ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ» كما بشّرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولذلك وجب العمل لها بقوة وبامتلاك الأدوات وابتكار الأساليب وفق طريقة محددة رسمها رسول الله  صلى الله عليه وسلم حتى تنتقل الأمة من عصر الحكم الجبري إلى عصر العزة والكرامة في ظل حكم الله عز وجل... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.
تاس/ أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن التسوية في سوريا ستكون من أهم ملفات قمة "بريكس"، التي ستعقد في جوهانسبورغ الثلاثاء حتى الخميس. مؤكدا: أن الرئيس بوتين سيعقد بهذا الشأن لقاء مع نظيره التركي أردوغان على هامش القمة. التي تضم ( البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجمهورية جنوب أفريقيا) وتشارك تركيا في هذه القمة بصفتها الرئيسة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك بناء على اقتراح تقدم به بوتين لأعضاء بريكس. من جانبه وبلغة المعلق الصحفي وحتى دون مستوى المحلل السياسي اكتشف الرئيس التركي أردوغان الثلاثاء: أن قانون يهودية الدولة في كيان يهود الغاصب يضفي شرعية على القمع ويظهر دولته فاشية وعنصرية. ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك ضدها. يذكر أن شركة ليماك عملاق قطاع الإنشاءات التركية والمقربة من دجال أنقرة حصلت على عقد تصميم وإنشاء السفارة الأمريكية في القدس المحتلة بمبلغ 21 مليون دولار.
pal-tahrir.info/ شن كيان يهود الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت 14 شخصا، بينهم الكاتبة  لمى خاطر. رابع امرأة يتم اعتقالها خلالها أقل من شهر ونصف من مدينة الخليل. وودعت خاطر ابنها في مشهد يتكرر مع أخواتها في الشام والعراق والقرم، في صورة تختزل واقع أمة بلا راع؛ أمة مستباحة وأطفال يعيشون ألم فراق ذويهم في اللجوء والسجون والقبور، أمة لا تجد من يلبي استغاثتها، أمة أوكلت أمرها لله فقط في ظل صمت القادرين على التغيير! أمة تعيش المحنة ويشق صدورها غيظ وحنق على الصامتين عن نصرتها أمام عدوان وإجرام وعنجهية أعدائها. لمى خاطر وأخواتها وكل الغيورين على أمتهم والعاملين للتغيير والحاملين لهمّ الأمة يعيشون المأساة المستمرة بألمهم وتضحياتهم وفراق أحبتهم، لهم الأجر إن شاء الله، ولهم النصر الموعود. لقد آن لأهل القوة والمنعة أن يتحركوا ليقتلعوا حكام الضرار ويقيموا خلافة راشدة على منهاج النبوة يبايعون فيها خليفة يحرك الجيوش لمثل هذه الحرة وغيرها من حرائر المسلمين في الشام والعراق والقرم وكل بلاد المسلمين.

No comments:

Post a Comment