Friday, January 31, 2020

نشرة الأخبار الثانية ليوم الخميس - 5 جمادى الآخر، 1441هـ 30/01/2020

نشرة الأخبار الثانية ليوم الخميس - 5 جمادى الآخر، 1441هـ 30/01/2020

العناوين:
عصابات النظام تواصل زحفها على الطريق الدولي, ومنسق التحالف الصليبي يختصر المسألة بالنازحين.
تواصل الاشتباكات بريف حلب الغربي والجنوبي, وسقوط عدد من الضحايا بعبوة ناسفة قي ريف الرقة.
نيتنياهو وبوتين يجتمعان في موسكو لبحث صفقة أمريكا المخزية, وكوشنر يصف الفلسطينيين بالحمقى لرفضها.
التفاصيل:
بلدي نيوز – إدلب/ سيطرت عصابات النظام، ليلة الخميس، على قرى عدة في ريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون؛ إن عصابات النظام تمكنت من فرض سيطرتها على بلدة "خان السبل" وقرى "تل دبس وقمحانة ومعردبسة" في ريف إدلب الجنوبي. في السياق استهدفت عصابات النظام الخميس، بقذائف المدفعية والصواريخ مدينة جسر الشغور ومحيطها بريف إدلب الغربي. وقال فريق الدفاع المدني إن القصف استهف منازل المدنيين والطرقات الرئيسية وخلف أضراراً ودماراً فيها، دون جود خسائر بشرية جراء القصف. من جانبه قال منسق التحالف الصليبي الدولي وإنهاء ثورة الشام, جيمس جيفري الخميس، إن طائرات حربية روسية وأسدية استهدفت مناطق في محافظة إدلب بـ 200 غارة جوية خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأضاف،أن 700 ألف مدني في شمال غرب سوريا نزحوا نحو الحدود السورية التركية، وهو ما سيُحدث أزمة دولية.
قاسيون/ قتل وأصيب عدد من عناصر النظام، الخميس، خلال محاولتهم التقدم على محور بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي. وقالت مصادر عسكرية، إن الثوار تصدوا لمحاولة التقدم وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة. وفي ذات السياق تصدت الفصائل فجر الخميس، لأكثر من 6 محاولة تقدم لعصابات النظام والميليشيات الإيرانية على محور الصحفيين غرب حلب. وقال مصدر عسكري, إن محاولات التقدم أسفرت عن مقتل ما يقارب 35 عنصرا من عصابات النظام والميليشيات الإيرانية، وإصابة العديد بجروح. وأكد المصدر تمكن الفصائل من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة على المحور ذاته، والذي يشهد معارك كر وفر بشكل يومي.
بلدي نيوز/ دفع الجيش التركي بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود مع سوريا، الخميس. ونشرت وزارة الدفاع التركية بيانا، كشفت فيه" أن عربات مصفحة تقل قوات كوماندوز، وصلت إلى الوحدات العسكرية على الحدود التركية السورية. وقال مصدر مطلع إن الجيش التركي أرسل فجر الخميس، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى الحدود مع سوريا بحسب "وكالة أنباء تركيا". وأوضح المصدر أن التعزيزات شملت جنودا وعربات مدرعة، توجهت من عدة مناطق تركية نحو الحدود مع سوريا من جهة منطقة الريحانية التركية. ووصلت القافلة العسكرية التي انطلقت من معسكرات تركية مختلفة إلى بلدة قرة خان القريبة من الحدود السورية.
بلدي نيوز/ استهدف مجهولون، مساء أمس ، ضابط صف في عصابات النظام بإطلاق الرصاص عليه في ريف درعا الشمالي، مما أدى إلى إصابته بجروح. و أفاد موقع "تجمع أحرار حوران" بأن المساعد أول في عصابات النظام "أحمد إبراهيم الحلقي" أصيب بجروح إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين أمام منزله في مدينة "جاسم" شمالي درعا. وأشار الموقع إلى أن "الحلقي" متهم بارتكاب مجازر بحق المتظاهرين في مدينك دوما بريف دمشق عام 2011 فضلا عن كونه متطوع لدى فرع أمن الدولة في نظام الأسد. في السياق دارت اشتباكات بين عصابات النظام ومجهولين ليلة الخميس، في مدينة الصنمين (شمال مدينة درعا).وقالت مصادر محلية إن مجهولين اشتبكوامع حاجز لفرع "الأمن العسكري" في "الحي الشمالي" بالمدينة مستخدمين الأسلحة الخفيفة وقذائف "آ ر بي جي"، دون معلومات عن إصابات أو قتلى من الطرفين، ودون توفر معلومات عن سبب الاشتباكات.
شام/ استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب سبعة آخرين، الخميس، جراء انفجار عبوة ناسفة ، قرب معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا شمال الرقة. وقال ناشطون، إن عبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات "قسد" انفجرت قبل ظهر الخميس، قرب معبر تل أبيض مع تركيا، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم اثنان من سائقي الشاحنات التركية، وأصيب سبعة مدنيين بالحادث نفسه، نقلوا إلى المشافي التركية لتلقي العلاج.
بلدي نيوز/ شنت ميليشيات "قسد" حملة دهم واعتقال بحق عشرات الشبان، في ناحية المنصورة بريف الرقة الغربي. وقالت مصادر محلية، إن قوات "الشرطة العسكرية" التابعة للميليشيات شنت صباح الخميس حملة دهم واعتقال بحق العشرات من الشبان في ناحية المنصورة وأطرافها بريف الرقة الغربي، بهدف تجنيدهم إجباريا في صفوفها. وسبق أن اعتقلت ميليشيات "قسد" أكثر من ١٥٠ شابا من أرياف مدينة الرقة، حيث تم تجميعهم داخل مقرات ما يسمى "الدفاع الذاتي" داخل الفرقة ١٧ شمالي الرقة.
بلدي نيوز/ بحث رئيس الأركان التركي يشار غولار، مع نظيره الروسي فاليري غيراسيموف، التطورات الأخيرة في مدينة إدلب شمال سوريا. وجاء في بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، الخميس، أن غولار أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي, وتباحثا حول التطورات الأخيرة في مدينة إدلب بعد الهجمات المكثفة من قبل روسيا والنظام على جنوب وشرق المحافظة.
رام الله – معا/ اعتقلت قوات كيان يهود خلال الـ24 ساعة الماضية، (33) فلسطينيا من الضفة المحتلة. وأوضح نادي الأسير، أن عمليات الاعتقال جرت خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في عدة محافظات منها القدس، وبيت لحم، ورام الله والبيرة، والخليل، وطولكرم. وأضاف المصدر أن عشرة مقدسيين على الأقل جرى اعتقالهم الليلة الماضية وصباح الخميس. وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت في وقت متأخر من مساء أمس طفلين من طولكرم، وأفرجت عنهما لاحقاً.
وكالات/ بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس حكومة كيان يهود بنيامين نتنياهو، الخميس، خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط. ووفقا لمصدر في وفد رئيس نتنياهو "كان هناك نقاش طويل حول تفاصيل "صفقة القرن" وتأثيرها على المنطقة". وأضاف المصدر: "بالإضافة إلى ذلك، ناقش الرئيسان تطور الأحداث في سوريا وشددوا على ضرورة التنسيق بين الجانبين". وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، مساء الثلاثاء الماضي، الخطوط العريضة لـ"صفقة القرن"، بحضور رئيس وزراء كيان يهود، بنيامين نتنياهو. في السياق هاجم مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، الفلسطينيين على خلفية رفضهم للخطة الأمريكية للسلام بالشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن". وخلال مقابلة أجراها كوشنر مع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، وصف الفلسطينيين بأنهم "حمقى للغاية". وقال: "لقد رفضوا الخطة قبل أن يروها، لقد ظنوا أنها لن تكون جيدة كما اتضح. أعتقد أنهم يبدون حمقى للغاية الآن". وأضاف: "ربما يحتاج الفلسطينيون إلى قليل من الوقت لأخذ حمَّام بارد واستيعاب الخطة". من جانبه, تناول حزب التحرير: لقاء ترامب ونتنياهو في واشنطن, حيث ادعى ترامب إنه أعد صفقة منصفة! تعِد الفلسطينيين بدعم مالي 50 مليار دولار بعد تنفيذ صفقته! قبل أن ينطق لسانه أن الخلافة قد ماتت. و في نشرة أصدرها الأربعاء, أكد حزب التحرير: أن ترامب يقيس الأمور على ما يراه من خنوع حكام هم أهون على المسلمين من أن يبقوا كما هم، و الأيام دول، أما عن الخلافة التي ماتت. قال الحزب في نشرته: يعلم ترامب أنها ليست التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم... بل إنها آتية بسواعد الرجال، وكما تحققت بشرى فتح القسطنطينية، فكذلك ستتحقق بشرى قتال يهود بسواعد جند الإسلام، ولعل ترامب قبل انطفاء ولايته يرى خليفة الإسلام والمسلمين، ويقتله الرعب حينذاك قبل أن يدخل في عراك مع جند المسلمين. و أوضحت النشرة: إن ترامب قد كشَّر عن أنيابه، وصنع صفقته المجرمة. و الردّ يكون بكسر أنيابه. بأحد أمرين أو كلاهما: الأول: مباشرة العمل لإقامة الخلافة التي تحرك جيش المسلمين لقتال يهود وإزالة كيانهم، و الثاني فهو في واقعنا اليوم حيث لا وجود للخلافة، فإن قتال الكفار واجب سواء أكان الحاكم المسلم خليفة أم لا يحكم بالإسلام، فالواجب التحرك لقتال يهود وإعادة فلسطين إلى ديار الإسلام، فإذا وافق الحاكم فقد أحسن، و الا فليكن في الجيش صلاح الدين يدوس ذلك الحاكم بقدميه، فمن كان غاضباً من صفقة ترامب فها هو الطريق بيِّن فليلزم غرزه. و بعد أن وضَّح حزب التحرير كيف يكون الرد على صفقة ترامب الخاسرة بإذن الله، نادى الحزب المسلمين للعمل معه لتحقيق الخلافة وعد الله سبحانه و بشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بعد الملك الجبري الذي نحن فيه. و بخصوص جيوش المسلمين، خاطبها الحزب قائلا: نطلب نصرتكم لتغيير الأنظمة الوضعية في بلاد المسلمين وإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، لتعيدوا عز المسلمين وقوتهم وصيانة بلادهم.

No comments:

Post a Comment