Thursday, September 28, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/27م

العناوين:
طيران الصليب الروسي يوسع دائرة مجازره إلى ريف حلب الغربي... والثوار يسقطون مروحية روسية في حماة.
عبد الباسط سيدا عضو الائتلاف العلماني العميل يقول: أصدقاء المعارضة السورية المفترضين "تبخروا".
هيئة العلماء السعودية - التي حرّمتها بأمر من الملك - ترحب بقرار ملك آل سعود بالسماح للنساء بقيادة السيارة.
مسرحيات الاعتراض الإعلامي على الاستفتاء الكردي بالانفصال على العراق للتغطية على موافقتهم عليه.
الاقتصاد العالمي بحاجة إلى معالجات الإسلام الجذرية ونظامه وليس إلى ترقيعات الرأسمالية.
التفاصيل:
بلدي نيوز / وسع الطيران الصليبي الروسي والتابع للنظام النصيري عدوانه ليشمل ريف حلب الغربي، موقعاً عدداً من الشهداء والجرحى. فيما واصل حملته الشرسة على ريفي إدلب وحماة مرتكباً مجزرة مروعة بحق نازحين من بلدة عقيربات بريف حماة. ففي حلب، استشهد 12 مدنياً، وأصيب العشرات بجروح في قصف من الطيران الروسي على ريف حلب الغربي، حيث قصفت المقاتلات الحربية بأربع غارات جوية محيط بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين أثناء عملهم في منشرة الحجر ينحدرون من بلدة تل الكرامة بريف إدلب، إضافة إلى إصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح خطيرة. كما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية، على المنطقة الواقعة بين ريف المهندسين الثاني وبلدة كفرجوم بريف حلب الغربي، أسفرت عن استشهاد سيدة وطفلها، وإصابة خمسة آخرين بجروح بعضهم بحالات حرجة. إلى ذلك، كثف الطيران الحربي من غاراته الجوية على مدن وبلدات ريف إدلب، حيث استهدف قرية قيقون موقعاً مجزرة مروعة راح ضحيتها خمسة شهداء وعدد من الجرحى، كما استشهدت سيدة في قرية مشمان، وشهيد في الجانودية، بقصف جوي مماثل، في حين دمر الطيران الروسي مسجد بلدة بداما الكبير، وتعرضت أطراف بلدة ترمانين وسراقب لقصف صاروخي بصواريخ عنقودية مصدرها معامل الدفاع بحلب والبوارج الروسية. وفي حماة، شنت الطائرات الحربية الروسية غارات مكثفة على مدن وقرى كفرزيتا، واللطامنة، والزيارة، وكفرنبودة، والرهجان، والملولح، وأبو الكسور، وطوال دباغين، إضافة إلى قرى البويب، وعب الخزنة، والجزدانية، والحواش، وقسطون، وأم ميال، والشاكوزية، وقصر ابن وردان، والسرمانية ما تسببت بإصابة عدد من المدنيين. كما طال القصف المدفعي والصاروخي مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، في وقت أعلن جيش العزة عن إسقاط مروحية روسية جنوب رحبة خطاب بصاروخ مضاد للدروع.
شبكة شام الإخبارية / اندلعت، الثلاثاء، اشتباكات عنيفة جداً بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الديمقراطية الأمريكية في أحياء مدينة الرقة وفي قرية الرقة السمرا بالريف الشرقي. وقال تنظيم الدولة أن عناصره شنوا هجمات على مواقع الديمقراطية في حيي المشلب والصناعة شرق مدينة الرقة، وقرية "الرقة السمرا" في الريف الشرقي للمدينة، مشيراً إلى أن الهجوم بدأ صباح الثلاثاء باستخدام كافة الأسلحة. وأشار التنظيم إلى أن الهجمات أسفرت عن مقتل نحو 120 عنصرا وإصابة آخرين، مؤكداً على أنه سيطر على عدة نقاط في حي الكهرباء شمال المدينة إثر هجوم مفاجئ. الجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة بعد استهداف مبنى سكني في حارة البدو بمدينة الرقة، وراح ضحيتها أكثر من40 شهيداً مدنياً.
قاسيون / أشار عضو الائتلاف العلماني الموالي للغرب، عبد الباسط سيدا، الثلاثاء، أن أصدقاء المعارضة السورية قد تبخروا. ونشر سيدا تدوينة على حسابه بموقع التواصل "تويتر"، قال فيها: أصدقاء النظام وحلفاؤه تزداد شراستهم ووحشيتهم، أما أصدقاؤنا فقد تبخّروا، أو باتوا وفق لغة الأطفال في حكم البح. وأضاف: القصف الروسي المركز لفصائل المعارضة بحجة (محاربة الإرهاب) يثير ألف سؤال وسؤال حول الآستانة، واصفاً المؤتمر بـ "الملهاة-المأساة". يشار إلى أن عبد الباسط سيدا من مؤسسي كلا المجلس الوطني السابق، والائتلاف العلماني، وعضو الهيئة السياسية فيه. هذا ما كنا حذرنا ونحذر منه، أن الارتباط بالخارج مهلكة عظيمة لثورة الشام، ولكنه مؤشر جيد عسى أن يفهم الثوار المخلصون أن ثورتنا التي خرجت لله لن يكون معها إلّا الله، وأن الدول التي ادعت يوماً نصرتها للثورة لم يكن هدفها إلا حرف الثورة عن مسيرتها في إسقاط النظام وتحكيم الإسلام.
عربي 21 / رد مجلس الشورى السعودي عبر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية فيه، على انتقادات وجهها العضو عيسى الغيث إلى وزارة العدل. وقالت اللجنة في ردها على الغيث، إنه يجب عدم قياس رضا المستفيدين من المحاكم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وتابعت اللجنة، وفقا لما نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية: الفساد لا يعرف وقتاً ولا مكاناً، وقد حدث في عهد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام في قصص مشهورة متواترة. وبحسب اللجنة القضائية، فإن انتقاد الوزارة من الأمور المسلمة، فالقطاعات التي تتعامل مع المستفيدين وتقدم خدمة لهم لا تخلو من النقد، أو ربما احتجاج أو تذمر من ناحية التعامل مع هذا الجهاز، فكيف بالمحاكم وما يدور في أروقتها. وكان عضو مجلس الشورى، عيسى الغيث، انتقد وزارة العدل، قائلاً: إنها لم تستند إلى تقويم أدائها ومدى رضا المستفيدين عن جهة مختصة محايدة. واعتبر الغيث أن ذلك مؤشر خطر في ميزان العدالة، ويطرح كثيراً من التساؤلات عن سمعة القضاء السعودي محليا وعالميا، وتشويه سمعة الشريعة الإسلامية الغراء، بدعوى أنها تجيز ذلك. إن التشويه المتعمد للشريعة الإسلامية التي يقوم بها نظام آل سعود مستمر منذ عشرات السنين، أما أن تصل بمجلس شوراه إلى تشبيه أنفسهم بعصر الرسول ﷺ فهو من الإساءة التي لا يمكن السكوت عنها، فحكام السعودية لم يطبقوا الشريعة يوماً فهم حكام عملاء نصّبهم الغرب الكافر على جزيرة العرب بعدما رأى من خيانتهم وعمالتهم.
