Wednesday, March 30, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 384

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 384

 

  27 من شـعبان 1443هـ   الموافق   الأربعاء, 30 آذار/مارس 2022مـ

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون شهر رمضان هذا خيراً وبركة على المسلمين أجمعين، ونسأله تعالى أن يكرمنا فيه بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ليعيده خليفة المسلمين شهرَ نصرٍ وجهاد، وبركةٍ ورحمة للعباد، فيستظل رمضانُ من جديد بظل الخـلافة، ويعود له ضوؤه ومضاؤه، ويعود شهرَ عبادة وجهاد، وتعود إليه تكبيراته: تكبيرةُ المؤذن معلنةً للصائم فطرَه، وتكبيرةُ المجاهد معلناً بها نصرَه، ﴿إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً﴾.

===

أهل فلسطين يعلنون رفضهم لقانون حماية الأسرة وسيداو

في حشد مهيب دعا له حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أعلن أهل فلسطين رفضهم القاطع لقانون حماية الأسرة المنبثق عن سيداو والذي تزمع السلطة إقراره.

وتقدم المتحدثين الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، فوصف السلطة الفلسطينية بالإفساد في الأرض في سعيها لإقرار اتفاقية سيداو وقانون حماية الأسرة، واعتبر إعلان السلطة جديتها في إقرار هذا القانون تحدياً صارخاً لأهل فلسطين المسلمين.

ومن ثم تتالت الكلمات والمواقف لحرائر وعشائر أهل فلسطين، فتحدثت المربية الفاضلة أم عبد الله باسم حرائر فلسطين، مؤكدة أن نساء فلسطين يقفن اليوم مع آبائهن وأبنائهن وأزواجهن وإخوانهن رفضاً لاتفاقية سيداو وقانون تدمير الأسرة.

ومن ثم أعلنت عشائر فلسطين موقفها القاطع الرافض لاتفاقية سيداو، فتحدث الحاج عبد الوهاب غيث ممثل العشائر مبيناً أن الحدث جلل ويستلزم القول الفصل ومؤكدا أن أهل البلد يرفضون اتفاقية سيداو، وأنهم هم أصحاب القرار، وأن قانون حماية الأسرة لن يمر.

وتحدث الحاج أبو خضر الجعبري عن موقف عائلة الجعبري الرافض لاتفاقية سيداو، ولقانون حماية الأسرة وتحديد سن الزواج.

وتحدث الحاج عمر جدوع عن موقف عشائر بيت لحم وأعلن رفضها التام والقاطع لقانون تدمير الأسرة لمخالفته لشريعتنا الغراء وأحكام ديننا الحنيف.

وتحدث الحاج مصباح رجوب أبو عودة عن موقف عشائر دورا واستنكر القانون وأن العشائر قد رفضت هذا القانون منذ ٤ سنوات ولا زالوا يرفضونه.

وتحدث الحاج المختار ربحي أبو عيشة الممثل لعائلة أبو عيشة والعويوي، وأكد أن أعراضنا ليست سلعة للبيع والشراء وأنها خط أحمر فلا تلعبوا بالنار.

وتحدث الحاج علي عاشور ممثلا عن عائلة أبو اسنينة، وتبرأ بالنيابة عن عائلته من قانون تدمير الأسرة واتفاقية سيداو التي تؤدي إلى انحلال المجتمع.

وتحدث الشيخ وليد الطويل ممثلا لعائلة الطويل ومعلنا رفض العائلة لاتفاقيات سيداو وقانون حماية الأسرة.

وتحدث الشيخ جبرين جبور ممثلا لعشائر يطا، مؤكدا أن شريعة الإسلام هي الكفيلة بعلاج مشاكنا، وأن عزنا إنما يكون بالإسلام وحده، وأن دعاة سيداو شذاذ الآفاق يريدون النيل من ديننا.

وتحدث الشيخ جبريل السراحنة ممثلا للمهجرين وأبناء المخيمات، مؤكدا رفض قانون حماية الأسرة وأن رجال العشائر لن يقبلوا بهذا القانون ما بقي فينا نفس.

وتحدث الحاج فضل عابدين ممثلا لعشائر حارة الشيخ، داعيا لإنكار المنكر ورفض هذا القانون الذي يتعارض مع ديننا الحنيف.

وتحدث الحاج عمر النتشة ممثلا لعائلته واستنكر القانون وأن عائلته ستقف سدا منيعا ضد هذا القانون مهما كلفهم الثمن.

وتحدث الشيخ محمد جودة البطاط ممثلا لعشائر الظاهرية، وأعلن باسمها رفضهم القاطع لسيداو وقانون حماية الأسرة، وأنهم لن يسمحوا لأحد بتمرير هذا القانون.

وتحدث الحاج حاتم بدر مختار عشائر حارة القزازين، واعتبر أن كل ما جاءت به هذه الاتفاقية حرام ومخالفة صريحة للإسلام وتبرأ منها.

وتحدث الحاج صبحي قفشية ممثلا للأسرة الأيوبية، وأعلن باسم الرجال الذين أتوا مع القائد صلاح الدين الأيوبي رفضهم لهذا القانون وتمسكهم بشريعة الإسلام.

وتحدث الحاج فايز الرجبي عن عشيرة الرجبي وأعلن رفضه لسيداو وعدم قبول القوانين المخالفة للشريعة الإسلامية.

وتحدث الشيخ تيسير التميمي عن عشيرة آل تميم، وأكد موقفهم الرافض للاتفاقية المخالفة ببنودها الشريعة الإسلامية.

وتحدث الشيخ أبو صدام التميمي مؤكدا رفض العائلة لاتفاقية سيداو اللعينة.

===

يهود يلتهمون الأرض المباركة شبرا شبرا والسلطة تتهاوى في التفريط والإفساد ذراعا ذراعا

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في تقرير الاستيطان الأسبوعي يوم السبت، إن المخططات الاستيطانية في القدس المحتلة تتوالى بهدف تهويدها، حيث صادقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في كيان يهود على مخطط بناء 730 وحدة استيطانية في مستوطنة بسغات زئيف المقامة على أراضي بيت حنينا على أرض مساحتها 70 دونما موزعة على 14 بناية، تضم كل واحدة منها 12 طابقاً.

وبناء عليه قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على مواقعه: من الواضح أن يهود يغذون الخطا نحو تهيئة الأجواء والأمور على الأرض لمخططاتهم وأطماعهم في الأرض المباركة، بحيث إنهم يريدون حسم الأمور واقعيا لصالحهم فيرسمون الخارطة التي يريدونها وفق طموحاتهم وجشعهم في كامل البلاد مقابل كنتونات ومقاطعات تضم أهل فلسطين وعليها حراس وسدنة اسمهم السلطة الفلسطينية.

وهم منشغلون بكل ما يعزز هذا التوجه والطموح، من توسيع للمستوطنات، وبناء مستوطنات جديدة، وبناء علاقات تطبيع مع حكام المسلمين، وترسيخ العلاقة مع السلطة وقادتها على مستوى التنسيق الأمني والمدني، بحيث تبقى تنسيق كيان مع كتيبة عسكرية وموظفين أجراء.

وعلى الجهة المقابلة نشهد حجم استخذاء السلطة وتهاويها، إذ تنشغل بتنظيم الماراثونات المختلطة وإشاعة الفاحشة في الأرض المباركة، وإلهاء الناس بتوافه الأمور من مثل أكبر صحن مجدرة وأعمال التطريز والرقص والدبكة والفلكلور!

إنّ فلسطين في أمس الحاجة لجيوش الأمة وأهل القوة فيها ليوقفوا مسلسل الغطرسة والاحتلال والتفريط، فالأمة هي المسؤولة عن تحرير فلسطين وتحريك الجيوش لخلع الاحتلال من جذوره، وبغير ذلك سيبقى يهود متمترسين فيها ويلتهمون أرضها شبرا شبرا وستبقى السلطة وحكام المسلمين يمهدون لهم الطريق ويسهلون أمامهم المهمة.

===

حزب التحرير/ ولاية السودان موجات الغلاء ونذر الانهيار هل من ضوء في النفق؟!

نظم حزب التحرير/ ولاية السودان بمدينة القضارف؛ منتداه الدوري والذي جاء تحت عنوان "موجات الغلاء ونذر الانهيار هل من ضوء في النفق؟!" وقدم في المنتدى ورقتين، الأولى قدمها عضو حزب التحرير الأستاذ سليمان الدسيس؛ والتي جاءت بعنوان "موجات الغلاء المتتالية التي زادت معاناة الناس وأرهقتهم"، فأجمل أسبابها في تطبيق النظام الرأسمالي، وتناول أبرز النقاط الأساسية، والتي تمثلت في ربط العملات بالدولار الذي هو في حقيقته ورقة لا تساوي إلا قيمة الحبر الذي طبعت به، فرضتها أمريكا على العالم لنهب ثروات الشعوب، كما شملت الورقة سياسة تعويم العملة، والتي هي من وصفات صندوق النقد الدولي التدميرية. فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان "المعالجات المبدئية من صميم الإسلام العظيم" وقدمها عضو حزب التحرير المهندس البشير أحمد البشير، حيث بدأ حديثه بأن السودان بموارده التي حباه الله بها تجعله أهلاً لأن يكون سلة غذاء العالم، ثم تناول الدولار وحرمة اتخاذه أساساً للنقود، وقال إن الأصل في الإسلام هو أن الذهب والفضة هما أساس النقد، وأن دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة ستقوم بصك الدنانير الذهبية والدراهم الفضية وستنهي أكبر تغول على عملات الشعوب، وتنهي هيمنة صندوق النقد الدولي، وبين للحضور بعض نقاط مشروع الدستور الإسلامي الذي أعده حزب التحرير، والتي تتعلق بالجانب الاقتصادي لرعاية شؤون الناس بأحكام رب العالمين.

===

رئيس أوكرانيا يهودي عنصري حاقد يقف في صف كيان يهود الغاصب

خاطب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أعضاء كنيست يهود، معتبراً أن "التهديد الذي تواجهه أوكرانيا يشبه التهديد الذي يواجه كيانهم". وبناء عليه نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، تعليقا صحفيا، قال فيه: إن هذا الممثل جعل من بلاده حطباً لمخططات لا ناقة له فيها ولا جمل، فأرداه سوء تقديره وحمقه حتى ظن أن أمريكا والغرب سوف يحمونه من عربدة بوتين وعنجهية روسيا، وإذ بهم يريدون القتال حتى آخر جندي أوكراني، وأضاف التعليق: كان حرياً به أن يتعلم الدرس ويفهم العقلية التي تحكم بها الدول الكبرى العالم وفق مصالحها الأنانية على حساب الشعوب ودمائهم، فيكفر بهم وبمجتمعهم الدولي، لا أن يتوجه إلى كيان غاصب من جنس روسيا وأمريكا فيتباكى على أعتابه ويظهر خوفه عليه! ولفت التعليق إلى أنه: لا يُستبعد أن يتخلى الغرب وأمريكا عن كيان يهود إذا نهضت الأمة الإسلامية وشعروا أن معركتهم معها خاسرة، وهذا ما قصده زيلينسكي اليهودي، وختم التعليق بالقول: ليعلم زيلينسكي أن الأمة الإسلامية لن تكتفي بتحرير فلسطين بل سوف تعمل على استرجاع كل بلادها الإسلامية، ومنها بلاد القفقاس والقرم، وسوف تعمل على حمل رسالة الإسلام لقلب أوروبا وللعالم أجمع بالدعوة والجهاد، ولا يغرنَ الغرب وزيلينسكي حال المسلمين الضعيف اليوم "فإنَّ غداً لناظرهِ قريبٌ" والعالم على موعد قريب مع أمة الإسلام ودولتها دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

===

آن الأوان لجند المسلمين أن يقضوا على غطرسة طغاة الهند

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، من خلال بيان صحفي: أن رئيس وزراء الهند مودي سواء قام بضم كشمير المحتلة بالقوة أو اضطهد المسلمين بوحشية داخل كشمير المحتلة والهند نفسها، فإن نظام باجوا/ عمران يمارس ضبط النفس وفقاً لمطالب بايدن، حتى لا يعيق صعود الهند كقوة مهيمنة في المنطقة. وأضاف البيان: سمح نظام باجوا/ عمران الضعيف لصاروخ هندي تفوق سرعته سرعة الصوت بخرق الأجواء الباكستانية، دون إسقاطه، وكما تعلّم زيلينسكي الأوكراني بعد فوات الأوان، فإن الأمن لا يكمن في احتضان واسترضاء واشنطن، التي ستترك عملاءها في أي وقت، مؤكدا: إن الأمن يكمن في تجاوز الضربات الخاضعة للرقابة لمحو موقع إطلاق الصاروخ الهندي وتحرير كشمير المحتلة بخطوات جريئة وحاسمة. وخاطب البيان القوات المسلحة الباكستانية: يكفي أن تمارس القيادة السياسية والعسكرية ضبط النفس، حتى يتمكن مودي من توجيه ضربات قوية لباكستان لتعزيز فرصه الانتخابية، مع تعزيز طموحات بايدن الملتوية. لقد حان الوقت للورثة الشرعيين لمحمد بن القاسم أن يدفنوا غطرسة طغاة الهند بقوة إيمانهم. أما بالنسبة للقيادة السياسية والعسكرية الحالية، فإن عليكم تخليص المسلمين من عملاء بايدن الجبناء من خلال نصرتكم لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

===

هل ينسجم شعار الاكتفاء الذاتي مع طلب المساعدة الدولية يا حكومة الإنقاذ في شمال اليمن؟!

أطلقت حكومة الإنقاذ في صنعاء نداء استغاثة على لسان وزير خارجيتها هشام شرف لوزيري خارجية السويد وسويسرا، بشأن الوضع الإنساني في اليمن للعام 2022م، وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: من الغريب العجيب أن يأتي نداء حكومة الإنقاذ هذا، في وقت تتحدث عن امتلاكها قرارها السيادي، وتنفيذها أعمالاً تحقق للشعب الاكتفاء الذاتي، لافتا إلى: أن من يريد الخروج من التبعية والارتهان حقيقةً لا شعاراً، وجب عليه أن يقطع يد الكفار من أول يوم، ليمتلك قراره السيادي بيده لا أن يكون بيدقاً بيد غيره! وأكد البيان: أن المجتمع الدولي هو السبب المباشر لمشاكل العالم وشقائه ومنه صراع بريطانيا مع أمريكا في تفتيت اليمن، والمبالغ المهولة التي تحصل عليها الأمم المتحدة سنويا بحجة إنقاذ أهل اليمن من وضعهم الصعب، لن تعود عليهم بأي نفع. فالأمم المتحدة لا تسعى لإيجاد حل جذري لأهل اليمن يرفع عنهم هذا البلاء، فمجمل تدخلاتها ومشاريعها عبارة عن إبر تخديرية فقط، وإبقاء أهل اليمن على وضعهم المزري لإسكاتهم عن النهوض ومحاسبة الأطراف المتسببة بهذا الواقع المرير، وختم البيان قائلا: متى يدرك أهل اليمن بأنهم قادرون على قطع يد التدخل الأجنبي الغربي في بلادهم والاستغناء عنه من خلال استئناف الحياة الإسلامية في بلد الإيمان والحكمة بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؟

===

حكومة السودان تسرق حق الأمة في البترول وتزيد أسعار الوقود كل أسبوع

مع توالي الزيادات في أسعار الوقود للمرة الرابعة، وارتفاعها خلال أقل من شهر واحد إلى أكثر من 100%، أكد بيان صحفي أصدره الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل) على جملة من الحقائق فقال: إن البترول المنتج محلياً ليس ملكاً للدولة، وإنما هو ملكية عامة، جعل الشرع ملكيتها لجماعة المسلمين، ومهمة الدولة استخراج هذا البترول لمصلحة الناس وليس لمصلحتها، ولا لمصلحة الشركات الرأسمالية كما هو حاصل اليوم. حيث تسرق الدولة حقنا في البترول، إضافة إلى أن الوقود الذي يستورد بواسطة الشركات ترفع الدولة سعره بالضرائب التي تفوق 25% من سعر الوقود وباعترافها هي، وهذا حرام لأنه ضريبة غير مباشرة تعمل على زيادة الأسعار، في حين إن رفع أسعار الوقود يتسبب تلقائياً برفع جميع أسعار السلع والخدمات، وهذا ما يحدث هذه الأيام من ارتفاع جنوني في الأسعار، وانخفاض متتالٍ في قيمة الجنيه السوداني ما جعل الحياة جحيماً لا يطاق. وختم الأستاذ أبو خليل البيان مؤكدا: إن الذي أوصلنا إلى هذه الحالة من غلاء المعيشة وضنكها هو البعد عن منهج الله سبحانه، والأخذ بمناهج الكافرين في السياسة والاقتصاد وغيرهما، ولن يهنأ عيشنا إلا إذا رجعنا إلى ربنا، وعملنا مع المخلصين من أبناء هذه الأمة لإقامة دولة الحق والعدل؛ الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي تجعل الحياة مربوطة بحبل الله المتين، وتعيد بأحكام رب العالمين، حقنا المسروق.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment