Wednesday, January 30, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/30م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/30م

العناوين:
* شباب درعا ينتفضون ضد الخدمة بجيش الإجرام, وأهلهم بتضامنون معهم بمظاهرة رفضا لإرسال أبنائهم للتجنيد.
* تركيا تقوم بتخدير النازحين في سوريا وأفغانستان بالمساعدات من جهة, وتقتلهم بدعم التحالف الصليبي من جهة أخرى.
* إلى القيّمين على "المؤشر العالمي للفتوى" عاجلوا بالتوبة قبل فوات الآوان!.
* تسهيل محادثات السلام الأفغانية، خيانة للإسلام والمسلمين وتوطيد للأعداء الكفار المستعمرين.
التفاصيل:
إذاعة حوران مهد الثورة/ بحسب إذاعة حوران مهد الثورة شهدت درعا البلد عصياناً مسلحاً حاشداً من شباب درعا تحت عنوان "لا للإلتحاق بصفوف جيش الإجرام" ولا زالت الشباب الرافضة للخدمة الإلزامية تتجول بسلاحها في شوارع درعا، وقد أكد الأهالي رفضهم إرسال أبنائهم بشكل قطعي .أما النظام فلم يجرؤ على تحريك أي ساكن ويحاول امتصاص غضب الشارع. وفي نفس السياق فإن أهالي درعا دعو لمظاهرة تضامناً مع أبنائهم المجاهدين مؤكدين دعمهم لأبنائهم ورفضهم بشكل قطعي ذهاب أبنائهم لخدمة هذا الطاغية. وفي سياق آخر فقد أصدرت القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية بيانها 11 المذيل باسم العقيد محمد أبو عبد الرحمن الحوراني: إلى الثوار الصادقين في حوران نلفت انتباهكم لما يلي: لقد قلت العمليات العسكرية الجهادية ضد عدوكم في الفترة السابقة (بسبب الظروف الجوية) وهذا الأمر جعل ضعاف النفوس والخائفين والمتعاملين يعيشون في رعب من عدوكم ويظنون أن القتال ضده انتهى حيث لا يرون أثرا للثوار فهذا الأمر دفعهم في وجود تمديد التسويات إلى التفكير بالالتحاق في صفوف عدوكم كأمر واقع يظنونه مفروضا عليهم. وعدم وجود منطقة آمنة محرمة على عدوكم يلجأ لها الشباب في حال تعرضوا للملاحقة من عدوهم يجعل بعض الشباب ضعاف النفوس يفكرون في الالتحاق بصفوف عدوهم طلبا للأمان وهم يعلمون أنه لا أمان بوجود عدوكم بينكم, وعدم ترابط المجموعات الجديدة من الثوار الصادقين مع بعضها للضرورة القتالية يجعل البعض منهم ينظر فيخيل له أنه الوحيد في الساحة فيشعر بالضعف وتسيطر عليه مشاعر الاستسلام وهذا يفت في عضد الشباب. وأشار البيان إلى: أنه يجب عدم التفكير بعاطفة ولكن بعقل ويجب على الثوار التصرف بحكمة وأن أمر الله فرض عليكم فلا تقبلوا بغيره فهو النجاة لكم .وأكد البيان أن الالتحاق في صفوف عدوكم والاستسلام له هو خيانة لله ولرسوله ولأهلكم وللمؤمنين .وحرص البيان على الحاضنة الشعبية التي يجب أن يبروها، وأكد على أن عناصر النظام جبناء وأن النظام أوهن من بيت العنكبوت، وختم البيان: بأن يجعل الثوار بلدانهم أمنا لهم ولأهلهم وخوفا ورعبا على عدوهم واجعلوا الليل لكم وما بين القرى والطرقات تحت سلطانكم وتولوا حراستها وضبطها واجعلوا لكم عيونا من أهلكم ولا تسمحوا لأي جهة أن تعتقل أحدا بينكم فعندها يكون ملاذا آمنا لكل شاب خائف .وفقكم الله وثبتكم على الحق وأيدكم بنصره.
