Sunday, September 24, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/24م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/24م

العناوين:
* طيران الصليب الروسي "الضامن" يرتكب مجزرة بحق عناصر فيلق الشام الموقع على اتفاق الآستانة الخيانة.
* الادعاء أن أهل الشام يُؤيّدون التدخل التركي باطل لأن حناجرهم صدعت وتصدع برفضها للنظام التركي العميل.
* لافروف يرفض تحديد موعد زمني لخروج الروس والإيرانيين من سوريا تبييتاً للغدر بالمفاوضين المنبطحين.
* حكم بما أنزل الله وجيوش تتحرك في سبيل الله هو الرد على الكفار المستعمرين العاملين على إخضاع المسلمين.
* الأنظمة القائمة في العالم العربي والإسلامي صادرة من مشكاة واحدة لخدمة أجندة الغرب الكافر.
التفاصيل:
بلدي نيوز / ارتفعت حصيلة شهداء مقاتلي فيلق الشام إلى أكثر من 20 شهيداً جراء الغارات الجوية التي نفذها الطيران الصليبي الروسي "الضامن" لاتفاق الآستانة. واستهدف فيها مقراً لهم على أطراف بلدة تل مرديخ بريف إدلب الشرقي، السبت. وأفاد ناشطون أن عدداً من الطائرات الحربية الروسية، تناوبت على قصف مركز لفيلق الشام بعشرات الصواريخ الفراغية، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من عناصر الفيلق، فيما يزال هناك عشرات المفقودين العالقين تحت الأنقاض تحاول فرق الدفاع المدني انتشالهم وإنقاذ من بقي منهم على قيد الحياة، رغم كثافة القصف المركز الذي يستهدفهم والذي أصاب منهم العديد في نفس الموقع. من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الفيلق، إدريس رعد، أن الطيران الروسي استهدف بلدة تل مرديخ بأكثر من 12 غارة جوية وبسربين من الطيران بالصواريخ الفراغية محاولاً استهداف مقرات فيلق الشام موقعاً العديد من الشهداء وعشرات الجرحى، علماً أنه لا يوجد أي فصيل آخر في البلدة سوى فيلق الشام. من جانب آخر، تساءل ناشطون: الضامن الروسي في الآستانة يأخذ مصورات المواقع الخاصة بمقرات الحاضرين في المؤتمر لتحييدها عن القصف لكن اليوم وقبله الأمس، مجازر تم تنفيذها على نفس المقرات التي أخذو مواقعها؟ والسؤال: هل قادة هذه الفصائل بهذه السذاجة ليسلموا أرواح جنودهم للكافر أم انهم صادقين والعدو غادر أم الحالتين معاً؟! إنكم لن تكونوا بعيدين عن غدرهم أبداً ولو بعد حين سيعملون على استئصالكم جماعة تلو الجماعة. بينما وجه آخرون رسالة إلى الرائد ياسر عبد الرحيم، ممثل فيلق الشام في الآستانة، طالبوه فيها ألا يغضب لأعراض المسلمين، بل أن يغضب لعناصره ومقراته الذين قصفهم الطيران الروسي بعدة غارات جوية في تل مرديخ!