روسيا اليوم / اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، بالخيانة لقراره تنظيم الاستفتاء على انفصال الإقليم دون الإصغاء إلى موقف أنقرة. وذكر أردوغان، الثلاثاء، في خطاب أدلى به أثناء حفل افتتاح العام الأكاديمي، أن أنقرة كانت تتوقع حتى آخر لحظة ألا يرتكب بارزاني هذا الخطأ، غير أن هذه التوقعات لم تتحقق. وشدد الرئيس التركي على أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة للرد على الاستفتاء، بدءاً من العقوبات الاقتصادية وصولاً إلى الإجراءات العسكرية في الجو وعلى الأرض، متوعداً أكراد العراق بالمجاعة عبر منع شاحناتهم من العبور عبر الحدود التركية. من جهته، قرر مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء، فرض حظر على الرحلات الجوية من وإلى كردستان العراق خلال 3 أيام إن لم تخضع مطارات الإقليم للحكومة الاتحادية. وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في بيان صدر عنه بهذا الصدد: قرر مجلس الوزراء إيقاف الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى الدول الأخرى في مطارَي أربيل والسليمانية. وفي سياق متصل، ذكر البيان أن المجلس قرر أيضاً أن تخضع المنافذ الحدودية البرية كافة التي تربط العراق بدول الجوار عن طريق إقليم كردستان لإشراف ورقابة هيئة المنافذ الحدودية الاتحادية، وغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان ودول الجوار. من جانبه، دعا رئيس كردستان العراق، مسعود بارزاني، الحكومة العراقية إلى بناء علاقات حسن الجوار مع الإقليم واحترام إرادة شعبه، مشدداً على أن سلطات الإقليم لا تريد مشكلة مع دول الجوار. وقال بارزاني، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: إن الاستفتاء ليس جريمة ولا يتعارض مع الدستور الذي لم تلتزم به حكومة بغداد، وهو ليس لفرض أمر واقع أو لترسيم الحدود، ولا يمكن لأحد أن يعاتبنا على حق الشعب الكردي بتقرير مصيره. ودعا بارزاني رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى عدم إغلاق باب الحوار والتفاهم، مشدداً على ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية ببناء علاقات حسن الجوار مع الإقليم. كما اعتبر بارزاني أن دول الجوار من الأفضل أن تستمع لصوت الشعب الكردي، متعهداً بأن الدولة الكردية ستقوم على أساس الديمقراطية والتعددية. إن قرار الانفصال في العراق هو قرار أمريكي، وكل ما تحدث به حكام تركيا والعراق ومن قبلهم إيران لا يخرج عن المرسوم له أمريكياً، فحكام إقليم كردستان حالهم كحال حكام تركيا وإيران والعراق، وارتفاع نبرة صوتهم هو للتغطية عن الجريمة المرتكبة بحق المسلمين من تقسيم بلادهم على أساس عرقي وطائفي على يد الحكام أنفسهم.
رويترز / قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز للصحفيين، الثلاثاء، إن قرار المملكة السماح للمرأة بقيادة السيارة ليس مجرد تغيير اجتماعي كبير وإنما هو جزء من الإصلاح الاقتصادي في البلاد، وأضاف أنه يعتقد أن القيادة السعودية تدرك أن المجتمع السعودي أصبح جاهزاً لذلك، وأن المرأة لن تحتاج إلى إذن وليها لاستخراج رخصة قيادة كما لن تحتاج إلى وجود ولي معها في السيارة أثناء القيادة. يأتي هذا على خلفية الأمر الذي أصدره ملك آل سعود سلمان بن عبد العزيز، مساء الثلاثاء، ويقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من حزيران/يونيو القادم. من جانبها، وحسب ما هو متوقع، قالت هيئة كبار العلماء السعودية في تغريدة على حسابها في "تويتر": حفظ الله خادم الحرمين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية. إن مشايخ هيئة العلماء في السعودية شوهت الإسلام أكثر من ألد أعداء الإسلام، وأثبتت أنها ليست سوى أداة يستعملها الملك ليحل ويحرم، وما على الهيئة سوى مباركة قرار الملك، وهذا الأمر ليس من الشريعة بشيء، مع تحفظنا على موضوع قيادة النساء للسيارة، التي ادعى علماء آل سعود أنها محرمة ومن ثم عادوا بأمر من الملك بتحليلها. نسأل الله أن يعجل لنا بإقامة الخلافة الراشدة التي تطبق الأحكام الشرعية، وأن يعين أبناء الأمة الإسلامية على التخلص من حكام الضرار وعلماء السوء. إنه ولي ذلك والقادر عليه.
جريدة الراية - حزب التحرير / أكدت الأمم المتحدة أن الاقتصاد العالمي، المتأثر بسنوات من الفقر وتزايد عدم المساواة ويظل غير متوازن في عدة أوجه ويزعزع الاستقرار، ويشكل خطراً على الأمن السياسي والاجتماعي والبيئي، ويحتاج إلى "اتفاق جديد" عالمي. وقالت الوكالة إنه بعد سبعة عقود، هناك حاجة لمجهود طموح لمعالجة عدم الإنصاف الناتج عن العولمة الشاملة من أجل بناء اقتصاديات مستديمة تشمل الجميع. وذكر التقرير أنه ينبغي أن يركز على إيجاد الوظائف، وتوسيع نطاق الضرائب للسماح بإعادة توزيع للثروة ووضع ترتيبات لاستخدام الموارد المالية. من جهته، أكد الدكتور محمد الجيلاني، أن التوزيع الجائر للثروة في جميع أنحاء العالم الذي تسيطر عليه الرأسمالية سواء في الدول الغنية أو الدول الفقيرة، تبين أن أقل من 1% من سكان العالم يسيطرون على أكثر من 80% من الثروة. وقد نشرت مجلة "فوربس"، العام الماضي، أسماء 500 شخص يملكون أكثر من نصف ثروة العالم! وفي مقالة له في جريدة الراية الصادرة صباح الأربعاء، أضاف الجيلاني أن الحقيقة التي لا يريد أن يعترف بها أرباب الرأسمالية الجشعون هي أن نظام الرأسمالية نفسه هو المسؤول عن إنتاج الفقر وتركُّز الثروة بأيدي ثلة قليلة، وعدم التوازن وبالتالي عدم الاستقرار، فالنظام الرأسمالي في أساسه يؤمن بعدم كفاية الموارد والمنتجات بالنسبة للحاجات. واعتبر الكاتب أن ما تدعو إليه منظمات الأمم المتحدة من اتفاقيات جديدة وبرامج للحد من ظاهرة الفقر وتوزيع الثروة ما هي إلا محاولات لضبط حركة الشعوب المظلومة والحيلولة بينها وبين الثورة على النظام الرأسمالي الجائر وهي تنتظر نتائج لن يكتب لها الولادة أبداً. وأشار الكاتب إلى أن توزيع الثروة يحتاج إلى نظام مغاير تماماً للنظام الرأسمالي ويرتكز على أسس وأركان غير تلك التي بنيت عليها الرأسمالية، والحقيقة التي لا يستطيع أن يكابر بها أحد هي أن النظام الإسلامي يحتوي على أسس وأركان تحمل في طياتها توزيعاً طبيعياً للثروة ويحول دون تجمعها في أيدي قلة جشعة من الناس، ويشهد التاريخ بشكل قوي على تميز المجتمع الإسلامي خلال قرون عدة بخلوه من الفقر المقنن والفقر المدقع والدائم، وأن حاجات الناس لم تكن في أزمة في أي وقت من الأوقات. وخلص الكاتب في جريدة الراية، التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أن الفقر وتوزيع الثروات والجوع هي أمور لازمة للمجتمعات الرأسمالية ويستحيل اقتلاعها مع وجود الرأسمالية، وما إطلاق المبادرات وعقد المؤتمرات إلا شكل من أشكال التخدير للبؤساء الذين عليهم انتظار نتائج وهمية لسنوات عدة ليخرج عليهم أفاك آخر يدعو لإعادة الكرة مرة أخرى بمبادرات جديدة، وليس هناك من خيار أمام المجتمعات المحلية والعالمية لوأد الفقر والخلاص من العوز والجوع والحرمان وتكدس الثروات الآثم إلا طريق واحد، وهو العمل الدؤوب والجدي على إزالة نظام الرأسمالية الظالم بأكمله من العالم، والعمل على استبدال نظام الإسلام العادل به، الذي نزل به الوحي من عند خالق الإنسان وحاجاته وخالق الكون بثرواته، ليقوم الناس بالقسط، وينعموا بما بسط الله لعباده من الرزق، ﴿الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا﴾.

No comments:

Post a Comment