Friday, September 29, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/28م

العناوين:
طائرات التحالف الصليبي تواصل مجازرها... ونزوح عشرات الآلاف من ريف حماة والرقة ودير الزور.
"البزنس" الثوري يتوج أعماله العسكرية بتقاسم عائدات نصيب... والسياسية بجيش وطني يذوب بنظيره النصيري.
ساعة موسكو والعقارب الأمريكية... دجال أنقرة وبوتين المجرم يبحثان توقيت الإجهاز على ثورة الشام.
أمام مجلس النفاق الدولي... الشبيح الأممي ديمستورا يدعو مطايا المنصات الثلاث للاندماج في حظيرة الطغيان.
التفاصيل:
بلدي نيوز - دمشق / أعلن فصيل فيلق الرحمن عن قتل مجموعة مشاة كاملة لقوات النظام النصيري، بكمين محكم أعده مقاتلوه للتصدي لمحاولة الأخيرة التقدم على نقاطهم في جبهات بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وكانت قوات النظام بدأت، قبل يومين، تصعيداً غير مسبوق على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، راح ضحيته 7 شهداء من المدنيين والعديد من الجرحى بالتزامن مع هجومين للنظام على محاور ومناطق مختلفة.
وكالات - الرقة / غداة مجزرة الثلاثاء، التي أودت بحياة أكثر من أربعين مدنياً في حارة البدو بمدينة الرقة،  جددت طائرات التحالف الصليبي الدولي مجازرها بحق السكان المدنيين، فارتكبت، الأربعاء، مجزرة جديدة، راح ضحيتها أكثر من 35 مدنياً ارتقوا جراء قصف طيران التحالف على منطقة الحديقة البيضاء في مدينة الرقة. وإلى الشرق، استشهد 10 مدنيين وأصيب آخرون، بقصف من طائرات الاحتلال الروسي، وآخر مدفعي من نظيره النصيري، على قرى وبلدات ريف دير الزور، في وقت تشهد المحافظة المنكوبة حركة نزوح واسعة مع استمرار القصف والمواجهات.
سمارت - حماة / نزح نحو 25 ألف شخص من قرى شرقي حماة، نحو منطقة سنجار شرق إدلب تفادياً للقصف الجوي الروسي. بينما نزح نظراؤهم من النازحين المقيمين في بلدة قلعة المضيق غرب حماة، مجدداً نحو قرى جبل الزاوية في إدلب هرباً من القصف الجوي الذي استهدف البلدة
سمارت / في آخر مظاهر "البزنس" الثوري إلى جانب أقنية صرف المال السياسي القذر، نقلت وكالة "سمارت"، الأربعاء، عما وصفتها مصادر مطلعة قولها إن الجيش السوري الحر اشترط على الحكومة الأردنية الحصول على قسم من الأرباح العائدة من "معبر نصيب الحدودي جنوب درعا، مقابل إعادة فتحه، وأضافت المصادر أن النظام الأردني الغادر يصر على فتح المعبر مع ما يعتبرها "دولة شريكة"؛ في إشارة لنظيره النظام النصيري العميل "كطرف في الاتفاق". وفي الحلول الوسط، اقترح الجانب الأردني أن تكون منطقة المعبر "جمرك نصيب" تحت سيطرة النظام، وتعيين الموظفين القائمين عليها من أبناء المنطقة المنشقين عن النظام. وفيما يتعلق بالعائد المادي فيتم التفاوض عليه وتقاسمه بين النظام و"الجيش الحر". بينما تحدثت أنباء صباح الخميس عن إخلاء الفصائل مواقعها في البادية الشامية والتوجه نحو الأردن ومخيم الرقبان على الحدود السورية - الأردنية. أما على صعيد البزنس السياسي فقد عقدت هيئة أركان الجيش السوري الحر المشكلة حديثاً، بالأمس، الاجتماع الثاني لها، لوضع هيكلية لتشكيل جيش وطني، ووضع خطة عمل للفترة القادمة بما يتلاءم مع ظروف "البزنس" الثوري.
وكالات / في كلمة له أمام جلسة لمجلس أمن النفاق الدولي عقدت، الأربعاء، بشأن الوضع السوري، أكد مبعوث الحل السياسي الأمريكي لمعضلة الغرب في الشام، ستيفان دي ميستورا، عزمه على إطلاق الحلقة الثامنة من مسلسل محادثات جنيف التي اختصت باستهلاك الوقت وتجييره لحساب نظام أسد المجرم، مطلع تشرين الثاني /نوفمبر المقبل. ودعا دي ميستورا الأطراف التي ستشارك في جنيف القادمة لما أسماه "التقييم الواقعي للوضع والتفاوض دون شروط مسبقة". وبموازاة ما قالته مندوبة واشنطن، نيكي هايلي، من أنّ الحلّ الوحيد في سوريا يمر عبر انتقال سياسي، تمنى دي ميستورا على نظام أسد أن يُبرهن على رغبة في تشكيل هيئة حكم انتقالي، وزاد مندوب كازاخستان فقال بأنّ محادثات الآستانة هي مكمّلة لجنيف ولا تحلّ محلّها، وقبل أيام قليلة من عقد "مؤتمر الرياض 2" أوجب دي ميستورا على مطايا المنصات الثلاث ممن صنعها الغرب على عينه معارضة لا ترد يد لامس اغتنام ما أسماها "الفرصة" التي يقدمها النظام السعودي في سبيل توحيدها، وذلك عقب ساعات من بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في موسكو مع رمزي عز الدين، صهر خارجية أسد ونائب الشبيح الأممي دي ميستورا، صيغة المفاوضات المباشرة بين نظام أسد وظله المعارض في جنيف. وقال بيان للخارجية الروسية، الأربعاء: تم التشديد خلال اللقاء على أن مناطق خفض التوتر الأربع في سوريا، تخلق الظروف المواتية لسير مفاوضات جنيف. وفي ذات الوقت، أكد مندوب روسيا في مجلس الأمن على أهمية الطابع المؤقت لاتفاقيات خفض التوتر في سوريا، وادعى أنّ المعلومات عن قصف روسيا لمواقع في إدلب مجرد كذب؛ وفق تعبيره. بينما لم يجد من يبزه في كذبه سوى المدعو ياسر الفرحان، عضو الائتلاف العلماني العميل، بصفته من أكابر الخونة، حيث حمل روسيا، ما اعتبره "نمو وانتشار الإرهاب في المنطقة". واتهم الفرحان، في تصريح نشرته، الأربعاء، صفحة الائتلاف الرسمية، موسكو بإفشال الحل السياسي في سوريا، مطالباً أسياده في المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ الشعب السوري.
