Sunday, March 30, 2014

وكالة وطن للأنباء: رام الله - الأجهزة الأمنية تعتقل عناصر من حزب التحرير

وكالة وطن للأنباء: رام الله - الأجهزة الأمنية تعتقل عناصر من حزب التحرير

2014-03-29
بالفيديو والصور ... رام الله: الأجهزة الأمنية تعتقل عناصر من حزب التحرير وتعتدي على طاقم "وطن"
رام الله - وطن للأنباء - خاص: اعتقلت الأجهزة الأمنية، مساء السبت، عددا من عناصر حزب التحرير من أمام مسجد "جمال عبد الناصر" في مدينة البيرة، فيما اعتدت عناصر أمنية على طاقم "تلفزيون وطن" ، من ثم أوقفوه أمام المسجد ومنعوه من التصوير.
وكان حزب التحرير، نظم داخل المسجد درسا دينيًا تحول فيما بعد إلى ملاسنة وصدام مع إمام المسجد، ما ادى إلى انتشار عناصر الأجهزة الأمنية بكثافة خارج المسجد، في حين كان طاقم "تلفزيون وطن" يصور داخله.
وفور انتهاء الدرس الذي رافقته تكبيرات وهتافات من عناصر حزب التحرير، قابله رد من شيخ عبر "مايكروفون" المسجد يعتقد انه امام المسجد، ليكون في شكل ملاسنة كلامية متبادله صاحبها تراشق بالحديث، وحين حاول عناصر الحزب الخروج من المسجد، قابلتهم الأجهزة الأمنية في الخارج.
طاقم "وطن" وعند خروجه من المسجد بعد التصوير، هوجم من أحد العناصر الأمنية المتخفي بزي مدني، وحاول انتزاع الكاميرا من المصور في الوكالة بقوة، ليطلب بعد ملاسنة معه الذهاب لخارج المسجد لمقابلة ضابط الشرطة بعد أن حصل على بطاقة الصحافة الخاصة بالمراسل الصحفي والصادرة عن وزارة الإعلام.
عند خروج الطاقم من الباب المحاط بعشرات العناصر من الأجهزة الأمنية، جذب عنصران منها مراسل الوكالة، بعنف وهما يصرخان، وعندما رفض الزميلان أسلوب تعامل العنصرين معهما، تهجم أحدهما على المراسل وضربه على وجهه.
بعد ذلك، تدخل أحد العناصر الأمنية بزي مدني من جهاز الاستخبارات وأوقف الزميلين عند باب المسجد لأكثر من ثلث ساعة طالبا منهما عدم التصوير، قبل أن تأتي عناصر أخرى وتقتادهما إلى مركبة سوداء، ثم أمرهما الضابط بترك الطاقم.
من جهتها ادانت نقابة الصحفيين في اتصال مع "وطن للانباء" الاعتداء على طاقم "تلفزيون وطن"، وقالت انها ستقدم شكوى رسمية يوم غد الى الجهات المختصة.
28 من جمادى الأولى 1435
الموافق 2014/03/29م

No comments:

Post a Comment