Wednesday, March 9, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 381

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد  381

 

6 من شـعبان 1443هـ   الموافق   الأربعاء, 09 آذار/مارس 2022مـ

إن اشتداد الأزمة مؤذن بانفراجها، وهذا الضيق الذي يكاد يلفّنا من كل جانب يجب أن يدفعنا لبذل الوسع والسعي الحثيث للأخذ بالأسباب الموصلة للهدف، مهما طال الطريق. فسلعة الله غالية، وسلعة الله الجنة، والجنة حفت بالمكاره، وتاج الفروض يستحق التضحية بكل غال ونفيس. فالخلافة لن تقوم وحدها، بل بسواعد المؤمنين الصادقين، وإننا لعازمون بإذن الله أن لا نترك سبباً مشروعاً نستطيعه إلا استعنا بالله وفعلناه، لعل الله يشفي صدورنا في وقت ليس ببعيد، وما ذلك على الله بعزيز.

===

نداء إلى الأمة وجيوشها من الأقصى المبارك

وسط حشود غفيرة من المصلين، وفي ختام فعالياته لإحياء الذكرى الـ101 لهدم دولة الخلافة، وجه حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، عقب صلاة الجمعة 2022/3/4، نداءً من المسجد الأقصى إلى الأمة وجيوشها دعاها فيه إلى المسارعة لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة ونصرة الداعين لها العاملين لإقامتها.

واعتبر الحزب في ندائه الذي صدع به عضو مكتبه الإعلامي في الأرض المباركة الدكتور مصعب أبو عرقوب، أن الأمة اليوم بل البشرية جمعاء في أمس الحاجة لبزوغ فجر دولة الخلافة على منهاج النبوة.

وأكد النداء أن الأمة لا زالت تعيش كارثة هدم الخلافة، في فلسطين والشام والعراق وأفغانستان والهند وميانمار وفي كل أصقاع الأرض، وأنّ الأنظمة العميلة التي أوجدها الغرب الكافر المستعمر في بلاد المسلمين بعد هدم الخلافة هي رأس الحربة في حربه على الأمّة الإسلامية.

وفي إشارة لما يشهده العالم اليوم من حروب، قال الدكتور أبو عرقوب: "نقف اليوم في رحاب المسجد الأقصى والعالم كلّه يعاني بسبب غياب الإسلام، فبسبب غياب الخلافة كقوّة عالميّة استعمرت الشّعوب وامتصّت ثروات الدّول الضعيفة، وأضحى العالم كلّه رهينة لقرارات أمريكا وروسيا الإجراميّة، بسبب غياب الخلافة كقوة عالمية شهد العالم حربين عالميتين مدمرتين وهو الآن يقف على أعتاب حرب عالمية ثالثة، وإن لم تبادر الأمة الإسلامية لإنقاذ البشرية فسيبقى هذا العالم محكوما لنزوات رؤساء حمقى وصراعات دوليّة مدمّرة".

وخاطب الحزب الأمة بقوله: "من رحاب المسجد نخاطب الأمة الإسلامية خاصّة وشعوب العالم بعامّة ونقول للمسلمين: أنتم القادرون على إنقاذ العالم والبشريّة من طغامة الرأسماليّين وإجرامهم، أنتم أصحاب رسالة الرحمة والهدى، أنتم شهداء الله على الناس، فهلا نفضتم غبار الذل عن عاتقكم ونهضتم أعزة بالإسلام؟"

ووجه نداءه لجيوش المسلمين مطالبا إياهم بالتحرك ونفض غبار الذل عن كاهلهم وأن يبايعوا حزب التحرير وأميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة بيعة كبيعة الأنصار لإقامة الدين وحمله رسالة خير وهدى للناس أجمعين.

وخاطب شعوب العالم بقوله: "إنّ الرأسماليّة قد أعمت أحزابكم ورؤساءكم، ومن أعظم جرائمهم إذكاء العداء تجاه الإسلام رغم أنّه الرحمة التي ستنقذكم، وبسبب غطرستهم وأنانيتهم أصبح مصيركم مهددا بالفناء، وما يجري في أوكرانيا اليوم هو النزر اليسير مما يتهددكم إن لم تضعوا حدا لهؤلاء المجرمين، فالرأسماليون وقادة الدول الكبرى لا يقيمون وزنا إلا لمصالحهم وهم شر مستطير على البشرية، وإن لم تتداركوا أمركم سيصيبكم أعظم مما أصابكم في الحربين العالميتين".

وأكد الحزب في ندائه أن العالم اليوم بحاجة إلى قوة عالمية جديدة تطيح بهذه المنظومة الإجرامية، بحاجة إلى الإسلام ودولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ لإنقاذه من جرائم الدول الكبرى من مثل أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين التي جرائمها بحق البشرية يندى لها الجبين، ودولة الخلافة هي المنقذة للبشرية وهي التي ستغير العلاقات الدولية وتعيد بناءها من جديد، وهي ملاذ المستضعفين في العالم كلّه. هذا وقد هتفت الحشود للخلافة داعية جيوش الأمة بنصرة العاملين لإقامتها والتحرك الفوري للإطاحة بعروش الظالمين الرويبضات حكام دويلات الضرار.

===

حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين (قطاع غزة) وقفة بعنوان: "آن لديننا أن يظهر ولراية رسولنا أن ترفع"

نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، في قطاع غزة وقفة جماهيرية تحت شعار: "آن لديننا أن يظهر ولراية رسولنا أن ترفع"، وذلك يوم الثلاثاء 2022/3/1، على مفترق النصيرات في شارع صلاح الدين وسط القطاع، وذلك ضمن فعاليات إحياء ذكرى هدم الخلافة الواحدة بعد المئة.

وقد تحدث في الوقفة عضو المكتب الإعلامي للحزب في الأرض المباركة الأستاذ خالد سعيد، الذي أكد أن الخلافة ستُعيد قضية فلسطين إلى أصلها، قضية للأمة كلها لا قضية فصائلية أو محصورة بساكنيها، وتُسير الجيوش لتحرير أرض الإسراء والمعراج وتطهير المسجد الأقصى ونُصرة غزة وأهلها، ولن تكتفي بدعم مقاومة أهل فلسطين مالياً ولا بجعجعات إعلامية.

كما حذر سعيد من الركون إلى الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين، والتي تتمسح بفلسطين لغسل أيديها الملوثة بدماء الأبرياء عبر دعم أهل فلسطين بالمال السياسي الملوث، وقد وصف تلك الأنظمة بأنها أدوات الاستعمار، وبأنها عقبة في وجه استعادة الأمة لسلطانها ولتحرير فلسطين مشدداً على أن الواجب الشَّرعي يتطلب الوعي وعدم الركون إلى هذه الأنظمة أو تزيينِ أعمالها ومباركتها.

وفي ختام كلمته وجه سعيد رسالة إلى أهل فلسطين قال فيها "يا أهل الأرض المباركة: إنَّكم قطب الرحى وبوصلة العمل للتغيير، وأنتم محل أنظار المسلمين جميعاً، فوجهوا نداءاتكم لإخوانكم المسلمين في كل مكان، ولأهل القوة والمنعة فيهم، ليلتحمُوا مع دعاة الخلافة، عسى الله أن يكرمنا جميعاً بنصره المؤزر، خلافةً راشدةً على منهاج النبوة، فيدخل المسلمون الأرض المقدسة كما دخلوها أول مرة، محررين أعزاء رافعي رؤوسهم، ويقطعوا دابر الكافرين والمحتلّين".

هذا وقد رفعت شعارات ولافتات في الوقفة تدعو لإقامة دولة الخلافة، وتحريك الجيوش لتحرير فلسطين.

===

اعتقال أحد شباب حزب التحرير في تونس  لسعيه إلى تحكيم الإسلام وطرد الاستعمار

على إثر اعتقال النظام التونسي للشاب الجامعي أحمد المبروك لطيف، أحد شباب حزب التحرير، على خلفية حكم قضائي بسنة سجناً بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي! أكد بيان صحفي أصدره الأربعاء، 02 آذار/مارس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن الاعتقال لا علاقة له بأي تنظيم إرهابي، بل هو ملاحقة الأفكار الإسلامية ضمن سياسة معادية ينتهجها النظام المفلس العابث بمصير تونس وأهلها. فتلفيق تهم "الإرهاب" موجه لتخويف عامة الناس من الحزب ولمنع أهل تونس من العمل لعودة الحياة وفق أحكام الإسلام. وما مثل هذه الاعتقالات بتهمة "الإرهاب" سوى بوابة تسمح بفبركة الدعاوى القضائية خدمة لجهات سياسية قمعية مغرضة. وأكد البيان: أننا جزء لا يتجزأ من هذا الشعب ولم نأت من الفضاء الخارجي، والشعب يعرفنا ويعرف شبابنا ويعرف أي تكتل نحن؛ ولهذا فإن الاعتقالات والسجون والمضايقات لن تثنينا عن المضي قدماً في العمل السياسي من أجل استئناف الحياة الإسلامية، وإن حزب التحرير لن يتردد في مسيرته، مقتفياً نهج رسول الله ﷺ من أجل إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

وفد من حزب التحرير/ ولاية لبنان يزور المرشح عن المقعد "السني" في مدينة طرابلس عبد العزيز الطرطوسي

في سياق حملة حزب التحرير في ولاية لبنان بشأن خطورة سير السلطة في مشروع صندوق النقد الدولي، ومع اقتراب الاستحقاق الانتخابي، قام وفد من الحزب رفقة لجنة الفعاليات في مدينة طرابلس، بزيارة المرشح عن المقعد "السني" في المدينة عبد العزيز الطرطوسي. وحسب بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، الثلاثاء، 01 آذار/مارس فقد تناول البحث موضوع صندوق النقد الدولي والهموم المعيشية للناس. وقد أكد الوفد خطورة إدخال لبنان في منظومة صندوق النقد الدولي، وما سيجر من ويلات وفقر، وارتهان للطبقة السياسية ولمن خلفهم من الدول الكبرى، كما أكد الوفد على تبيان خطورة هذه الخطوة التي ستقدم عليها الحكومة، بكونها إعلان حرب من الله عز وجل ورسوله ﷺ، فالصندوق قائم في أساسه على الربا، وفرض شروط قاهرة على الناس تذيقهم مُرّ الحياة. بدوره أكد الطرطوسي على أهمية هذا الموضوع، ووجوب التحذير منه، وأنه ضد أي قرار أو مشروع مخالفٍ لأحكام الشرع. وقدم الوفد دراسة موجزة من إعداد لجنة الاتصالات المركزية ولجان الفعاليات في ولاية لبنان عن صندوق النقد الدولي؛ والحل الجذري المتمثل بالتحاق لبنان بمحيطه الشامي وبالأمة في مشروع الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

أوقفوا عذابات السجناء أيها المجرمون في لبنان!

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أن عدد السجناء الذين ماتوا في سجن رومية نتيجة الإهمال، وصل خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، إلى سبعة سجناء، معظمهم من الإسلاميين المظلومين، وخاطب المكتب في بيان صحفي السلطة اللبنانية الفاسدة: كان الأولى بكم أن تسارعوا إلى إطلاق سراح المعتقلين الإسلاميين فوراً بدل قتلهم لا أن تجعلوهم ورقةً ترضون بها أسيادكم في أمريكا بزعم محاربتكم للإرهاب، وخاطب البيان أهالي المعتقلين الإسلاميين: لقد آن الأوان لأن تنبذوا هذا الوسط السياسي من الكاذبين الذين يُمنّونكم، وما يعدونكم إلا غروراً، أما المؤسسات الحقوقية فلا نكاد نسمع لكم صوتاً، أم أنكم تتحركون وفق أجندة الأسياد والداعمين والممولين؟! وأكد البيان: إنَّ الأصل في الدولة رعاية شؤون الناس، لكنها في لبنان دولة جباية وظلم، ومن يتبعها من الأحزاب، ومن يعمل معها من المؤسسات هم بيادق، منهم من يحركه أسياده وفق أجنداتهم ومشاريعهم، ومنهم من تحركه مصلحته ومنفعته، ودعا البيان العقلاء أن يتحركوا تحركاً جاداً لإطلاق سراح المعتقلين المظلومين، والشرفاء للسعي في نصرتهم، ووقف المجزرة بحق السجناء في لبنان. وختم البيان مؤكدا: إنَّ حكم الإسلام قائمٌ قريباً، في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة بإذن الله، تمنع كل ذلك، وتعاقب المجرمين مهما علا شأنهم، وتنصر المظلومين وتكرمهم وترعى شؤونهم.

===

ليس بإمكان أفغانستان الوقوف منفردة ضد المؤامرات السياسية والاقتصادية

بينما يأمر رئيس أمريكا بايدن بالإفراج عن 7 مليارات دولار من الأصول الأفغانية المجمدة، بحيث يتمّ دفع نصفها كتعويض لأسر ضحايا 11 أيلول/سبتمبر، والنصف الآخر سيتمّ توجيهها إلى شعب أفغانستان من خلال المساعدات الإنسانية، فقد قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان: أثبت قرار بايدن مرةً أخرى أن أمريكا والغرب هم الأعداء المبدئيون الرئيسيون لمسلمي العالم وأفغانستان، يأتي هذا بدل أن تدفع أمريكا التعويضات عن مقتل أكثر من مليون شخص بريء في أعقاب أحداث 11 أيلول/سبتمبر في أفغانستان وباكستان والعراق وسوريا وليبيا والبلاد الإسلامية الأخرى تحت ستار "الحرب على الإرهاب". وأضاف البيان: إن الاستعمار النقدي هو وسيلة أخرى للاستعمار الأمريكي، ولا يمكن الاستقلال النقدي إلاّ من خلال التطبيق الكامل للنظام الإسلامي من خلال اعتماد نظام النقد الذهبي، ولن تتمكن أفغانستان أبداً، في ظل حدودها ومواردها الحالية، من الوقوف بمفردها ضد هذا الحجم الهائل من المؤامرات السياسية والاقتصادية. لذلك، من الأهمية بمكان العمل من أجل وحدة أفغانستان وباكستان وآسيا الوسطى تحت مظلة قيادة إسلامية من أجل الرد على متغطرسي هذا العصر.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment