Saturday, July 28, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/28م

العناوين:
بالتعاون مع صبيان الهدن والمفاوضات، مجلس الأمن يستنسخ لإدلب سيناريو ديمستورا بحلب والغوطة.
فصل موظفي وكالة الغوث قرار سياسي باتجاه تصفية قضية فلسطين!
قارة أوروبا - تخشى رجلا ليس معه إلا سلاح الفكر والحجة، وصناعة الرأي العام! يعتقله نظام وادي عربة.
التفاصيل:
نيويورك – الأناضول/ طبق السيناريو الذي أخرجه الشبيح الأممي دي ميستورا بالتعاون مع صبيان الهدن والمفاوضات التي فتكت بحوران وحمص والغوطة. حذر الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي الجمعة، من أن مصيرا مشابها لمدينة حلب ينتظر محافظة إدلب. معربا للصحفيين عن قلقه الحاد. قبيل لحظات من بدء جلسة حول سوريا. وقال السفير السويدي "أولوف سكوغ": "يبدو أن إدلب تستعد لمصير مشابه لما حدث في حلب من قبل". وشهدت حلب نهاية 2016، ما عرف باتفاق أنقرة مع الروس، هجر بموجبه 45 ألف مدني ومقاتل، وأضاف سكوغ: "أجرينا قبل يومين، هنا في المجلس، مناقشات حول الوضع الإنساني في إدلب مع دي ميستورا، والذي أبلغنا أن الظروف الإنسانية صعبة للغاية". وتابع "طالبنا أن تقوم الدول الضامنة بمناطق خفض التصعيد (تركيا وروسيا وإيران) بدورها في هذا الصدد". من جانبه، حذر مندوب هولندا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير "كاريل فان أوستيروم"، من تداعيات الوضع الكارثي في إدلب، وقال: إن روسيا حالت دون صدور بيان رئاسي، بشأن الدعوة لوقف أي هجمات على إدلب، وتجنبيها مصيرا كارثيا ينتظرها". كذلك حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، مجتمعه الدولي على الاتحاد من أجل وضع حد للأعمال العدائية في سوريا. وبنفس الرؤية، إنما بمنظار تركي، وخلال لقاء مع الصحافة التركية في مقر الائتلاف بإسطنبول، حذر رئيس الائتلاف العلماني، عبد الرحمن مصطفى، من تهجير مليوني مدني من محافظة إدلب، نزحوا من مناطق أخرى.
سمارت – إدلب/ قال النقيب ناجي مصطفى المتحدث باسم تحالف فصيلي أحرار الشام والزنكي تحت مسمى "الجبهة الوطنية للتحرير" أنهم يأخذون تهديدات "نظام أسد" على "محمل الجد"، لافتا أنهم على جاهزية كاملة لصد أي هجوم لقوات النظام على إدلب". بينما اعتبر نصر الحريري رئيس "هيئة التفاوض" المنبثقة عن مؤتمر "رياض 2" أن معركة محافظة إدلب، "لن تكون سهلة"، وأنهم يسعون لتجنيبها الحل العسكري. وقال "الحريري" لوكالة (أ ف ب) إنهم يتابعون كل الإجراءات مع تركيا، لافتا أن تركيا تجري نقاشات مع روسيا بهذا الخصوص ". وأردف "الحريري" أن "المعارضة تراجعت كثيرا عسكريا، وبقي أمامنا المسار السياسي لتطبيق بيان جنيف والقرار 2254 وتشكيل حكومة من النظام والمعارضة وإجراء انتخابات".
سمارت – درعا/ دخلت الجمعة، 15 حافلة إلى مدينة نوى (شمال مدينة درعا)، لإخراج الدفعة الأخيرة من مهجري محافظتي درعا والقنيطرة نحو شمالي البلاد. وستنقل الحافلات 400 شخص بينهم مقاتلون من قرى القنيطرة وشمال درعا.
نوفوستي/ توقعت وكالة نوفوستي  أن يشارك في محادثات أستانا العاشرة في سوتشي ممثلو (روسيا، إيران، تركيا)، والمبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا. وأضافت الوكالة أنه من المخطط أن يجري على هامش اللقاء اجتماع دوري لفريق العمل المعني بتبادل الأسرى والبحث عن المفقودين.
وكالات/ اقتحمت قوات يهودية خاصة بأعداد كبيرة، المُصلّى القبلي المسقوف، في المسجد الأقصى، واعتقلت عددا من المصلين، جاء ذلك في أعقاب اشتباك مصلين فلسطينيين مع شرطة الاحتلال بساحات المسجد، فور انتهاء صلاة الجمعة، فيما حاصرت القوات المصلين بالمسجد القبلي، وأغلقت البوابات باستخدام القضبان الحديدية، قبل أن تعيد فتحها. بينما ندَّدت مؤسسة الأزهر في مصر، الجمعة، باعتداءات "الاحتلال، مطالبة بدعم دولي للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة. ودعا الأزهر، المنظمات الدولية إلى "القيام بواجبها الأخلاقي في إدانة ووقف تلك الاعتداءات". كذلك دعت محمية قطر المجتمع الدولي للتصدي للانتهاكات بحق المسجد الأقصى.
pal-tahrir.info/ في إطار التهديدات والضغوط التي تمارس على أهل فلسطين، فصلت وكالة الأونروا لغوث اللاجئين مئة موظف، وقلصت دوام المئات منهم، وحددت مدة توظيف البقية حتى نهاية العام، بحجة العجز المالي، وذلك بعد تجميد أمريكا دعمها للوكالة. وهو ما عده حزب التحرير قرارا سياسيا بامتياز سيرا باتجاه تصفية قضية فلسطين، وأكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أن هذه الأزمة لو تم حلها ماليا، فلن يتم حلها بسبب سياسة أمريكا في التعامل مع العالم كله، فكيف الحال بتعاملها مع المسلمين وهم لا يرون من حكامهم إلا الخضوع والخنوع؟! وأشار التعليق إلى: أن أمريكا تسعى لتحويل واقع أهل فلسطين، من قضية أرض احتلها كيان يهود المدعوم أمريكياً، إلى مجرد أزمة إغاثية وإنسانية! وكذلك فجور مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، وطلبها ضرورة دفع الأموال لإنجاز المصالحة التي يشرف عليها عملاء أمريكا في مصر، يعني الاستخفاف بعقول الناس والأمم مع أن سبب الأزمة بشكل مباشر هي أمريكا. فهل من يزعم الحرص على أهل فلسطين يسعى لتجويعهم ودعم من يحتل أرضهم ومقدساتهم؟! وشدد التعليق على: أنه لا يصح أن تترك الأمة أهل فلسطين على أبواب منظمات دولية تتلاعب بمصائرهم وأقواتهم كوكالة الغوث والأمم المتحدة التي تدعم كيان يهود. مؤكدا: أن الحل الجذري لقضية فلسطين وتفرعاتها المتشعبة إنما يكون بتحرك الجيوش لتحريرها لا أن يُكتفى بجعلها مجرد مجموعة من الحالات الإنسانية والإغاثية!.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن/ قامت أجهزة أمن النظام في الأردن باعتقال الأخ المهندس إسماعيل الوحواح (أبو أنس) وذلك لدى وصوله إلى مطارعمان الدولي مساء الأربعاء 25 من تموز، وحمّل بيان صحفي أصدره مساء الخميس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن النظام وأجهزته كامل المسؤولية عن صحة المهندس الوحواح وسلامته، مؤكدا أن هذا الصدَّ عن سبيل الله لن يثني حزب التحرير وشبابه عن المضي قدماً في حمل دعوته، والعمل مع الأمة وفيها حتى يتحقق وعد الله بالتمكين وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وفي وقت تتبجح أوروبا بالحريات السياسية، وحرية الرأي والتعبير، استهجن الباحث ثائر سلامة أن تخشى قارة أوروبا السماح لأحد أعلام حزب التحرير بالدخول إلى أراضيها .. رغم أنه لا يحمل سلاحا من أسلحة الدمار الشامل، رجل أعزل إلا من مشروع إسلامي عالمي سياسي نهضوي! وأوضح الباحث في منشور له على حسابه بموقع فيسبوك: أن طائرة المهندس الوحواح القادمة من أستراليا، تحط في تونس، فيمنع من الدخول، تحط به في الدنمارك، في ألمانيا، فيقولون إن الحظر على دخوله يشمل كل دول أوروبا! فتحط به في الأردن-، فيتم اعتقاله! وفق اتفاق دولي على مطاردة دعوة حزب التحرير! وهو ما وضعه الباحث سلامة في سياقه فقال هو نجاح باهر، عقب انتشار واسع اجتاح العالم الإسلامي على الرغم من ممارسة الأنظمة الحاكمة سياسة التعتيم الإعلامي التام على حزب التحرير، وحملات متواصلة تحاول تشويه فكرة الخلافة من قبل ما يوصف ب "مفكرين" و"مثقفين" و"محللين" انسجاما مع حملة الغرب ومراكز بحوثه لتشويه مفهوم الخلافة وجعل مسألة إحيائها أمرا محظورا وختم الباحث يقول: إنه رعب من هذا الحزب في كل مكان، رعب من فكرة قد آن أوانها، ولا تستطيع جيوش الأرض منعها من أن تسود زمانهاَ!.
موقع 24 الإخباري/ مجموعة العمل لاستراتيجية الاتصال والإعلام التابعة للتحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق، عقدت في واشنطن، اجتماعا الخميس، شارك فيه وفد النظام المصري برئاسة السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية. الذي أكد في كلمته ضرورة أن يدرك أعضاء التحالف خطورة المرحلة ومتطلباتها التي تقتضي خوض معركة إعلامية وفكرية شرسة ضد خطاب التطرف والكراهية. ودون ذلك ستظهر دواعش أخرى لا محالة، مطالباً مجموعة العمل بضرورة وضع مدونة معايير تمنع مروجي الكراهية بالتخفي خلف ستار حرية الرأي والتعبير، على منصات التواصل الاجتماعي. مطالبا الأخيرة بآلية فعالة لحذف العدد اللانهائي من رسائل الكراهية والعنف عبر منصاتها المختلفة بشكل فوري وتلقائي، وذكر المتحدث باسم الخارجية أن وفد مصر نقل بوضوح وجهة النظر المصرية القائمة على حتمية المواجهة الشاملة مع الإرهاب أمنياً وفكرياً، مشيراً إلى ما تمتلكه مصر من مؤسسات دينية لها باع طويل في مواجهة خطاب الكراهية والتطرف وتقديم صحيح الدين، وعلى رأسها مؤسسة الأزهر ودار الإفتاء. وهو ما ينبغي على التحالف الدولي تعظيم الاستفادة منه
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن/ مع كثرة الحديث في بلاد المسلمين ومنها الأردن عن الفساد والفاسدين ومحاكمتهم، أكد حزب التحرير: أن أصل الفساد يكمن بفساد القاعدة الفكرية والمنظومة التشريعية التي تشرع للناس من دون الله. كالنظام الرأسمالي المطبق علينا، ولن يصلح الفرع إذا كان الأصل فاسدا. ولفت بيان صحفي إلى أن أعظم أنواع الفساد، الفساد السياسي، تتفرع وتتعاظم تحت مظلته كل أشكال الفساد في المجتمع، كالتودد ليهود بدل قتالهم، والاستعانة برأس الكفر أمريكا وتمكينها من رقاب المسلمين، واتخاذ صندوق نقدها الدولي حاكما لاقتصاد البلاد. وأوضح البيان: أن المطالبة بمحاكمة الفاسدين مع بقاء أصل النظام الفاسد والمحمي بالمنظومة التشريعية الفاسدة وأركان النظام رأسا وحاشية هو مخالفة للقرآن الكريم ولطريقة التغيير ومضيعة للوقت والجهد، ونظرة واقعية تؤكد لنا تجذّر الفساد مع كل الدعوات لمحاربته. وخلص البيان مؤكدا: أن العلاج الجذري للفساد في الأردن وفي بلاد المسلمين لا يمكن أن يتم إلا باتخاذ العقيدة الإسلامية أساساً سياسياً للدولة تنبثق عنها كافة معالجات الإنسان والجماعة والدولة، وهذا لا يمكن أن يتم عملياً إلا بجعل نظام الحكم هو النظام الذي أنزله رب العالمين وطبقه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسار على منهجه الخلفاء الراشدون من بعده، وهو نظام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فإلى ذلك ندعو من كان مخلصاً جاداً في القضاء على الفساد من جذوره.

No comments:

Post a Comment