Friday, July 27, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/25م

العناوين:
* قتلى وجرحى بالعشرات في هجمات مباغتة لتنظيم الدولة بريف السويداء الشرقي, ومزيد من الضحايا في إدلب بالعبوات الناسفة.
* كيان يهود مطمئن لاحتفاظ أسده العميل بحق الرد بعد سقوط طائرته, واحتجاجات ضد حزب إيران في عقر داره.
* النظام التركي يتذمر من الوضع في منبج, ويدافع عن إيران ضد العقوبات الأمريكية المزعومة.
* إمعانا في التبعية والعمالة من حاكم قطر, أمريكا توسع قاعدة العديد تمهيدا لجعلها دائمة.
* المستقبل الاقتصادي الباكستاني خاضعٌ للغرب من خلال صندوق النقد الدولي والنظام الرأسمالي.
التفاصيل:
بلدي نيوز- السويداء/ شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا مفاجئا على ريف السويداء الشرقي، تمكن خلالها من السيطرة على عدة قرى، صباح الأربعاء. وذكر التنظيم عبر معرفاته أن عناصره تمكنوا من اقتحام قرى المتونة وشبكي وطربا وداما والشريحي والغيطة بشكل مفاجئ. إلى ذلك، ذكرت مصادر موالية أن الميليشيات المحلية الموالية للنظام في ريف السويداء استعادت بلدة وتل بصير بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة بكافة أنواع الأسلحة، حيث تدور الاشتباكات على أطراف البلدة. وأضافت المصادر أن عصابات أسد تحاصر مجموعات تابعة للتنظيم في بلدة شبكي، فيما تشير الإحصائيات لسقوط قتلى وجرحى من عصابات أسد خلال الاشتباكات. يذكر أن مدينة السويداء شهدت ثلاثة تفجيرات بالتزامن مع هجوم التنظيم على ريف السويداء الشرقي، ونقلت مصادر عن سقوط أكثر من 38 قتيلا نتيجة التفجيرات.
بلدي نيوز/ ارتقى مدني وأصيب ستة آخرون بانفجارين منفصلين، في بلدة التمانعة وقرية الخوين بريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون، إن مدنيا استشهد وأصيب آخر بانفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في قرية الخوين بريف إدلب الجنوبي. وأضاف ناشطون، أن خمسة من عناصر جيش إدلب الحر، أصيبو بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مقراً لهم في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، كما تسبب الانفجار بأضرار مادية في المباني المجاور لموقع التفجير.
سمارت – الحسكة/ قتل مدني وأصيب ستة آخرون الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الشدادي (جنوب مدينة الحسكة). وقال ناشطون محليون إن عبوة ناسفة كانت مزروعة بحاوية للقمامة في مدينة الشدادي انفجرت الأربعاء ما أدى لمقتل مدني وإصابة ستة آخرين، مشيرين إلى خطورة إصابات أربعة من الجرحى، ما يرجح احتمال ارتفاع عدد القتلى.
شبكة شام/ ناقشت صحف ومواقع إخبارية عبرية الأربعاء، حادثة إسقاط الطائرة الحربية التابعة لنظام أسد الثلاثاء، معتبرة أن هذه الحادثة انتهت ولن تكون لها تبعات أخرى، في ظل التدخل الروسي. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم أن تكثيف النظام الأسدي القصف ضد جيوب تنظيم الدولة في الجنوب قد تؤدي إلى المزيد من الاحتكاكات بين عصابات أسد وكيان يهود. بالمقابل، رأت القناتان العبريتان الثانية والعاشرة أن نظام أسد لن يبادر إلى الرد على إسقاط طائرته ومقتل طيارها. في سياق آخر كشف موقع عبري الثلاثاء، عن عقد عدة لقاءات بين ضباط من كيان يهود وآخرين من عصابات أسد في هضبة الجولان المحتل برعاية الأمم المتحدة وبمساعدة روسية. وكشف موقع "i24" العبري، نقلا عن ما أسماها "مصادر عربية"، عن "لقاءات عقدت بين ضباط من الطرفين، وذلك للتداول في أمور تخص الجانبين ولا سيما مع اقتراب المعارك إلى المناطق الحدودية المحاذية لغربي هضبة الجولان". وذكرت المصادر ذاتها أن "عدد اللقاءات التي تمت بين الجانبين بلغ ثلاثة لقاءات، وقد جرت برعاية قوات الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار وفض الاشتباك بين كيان يهود ونظام أسد، وكذلك بمساعدة الجانب الروسي الذي توسط في ترتيب هذه اللقاءات".
الأناضول/ قال الرئيس التركي، الدائر في الفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان، إن التطورات في سوريا، سواء في منطقة "تل رفعت" أو "منبج" بريف حلب، "لا تسير حاليّاً في الاتجاه المطلوب". جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده الأربعاء، في مطار "أسن بوغا" بالعاصمة التركية أنقرة، قبيل توجّهه إلى جمهورية جنوب إفريقيا، ضمن زيارة رسمية. وفي المقابل، أشار الرئيس التركي إلى أن "عفرين" و"جرابلس" و"الباب"، "هي المناطق الوحيدة في سوريا التي تتطور فيها الأمور في الاتجاه المطلوب".
نداء سوريا/ أحرق محتجون علم ميليشيا حزب إيران اللبناني في بلدة بريتال جنوب لبنان استنكاراً لعمليات القتل التي رافقت مداهمة الجيش اللبناني لبلدة الحمودية بحثاً عن مروجي المخدرات ومجموعة مسلحة مرتبطة بهم يوم الاثنين. وتداول ناشطون لبنانيون تسجيلاً مصوراً ظهر فيه عدد من المحتجين وهم يحرقون علم الحزب ويطالبونه بسحب مقاتليه من سوريا من أجل "حمايتهم"، على حد وصفهم. هذا وتعد بلدة بريتال ومنطقة البقاع بشكل عام أحد مواقع نفوذ "حزب إيران"، ويوجد فيها العديد من المطلوبين للقضاء اللبناني بتهم تجارة المخدرات وتهريبها. يذكر أن الجيش اللبناني شن عملية أمنية واسعة استطاع فيها قتل أحد زعماء مافيا تجارة المخدرات في لبنان.
عربي21/ شدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الثلاثاء، على أن "بلاده ليست مجبرة على الالتزام بقرارات العقوبات للولايات المتحدة أو بريطانيا أو الاتحاد الأوروبي أو أي دولة أخرى ضد إيران". وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأذربيجاني ضمن زيارته للعاصمة الأذرية باكو، إن "تركيا تعارض العقوبات الأمريكية ضد إيران، ونلتزم مثل كل بلد بالعقوبات التي تفرضها الأمم المتحد ضد إيران، إلا أننا غير مجبرين على الالتزام بالعقوبات الأمريكية". وأضاف أن "تركيا ستبقى محافظة على مواقفها المبدئية حتى لو قامت الولايات المتحدة بتسليمها زعيم منظمة غولن الإرهابية فتح الله غولن"، لافتا إلى أن "بلاده لا ترى خطوة انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني بأنها صائبة". وتابع وزير الخارجية التركي قائلا إن "الولايات المتحدة دولة حليفة لنا، لكننا نعتقد أن انسحابها من اتفاقية النووي الإيراني لم تكن عملا صائبا، ومتفقون بذلك مع الاتحاد الأوروبي"، مذكرا بعدم مشاركة تركيا في العقوبات السابقة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.
الجزيرة/ انتقدت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي الدول العربية والإسلامية "لتحدثها كثيرا عن دعم الفلسطينيين دون منحهم المزيد من المساعدات المالية". وسردت هيلي ما قدمته تلك الدول، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وقالت المندوبة الأميركية خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الشرق الأوسط "لا توجد مجموعة من الدول أكثر سخاء بكلامها من جيران الفلسطينيين العرب والأعضاء الآخرين في منظمة التعاون الإسلامي". وأضافت "لكن كل ما يقال من كلام هنا في نيويورك لا يطعم أو يكسو أو يعلم طفلا فلسطينيا واحدا. كل ما يفعله هو إثارة غضب المجتمع الدولي". كما انتقدت هيلي الصين وروسيا أيضا لحديثهما "المنمق عن القضية الفلسطينية" لكنهما لم تقدما سوى 350 ألف دولار ومليوني دولار على الترتيب لأونروا عام 2017". وقالت أيضا "حان الوقت لأن تتحرك دول المنطقة على وجه الخصوص وتساعد الشعب الفلسطيني بشكل حقيقي، بدلا من الاكتفاء بإلقاء خطب من على بعد آلاف الأميال".