نون بوست / أكد الناشط السياسي أحمد الصوراني، أن فشل الحكومة السورية المؤقتة في جمع قوى الثورة تحت مظلتها، فتح المجال في الداخل المحرر على تشكيل حكومة جديدة فاعلة، تفرض كلمتها على الأرض سواء على المستوى المدني أو العسكري. وفي مقالة له على موقع "نون بوست" أضاف الناشط لعل مقررات الآستانة 6 من الأسباب الرئيسية لإقامة فعالية المؤتمر السوري العام واعتزام تشكيل حكومة جديدة، تقول لا داعي لقوات مراقبة فنحن عازمون للتوجه نحو العمل المدني دون العسكري. وكشف الناشط أن المؤتمرين نصّوا في بيانهم الختامي على إسقاط النظام، معتبراً أن هذا البند لا يعني مواصلة القتال ويمكن أن يُحمل على أن إسقاط النظام وتغييره وإخراج القوى المحتلة يمكن أن يتم بالطرق الدبلوماسية أو المفاوضات السياسية ويندرج في سياق جولات الآستانة وجنيف، وبالتالي فإن المؤتمر السوري العام يأتي في سياق الحراك السياسي الخارجي ومقررات جنيف والآستانة. واختتم الكاتب مقاله بالتأكيد على أن مخرجاته لم تؤكد على موقف واضح وصريح من الحل السياسي الذي يحاول الغرب بزعامة أمريكا فرضه على الشارع الثائر في سوريا، أما البند الذي نص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الوحيد للتشريع، فقابل للتعديل فيما بعد عند مناقشة طبيعة الدستور الجديد لسوريا بعد الأسد، والذي ستعتمده الحكومة الجديدة بعد تغليب فقه المصلحة والمفسدة مسايرة للواقع، أما موقف دول الآستانة من الحراك السياسي الداخلي والعمل على تشكيل حكومة جديدة، فلم يصدر أي شيء يدل على رفضه، مما يعني أنه لن يعرقل مساري الآستانة وجنيف.
حزب التحرير - سوريا / في رده على مقالة لمدير مكتب قناة الجزيرة القطرية في باكستان، أحمد موفق زيدان، تحت عنوان "لا لفخ «فيتنامي تركي» في سوريا"، فند الناشط السياسي مصطفى سليمان، الافتراء متسائلاً: أين التقى أحمد زيدان بالسوريين حتى عمّم ما أرادته له جزيرته على أهل الشام؟ مؤكداً بأنه ادعاء باطل لأن حناجرهم صدعت وتصدع برفضها للنظام التركي العميل، سواء تدخل بنفسه أو عن طريق أدواته. واعتبر الناشط في مقالته التي نشرتها صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أن ما يُسمّى خصوم تركيا يُريدون الزجّ بها في صراع من أجل معاقبتها هو قول ينمّ عن جهل وحماقة أو عمالة، وتمهيداً لتنازلات مستقبلية لتيارات المصلحة والمفسدة وتيارات الواقعيين الذين يرون أنه ينبغي تغيير الإسلام ليتوافق مع الواقع الفاسد وليس تغيير الواقع الفاسد بأحكام الإسلام. معتبراً أنّ النظام التركي لم يكن يوماً ندّاً لأحد بل يدور مع القطب الأمريكي بكل خطوة وبكل تصريح وبكل موقف خان به الله ورسوله ﷺ. ورداً على كلام زيدان بأن كابوس قد يُصيب ما تبقّى من المناطق المحرّرة في حال عدم دخول الأتراك، أوضح الناشط سليمان أنه ذرٌّ للرماد في العيون لأن أهل الشام رأوا هذا الكابوس بعيونهم عندما صبت الطائرات الصليبية المُنطلقة من أنجرليك حِمم نيرانها عليهم وبُرودة مائها على غابات كيان يهود، مؤكداً أن كابوس خيانة أردوغان ونظامه قد ذاقها المسلمون من البوارج الروسية التي تمر من مضيق البوسفور التركي، وذاقوها عندما حرّكت تركيا جيشها لتحمل عظام سليمان شاه وهي ترى لحوم نساء الشام يستمتع بها النصيرية. وانتهى الناشط إلى أن أهل الشام قد قالوا كلمتهم برفض خيانات الأنظمة العميلة ونواطيرها التابعين للغرب، ولكن حتى إن كان غالب الناس مع التدخل التركي، فإنّنا كمسلمين لا نتبع الأكثرية بل نتبع الحكم الشرعي ولا تأخذنا في الله لومة لائم. لقد سبقت الأمة من يُسمّون أنفسهم شرعيين أو علماء، فالأمّة ترفض النظام العلماني التركي، والعلماء المحسوبون على الإسلاميين يُبرّرون للنظام الكفري ويحاولون إقناع عناصرهم بالكفر وتلبيسه ببعض الإسلام. وتوجه في ختام الرد إلى زيدان وشرعيي المصلحة والمفسدة والمرقعين والضبابيين والمضبوعين والواقعيين نقول ما قاله تعالى: ﴿أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ﴾.
السورية نت / في تبييت للغدر، رفض وزير الخارجية الروسي، المجرم سيرغي لافروف، تحديد إطار زمني لانسحاب القوات الروسية والإيرانية من سوريا. وقال في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن تحديد جدول زمني لن يحل الأزمة في سوريا كما أن القوات الروسية متواجدة على الأراضي السورية بدعوة من حكومتها ولذلك فوجودها أمر شرعي وقانوني، أما قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة فهي غير الشرعية لأنها لم تحصل على إذن أو دعوة من الحكومة في سوريا؛ على حد تعبيره. ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن تورط نظام أسد في استخدام أسلحة كيميائية، زعم لافروف أن أعضاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها في مزاعم استخدام أسلحة كيمائية هم من الغرب المتحيز ضد سوريا، كما أن عينات التحاليل التي تم أخذها والتأكد منها في معامل باريس ولندن تم العبث بنتائجها. إن العبث الحقيقي هو من قادة فصائل الثورة التي عبثت وتعبث بأعظم ثورة عندما تقبل دعوة هؤلاء المجرمين الروس للتفاوض، وهم يبيتون الغدر في كل كلمة يقولونها. إن تاريخ الغرب - وروسيا منهم - وجرائمهم بحق المسلمين ليست من التاريخ الذي يشكك فيه، بل يراها المسلمون رأي العين. ولن يوقف هذه الجرائم إلا الكفر بهم وبشرعيتهم وبأممهم المتحدة وحلولها التي لن تنصف مظلوماً، واستمداد النصر عليهم من الله والثبات على أمره والعمل لإقامة شرعه في أرضه.
حزب التحرير / حذر حزب التحرير من أن أمريكا المجرمة لم تعد تصبر على طول المدة التي أبقت طاغية الشام يعيش على التنفس الاصطناعي إلى أن تجد البديل، بل رأت أن تعمد إلى احتلال يحاكي الاستعمار العسكري، تبرره باسم (مكافحة الإرهاب)، وتؤيّده بقرار دولي! لإخضاع أهل الشام والقبول بطاغية علماني جديد. وفي بيان، صدر مساء الجمعة، مخاطباً الصادقين في الشام، قال أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: لقد أذهلتم أمريكا وأحلافها، وجماعاتكم متناثرة دونما قيادة سياسية واحدة، فكيف لو جُمعت في بوتقة واحدة، يُضاء داخلها وخارجها بنور الإسلام؟؟ وأخذ على أيدي الفصائل التي تتغذى بالمال القذر، وتقتتل فيما بينها، ليكونوا في فسطاط الإيمان لا أن يركنوا إلى أعداء الإسلام... فهذان الأمران هما صدعٌ خطر في جداركم الداخلي ومعالجة هذا الصدع هو بأيديكم. ونبّه أمير حزب التحرير إلى أن تخطيط أمريكا وأحلافها لتثبيت تدخلها العسكريِّ هو أمر خطر سيُعيد المنطقة إلى الاستعمار العسكري القديم بثوبٍ أكثر (حداثة). ونجاحهم في تنفيذ ذلك في أرض الشام سيكون مدخلاً إلى غيرها... وهو أمرٌ يستحق حُسن التدبير وعمق التفكير. مذكراً بأن الذي جرَّأ الأعداء هو انهيار بنيان الخلافة، وإعادة نصبه بأيدي أهل القوة منكم، بأن يدوسوا بأقدامهم رويبضات الحكام الذين يسبِّحون بحمد الكفار المستعمرين، ومن ثم يردّون تلك الأحلاف إلى أعقابها، ولن تنفع أعداء الإسلام قواعدهم. إنكم رأيتم كيف أن أعداءكم لم يستطيعوا أن يُخضعوكم لمشاريعهم طوال سنين، ومع ذلك يمكنهم استغلال الصدع في جدار عدوهم والانهيار في بنيان خصمهم. وخلص بيان الأمير إلى القول: إن حزب التحرير يُنذركم ويحذركم من أن تتركوا هذا الصدع وذلك الانهيار دون علاجٍ محكم بأحكام الإسلام، فإنَّ هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله: حكم بما أنزل الله وجيوش تتحرك في سبيل الله، وليس هناك حلٌ سواه... وإن إجابة إنذار حزب التحرير وتحذيره يحقق لكم بإذن الله عزَّ الدنيا وعزَّ الآخرة ﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ﴾
روسيا اليوم / دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سوريا لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث تلفزيوني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، السبت: لدينا علاقات تاريخية مع سوريا وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية. وأضاف مساهل أن الاتصالات، التي تقيمها الجزائر مع إيران، لا تؤثر على علاقاتها مع الدول العربية، مشدداً على ضرورة تسوية جميع الخلافات في المنطقة. ولفت وزير الخارجية الجزائري إلى أن بلاده تحتفظ بعلاقات جيدة مع جميع أطراف الأزمة الخليجية. كما أكد مساهل أن الجزائر تدعم المبادرة الأممية الجديدة حول ليبيا. وفي تطرقه إلى العلاقات الجزائرية الروسية، وصفها مساهل بـ"المتميزة"، مضيفاً أن حكومة بلاده تنتظر زيارة رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، يوم 10 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تفعيل التعاون في كافة المجالات بين البلدين. تثبت الأنظمة القائمة في العالم العربي والإسلامي أنها صادرة من مشكاة واحدة وهو الغرب الكافر، وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها؛ لكن الغريب أن جميع هذه الأنظمة هي أنظمة مجرمة بامتياز بحق المسلمين. فالنظام الجزائري لم يرَ جرائم نظام البعث في سوريا، الذي هو أيضاً لم يرَ جرائم النظام الجزائري في بداية التسعينيات، بل ساعده في إجرامه. فهذه الأنظمة سيدها واحد وطريقتها الجبرية في الحكم بالحديد والنار واحدة، ولن ينال المسلمون حقوقهم إلا في ظل الخلافة العائدة قريباً بإذن الله.
الأناضول / جدد البرلمان التركي، مساء السبت، تفويضه للحكومة، بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق عند الضرورة. وجاءت مصادقة البرلمان، خلال جلسة استثنائية عقدها، لمناقشة مذكرة أرسلتها الحكومة في وقت سابق لتمديد صلاحياتها بتفويض الجيش بشن عمليات عسكرية في كل من سوريا والعراق. وخلال مناقشة المذكرة قال وزير الدفاع، نور الدين جانيكلي، إن إجراء الإقليم الكردي شمالي العراق استفتاءً على انفصاله عن الحكومة المركزية ببغداد، "قد يتسبب في حريق بالمنطقة". وشدد الوزير على أن المخاطر التي تهدد أمن تركيا لا تزال قائمة، ونحن بحاجة للصلاحيات التي تعرضها المذكرة، في إشارة لتمديد صلاحيات الحكومة بشأن تفويض الجيش بشن عمليات عسكرية خارج الحدود. إن الحريق مشتعل بالمنطقة منذ سقوط الخلافة وما زال ولن يتوقف إلّا بإعادتها وإقامتها، فهي الوحيدة القادرة على الوقوف بوجه المخططات الغربية وعلى رأسها الأمريكية التي لن تكتفي إلّا بتفتيت كل شيء في العالم الإسلامي. لكن السؤال للنظام التركي ووزير دفاعه: ألا يرون أنهم وأنظمتهم سبب الانفصال بتبعيتهم للمستعمرين؟ ثم ماذا لدى النظام التركي من حلول لمنع الانفصال واشتعال الحريق؟ إن الواقع يقول إن الأنظمة القائمة في العالم الإسلامي صنيعة الغرب هي الأدوات لهذا الانفصال والتدهور الحاصل في الأمة، وهي من تعدّ الأسباب لهكذا أعمال. وإن الأمة التي انتفضت على الأنظمة منذ سبع سنوات لن تتوقف حتى تستعيد سلطانها من الكافر المستعمر بقلع أنظمته وإقامة الخلافة الراشدة حصن الأمة الأمين ومصدر عزتها ووحدتها قريباً بإذن الله.

No comments:

Post a Comment