Sunday, May 29, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\05\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\05\2016م

العناوين:
بتوقيعٍ صريح من التحالف الصليبي الدولي.. مجازرٌ جديدة تهزّ ريف حلب الشمالي بـ 50 شهيداً.
مُعتقلو سجن حماة المركزي يأسرون عدة عناصر من قوات النظام بينهم ضابطان.
تظاهرٌ في تونس وتوقعات ألا يعود أبناء التجمع الدستوري كما كانوا لأنّ الفاسدين صاروا أكثر.
بوتين يُؤكد أنّ ملف القرم مغلق إلى الأبد.
لوقف مشروع ربط الأنهار في الهند يجب على بنغلادش حشد الجيوش تحت قيادة الخليفة الراشد.
التفاصيل:
أورينت نت - حلب / استهدف طيران التحالف الصليبي الدولي قبيل فجر الأحد بقصف جوي منزلاً في محيط مدينة مارع قضى فيه 14 مدنياً و9 عناصر من تنظيم الدولة، بينما باتت بلدة "كلجبرين" بريف حلب الشمالي آخر مسمار يُدق في إسفين جسد ريف حلب الشمالي الممزّق، والذي بدأت تنهشه جميع الأطراف، بدءاً بتنظيم الدولة، وليس انتهاءً بميليشيات الديمقراطية الأمريكية، التي تُشكّل المجموعات الانفصالية الكردية العماد الأساسي لها، لكنّ الجريمة الأكبر كانت بأيدي التحالف الصليبي الدولي برعاية الولايات المتحدة، فبعد التطورات الأخيرة التي شهدها الريف الشمالي، خلال اليومين الماضيين، شهدت بلدة "كلجبرين" التي كانت السيطرة عليها، الشعرة التي فصلت مدينة "مارع" عن "اعزاز"، عدة غارات من قبل طيران التحالف الدولي، الذي بدأ بقصف المدينة بذريعة استيلاء تنظيم الدولة عليها، حيث سقط أكثر من خمسين شهيداً. ونقلت مصادر ميدانية أنّ أوضاع البلدة باتت مأساوية، وأنّ أغلب الذين استُشهدوا في البلدة الصغيرة، كانوا بنيران التحالف الدولي، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ؛ فيما تتجُه الأمور لتصبح أكثر صعوبة حيث يعيش المدنيون المتبقون حالة رعب حقيقية من ما يمكن أنْ تؤول إليه الأوضاع.
مسار برس - حماة / عاودَ مُعتقلو سجن حماة المركزي الاستعصاء من جديد، وذلك على خلفية تهجّم قائد شرطة السجن عليهم وتوجيه الشتائم بحقهم، وبسبب مماطلة أجهزة النظام الأسدي الغادر في الإفراج عن معتقلين سياسيين كان من المُقرّر الإفراج عنهم في وقت سابق. وأفاد ناشطون أنّ المعتقلين أسروا السبت، عدة عناصر من قوات النظام بينهم قائد الشرطة ومدير السجن، وبدأوا بترديد الهتافات في جميع أرجاء السجن. في المقابل، أطلقت قوات النظام المجرم القنابل المسيلة للدموع على المعتقلين وقطعت خط الكهرباء المغذّي للسجن، كما استقدمت تعزيزات إلى محيطه. من جهة أخرى، اعتقلت قوات النظام عدداً من عناصرها المتمركزة في مطار حماة العسكري، كما نقلت ضباطاً لها خارج المطار بسبب اتهامهم بالخيانة، وذلك بعد قصف الثوار لأهداف داخل المطار بالصواريخ على مدى 3 أيام، وتحقيق إصابات مباشرة ودقيقة. في سياق آخر، نفّذ الطيران الحربي التابع لقوات النظام الأسدي المجرم غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على مدينة مورك وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والزكاة شمالي حماة وناحية عقيربات شرقها، ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين وتسبّب بدمار في المنازل.
حزب التحرير - فلسطين / قال المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي أنّ تصريحات قادة "حماس" الأخيرة التي اتّهموا فيها قيادة حركة "فتح" بتعطيل المصالحة "ما هي إلا خُزعبلات صاغتها حماس لتضليل الرأي العام الفلسطيني والعربي، وللتغطية على تنسيقها الأمني المتواصل مع "تل أبيب" واعتقالها لمُطلِقي الصواريخ. من ناحيته اعتبر تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أنّه من الواضح أنّ المتحدث ينطلق من منطلق أنّ التنسيق الأمني مع كيان يهود واعتقال من يُزعج يهود هو عارٌ وخزي ينبغي أن يخجل منه فاعله، وهذه حقيقة لا مِراء فيها، فكيان يهود كيان مُغتصب لأرض فلسطين وأيّ شكل من أشكال التطبيع معه أو الاعتراف الضمني أو الصريح به أو التعاون معه، هو حرامٌ وخيانة ينبغي لفاعلها أنْ يستغفر الله ويتوب إليه على هذه الجريمة النكراء؛ ولكن، هل غاب عن المتحدث أنّ سلطته في الضفة هي صاحبة الريادة في التنسيق الأمني وحماية أمن يهود، وكبيرها يعتبر التنسيق الأمني مُقدّساً!! لا نظنّ ذلك. {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ}.
سبوتنيك / تظاهر المئات من النقابيين والعمال المنتمين إلى الاتحاد العام التونسي للشغل، السبت، وسط العاصمة ضدّ مشروع قانون حكومي يقضي برفع سن التقاعد إلى 65 عاماً. وشارك في التظاهرة الضخمة المئات من النقابيين والعمال والمتقاعدين للتعبير عن رفضهم للمشروع الحكومي، ورفعوا شعارات تتهم الحكومة بالإخلال بوعودها والتفريط في الحقوق الاجتماعية للعمال. وكانت الحكومة قدمت مشروع قانون إلى البرلمان يفرض إجبارية الزيادة في سن التقاعد، بينما يطالب الاتحاد بزيادة سنتين إجبارياً، وبخمس سنوات اختيارياً.
فيسبوك - رضا بلحاج / طالب الأستاذ رضا بالحاج، أحد المسؤولين في حزب التحرير في تونس، أبناء التجمّع الدستوري الديمقراطي من أزلام النظام التونسي السابق بألّا تفرحوا كثيراً بالعودة إلى المشهد السياسي ولا بظنّكم العودة قريباً إلى الحكم ونفس مرتبة الجاه والسّلطة. وعلّل بالحاج أحد المسؤولين في حزب التحرير تونس الأمر ليس لأنّ الثورة كاسحة ولا لأنّ الحكام الجُدد يتربّصون بكم العزل والمحاسبة والمحاكمة، بل لأنّ منظومة الفساد قد تموقع فيها فاسدون مفسدون جُدد وذاقوا طعمه حكماً وجاهاً ونفوذاً ومالاً وللأسف باسم الثورة؛ لذلك أضاف بالحاج بصفحته الرسمية على فيس بوك اعلموا أنّكم وإن حزتم شيئاً من الجاه بعد كلّ هذه الخيانات للثورة وكلّ هذه الخساسة من الحكام الجُدد فسيكون نصيبكم المشاركة مع الذئاب فلن يترك لكم الغانمون الجُدد حصصهم من الفساد التي اجتهدوا في تحصينها وتسييجها؛ بمعنىً آخر، إن عدتم فوفق حسبة جديدة وعنوان جديد "المشاركة في الفساد لا التفرّد به"، تلك هي ديمقراطية الفساد وفساد الديمقراطية فلا تفرحوا كثيراً فالفاسدون الجُدد استفادوا في خمس سنوات من خبرتكم لخمسين سنة في الفساد إلى آخر مليم وآخر قطرة دم وآخر قطرة عرق, وسدوّا ثغراتكم الغبيّة التي أطاحت بكم لأنّهم ينوون الإقامة الدائمة في الفساد.‏
روسيا اليوم - نوفوستي / أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 27 مايو/أيار، في مؤتمرٍ صحفي بنهاية مباحثاته في اليونان، أنّ روسيا لن تجري أيّ مباحثات مع أحد حول إعادة القرم لأوكرانيا. وقال بوتين "نعتبر القضية منتهية". زاعماً "أنّ هذا قرار تاريخي لسكان القرم"، وأضاف مستذكراً مثلاً شعبياً روسيّاً: "أعان الله عجلكم على أكل ذئبنا". وأضاف بوتين أن روسيا تحارب المنظمات الإرهابية في سوريا وتسعى للحفاظ على بنية السلطة الشرعية لمنع انهيار الدولة حتى لا يتكرّر السيناريو الليبي أو حتى الصومالي. وأشار إلى أنّ روسيا على اتصال مع جهات كثيرة بينها الشركاء الأمريكيون حول هذا الموضوع، وقال "نُجري حواراً بشكل دوري، ولدينا اتصالات في بعض دول الجوار نجريها مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، وتوجد عملية تفاوضية". وأكّد الرئيس الروسي أنّ وزير الخارجية سيرغي لافروف يُناقش هذه القضية باستمرار، وكذلك الأجهزة الخاصة ووزارة الدفاع "يجب إيصال العملية إلى نهايتها المنطقية، إلى بداية العملية السلمية، إلى التسوية بوسائل سياسية، سنسعى إلى ذلك بكل الوسائل". وقال بوتين "لذلك يجب التغلب على الإرهاب وهذا ممكن فقط بتوحيد الجهود. روسيا وبلدان المنطقة بما فيها تركيا والسعودية وإيران والولايات المتحدة وبالطبع أوروبا. كلنا معاً يجب أن نقوم بهذا؛ لكنّنا لن نستطيع ذلك قبل أن نعي خطر الإرهاب علينا جميعاً، وقبل أن نتجاوز الخلافات التي تُفرّقنا، لكنّنا يوماً ما سنضطر للقيام بذلك".
حزب التحرير / أعلنت حكومة مودي الهندوسية في الهند عن البدء الفوري في تنفيذ مشاريع تحويل المياه من الأنهار الرئيسية في الجزء الشمالي الشرقي، والتي تتفرع إلى 37 نهرًا، وذلك على حساب اختناق الحياة والزراعة في بنغلادش. وقالت وزيرة الموارد المائية في الهند (أوما بهارتي) لهيئة الإذاعة البريطانية، الأسبوع الماضي، أنّ الهند عاقدة العزم على تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن، وسوف تبدأ المرحلة الأولى في وقت قريب. من جانبه اعتبر حزب التحرير أنّ هذا المشروع الكارثي، سيتسبب بآثار خطيرة على 100 مليون شخص في بنغلادش، وقال بيانٌ صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش، "بسبب سياسة الهند السابقة، ومشروع تحويل المياه الرهيب سوف يجلب المزيد من الأضرار في منطقة قناطر فاراكا سيئة السمعة، التي كانت من لعنات الهند علينا". وخاطب البيان المسلمين في بنغلادش! "سوف تظلون تعانون من خيانة الحكام العلمانيين من حزب عوامي وحزب الشعب البنغالي ومن صَغارهم أمام العدوان الهندي، فهؤلاء السياسيون هم الثعابين في الفناء الخلفي لبلدنا، من الذين يعملون دائمًا لصالح عدونا للحفاظ على عروشهم". وطالب البيان برفض المؤامرات الهندية قائلاً "إنّ إيمانكم يتطلب منكم اتخاذ موقف حازم، وهو الوقوف مع حزب التحرير بكل ما أوتيتم من قوة في العمل لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وحينها يمكنكم وضع حد لهذه الدولة المشركة المارقة، وتلقينها الدرس الذي ينسيها وساوس الشيطان.

No comments:

Post a Comment