Friday, July 27, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/07/26م

العناوين:
طائرات كيان يهود تواصل جولاتها جنوبي سوريا, وسط احتفاظ مزمن بحق الرد من العميل أسد.
أهل الأردن يعتصمون رفضا لاتفاقات الذل والعار التي وقعها نظامهم مع الكيان اليهودي.
كيان يهود يشن حملة اعتقالات في الضفة, وحملة قصف على غزة موقعا شهداء وجرحى.
قانون القومية اليهودي، استمرار للعدوان وصفعة للاهثين خلف السلام!
لا تصوّتوا في الديمقراطية, ولتَمُتْ في مهدها, وأقيموا دولة الخلافة على منهاج النبوة.
التفاصيل:
سمارت – السويداء/ طرد مدنيون الخميس، كلا من محافظ وقائد شرطة النظام النصيري من تشييع ثلاثة شبان بمنطقة شهبا في السويداء. وقال شهود عيان إن محافظ وقائد شرطة النظام ورئيس فرع "حزب البعث" في السويداء، طردوا من تشييع ثلاثة شبان من شهبا حملوا السلاح لقتال تنظيم "الدولة " عند هجومه "المفاجئ" الأربعاء على شرقي المحافظة. وأوضح الشهود أن المشيعين طردوا مسؤولي النظام بمجرد وصولهم إذ انهالت عليهم الشتائم وتحميلهم مسؤولية هجوم التنظيم، إضافة لسؤالهم عن سبب عدم إرسال تعزيزات عسكرية إلى نقاط الاشتباك. وارتفعت حصيلة ضحايا هجوم تنظيم "الدولة " إلى نحو 220 قتيل إضافة إلى 40 مفقود في مدينة السويداء وقرى شرقي المحافظة الخاضعة لسيطرة عصابات أسد.
بلدي نيوز /  شنت طائرات جيش كيان يهود مساء الأربعاء غارة جوية على الجنوب السوري "ردا على إطلاق قذيفتين من المنطقة نحو الكيان"، حسب بيان للجيش اليهودي. وأغارت طائرة تابعة لكيان يهود على منصة الصواريخ التي أطلقت صاروخين من الأراضي السورية جنوب الجولان المحتل باتجاه بحيرة طبريا. وقال الجيش في بيان إن طائراته "استهدفت منصة انطلقت منها القذيفتان"، مضيفا أن المدفعية اليهودية قصفت أيضا القطاع المحيط بالمنصة، لكنه لم يحدد المنطقة أو الجهة التي قصفت داخل الأراضي السورية. وأفاد شهود عيان أن صاروخين سقطا في بحيرة طبريا عصر الأربعاء، بعد إطلاق صفارات الإنذار في الجولان والأغوار الشمالية.
عربي21 / نفّذت النقابات المهنية في الأردن، الأربعاء، اعتصاماً، في محافظة إربد شمالي البلاد، رفضا لاستيراد الغاز من كيان يهود. يأتي ذلك في وقت بدأ فيه النظام الأردني بمد الأنابيب لتفعيل اتفاقية وقّعها في أيلول/ سبتمبر 2016، مع الكيان، يستورد بموجبها الغاز الطبيعي من حقل "لفيتان البحري" قبالة السواحل الفلسطينية المحتلة. وأفادت وكالة الأناضول أن الاعتصام انتظم بدعوة من جميع النقابات المهنية بالأردن، قرب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، حيث أقيمت خيمة الاعتصام بجانب أنابيب للغاز بدأ مدّها لتزويد الأردن بالغاز من كيان يهود. ورفع المشاركون، لافتات منددة بالاتفاقية التي وقعها نظام بلادهم مع الكيان الغاصب في أيلول/ سبتمبر 2016. وتضمّنت اللافتات شعارات من قبيل: "لا لرهن مستقبل الأردن للعدو الصهيوني"، و"معاً لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيلي"، و"دعم الإرهاب الصهيوني بأموال دافعي الضرائب جريمة وعار"، وغيرها. وتنص الاتفاقية الموقعة قبل عامين بين الأردن وكيان يهود، على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز، على مدار 15 عاماً، بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي.
قدس الإخبارية: شنت قوات كيان يهود حملة اعتقالات ودهم واسعة شملت مناطق متفرقة من مدن وقرى الضفة المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر الخميس، 9 فلسطينيين خلال عمليات الدهم والتفتيش. وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من بلدة الدوحة، في بيت لحم، كما جرى اقتحام قرية فرعون في طولكرم، وتفتيش عدة منازل فيها. واقتحم عشرات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال محيط مسجد النبي يونس في مدينة حلحول، لإقامة طقوس تلمودية فيه. في سياق متصل قال جيش الاحتلال في بيان له إن ضابطاً أصيب بجروح متوسطة بعد إطلاق النار بإتجاهه من قبل المقاومة شرق قطاع غزة. وبحسب بيان جيش الاحتلال أصيب الضابط برصاص قناص من غزة، ونقل إلى مشفى جنوب فلسطين المحتلة للعلاج. وأضاف جيش الاحتلال في بيان سابق أنه استهدف سبعة نقاط رصد للمقاومة في حدود قطاع غزة رداً على إطلاق النار باتجاه الضابط، في حين قال مراسل القناة العبرية العاشرة أن صاروخاً سقط في شاطئ عسقلان بعد إطلاقه من قطاع غزة. من ناحيتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ٣ شبان جراء استهداف نقاط الرصد شرق قطاع غزة، وأكدت كتائب القسام في بيان لها أن الشهداء الثلاثة يتبعون لوحدة حماة الثغور.
مكتب فلسطين لا زالت تداعيات مصادقة الكنيسيت اليهودي على "قانون القومية"، الذي يكرس يهودية الدولة ويمنح اليهود وحدهم حق تقرير المصير في الأراضي المحتلة، تتوالى. فبعد أشهر من الجدل السياسي والدستوري، وافق على القانون 62 نائبا من أصل 120 وعارضه 55 وامتنع نائبان عن التصويت. وفي تناوله للخبر أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن قانون القومية هذا لم يكن وليد اللحظة، فقد عرض أول مرة (عام 2011)، حين طرحه الرئيس السابق لجهاز(الشاباك) آفي ديختر، وصادقت عليه اللجنة الوزارية للتشريع العام الماضي، وأحيل للقراءة التمهيدية في الكنيست قبل أن تمت المصادقة النهائية عليه. وأضاف التعليق: أن القانون يمثل تشريعاً لتهجير أهل فلسطين المتبقين في الأراضي المحتلة عام 1948 وتشريعا للتنكيل بهم والتضييق عليهم، وشطب "حق العودة" نهائياً. وشدد التعليق على: أن قانون القومية هذا يعد تأكيدا لطبيعة الحرب القائمة بين المسلمين وهذا الكيان ومن يقف خلفه من دول كبرى، وأنها حرب مبدئية دينية، وأن الخلاف ليس على قطعة أرض أو حوض ماء كما يزعم المنبطحون، بل على دين ومقدسات وأرض مباركة. وهذا القانون يمثل صفعة للاهثين خلف "السلام" وأصحاب "المشروع الوطني" وحل الدولتين والمتمسكين بقرارات الأمم المتحدة، ويؤكد أن "السلام" المزعوم سراب، فهذه الأرض قد ارتبطت بعقيدة المسلمين، ويزعم اليهود ارتباطها بعقيدتهم، وبالتالي حلها الوحيد إنما هو بتحريرها كاملة واقتلاع كيان يهود منها جذرياً. وتابع التعليق مستنكرا ردود فعل الحكام المخزية على هذا القانون وبقية جرائم الاحتلال بل انعدامها في غالب الأحيان والتي تشجع هذا الكيان المجرم على تصعيد هجمته وحملته على فلسطين وأهلها ومقدساتها. وختم التعليق بالقول: إن كيان يهود يسعى لاستغلال مواقف ترامب وتهافت حكام المسلمين للتطبيع معهم، لإحداث تغييرات جوهرية على الأرض ظنا منهم بأن فرصتهم سانحة، ولكن غطرسة يهود وعنجهيتهم ستودي بهم إلى الهاوية، ولئن ظن هؤلاء أن الأمة قد قضى عليها حكامها العملاء فهم واهمون، فما هي إلا زمجرة واحدة حتى تستعيد الأمة سلطانها وتحرك جحافلها، وحينها سيولي هؤلاء الجبناء الدبر، وسيعلم الكفار لمن عقبى الدار.
pal-tahrir.info/ تزامنا مع إطلاق مشروع توسعة قاعدة العديد الجوية في قطر, التي يحتلها أكثر من عشرة آلاف جندي أميركي وآخرين من قوات التحالف الصليبي الدولي. عقد حاكم قطر محادثات في لندن مع ولية نعمته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي سرت لإعلان الدوحة أنها ستنفق أكثر من خمسة مليارات جنيه إسترليني في دعم الاقتصاد البريطاني .. رغم اختلاف مصالح أمريكا وبريطانيا في العالم الإسلامي، وتنافسهما في ذلك تنافسا متسارعا, في ظل هجمة ترامب الأخيرة على عملاء الإنجليز في المنطقة وخاصة حكام قطر, الذين جيشت لتحجيمهم وإرغامهم على مجاراتها حكام السعودية ومصر ودول التعاون الخليجي. فعلى الرغم من التنافر بين هذين المستعمرين، أمريكا وبريطانيا، إلا أن حكام قطر يجهدون من أجل إرضاء كليهما مع اختلافهما, وتقديم قرابين الطاعة لكليهما طمعا في البقاء على كراسي العرش السقيم. إنّ الأصل أن يكون الحاكم سيدا وصاحب قرار، أما حكامنا اليوم، الذين جاؤوا على ظهر دبابة الاستعمار، فهم يعلمون علم اليقين أن الأمة ليست معهم ولا لهم، وأنهم باقون في مناصبهم بحبل الاستعمار وسطوته، ولذلك يحج حاكم قطر إلى بريطانيا ليغدق الأموال ويقدم الخدمات ويعقد الصفقات التي تهدر أمن وأموال المسلمين، وكذلك يخطب ود أمريكا ويرضيها على حساب أمن البلاد وثرواتها فيزيد فوق احتلالها احتلالا، {أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ نظّم حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة قوية قبل الانتخابات العامة الباكستانية التي تم عقدها في 25 من تموز/يوليو 2018م، حيث قام شباب الحزب بتوزيع المنشورات وإلقاء الخطابات العامة ووضع لافتات في الأماكن العامة، تنادي بإلغاء الديمقراطية وإقامة الخلافة على منهاج النبوة. وأكد الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي في ولاية باكستان: أن الديمقراطية تموت في جميع أنحاء العالم، حتى في أوطانها الغربية، لأنها تقوم على جني الثروات الكبيرة للنخب الحاكمة على حساب عامة الناس، ما أدى إلى انفضاض الناس عن عضوية الأحزاب السياسية وتراجع نسبة الإقبال على التصويت، علاوة على ذلك، فإن محاولة النخبة الحاكمة حثّ الجماهير على التصويت في ظل الديمقراطية من خلال الادّعاء بأنه واجب شرعي هو في حد ذاته دليل على عدم اهتمام العامة بالديمقراطية ورغبتهم في الإسلام. وأضاف البيان بالقول: أما بالنسبة لفكرة "ترك المجال مفتوحاً" للفساد الكبير من خلال عدم التصويت للأقل فساداً، فهل يجوز للمؤمن أن يقول إنه يجب عليه لعب القمار حتى لا يترك المجال مفتوحاً للمقامرين الفاسدين؟! هل يستطيع أن يقول إنه سيختار شرب كأس واحد من الخمر بدلاً من اثنين من باب "أهون الشرين"؟! مؤكدا: أن الديمقراطية نظام حكم بغير ما أنزل الله، والله سبحانه وتعالى قد حرم على المسلمين التحاكم إلى الكفر، بل وأوجب عليهم الكفر به. وختم البيان بالقول: إن التصويت للحاكم الذي لا يحكم بالقرآن والسنة حرام، فالتصويت يكون في الإسلام لاختيار الخليفة الذي يحكم بما أنزل الله، بصرف النظر عن أهواء الناس ورغباتهم، لذا يجب على المسلمين ألا يقعوا في المعصية بالتصويت في الديمقراطية. بل يجب عليهم العمل الجاد مع شباب حزب التحرير لاستعادة الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة.
عربي21 أعلنت السلطات الأفغانية، الخميس، مقتل 4 عناصر من جهاز الاستخبارات في تفجير استهدف موكبا لهم في العاصمة كابول، فيما قال شهود عيان إن الهجوم أسفر عن مقتل 5 عناصر، فيما تبنت حركة طالبان التفجير، عبر بيان لمتحدثها ذبيح الله مجاهد. وقال مجاهد إن العشرات من رجال الاستخبارات قُتلوا في التفجير "الذي تم بسيارة مفخخة".في سياق آخر بحثت كبيرة المبعوثين الأميركيين إلى جنوب آسيا أليس ويلز مع مسؤولين في حركة طالبان أفغانستان سبل التوصل إلى قواعد لمحادثات سلام بين الجانبين لإنهاء الحرب التي استمرت 17 عاما. ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مقربة من المشاركين في المحادثات أن الهدف من اللقاء هو البناء فوق هدنة الأيام الثلاثة مؤخرا والتي منحت الأفغان مذاقا خاصا للسلام بعد عقود من الحرب. وجرى اللقاء -الذي قادته السفيرة ويلز- في العاصمة القطرية الدوحة مع أعضاء اللجنة السياسية لحركة طالبان. ورفض المكتب السياسي لطالبان التعليق، في حين لم ترد السفيرة ويلز على طلب للتعليق بالبريد الإلكتروني.

No comments:

Post a Comment