الأناضول/ في جديد إبر التخدير التركية أرسلت جمعية "إييلك" للمساعدات الإنسانية التركية، 25 طنا من الدقيق، إلى العائلات السورية المقيمة في مخيمات النازحين بمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا. جاء ذلك في بيان صادر عن الجمعية، الأربعاء. وذكر البيان أن كمية الدقيق المذكورة نقلتها بعض الشاحنات، عبر معبر "جيلفا غوزو" الحدودي، بمنطقة الريحانية، في ولاية هطاي، جنوبي تركيا. وأشار البيان إلى استمرار الجمعية في تقديم المساعدات الإنسانية إلى العائلات السورية النازحة في المخيمات بمحافظة إدلب. وفي نفس السياق وزع الهلال الأحمر التركي، الأربعاء، خيم وأغطية، على العائلات الأفغانية، المقيمة في مخيمات للنازحين، بمدينة مزار شريف، شمالي البلاد. وفي تصريح للأناضول، قال مجاهد صالح دوران الأربعاء، رئيس وفد الهلال الأحمر التركي بأفغانستان، إنهم وزعوا خيما وبطانيات أحضروها من تركيا على العائلات النازحة. وأضاف "دوران"، أنهم وزعوا في وقت سابق، لحوم أضاحي على 21 ألف عائلة نازحة، جراء النزاعات المسلحة، في ولاية "فارياب"، شمال غربي أفغانستان. وفي اتصال مع الناشط نور دين الحوراني علق على الخبر قائلا: تسجيل
جنيف – رويترز/ بعد أن أفقر النظام الإيراني شعبه لتنفيذ الأجندات الأمريكية الخبيثة في المنطقة، وأهدر موارد البلاد لبسط نفوذها الأمريكي في المنطقة، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء: إن بلاده تواجه أصعب وضع اقتصادي منذ 40 عاما وزعم أن الحكومة ليست هي المسؤولة عن ذلك بل الولايات المتحدة. وينظم العمال ومنهم سائقو الشاحنات والمزارعون والتجار احتجاجات متفرقة على الصعوبات الاقتصادية مما أدى في بعض الأحيان إلى مواجهات مع قوات الأمن. وتذبذبت قيمة الريال الإيراني في الأشهر الأخيرة مما جعل من الصعب على المواطن العادي تلبية احتياجاته.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أرسل مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. عثمان بخاش رسالة في بيان صحفي للقيمين على المؤشر العالمي للفتوى بأن يعجلوا بالتوبة قبل فوات الأوان، وذلك في خضم المعركة المصيرية التي تخوضها الأمة بشبابها وشاباتها ورجالها ونسائها بل وأطفالها الشهداء الذين قضوا نحبهم نتيجة السياسات الإجرامية لفرعون العصر أمريكا، ومن سار في تنفيذ مخططاتها من حكام المسلمين الذين أمعنوا في المسلمين تقتيلا وتهجيرا وتجويعا، وقد بين د. بخاش: أنه في خضم هذا كله تأبى شرذمة من بعض رجالات الأزهر إلا اللحاق بركب معسكر الإجرام الأمريكي الفرعوني، فتسخّر منابر الأزهر الشريف، الذي لطالما كان قلعة من قلاع الإسلام وحصنا يلوذ به المسلمون في التصدي لمخططات المستعمرين ومكرهم المتواصل لنشر السموم العقدية والضلالات الفكرية، وتحول للتسبيح بحمد فرعون العصر أمريكا وتمجيده، وصولا إلى وصم كل من تسول له نفسه الصدع بعقيدة التوحيد، وصمه بـ(الإرهاب)، أما ما تنشره أمريكا من فساد وإفساد وإجرام فهذا، بنظر "المؤشر العالمي للفتوى" التابع لدار الإفتاء المصرية، عمل خير وإصلاح ذات البين!. وأشار د. بخاش: إلى آخر ما نشره المؤشر المذكور من الرد على المواقف العقدية التي تصدع بحكم الله في مفهوم الوطنية النجسة المستوردة من الحضارة الغربية، فيستنكر (المؤشر) موقف حزب التحرير، ومعه حركات إسلامية عدة، الرافض لصنم الوطنية المستوردة، بل ومما احتج به المؤشر أن حزب التحرير يرى أن "العقيدة الإسلامية هي أساس الدولة ودار الإسلام هي البلاد التي تُطبق فيها أحكام الإسلام". وختم د. بخاش بيانه بدعوة القيمين على "المؤشر العالمي للفتوى" التابع لدار الإفتاء المصرية، أن يسارعوا بالتوبة إلى الله وينحازوا إلى صف الأمة فينالوا شرف "وراثة الأنبياء" حين يصدعون بكلمة الحق، فهذا أحب إلينا وهذا ما يفرضه الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم، أما إن كانوا من عصابة المخابرات الأجنبية فنحذرهم من غضب الله في الدنيا والآخرة، ونبشرهم بأن وعد الله هو الحق.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ بينما كان يحتفل بتسهيل باكستان للمحادثات التي ترعاها أمريكا في قطر 2019، قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، في 27 كانون الثاني: "نحن نريد للأفغان أن يحلوا مشاكلهم من خلال حوار أفغاني داخلي"، ومع ذلك، وبعيدا عن عدم وجود سبب للابتهاج، فإن الناظر يرى أن الحوار الأفغاني هو مبادرة أمريكية من أجل تأمين وجودها إقليميا على المدى البعيد على شكل مقاولين من القطاع الخاص والقوات النظامية في القواعد الأمريكية. وأكد بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية أفغانستان: أن تسهيل محادثات "السلام" التي ترعاها أمريكا هي خيانة، لأنها تهدف إلى تحقيق انتصار رخيص لواشنطن في ساحة المعركة. ويتم توسيع التسهيلات على الرغم من أن الوجود الأمريكي في أفغانستان هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة، من خلال الشراكة الأمريكية الهندية لخوض حروب سرية داخل باكستان، وهي القوة النووية الوحيدة في العالم الإسلامي. وعلاوة على ذلك، وعلى الرغم من ذرائعها، فإن أمريكا متمسكة بالبقاء في أفغانستان بعد إنفاقها مئات المليارات وفقدانها آلاف الجنود. وأشار البيان: أنه وبعد كل ذلك نجد أن حكام باكستان يعملون كمرتزقة مستأجرين، ويستخدمون سياسة العصا والجزرة لإقناع حركة طالبان الأفغانية، وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان: من خلال تنظيم الاحتجاجات وإرسال الوفود إلى الوجهاء والقيام بحملة على وسائل التواصل الإلكتروني، سوف يستمر حملة دعوة الخلافة إن شاء الله في نشاطاتهم هذه لإدانة صنيع الحكام الذين يقومون بدور المرتزقة لصالح أمريكا. وندعوكم إلى مساندتهم في كل جهودهم بقدر ما تستطيعون. فمن واجبنا جميعا منع ورفض أي تعامل مع العدو الذي تم دحره، ويتم التخطيط لإرجاعه من خلال هذه الصفقات، وعلاوة على ذلك، من واجبنا العمل لإقامة الدولة الوحيدة التي ستوحد البلاد الإسلامية الحالية في قوة واحدة ضد القوى التي تحتل بلادنا وتنتهك حرماتنا، فلنعمل سويا لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment