Friday, May 27, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 26\05\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 26\05\2016م

 العناوين:
البراميل المُتفجرة تنهال على شريان “الكاستيلو” بين حلب وريفها.
تكريساً للنفوذ ومنعاً لانبثاق مشروع ثورة الشام بكنس المستعمر وأدواته، قواعد روسية وأمريكية في سوريا.
المبادرة الفرنسية، عبثٌ في قضية فلسطين واستهتار بدماء الشهداء.
احتجازُ اثنين من شباب حزب التحرير لتوزيعهما منشورات دعوية.
الرئيس الباكستاني: يُعرض عن الإسلام ويُعلن أنّ حل كافة المشاكل يكمن في الديمقراطية ومواصلة النظام السياسي.
التفاصيل:
قناة الشهباء / استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب عشرات الجرحى قبيل ظهر الخميس في حصيلة أولية باستهداف طائرة من طراز ميغ بالقنابل العنقودية 23 لسوق الماشية على أطراف مدينة سراقب إلى الشرق من مدينة إدلب.
عنب بلدي - حلب / لليوم الرابع على التوالي يستمرّ استهداف طريق “الكاستيلو” شريان حلب الوحيد، وأفاد ناشطون أنّ الطريق الذي يقع شمال المدينة، يتعرض ابتداءً من صباح الخميس، لقصف مكثف بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح. بينما لم تنجح محاولات عصابات أسد المتعددة الجنسيات  بقطع الطريق من خلال هجومها المستمر على مخيم حندرات المجاور، والذي يُعتبر الرئة الوحيدة التي تتنفس منها المناطق المحررة في مدينة حلب.
الدرر الشامية - اللاذقية / شنت ميليشيات "الدفاع النصيري" حملة دهم واعتقالات، الأربعاء، بحق النازحين في مدينة جبلة على الساحل السوري. وذكرت مصادر إعلامية أن الميليشيات اعتقلت نحو 15 شابًّا من أبناء مدينة حلب، وساقتهم لجهة مجهولة وذلك تزامنًا مع انتشار كثيف لعناصر الأفرع الأمنية في المدينة. يُشار إلى أنّ الميليشيات كانت قد اعتقلت ما يقارب الـ 70 شابًّا عقب التفجيرات التي استهدفت المدينة قبل يومين، فيما تم إعدام سبعة آخرين بينهم امرأة.
وكالات - حمص / بدأت القوات الروسية ترميم وإصلاح مطار تدمر العسكري، ليكون قاعدة عسكرية تُديرها في تدمر وسوريا عامةً، وأفاد عضو في تنسيقية تدمر، بوصول خبراء وفنيين روس لدراسة وضع المطار ومستلزماته، مشيرًا إلى أنّ التنسيقية رصدت توافد الخبراء منذ أسبوع، لإمكانية استخدامه عسكريًا ولوجستيًا. وإنّ مهمة الخبراء هي إعادة هيكلة المطار من الصفر، ليكون محطّاً للطائرات الحربية، على اعتبار أنه يُستخدم في الوقت الحالي من أجل إقلاع وهبوط الطائرات المروحية فقط. وفي سياق تكريس النفوذ الصليبي الغربي أيضا  منعاً لانبثاق مشروع ثورة الشام بكنس المستعمر وأدواته، وصلت دفعة جديدة من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" إلى قاعدة رميلان الجوية شمال شرق مدينة الحسكة، وأفاد ناشطون أنّ 250 جندياً أمريكياً من قوات "المارينز" وصلوا، الثلاثاء، إلى قاعدة رميلان الجوية، بتسهيلات محلية، وذلك على متن طائرات شحن خاصة؛ حملت أيضاً أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة. وأشار ناشطون إلى نقل جزء من تلك القوة الأمريكية إلى مدينة "تل أبيض"، للإشراف على سير المعارك التي تقودها "ميليشيات  الديمقراطية الأمريكية" في سوريا التي تدعي انتسابها للثورة والثوار بدعوى مواجهة " تنظيم "الدولة" في ريف الرقة الشمالي.
روسيا العربية / أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنّ الحوار في إطار "روسيا - مجلس التعاون الخليجي" أكّد فعاليته، معرباً عن أمله في أن يمنح الاجتماع الجديد في موسكو زخماً جديداً. وأضاف لافروف لدى استعراضه رُويبضات الصنابير النفطية المجانية بافتتاحه الاجتماع الرابع للحوار الاستراتيجي من طرف واحد بين  "روسيا - ومجلس التعاون الخليجي" في موسكو الخميس ، إنّ "الحوار أثبت خلال السنوات الأخيرة فعاليته بشأن القضايا الإقليمية والعالمية". من جانبه قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مستهلّ جلسة الافتتاح وهو ما دُعي لأجله إنّه يأمل في مناقشة الأوضاع في سوريا والعراق واليمن في الاجتماع. وأكثر من هذا، أكد الجبير أنّ السعودية تحترم وتقيّم موقف موسكو بشأن حل القضية الفلسطينية. من ناحيتها احتفت محطة روسيا اليوم بهذا الاجتماع وعدّته فريداً من نوعه، وقالت المحطة: "من المتوقع أن يركز اجتماع موسكو على ما أسمتهما أزمتي سوريا واليمن، والأوضاع في العراق، وملف محاربة الإرهاب".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين / نتيجة الرفض المتتابع للمبادرة الفرنسية من قبل كيان يهود خاصة فيما يتعلق بتقديم قرار لمجلس الأمن، مسخت فرنسا مبادرتها لتقتصر على مؤتمر تأمل منه حشد المجتمع الدولي لإطلاق عملية سلام. إنّ المتابع للتحركات الفرنسية وردود الأفعال اليهودية وهرطقات السلطة بهذا الشأن يتيقن بأنّ فرنسا تعبث في قضية فلسطين من خلال مبادرتها الممسوخة وتضيف جريمة أخرى إلى جرائمها بحق فلسطين وأهلها وأنها تحاول ملء الفراغ الذي تركته أمريكا نتيجة انشغالها بالشأن السوري واليمني وغيرهما ولكون الإدارة الأمريكية بطّةٌ عرجاء قبل الانتخابات القادمة. إنّ السلطة الفلسطينية العاجزة تحاول تضليل أهل فلسطين بأنها تسعى لإنهاء الاحتلال من خلال المبادرة الفرنسية أو اللجوء لمجلس الأمن مع أن القاصي والداني يعلم بأن فرنسا وأمريكا وبريطانيا ومجلس الأمن أوجدوا الاحتلال اليهودي ودعموه عسكرياً ومادياً وبالقرارات الدولية الظالمة. إنّ السلطة ومعها كافة حكام المسلمين بلا استثناء يستخذون أمام الاحتلال اليهودي، بل هم بدلاً من ذلك يحركون جيوشهم في كل مكان لقتل المسلمين وفق الأجندات الأمريكية والغربية الاستعمارية. وإنّنا نرى أنّ الأمة تتحفز للأخذ بحلاقيمهم وإزالتهم لتُقيم مكانهم قريباً بإذن الله كياناً جامعاُ للأمةِ خلافةٌ راشدةٌ على منهاجِ النّبوة تحرر فلسطين وسائر البلاد المحتلة وتُنهي التدخلات الأمريكية والبريطانية والفرنسية والروسية في شؤون المسلمين.
وكالات - تونس / في إطار حملة "بحبل الله لا بحبائل المستعمر"، يقيم حزب التحرير - ولاية تونس تظاهرة شعبية بجزيرة قرقنة بمنطقة مليتة بعنوان: "حكم جبري عميل ظالم يتهاوى وحكم خلافة راشدة عادل هو البديل"، بحضور رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبد الرؤوف العامري، وذلك بإذن الله مساء السبت، ومن المنُتظر أن يعقد حزب التحرير - تونس مؤتمره السنوي يوم السبت 4 جوان القادم في قاعة المؤتمرات بتونس العاصمة تحت شعار "الخلافة القادمة منقذة العالم" وذلك حسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي للحزب مؤخراً. على غرار مؤتمراته السابقة التي أُقيمت تقريباً في ذات الفترة من السنة، حزب التحرير - تونس اختار موعد مؤتمره السنوي الذي لا تفصلنا عنه سوى بضعة أيام ليكون قُبيل حلول شهر رمضان لما في ذلك من رمزية عميقة نابعة من جدلية ارتباط الإسلامي بالسياسي من عدمه. "يسعى الحزب إلى تقديم رؤيته وإجاباته حول عدد من الأسئلة وعلى رأسها كيفية تسلّم الحكم وإنقاذ العالم بإقامة الخلافة"، هذا ما يؤكد قياديو حزب التحرير - تونس العمل على تحقيقه من خلال مؤتمر 4 جوان، ولعل هذا الطرح يدعونا إلى استرجاع المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية وخاصة مؤتمر حركة النهضة العام العاشر الذي أعلن فيه عزم الحركة فصل السياسي عن الدعوي بمباركة عدد من الأطراف السياسية ومن بينها رئاسة الجمهورية في شخص الباجي قائد السبسي.
وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - إسلام آباد / قال ممنون حسين الرئيس الباكستاني بأنّ حل كافة المشاكل التي تُواجهها البلاد حالياً يكمن في الديمقراطية ومواصلة نهج النظام السياسي، مجدداً عزم الحكومة على مواصلة العملية العسكرية حتى استئصال آخر إرهابي. وجاءت تصريحات حسين في كلمة ألقاها في حفلة تخرج جامعية بإسلام آباد الأربعاء، وأكد الرئيس الباكستاني بأنّ الحكومة الحالية تتعهد باستقرار الاقتصاد الوطني ورفع المستوى المعيشي، معتبراً أنّ الممر الاقتصادي الباكستاني - الصيني سيحوّل باكستان إلى مركز تجاري هام في المنطقة، وأشار إلى أنّه إثر إكمال مشاريع إنتاج الطاقة ستتمكن البلاد من التغلّب على النقص الحاد في الكهرباء.
حزب التحرير / بدأت أمريكا الإجراءات الشريرة في قرغيزستان عن طريق منظماتها التي تسيطر عليها. من أجل إيجاد موطئ قدم لها كما تعمل من أجل ترسيخ نفوذها في بعض البلدان الإسلامية في تأسيس ما يسمى المنظمات غير الحكومية ودعمها. طبقاً لبيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في قرغيزستان وأضاف البيان: "بالتدقيق في واقع هذه المنظمات يتبين أنها في جملتها موالية للولايات المتحدة. ولذلك فإن الوضع في بلدنا سيكون مشابها لأوضاع البلدان الأخرى التي تدخلت فيها الولايات المتحدة. ومع أنّ الأمر ظاهر للعيان إلا أنّ النُخب والسياسيين والزعماء الدينيين لا يولون أي اهتمام لهذا الأمر، وينتظرون من مشاريع دول الكفر المنافع المؤقتة فقط، فقد فُسح المجال للوصول إلى جيشنا وقواتنا المسلحة من أجل مصالح الكفار. ويرّوج علماؤنا "للإسلام المعتدل"، الذي صاغه الكفار، من أجل السيطرة على أيديولوجية الشعب البسيط. وحذر البيان من إنّ هذا المخطط الأمريكي سوف تظهر نتائجه الفظيعة بعد بضع سنوات، فموقف الحكومة ضعيف جداً، وهي لا يمكنها أن تفعل أي شيء، على الرغم من أنها مدركة لحقيقة الأمر". وخلُص البيان إلى القول: "لا ينبغي لنا أن نقبل بالمفاهيم التي يروج لها الكفار، مثل "التطرف والإرهاب والاعتدال". بل يجب علينا أن نتحلى بالوعي وأن نرفض مشاريع دول الكفر التي تخطط لبسط نفوذها الكامل على المسلمين، وتقوم بأعمال إجرامية كتفجير المساجد واتهام بعض المسلمين بها لبث الفرقة بين المسلمين، فإذا لم نقم نحن المسلمين بتصحيح أخطائنا، فستكون خسارتنا كبيرة وسينجح الكفار - لا سمح الله - بتنفيذ مخططاتهم ومكرهم".
جريدة الراية / مع يوم الذكرى السنوية الثانية والسبعين لترحيل تتار القرم، قالت أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء أنّ النظام الروسي هذا العام كما لو كان يسخر من مسلمي القرم، فقد قرر عقد الجلسة الأولى لمحاكمة أربعة مسلمين بتهمة المشاركة في أنشطة حزب التحرير المحظور في روسيا كمنظمة إرهابية، وتحديداً في 18 أيار/مايو. وأضافت الراية لذلك، قضى بعض تتار القرم أحياء هذا اليوم بالقرب من محكمة القرم العسكرية حيث كان يعقد هناك الاجتماع بالقرب من المحكمة العسكرية لمنطقة شمال القوقاز (حيث جميع القضايا الجنائية لحزب التحرير في روسيا يتم النظر إليها الآن من قبل محكمتين عسكريتين فقط). وأكدت الراية إنّ مسلمي القرم اليوم يعيشون مرة أخرى الصدع الجيوسياسي في قلب الصراع على شبه جزيرة القرم ذات الأهمية الاستراتيجية، والتي عادت مرة أخرى تحت الحكم الروسي. ومرة أخرى نرى القمع الجماعي، والاتهامات في عدم الولاء، ومرة أخرى تم وسم كل الشعب بالمجرمين. وانتهت الراية الى القول أنّ سلسلة عذابات مسلمي القرم هذه لن تنتهي إلا عندما تعود للأمة دولتها، وإمامها الذي سيكون درعاً للمؤمنين، كما جاء في الحديث الشريف: «إنّما الإمام جنّة يُقاتل من ورائه ويتّقى به». ولذلك، فإنّ عودة الخلافة على منهاج النبوة هو بالضبط العمل الذي يعمل لأجله اليوم المسلمون في جميع أنحاء العالم مضحّين بحياتهم وحريتهم في سبيل تحقيقه، وفي السياق ومعتبرة أن سكان القرم أقلية وتطابقاً مع النّهج الروسي الإجرامي، دعت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة روسيا، إلى حماية حقوق الأقليات والحيلولة دون تعرضهم للتمييز والعنف، مشيرة إلى تدهور حالة حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم منذ ضمتها روسيا إلى أراضيها. وقال المتحدث باسم المفوضية روبيرت كولفيل - في تصريحات ألقاها في جنيف بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لنفي تتار القرم - إنّ المفوضية وثّقت الظلم المُتصاعد الذي تعرّض له تتار القرم خلال العامين الماضيين، مُستشهداً في هذا الإطار بتعرّض ممثلي المجلس القومي لتتار القرم وداعميه للترويع والهجوم والاعتقال.

No comments:

Post a Comment