وكالات / ترأس الرئيس التركي أردوغان، مساء الأربعاء، اجتماعاً طارئاً في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، شارك فيه رئيس الوزراء، ورئيس الأركان، ووزراء الخارجية والداخلية والدفاع، وعدد من كبار موظفي الدولة؛ ولم تشر المصادر إلى تفاصيل الاجتماع. وقبيل لقائه نظيره الرئيس الروسي، المجرم بوتين، الخميس، في أنقرة، نقلت محطة "روسيا اليوم" التي تديرها الخارجية الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الزعيمين سيقومان بـ"ضبط الساعة"، لا سيما بشأن مسائل ضمان الأمن الإقليمي، بما فيها الملف السوري، مشيراً إلى أن زيارة بوتين لها أهداف براغماتية، في ظل التعاون الوثيق جداً بين الطرفين. ووسط استمرار تعزيز التحشيد العسكري التركي عند حدود إدلب، سبق أن ذكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن أردوغان يعتزم بحث الوضع في محافظة إدلب مع نظيره الروسي، بهدف تنسيق المواقف فيما يتعلق بالفصل بين ما وصفها "جماعات إرهابية" ومعتدلة، بموازاة الالتزام باتفاقات الآستانة. وكشف يلدريم عن سعي أنقرة وموسكو وطهران لإنشاء منطقة خفض توتر جديدة في منطقة مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
جريدة الراية - حزب التحرير / تناولت أسبوعية الراية في عددها الأخير، حال ثورة الشام والمحطات التي مرت بها والعقبات التي واجهتها وسبل تذليل تلك العقبات، وذلك في مقالة بقلم المهندس كامل الحوراني، أكد فيها أن قطار ثورة الشام مرّ بمحطات كثيرة، ونزل ركاب أتعبهم السفر، ولكن صعد ركاب آخرون أكثر، واليوم فإن محطة الآستانة، يراد لمخرجاتها أن تنزل الركاب من قطار الثورة أو توقف سير القطار! وقد نزل بالفعل ركاب الآستانة مدركين أنهم فارقوا أهلهم. وأوضح الكاتب أن الغرب يعمل ليحول بين المسلمين وبين أن يقيموا دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ لذلك يبحث عن كل ما من شأنه وقف قطار الثورة. وتساءل الكاتب عن الخلل في مسيرة القطار؟ فأكد أن قادة الفصائل لا يزالون يصغون للغرب ويرجون حلوله!! بينما الحقوق لا تُستجدى من الأعداء وإنما تُنتزع. وخاطب الكاتب أهل الشام بجملة من الحقائق مؤكداً: إن أمريكا والغرب عدونا ولو زعموا صداقتنا وحبالهم يجب قطعها، وفصائلنا يجب عتقها من الارتهان، كما أن الوقوف في منتصف الطريق مهلكة حتى لو كانت الطريق شديدة الوعورة. وخلص الكاتب إلى القول: إن قطار الثورة يحتاج لقيادة سياسية مخلصة عالمة بالطريق، واعية على كل محطاته... وأهمها بدمشق، ولا بد أن يدرك أهل الشام والمسلمون أن القطار حتى يصل لدمشق، عليه أن يسير على سكة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يحيد عنها.
وكالة عمون الإخبارية / قضت محكمة أمن الدولة لدى النظام الأردني، الأربعاء، بالحكم على العضو في حزب التحرير، سالم جرادات، بالأشغال الشاقة ثلاث سنوات بتهمة الانتماء لحزب التحرير والتحريض على نظام الحكم وإطالة اللسان!! في حين أكد وكيل الدفاع، المحامي موسى العبداللات، عزمه على الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز لعدم اختصاص محكمة أمن الدولة حيث أن المتهم شخص مدني.
وطن / كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" معلومات جديدة عن حملة الاعتقالات التي قام بها ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان، مشيراً إلى تدخل أطراف كثيرة بهذا القرار منها الإمارات وكيان يهود. ونسب "مجتهد" إلى ما وصفه بالمستشار الأمريكي الكبير ضمن رؤية 2030، قوله إن التغيير القادم سيكون سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وإن الاعتقالات ستشمل كل من يشكل عقبة أمام هذا التغيير. وتابع المستشار أن برنامج التغيير يتم بتنسيق مع شخصيات مقربة من ترامب وكذلك مع كيان يهود ومصر والإمارات. ووفقاً لـ"مجتهد"، أكد المستشار أن الدائرة سوف تتوسع بشكل كبير وسيكون التطبيق على غرار نموذج السيسي في القمع الأعمى بلا هوادة، لإزالة العوائق أمام التغيير الاجتماعي والتربوي القادم. وعن رؤية 2030 المزعومة، اعترف المستشار الأمريكي، أن ما نشر عن 2030 للاستهلاك فقط والخطة الحقيقية هي: سياسياً تفرد ابن سلمان بالسلطة، واجتماعياً علمنة السعودية، واقتصادياً بيع أرامكو وفرض الضرائب.

No comments:

Post a Comment