Tuesday, September 26, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/26م

العناوين:
* القصف الروسي الغادر يدمر المشافي ويزهق الأرواح... وجريمة مروعة بحق نازحي عقيربات توقع العشرات.
* لافروف المجرم يثني على آل سعود ويرحب بدورهم في تدجين حلفائهم من المعارضة السورية للعودة للنظام.
* مقتل ثلاثة جنود يهود بعملية قرب القدس... ونظام آل سعود يواصل اعتقال المشايخ ضمن سياسة التغريب.
* تعليم القرآن يعد جريمة في ظل حكام المسلمين الخونة... النظام الأوزبكي يعتقل امرأة لتعليمها القرآن للنساء.
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / أُصيب عدد من المدنيين بجروح، بينهم أطفال، إثر قصف مدفعي لعصابات أسد، صباح الثلاثاء، على مدينة حرستا وبلدة مديرا بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن القصف تركز على محيط المراكز الخيرية، بالتزامن مع توزيع المساعدات. وقال الناشطون إن عصابات أسد قصفت بالمدفعية والصواريخ بلدة عين ترما وحي جوبر شرقي دمشق، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة يخوضها الثوار في صد هجوم للعصابات على المنطقة. وأردف الناشطون أن الطائرات الحربية استهدفت بغارة جوية مواقع عصابات أسد بالخطأ، على أطراف مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي، فيما استهدف الحربي بغارتين جويتين قرية مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بريف دمشق الغربي.
أورينت / خرج مشفى شام الجراحي بمدينة كفرنبل بريف إدلب عن الخدمة، إثر غارات الحقد الروسية التي استهدفته، صباح الثلاثاء، بشكل مباشر مخلفة دماراً هائلاً في المبنى. وحمل مدير المشفى الدكتور مرام الشيخ، المنظمات الدولية، المسؤولية الكاملة وراء استهداف مشفى شام والطواقم الطبية الأخرى، بسبب سكوتهم عن هذه الجرائم، مؤكداً أن هذا الاستهداف الثالث من نوعه الذي يطال المشفى. وأضاف الشيخ، أن المشفى كان يعتبر من أهم وأكثر المشافي تطوراً في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي. يشار إلى أن هذا المشفى الرابع الذي تدمره طائرات العدوان الروسي خلال أسبوع واحد، حيث سبقه مشفى الرحمة في مدينة خان شيخون بريف إدلب ومشفى الأطفال والنسائية ببلدة التح. وبحسب ناشطين، فإن عدد الغارات الروسية على إدلب خلال أسبوع بلغ 500 غارة، في حين بلغ عدد الشهداء حتى اللحظة 125 جلّهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال.
شبكة شام الإخبارية / قال ناشطون من ريف حماة الشرقي، الثلاثاء، إن عصابات أسد استهدفت قافلة للمدنيين المحاصرين في منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي، خلال محاولتهم العبور باتجاه محافظة إدلب عبر طريق إثريا، خلفت أكثر من 80 شهيداً وعشرات الجرحى بين المدنيين. وذكر ناشطون أن مئات العائلات حاولت، فجر الثلاثاء، الخروج من منطقة وادي العذيب في منطقة عقيربات، للوصول للمناطق المحررة شمالاً، تعرضت القافلة لقصف مدفعي من قبل عصابات أسد، واستهداف للسيارات بصواريخ كورنيت والرشاشات الثقيلة، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها قرابة 80 مدنياً غالبيتهم من الأطفال والنساء. في سياق الإجرام نفسه، استشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون، الثلاثاء، بقصف جوي استهدف بلدة حوير العيس بريف حلب الجنوبي، وسط قصف جوي عنيف ومركز على بلدات ريف حلب من طيران الحقد الروسي. وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف بعدة غارات منازل المدنيين في بلدة حوير العيس بريف حلب الجنوبي، خلفت خمسة شهداء كحصيلة أولية بينهم طفلين وأكثر من 15 جريحاً، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم للمشافي الطبية.
بلدي نيوز - اللاذقية / سقط أكثر من 10 صواريخ من طراز "غراد"، صباح الثلاثاء، على مدينة القرداحة بريف اللاذقية، لليوم الثالث على التوالي. يأتي ذلك، بعد أن قُصفت القرداحة بأكثر من 20 صاروخاً، خلال اليومين الماضيين، دون أن تتبنى أية جهة عملية القصف. وتسببت الصواريخ التي استهدفت المدينة، خلال 48 ساعة الماضية، بإصابة قرابة 15 شخصاً بجروح. في المقابل، نشر حساب على موقع فيسبوك باسم "مياس جركس"، وهو أحد عناصر عصابات أسد في دير الزور، تنفيذه لعملية إعدام ميدانية بحق أربعة مدنيين. وقال صاحب المنشور، إن عملية الإعدام جاءت "انتقاماً للقرداحة". ويظهر في صورة المنشور خمسة رجال مقيدين في مكان مجهول، يرتدون الزيّ المدني، وقد جثا ثلاثة منهم في وضعية الإعدام، فيما يقف وراءهما عنصران مسلحان يرتديان الزي العسكري، وشخصان آخران مقيدان إلى الحائط. وأرفق "جركس" صوراً في التعليقات تظهر جثث الرجال الجاثين الذين أعدمهم، بإطلاق النار عليهم في الرأس من مسافة قريبة. وتؤكد التعليقات أن عملية الإعدام تمت في دير الزور، وربما منذ يوم أو يومين، بعد تعرض مدينة القرداحة بريف اللاذقية لقصف صاروخي. وأكد ناشطون أن الأشخاص الأربعة الذين تم إعدامهم من قبل عصابات أسد هم من بلدة الشميطية بريف دير الزور، وهم مدنيون عزل ولا علاقة لهم بتنظيم الدولة.
حزب التحرير - فلسطين / ثمّن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ما أسماه "الدور الإيجابي" الذي تقوده السعودية في الملف السوري؛ وفق قوله. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير الروسي أقحمتها قناة "روسيا اليوم"، وقالت إنها بمناسبة العام الهجري الجديد. ورحب لافروف بالجهود، التي تبذلها السعودية قبيل استئناف عملية جنيف لمفاوضات مباشرة مع نظام أسد. ويأتي هذا كقيمة مضافة إلى سجل آل سعود في خيانة الأمة ودينها عقب تصريحات عادل الجبير في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ما سماه النزاع "العربي" مع كيان يهود. وهو ما كان مثار تعليق نشرته، مساء الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أكد فيه أن المقطوع في تصريحات الجبير هو حقيقة موقف النظام السعودي من الكيان المحتل؛ إذ يراه كياناً معتبراً ووجه الخلاف معه ليس سوى نزاع مصالح لا مبرر لاستمراره!! وسلم التعليق بأن تحرير ما احتله الكيان الغاصب، الذي قام على جماجم أهل فلسطين، ليس وارداً في حسابات الجبير على الإطلاق، ويعد ذلك خروجاً على المبادرة العربية والإجماع الدولي بل إرهاباً وتطرفاً. وأكد التعليق أن خيانة الحكام وتآمرهم على الأمة بقضاياها المختلفة وارتماءهم في أحضان المستعمرين فاقت كل تصور وتلاشت معها كل أمثلة الخيانة، وهو ما يدعو الأمة بقواها الفاعلة للتحرك العاجل لوضع حد لهذه الحقبة الزمنية القاتمة في تاريخها، ولن يكون ذلك إلا باجتثاث الأنظمة العميلة وإقامة الخلافة على منهاج النبوة على أنقاضها، خلافة تحرر فلسطين وكل بلاد المسلمين المحتلة، وتعيد للمسلمين مكانتهم وكرامتهم.
الجزيرة / قتل ثلاثة من جنود الاحتلال اليهودي قرب القدس المحتلة، وأصيب رابع بجروح خطرة خلال مهاجمتهم من قبل مسلح. وأفادت المصادر أن المهاجم استشهد بعد استهدافه من قوات الاحتلال. وأفاد ناشطون بأن العملية حدثت عند مدخل مستوطنة هار هدار المجاورة لقرية بدو غرب القدس. وكانت شرطة الاحتلال قد أعلنت قبل ذلك عن إصابة أربعة جنود يهود بجروح خطرة في عملية مسلحة استهدفتهم قرب مدخل المستوطنة. وقالت مصادر يهودية إن مسلحاً باغت قوة من حرس الحدود وفتح عليهم النار قبل أن يطلقوا عليه النار ويقتلوه. ما زال أهلنا في فلسطين يقدمون أرواحهم فداءً لفلسطين والقدس، فيما لا زالت الجيوش قابعة في ثكناتها، فإلى متى يستمر هذا الخذلان لأهلنا الصامدين الصابرين؟ إن القدس والمسجد الأقصى لن يحررها إلّا جيش أمير المؤمنين وخليفة المسلمين، أما الرويبضات حكام المسلمين، فهم من يعملون على التطبيع مع الكيان اليهودي، ولا يفكرون مجرد تفكير بتحرير فلسطين. إن الأمة مستمرة بإذن الله في سيرها لاقتلاع الحكام العملاء واستعادة دولتها الخلافة الراشدة وخليفتها الذي سيجيش الجيوش لتحرير ثالث الحرمين ومسرى سيد المرسلين.
عربي 21 / أكد حساب "معتقلي الرأي" اعتقال السلطات السعودية للداعية السوري محمد المنجد، الذي يقيم في المملكة منذ سنوات طويلة. وجاء اعتقال المنجد بعد تحريض مستمر عليه من قبل حسابات سعودية، منذ بدء حملة الاعتقالات مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري. يُشار إلى أن الشيخ المنجد (57 عاماً) درس على يد أبرز علماء السعودية، ونشأ في الرياض، وتعلم في المملكة. وفي السياق ذاته، ذكرت حسابات سعودية أن السلطات اعتقلت الشيخ مناور النوب؛ لنشره تغريدات تتعاطف مع الشيخ سلمان العودة. وقبل أيام، أكد ناشطون نبأ اعتقال الداعية نايف الصحفي، الذي اشتهر بمحاضراته في مدينة جدة. كما اعتقلت السلطات السعودية الشيخ محمد البراك، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، وعضو رابطة علماء المسلمين. واعتقلت السلطات أيضاً الشيخ محمد صالح المقبل، رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة المذنب، بمنطقة القصيم جنوبي السعودية. وتأتي هذه الحملات بحق المشايخ حتى الصامتين منهم في إطار حملة العلمنة والتغريب الذي يقودها محمد بن سلمان إرضاء لأسياده في واشنطن.
حزب التحرير / عرض التلفزيون الأوزبكي في 11 أيلول/سبتمبر، برنامجاً تحدث فيه أنور قاري، الإمام والخطيب المرخص في طشقند، عن اعتقال 16 امرأة مسلمة بتهمة تدارس علوم القرآن الكريم وتفسيره؛ من بينهن فاطمة جونوفا عمرها (57 سنة) كانت تشرف على تعليم النساء كتاب الله. وطبق مقالة نشرتها، الاثنين إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، بقلم الأخت مخلصة الأوزبكية، عرض البرنامج التلفزيوني الموقوفات وهنّ جالسات وأمامهنّ القرآن الكريم حانيات رؤوسهن إلى الأسفل كأنهنّ مذنبات اقترفن ذنباً عظيماً!! واعتبر أنور قاري أن اجتماع النساء على تعلم القران الكريم هو إثم تم دون ترخيص، أو مشاورة من العلماء، وأنه حتى بعد المشاورة قد لا يُسمح بذلك لأنّ تعليم النساء في جماعة مكروه!! وفي نهاية البث عُرض حكم المحكمة الذي أدان النسوة لاعترافهنّ بذنبهنّ!! وقد فُرضت غرامة على كل واحدة منهنّ!! وكشفت الكاتبة في مقالتها أنّ فاطمة جونوفا التي تُهان من قبل أنور قاري هي صحابية زماننا لا كما صوروها في البرنامج التلفزيوني؛ فهي بنت العالم سليمان قاري الذي نشر علوم الإسلام في أوزبكستان أيام سيطرة الإلحاد الشيوعي، وقد كان عالماً فاضلاً متميزاً بين علماء زمنه. وأضافت الكاتبة أن حكومة أوزبكستان تستمر في حربها ضد الإسلام والمسلمين. وتشدد الخناق أكثر على الناس وتمنع الاجتماعات لتدارس القرآن وعلومه!! متسائلة: إلى متى السكوت على هذا الاستبداد والظلم؟! وأنهت الكاتبة مقالتها مؤكدة: إنها والله جاهلية هذا العصر، فكما كان المسلمون يقرأون القرآن خفية في مكة، وكانوا غرباء بين أهلهم، ها هم مسلمو أوزبكستان يعيشون ذلك اليوم!! فطوبى للغرباء،
عربي 21 / أفادت وسائل إعلام بريطانية، بإصابة طبيب جراح في عملية طعن بعنقه، أثناء توجّهه إلى مسجد في مانشستر، شمال غربي المملكة المتحدة. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الطبيب ناصر كردي (58 عاماً) تعرّض للحادث خارج مسجد ألترينشام ومقر الرابطة الإسلامية، في مدينة مانشستر الكبرى، وأضافت: يشتبه بأن يكون الهجوم جريمة كراهية. ونقلت الإذاعة، عن مصادر لم تسمها، أن تعليقات معادية للإسلام سُمعت لدى تعرض الطبيب لحادث الطعن. كما أشارت إلى أن قوات الشرطة أوقفت، إثر الهجوم، رجلين يبلغان من العمر 54 و32 عاماً، واستجوبتهما. من جهتها، قالت الشرطة البريطانية إن الطبيب كان في طريقه إلى المسجد عندما شاهد رجلا آخر في الطريق. وأضافت أن الرجل شعر، بعد وقت قصير، بجرح في مؤخرة عنقه، ثم ركض باتجاه المركز، واتصل بأجهزة الطوارئ. تأتي هذه الاعتداءات العنصرية بحق المسلمين كنتيجة طبيعية لسياسات الكراهية والتخويف من الإسلام التي تتبعها الحكومات الغربية بهدف إبعاد شعوبهم عن الإسلام الذي يمثل بحق المخلص الحقيقي للبشرية جمعاء من وحشية النظام الرأسمالي الذي يهيمن وحيداً على العالم في الوقت الراهن.

No comments:

Post a Comment