عربي21/ أثار الشيخ، محمد العريفي، جدلا واسعا؛ بنشره إعلانا تجاريا جديدا عبر حسابه الرسمي على "تويتر". ونشر العريفي إعلانا لمنتج قهوة تقدمه شركة "الخير". واكتفى العريفي بنشر صورة الإعلان دون التعليق عليه. ويأتي نشر العريفي لإعلان القهوة بعد أقل من شهر على نشر إعلان "شاي" للشركة ذاتها. وهاجم ناشطون العريفي، قائلين إنه لا يليق بداعية بحجمه أن يهتم بنشر دعايات إعلانية على حساب الواجبات المحتمة عليه بحسب مكانته بين الناس. وأوضح ناشطون أن داعية بحجم العريفي يجب أن يكون له موقف من الاعتقالات المستمرة بحق العلماء والدعاة في السعودية. واتهم ناشطون العريفي بالرضوخ لضغوطات الحكومة، والعزوف عن التعليق على أي قضية محورية في المنطقة، مثل القضية الفلسطينية، وغيرها. يذكر أن الشيخ العريفي حذف قبل شهور إعلانا نشره للترويج لمنتج أرز، وآخر لأدوات منزلية، وذلك بعد الهجوم الكبير عليه.
الجزيرة/ في مزيد من التبعية وموالاة أعداء الإسلام, والانحناء أمام الهيمنة الأمريكية من قبل عملاء بريطانيا, أطلق في قطر يوم الثلاثاء مشروع توسعة قاعدة العديد الجوية بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية وعدد من القادة العسكريين من الجانبين القطري والأميركي. ويشمل مشروع التوسعة إنشاء ثكنات سكنية ومبانٍ خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة وتحسين ظروف عمل القوات المقيمة في القاعدة الجوية. وتستضيف القاعدة حاليا أكثر من عشرة آلاف فرد من القوات الأميركية وآخرين من قوات التحالف الدولي. وتسعى الولايات المتحدة لرسم خريطة طريق تشمل ضم قاعدة العديد الجوية لقائمة القواعد العسكرية الدائمة التابعة للولايات المتحدة.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ في 16 من تموز/يوليو 2018م خسرت العملة الباكستانية 5.7% من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، وكان هذا ثانيَ انخفاض في قيمتها خلال وقت وجيز. وأدى هذا الانخفاض إلى زيادة في أسعار الوقود، وما سيؤدي إلى تضخم هائل داخل البلاد. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن صانعي السياسة الباكستانيين يلجأون منذ عقود إلى الحلول القديمة المجربة في محاولاتهم اليائسة لإدارة الأزمة التي لم تنفع اقتصاد باكستان ولو لبعض الوقت. وأضاف البيان: أن تخفيض قيمة العملة وزيادة أسعار البنزين هي استعدادات فعلية للانضمام مرة أخرى إلى برنامج آخر لصندوق النقد الدولي لزيادة احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية. وأتابع البيان بأن حزب التحرير / ولاية باكستان يتقدم ببعض الوصفات السياسية التي ستتبناها دولة الخلافة الإسلامية القائمة قريبا بإذن الله، لتغيير الوضع الاقتصادي في باكستان جذريًا ووضعه على طريق الرخاء والأمن الاقتصادي ومنها: اعتماد المعيار الذهبي كعملة للدولة وفك ارتباطها بالدولار، حيث ستتبنى دولة الخلافة الذهب والفضة كعملة لها. مما يوفر الاستقرار في التجارة الدولية، ويحمي الاقتصاد المحلي من التضخم. وثانيها أن دولة الخلافة ستقوم بإلغاء جميع القروض القائمة على الفائدة الربوية، وستقوم فقط بإعادة المبالغ الأساسية للقروض إذا بقي منها شيء، وهذا سيحرر كمية هائلة من الإيرادات التي يمكن إنفاقها على الناس والاحتياجات الأخرى للدولة. إضافة إلى منع شركات للقطاع الخاص من الهيمنة على الصناعات ذات رأس المال الكبير، مما يمنح دولة الخلافة دوراً رئيسياً في الصناعات الثقيلة، ومن ثم يحدّ من احتكار رأس المال من قبل القلة القليلة في القطاع الخاص. وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان بالقول: لقد شرفكم الله سبحانه وتعالى بالإسلام العظيم، وبسبب الإسلام أصبحتم خير الأمم، ويكمن ذلك في تطبيق هذا الدين، ويتحقق الازدهار من خلال تطبيقه. لذا افرحوا ببركتكم، وأعدّوا أنفسكم، واعملوا مع حزب التحرير، فإن الله سبحانه وتعالى وعدكم بالخلافة على منهاج النبوة وبشركم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

No comments:

Post a Comment