Monday, January 28, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/28م

العناوين:
* عصابات أسد تواصل تعزيزاتها إلى محيط المنطقة منزوعة السلاح, بقلق روسي, وطمأنة تركية.
* الإدارة الأمريكية تعد أسدها العميل بفرض سيطرته على كامل سوريا, وأردوغان يدعمه باتفاق "أضنة.
* نظام أنقرة مجرد مقاول! لماذا وضعت أمريكا منطقتها الآمنة موضع التنفيذ؟ وما الذي تخطط له؟.
التفاصيل:
عنب بلدي/ واصلت عصابات أسد إرسال التعزيزات العسكرية إلى محيط محافظة إدلب، وذكرت شبكات موالية، الأحد، أن قوات النظام أرسلت قافلة كبيرة إلى ريفي حماة الشمالي والغربي، حول المنطقة منزوعة السلاح, وفق اتفاق سوتشي. وأوضحت المصادر إن التعزيزات التي وصلت مؤخرًا من “الفرقة الأولى” و ”فوج المدفعية 141″، من المقرر أن تبدأ مهمة جديدة. بينما أوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية في تقرير لها، الأحد، أن التعزيزات وصلت الجبهات وبدأت بالانتشار على الفور، لدعم أي تغيير على جبهات ريفي حماة وإدلب خلال الأيام القليلة المقبلة”. وهو ما تقاطع, مساء الأحد, مع تأكيد أبناء المنطقة, (مقطع صوتي). من جانب آخر. وفي ذات السياق, لم يغادر طيران الاستطلاع ونظيره الحربي الروسي أجواء المنطقة في الأيام الماضية، وتركز رصده على خطوط التماس. وكان قيادي في فصيل “جيش العزة” العامل بريف حماة, قد اعتبر الجمعة الماضي، أن الحشود التي استقدمها النظام إلى محيط إدلب توحي بعمل عسكري.
وكالات/ نقلت مصادر الاحتلال الروسي عن مسؤولين في قاعدة حميميم المحتلة بريف اللاذقية؛ أن دفاعاتها الجوية تصدت الأحد، لثلاث طائرات مسيرة معادية بالقرب من مدينة جبلة، وزعم مسؤولو القاعدة أن الطائرات رصد إطلاقها من المنطقة الواقعة بين ريفي اللاذقية الشمالي وإدلب الجنوبي الغربي. في وقت وكالات/ أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمتري بيسكوف، أن موسكو والنظام السوري «قلقان لعدم تنفيذ تركيا لاتفاق إدلب بشكل كامل». وقال بيسكوف: إن «اتفاقاتنا مع أنقرة بخصوص إدلب لم تنفذ بالكامل بينما «السلطات التركية تعطي ضمانات بأن الوضع في إدلب لا يزال تحت سيطرتهم». بينما عبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عما أسمته قلق روسيا من استمرار تدهور الوضع في محافظة إدلب، وكانت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، قد كشفت في تقريرٍ لها، نشرته السبت، أن الولايات المتحدة ستسمح لأسدها العميل، بفرض سيطرته على كامل سوريا عدا (قاعدة التنف) الواقعة عند الحدود السورية مع الأردن والعراق".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا/ أكد الناشط السياسي يامن خيال: أن رياح التطبيع التي أثارها حكام العرب العملاء مع نظام أسد، قد تقفى أثرها أردوغان بتفعيله "اتفاقية أضنة". كاعتراف ضمني بشرعية وسيادة النظام، ما يمهد لبدء اتصالات سياسية مباشرة؛ وربما إعادة فتح السفارتين بدمشق وأنقرة. وفيما نشره مساء الأحد المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, أضاف خيال: لا غرابة في هذا، إذ أن الأعمال والتصريحات التركية الأخيرة، تصب في رحى القضاء على ثورة الشام. فضلا عن فتح الطرق الدولية بما يحقق للنظام اعترافا داخليا ومحليا طالما حلم به. قبل إمكانية العمل مع أسد في حال فاز بالانتخابات كما صرح وزير الخارجية التركي. وفق دفع من أمريكا ورضى من المجتمع الدولي وتنفيذ من أصدقاء النظام. وختم خيال تعليقه مؤكدا: أن إحداث تغيير حقيقي في الثورة لا يكون بالارتباط بهذه المنظومة واستجدائها، فهذه سذاجة وانتحار سياسي. فالتغيير الحقيقي يكون بطلب الغوث من الله وحده، وتبني مشروع بديل، واتخاذ قيادة سياسية، واعية مخلصة، تفهم مراحل التغيير وسننه، قادرة على حمل هذا المشروع ووضعه موضع التطبيق والتنفيذ.
Yenisafak/ نقلت صحيفة "يني شفق" التركية، الأحد، عن مصادر أمنية أن أولوية تركيا في تشكيل المنطقة الآمنة تتمحور حول مدن منبج وتل أبيض ورأس العين شمالي سوريا، وستنفذ على مراحل بالتعاون مع الولايات المتحدة، وأن البدء في التنفيذ بات وشيكا جدا. وأوضحت أنه بمجرد السيطرة على هذه المدن، فإنه سيجري اختيار مجالس محلية، وبعدها تدريب الفرق الأمنية، في المقابل, أكّد المعلق محمد حنفي يغمور, من تركيا: أنه خلال الشهرين الماضيين، عقدت خمسة اجتماعات بين أردوغان وترامب، انتهت بكشف أمريكا عن إنشاء "منطقة آمنة" على طول الحدود التركية شرق الفرات، وفق مصطلحات آمنة وعازلة ومنطقه حظر طيران, لها دلالاتها المميزة في القانون، وستجعل المسؤولين الأتراك أكثر غضبا. وفيما كتبه ونشرته مساء الأحد إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, تساءل يغمور: لماذا وضعت أمريكا الآن المنطقة الآمنة وقد أهملتها أثناء عمليات القصف في سوريا، موضع التنفيذ؟ وما الذي تخطط له؟ وأردف يغمور: الجواب على هذا وجميع الأسئلة الأخرى هي أن أرباح أمريكا تستدعي ذلك، وتقرر أن تركيا لا يمكن أن تقاوم وحدات حماية الشعب أو حزب العمال الكردستاني، لأن الأمر متروك لأمريكا, وخلص المعلق إلى القول: أن المبادرة في سوريا هي تماما في يد أمريكا، وتركيا هي مجرد مقاول. فالسلطات الأمنية ستكون في أيدي أمريكا، وتركيا لن يكون لها أي تأثير. وبما أن حزب الاتحاد الديمقراطي ليس منظمة إرهابية بالنسبة لأمريكا، فإن الهدف الوحيد هو المسلمون. وختم يغمور تعليقه مؤكدا: أن تصريحات أردوغان، التي تدعم المنطقة الآمنة، لا تخدم مصلحة تركيا بأي شكل من الأشكال. ويمكننا رؤية أنه لا يستطيع المضي قدما ولو قليلا إذا لم ترد أمريكا ذلك.
باس نيوز/ قال الرائد يوسف حمود الناطق باسم ‹جيش درع الفرات الوطني: «أن الميليشيات الكردية ونظيرتها الأسدية استهدفت بقذائف الهاون مواقع فصائل درع الفرات الأمامية على جبهة الشيخ عيسى، ومارع بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى حصول اشتباك بالأسلحة المتوسطة والخفيفة». أسفرت عن استشهاد عنصر وإصابة أربعة آخرين جراء تلك الاشتباكات». بدورها، قالت وسائل الإعلام التركية، الأحد، إن المدفعية التركية استهدفت مواقع الميليشيات الكردية في ريف حلب الشمالي ما أدى إلى «تحييد» عدد من عناصرها، دون ذكر عدد محدد.
وكالات/ ناقش وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في القاهرة، الأحد، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، سبل مكافحة (الإرهاب) ودعم التسوية في سوريا. وذكرت الخارجية المصرية في بيان أصدرته عقب اللقاء أنه شهد "التباحث بشأن آخر المستجدات على الساحة السورية، فضلا عن جهود مكافحة (الإرهاب)، بما تشمله من ضمان عدم تسرب المقاتلين الأجانب والعناصر (الإرهابية المتطرفة) من مناطق تمركزها إلى باقي أنحاء سوريا وسائر دول المنطقة". وأوضح البيان أن "وزير الخارجية جدد الموقف المصري، مشيرا إلى أهمية البناء على القرار الأممي رقم 2254 بموازاة دفع جهود مكافحة الجماعات (الإرهابية) و(المتطرفة) في سوريا".
باس نيوز/ اجتمع الزعيم الكردي مسعود بارزاني، مساء الأحد، بملك النظام الأردني عبد الله الثاني، في عمان. ووفق وكالة الأنباء الأردنية، فقد تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية، إضافة إلى جهود الحرب على (الإرهاب) ضمن نهج شمولي. وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة. في المقابل, التقى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون إيران والعراق أندرو بيك والسفير الأمريكي لدى بغداد ووفد مرافق لهما، الأحد، برئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، المسؤول الأمريكي ثمّن خطوات الإقليم باتجاه بغداد. من جانبه، أشاد بارزاني بالمساعدات الأمريكية للإقليم.
hizb-ut-tahrir.info/ بينما أفادت الصحافة البنغالية أنّ قوات أمن الحدود الهندية كانت تحاول قبل أسبوع إجبار عشرات من مسلمي الروهينجا على الفرار إلى بنغلاديش من منطقة الحدود الفاصلة بين بنغلادش والهند، كانت حكومة حسينة قد أمرت بالفعل قوات حرس الحدود البنغالية بتشديد الأمن حتى لا يدخل أي من الروهينجا إلى بنغلاديش، وهو ما أكده بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش فقال: إن حسينة تكشف عن وجهها القبيح في وجه الروهينجا الذين تقطعت بهم السبل في مواجهة المدافع الهندية بصدورهم العارية... مؤكدا: أنه لا يمكن صون كرامة هؤلاء المسلمين المنسيين بدون الخلافة بينما يدير الحكام الخونة في العالم الإسلامي الظهر للروهينجا المظلومين، ماذا سيكون مصير المليون الذين يعانون في مخيمات بنغلادش؟ وأين هي كرامة وعزة أمة محمد صلى الله عليه وسلم, من راخين إلى سوريا؟ إنه مشهد رعب مستمر في كل أنحاء العالم، بحاجة ماسة إلى إيجاد درع المسلمين، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment