Tuesday, September 26, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/26م

العناوين:
* الاحتلال الروسي والنصيري يواصلان المجازر... ونزوح 70 بالمائة من سكان جسر الشغور بإدلب.
* الجيش التركي يعزز قواته على حدود إدلب ويغلق معبر أطمة... وخارجية أسد تعلق أملاً على أنقرة.
* قراءة منافقين على شيطان واحد... يجتمعون بالروسي في عمان وبياناتهم تندد... حان وقت الاستبدال.
* لافروف يحتفي بهجرة آل سعود إلى القرداحة ويهود... خيانة الحكام وتآمرهم على الأمة فاقت كل تصور ومثال.
التفاصيل:
وكالات / ارتكب طيران الاحتلال الروسي، مساء الاثنين، مجزرة مروعة في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، استشهد فيها عشرون مدنياً وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح، وذلك إثر غارات جوية على الأحياء السكنية في المدينة. ويأتي هذا في وقت تعرضت أرياف المحافظة لأكثر من تسعين غارة جوية مماثلة، استشهد فيها خمسة وعشرون مدنياً بينهم أطفال ونساء جرّاء قصف تركّز على مدن وبلدات بداما والكفير وتل حلاوة والبشيرية والشاتورية، إضافة إلى محمبل وعين الزرقا ومعرشورين وخان شيخون والقنيطرة والدانا وسراقب، ومناطق أخرى جنوب وغرب المحافظة. بينما نزح أكثر من 70 بالمائة، من سكان مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، باتجاه الأراضي الزراعية والقرى المجاورة، تفادياً للقصف الجوي المكثف الذي طال المدينة. وقال رئيس المجلس المحلي في المدينة إن الطائرات الحربية استهدفت المدينة، منذ الأحد، بأكثر من سبعين غارة، خلفت شهداء وجرحى، ودماراً كبيرا في الممتلكات، معتبراً أن التصعيد العسكري هدفه خلق حالة يأس عند الناس لاستمرار عملية التهجير، والحؤول دون أي عملية استقرار في المنطقة.
وكالات / غداة اجتماع جديد عقد في العاصمة الأردنية، عمان، ضم ممثلين عن فصائل الجبهة الجنوبية، ومسؤولين من النظام الأردني، والمجلس المحلي في درعا الذي يديره الائتلاف العلماني العميل، طلب مركز الاحتلال الروسي لتنسيق المصالحات مع النظام النصيري، في بيان له الاثنين، من قادة فصائل الآستانة الانضمام الى جهود الأمريكان وأجرائهم في النظام الأردني ومكاتب الأمم المتحدة بدمشق وعمّان، لمساعدة نظام أسد على إعادة فتح معبر نصيب الجمركي وجزء من طريق نصيب - الغارية الغربية من طريق "M5" بذريعة مرور شاحنات المساعدات الإنسانية والتجارية. وفي نفس الوقت، أدان الائتلاف العلماني العميل، الغارات الروسية على محافظة إدلب، معتبراً أنها لدعم قوى (الإرهاب والتطرف). وكذلك النسخة الملتحية من الائتلاف العميل (المجلس الإسلامي السوري)، أدانت واستنكرت مثلهما في ذلك مثل وفد الفصائل العسكرية المشارك في اجتماعات الآستانة 6 الذي أكد أن "روسيا دولة محتلة". وقد قرأ الجميع على شيطان واحد عقب إدانة المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، التي اعتبرت، الاثنين، عبر حساباتها الرسمية، أن أي اتفاقية لوقف إطلاق النار لا تضمن سلامة المدنيين، هي اتفاقيات لا تؤسس لأي حل سياسي عادل؛ مشيرة بذلك إلى تشبثها بالحل السياسي الأمريكي ولو على حساب الدماء والأشلاء. والسؤال اليوم: بعد انكشاف كل هذه الواجهات الكرتونية العميلة وقد نصبها الغرب الكافر متحدثة باسم الثورة وأهلها، هل يسعى أهل الشام الانتظار أكثر؟ أم دقت ساعة الحقيقة لكنس كل أدعياء الثورة والقيادات العميلة المهترئة؟ واتخاذ قيادة سياسية واعية مخلصة لا تبدل ولا تغير عن ثوابت الإسلام والثورة، وتعرف كيف تقود كتائب المجاهدين المخلصين إلى جحر الأفعى بدمشق المحتلة دون الانشغال بمعارك سياسية وهمية أو عسكرية هامشية تحرف المسار أو القرار؟  
سمارت - حلب / أعلنت، الاثنين، قيادات فصائل من عملية "درع الفرات" التركية التي خانت حلب وسلمتها إلى جلادها، توحدها ضمن مجلس قيادة موحد، كنواة للاندماج الكامل وتشكيل "جيش وطني" تحت مظلة الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف العلماني العميل. وجاء في بيان الاندماج، وهو أطرف ما فيه، أن التوحد جاء بسبب "حساسية المرحلة"!. ووقع على البيان عدد من الفصائل التي تقطرها المخابرات التركية شمال مدينة حلب أهمها: فرقة السلطان مراد، أحرار الشام وجيش الإسلام وفرقة الحمزة، وصقور الشام والمعتصم وأحرار الشرقية، جبهة الأصالة والتنمية. وكانت حكومة أبي حطب، دعت مع وجهها الآخر "المجلس الإسلامي السوري"، نهاية آب الفائت، إلى تشكيل جيش وطني، أيدته معظم فصائل الآستانة و"درع الفرات".
متابعات / أرسل الجيش التركي، الاثنين، تعزيزات إضافية إلى قضاء الريحانية بولاية انطاكية جنوب تركيا، قرب الحدود مع سوريا، تتضمن قوات خاصة ومدرعات. وأفادت وكالة "الأناضول" أن القافلة انتقلت إلى الحدود مع سوريا، بعد وصولها للقضاء، وأغلقت السلطات التركية، مساء الاثنين، من الجانب التركي، معبر أطمة الحدودي بريف إدلب الشمالي. في حين أكد وليد المعلم، وزير خارجية أسد، في حديث لمحطة "روسيا اليوم"، الاثنين، أن المعارك الرئيسية في سوريا شارفت على الانتهاء، مضيفاً: إننا نكتب الفصل الأخير من الأزمة. وعن آفاق تحسن علاقات نظامه العميل بنظيره التركي، دعا أنقرة لوقف دعم وتمويل المجموعات الإرهابية، مردفاً: وبعدها سننظر في أي عرض تركي لتحسين العلاقات. وعدّ المعلم خفض التصعيد في إدلب "اختباراً للنوايا التركية".
الأناضول - باريس / طالب رئيس حلف الأقليات الحاكم في لبنان، ميشال عون، الأمم المتحدة بالإجلاء الفوري للاجئي سوريا من بلاده، معتبراً أن جميع المناطق التي أتوا منها باتت آمنة. جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الصليبي الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين، في باريس. وأضاف: لا نريد انتظار عودتهم الطوعية. من جهته، أعلن إيمانويل ماكرون، أن باريس ستعزز من دعمها للبنان في مجالات الدفاع ومكافحة (الإرهاب). كما لفت إلى سعي فرنسا إلى تنظيم مؤتمر دولي من أجل دعم الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية، بمشاركة من إيطاليا أو الأمم المتحدة، خلال الفترة المقبلة.
حزب التحرير - فلسطين / ثمّن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ما أسماه "الدور الإيجابي" الذي تقوده السعودية في الملف السوري؛ وفق قوله. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير الروسي أقحمتها قناة "روسيا اليوم"، وقالت إنها بمناسبة العام الهجري الجديد. ورحب لافروف بالجهود، التي تبذلها السعودية قبيل استئناف عملية جنيف لمفاوضات مباشرة مع نظام أسد. ويأتي هذا كقيمة مضافة إلى سجل آل سعود في خيانة الأمة ودينها عقب تصريحات عادل الجبير في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ما سماه النزاع "العربي" مع كيان يهود. وهو ما كان مثار تعليق نشرته، مساء الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أكد فيه أن المقطوع في تصريحات الجبير هو حقيقة موقف النظام السعودي من الكيان المحتل؛ إذ يراه كياناً معتبراً ووجه الخلاف معه ليس سوى نزاع مصالح لا مبرر لاستمراره!! وسلم التعليق بأن تحرير ما احتله الكيان الغاصب، الذي قام على جماجم أهل فلسطين، ليس وارداً في حسابات الجبير على الإطلاق، ويعد ذلك خروجاً على المبادرة العربية والإجماع الدولي بل إرهاباً وتطرفاً. وأكد التعليق أن خيانة الحكام وتآمرهم على الأمة بقضاياها المختلفة وارتماءهم في أحضان المستعمرين فاقت كل تصور وتلاشت معها كل أمثلة الخيانة، وهو ما يدعو الأمة بقواها الفاعلة للتحرك العاجل لوضع حد لهذه الحقبة الزمنية القاتمة في تاريخها، ولن يكون ذلك إلا باجتثاث الأنظمة العميلة وإقامة الخلافة على منهاج النبوة على أنقاضها، خلافة تحرر فلسطين وكل بلاد المسلمين المحتلة، وتعيد للمسلمين مكانتهم وكرامتهم.
وكالات / فور انتهاء التصويت على انفصال إقليم كردستان عن العراق، أعرب قائد ميليشيات البيشمركة الكردية، الجنرال سيروان بارزاني، عن امتنانه لرئيس وزراء يهود لدعم الاستفتاء سياسياً ومعنوياً. بينما أعلنت أنقرة وبغداد عن انطلاق مناورات عسكرية واسعة تنفذها القوات العراقية والتركية على حدود البلدين، في وقت أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تأمل في أن يتم الحفاظ على وحدة العراق. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، في مؤتمر صحفي عقد، الاثنين: نتطلع إلى عراق موحد ليكون قادراً على القضاء على تنظيم الدولة والتصدي لإيران. بينما أعلن العميل الأمريكي الآخر، وليد المعلم، وزير خارجية أسد، في حديث لمحطة "روسيا اليوم"، الاثنين، أن إقامة نظام إدارة ذاتية للأكراد في سوريا أمر قابل للتفاوض والحوار في حال إنشائها في إطار حدود الدولة، مجدداً رفض نظامه العميل للاستفتاء على انفصال إقليم كردستان. إلى ذلك، زعم وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن بريطانيا لا تؤيد الاستفتاء، وأنها ستواصل دعم سيادة العراق ووحدة أراضيه. وقال جونسون، في بيان له الاثنين: إن بريطانيا تعتقد أن أي استفتاء يجب إجراؤه بموافقة الحكومة العراقية. وأضاف جونسون: لقد اقترحنا، مع حلفائنا، خطة بديلة تقضي بإجراء الأكراد مفاوضات مع بغداد لحل جميع القضايا الخلافية، وأعرب جونسون، عن أسفه لأن جزءاً من القيادة الكردية رفضت هذا الاقتراح. يذكر أن كيان احتلال يهود هو الجهة الوحيدة في العالم التي تدعم علناً انفصال كردستان، بينما تدعمه سراً بريطانيا وروسيا والإمارات وبتأثير من الأخيرة، السعودية.

No comments:

Post a Comment