Wednesday, March 23, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد383

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد383

 

  20 من شـعبان 1443هـ   الموافق   الأربعاء, 23 آذار/مارس 2022مـ

أيها المسلمون: اعلموا أنه لا خلاص لكم إلا بالالتزام بأوامر الله سبحانه وتعالى، وتبني مشروع الخلافة على منهاج النبوة المنبثق من عقيدتكم، وذلك بالعمل الجاد والمخلص مع حزب التحرير لإقامتها، فهي السبيل الوحيد لخلاصكم، وهي السبيل الوحيد لنجاتكم، فبها وحدها تحل مشاكلكم وتسترد حقوقكم وتعود عزتكم، وما عدا ذلك فهو تضييع لوقتكم وجهدكم، وهدر لطاقاتكم، وغرق في مستنقع النظام الرأسمالي العفن الذي أشقاكم ودمر بلادكم، وحكّم المستعمرين وعملاءه فيكم.

===

الشام تحيي ذكرى انطلاقة ثورتها المجيدة

في الذكرى الحادية عشرة لانطلاقة ثورة الشام المباركة، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا: كلنا يقين بأن الله عز وجل لن يخذل ثورة قدمت الغالي والنفيس في سبيله، وخرجت من مساجده، ونادت بأعلى صوتها "هي لله هي لله"، وجعلت من رسوله ﷺ قائدا لها. ولفت البيان إلى: أنه منذ اليوم الأول حاول الغرب الكافر تطويق الثورة، وحرفها عن مسارها؛ تمهيدا لإجهاضها، فنصب لها الفخاخ في مؤتمراته، وأغرقها بالمال السياسي القذر، وكبلها بالاتفاقيات والهدن والمفاوضات، وأخذ يستعد لرسم مستقبلها، عن طريق دستور مفصل على مقاسه؛ يُقصي به الإسلام عن الحكم، ويحفظ له مصالحه، ويضمن له استعماره لأرض الشام المباركة، فيكون بذلك قد استبدل عميلا بعميل؛ فيضمن بذلك شقاء المسلمين في أرض الشام المباركة، وضنك عيشهم، بعد أن يبعدهم عن دينهم ونظامه وأحكامه. وأضاف البيان: إن الغرب الكافر هو الذي أسقط دولة الإسلام، وهو الذي استعمر بلاد المسلمين وقسمها إلى دويلات هزيلة، وهو الذي وضع على كل دويلة حاكما عميلا له، فهل بعد كل ذلك يرتجى من حلوله خيرٌ لقضايانا؟! وهل قرار مجلس الأمن 2254 يسعى لخلاصنا وإنصافنا؟! وخلص البيان إلى القول: لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها، وذلك بتبني مشروع الخلافة على منهاج النبوة، والعمل الجاد والمخلص مع العاملين لإقامتها، فهي السبيل الوحيد للخلاص، وما عدا ذلك تضييع للوقت والجهد، وهدر للطاقات، وغرق في مستنقع النظام الرأسمالي العفن الذي أشقى العباد ودمر البلاد.

وفي السياق ذاته شهدت المدن الرئيسية في الشمال السوري، مظاهرات ضخمة إحياء لذكرى الثورة. وتجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، وسط الساحات الكبيرة في كلٍ من مدن "إدلب، الباب، أعزاز، ودارة عزة" وغيرها. بينهم نازحون ومهجرون من جميع المحافظات، جددوا مطالبهم بإسقاط النظام، والتأكيد على ثوابت الثورة. وعمل النشطاء والفعاليات الثورية في كافة المدن والبلدات ضمن المناطق المحررة، على تزيين الشوارع بشعارات تحمل عبارات تؤكد على استمرار الثورة، وتخلل المظاهرات هتافات عرفها المتظاهرون منذ أيام الثورة الأولى من قبيل "الشعب يريد إسقاط النظام".

كذلك عمّت المظاهرات ريف إدلب الشمالي بدعوة من شباب حزب التحرير، وأقيمت مظاهرة حاشدة في بلدة دير حسان جددت العهد على استمرار الثورة حتى النصر. وأحيت مدينة درعا البلد جنوبي سوريا هذه الذكرى من أمام الجامع العمري، وخرجت مظاهرات عدة في قرى وبلدات ريف دير الزور بعد دعوات عدة أطلقها ناشطون وثوار من أبناء تلك البلدات. وخرجت المظاهرات عقب صلاة الجمعة في بلدة الشحيل حيث تجمع الأهالي وسط ساحة البلدة وهتفوا لإسقاط النظام مستذكرين بدايات انطلاقة الثورة ومؤكدين على استمرارها حتى تحقيق أهدافها. أيضاً خرجت مظاهرة أخرى لأبناء بلدة أبريهة هتفت للثورة وإسقاط النظام، كما خرج أهالي بلدة غرانيج في مظاهرة طالبت بإسقاط النظام المجرم وكل القوى والمليشيات الداعمة.

كما أكدت مقالة نشرها المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا أنه رغم كل التآمر فما تزال ثوابت ثورة الشام متقدة في نفوس الصادقين من أبنائها. وهذا ما يبعث الأمل بإمكانية تصحيح المسار وتلافي الأخطاء وتوسيد الأمر لأهله، لتتويج التضحيات بما يرضي الله ويشفي به صدور قوم مؤمنين.

===

حزب التحرير/ ولاية تركيا ينظم فعاليات احتجاجا على زيارة رئيس كيان يهود الغاصب لتركيا!

استنكر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا زيارة إسحاق هرتسوغ رئيس كيان يهود إلى تركيا، وقال في بيان صحفي: إن هذا الكيان الغاصب يستند إلى أمريكا والغرب المعادين للإسلام، والحكام الموالين لهم. لذلك فالجلوس معه، خيانة للمسجد الأقصى وفلسطين ومافي مرمرة والشهداء وجميع المسلمين. وخاطب البيان الحكام: إن قيمة القدس والمسجد الأقصى المبارك بالنسبة للمسلمين لا ترتبط فقط باحتلالهما، ولكن أيضاً هي أرض مباركة في ديننا، فالمسجد الأقصى هو أول قبلة للمسلمين. وهو المكان الذي عرج منه الرسول ﷺ في ليلة الإسراء والمعراج. فلا يمكن قبول أي كيان محتل على الأراضي الإسلامية. ومن غير المقبول أبداً وقطعاً كذلك أن يحدث هذا الاحتلال على أرض مقدسة. لذلك، فإن الاعتراف بهذا الكيان الغاصب، والاتصال والتعاون معه في الشؤون العسكرية أو السياسية أو التجارية أو أي مسألة أخرى، هو حرام شرعاً ومرفوض سياسياً. والذي ينبغي على حكام البلاد الإسلامية، وخاصة تركيا فعله هو قطع جميع العلاقات مع هذا الكيان الغاصب وإعلان الحرب ضده.

كما نظم الحزب يوم الأربعاء السادس من شعبان 1443هـ الموافق التاسع من آذار/مارس 2022م، وقفات احتجاجية على الزيارة التي قام بها المجرم هرتسوغ إلى تركيا، وعلى الاحتفاء الذي قابله به النظام العلماني الحاكم في تركيا المتمثل بشخص أردوغان المتآمر مع الغرب الكافر على تصفية قضية فلسطين لصالح يهود الغاصبين. وتمت الوقفات أمام سفارة كيان يهود في حي سوغوتوزو في مدينة أنقرة، وأمام قنصلية كيان يهود المسخ في حي ليفنت في مدينة إسطنبول.

===

الانتخابات البلدية تحت ظل الحكم العلماني لا تجوز المشاركة فيها ترشيحاً وانتخاباً

أوضح بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن الحكم الشرعي في المشاركة بالانتخابات البلدية، التي تدعو إليها حكومة النظام في الأردن وقال: واقع البلدية أنها ليست مستقلة، بل هي جهاز تنفيذي يتبع عملياً للحكومة، ومن ثم تلزمها السلطة بأي نشاط سياسي تريده، وهي تابعة لأجهزة النظام، ليس فقط من ناحية اسمية، بل من ناحية عملية، فتستطيع الحكومة إلغاء قرارات المجلس البلدي، حتى لو اتخذها بالإجماع. وأضاف البيان: من الواضح أن هذه الانتخابات تأخذ الطابع السياسي في ظل الأنظمة الحالية، والدليل أن الأحزاب تقاطعها أو تشارك بها أو تدعو لها الحكومات لأنها ترتبط بسياسة الدولة، والتنافس السياسي فيها ينظر إليه كمؤشر للانتخابات البرلمانية القادمة أو غيرها، وقياس التأثير في لعبة السياسة العلمانية. وخلص البيان إلى القول: إن الانتخابات البلدية ترتبط بالحكم السياسي العلماني الذي يقصي أحكام الإسلام عن معترك الحياة، والانتخاب هو شكل من أشكال التوكيل، وبالتالي فإن الحكم الشرعي في قضية المشاركة الانتخابية متعلق بواقع ما طلب الانتخاب فيه. فإذا كان الانتخاب متعلقا بأعمال يحرم القيام بها، وهو هنا كذلك، فإن المشاركة في الانتخابات البلدية لا تجوز لأنها توكيل للقيام بأعمال محرمة.

===

ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في اليمن تتحمل وِزرَه سلطتا صنعاء وعدن

رفعت شركة النفط اليمنية في صنعاء، أسعار البنزين التجاري بمناطق سيطرة الحوثيين، شمال وغرب اليمن، بنسبة تقارب 43%، وسط أزمة وقود حادة، وإزاء ذلك، قال بيان صحفي أصدره الاثنين المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية اليمن: إن رفع أسعار الوقود يزيد من معاناة الناس، في بلد يعاني تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة وانعدام الخدمات بسبب حرب عبثية ينفذها عملاء محليون وإقليميون بقيادة سفهاء آل سعود وآل نهيان وحكام إيران. وأضاف البيان: إن واقع النفط أنه ملكية عامة؛ لجميع المسلمين، يجب تطبيقه شرعاً، وليس فقط إعطاء الحكم فيه. ومن باب (ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب) يصبح العمل لإقامة الخلافة واجباً لأنها وحدها هي مناط تطبيقه. فالتجزئة الحالية للأمة الإسلامية هي من صنع الغرب الكافر ليستفيد هو وحفنة من الحكام من النفط، ويحرم المسلمين من حقهم فيه، ولن يسمح الغرب بغير ذلك، ولن يجعله عملياً في واقع حياة الناس ويضعه موضع التطبيق إلا إقامة الخلافة.

===

يا أهل باكستان وجنودها: انتصروا لأعراضكم في الهند

إزاء حكم المحكمة العليا في إقليم كرناتاكا في الهند بأن "الخمار ليس من أساسيات الإسلام"، خاطب بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان المسلمين متسائلا: هل تتوقعون من حكامكم أن يقوموا بالانتصار لأهلكم في الشطر الشرقي من شبه القارة الهندية التي حكمت بالإسلام لقرون؟! ألا ترون أنهم لم ينبسوا ببنت شفة تعليقا أو شجبا لقرار المحكمة الهندية علاوة على تجييش الجيوش للانتصار لهم؟! وأضاف البيان مخاطبا مسلمي باكستان: لم تكتفِ محكمة الشيطان في الهند بذلك! بل راحت "تفتي" المسلمين في أحكام الوحي القطعية، وهو اعتداء صارخ على دينكم، ألم تقيموا الدنيا ولم تقعدوها على المشرك الهندي سلمان رشدي على آياته الشيطانية؟! يا جند باكستان: لقد حرَّك رسول الله ﷺ جيش الصحابة الكرام بكامله على بني قينقاع من أجل امرأة واحدة كُشفت عورتها، وإنكم تعلمون أن حكامكم ليسوا ممن ينتصر لأعراض المسلمين، إنما الذي يدفع عن أعراض المسلمات هو الخليفة الراشد الذي يسير على منهاج النبوة، وهو الذي سيقود جيشكم ويعيد شبه القارة الهندية كلها تحت حكم الإسلام. نمد أيدينا إليكم لتنصرونا، فنزيل عروش الجبناء من بلادنا ونقيم دولة الخلافة على منهاج النبوة، فنحرر العباد والبلاد من دنس المشركين، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: «عِصَابَتَانِ مِنْ أُمَّتِي أَحْرَزَهُمَا اللَّهُ مِنْ النَّارِ: عِصَابَةٌ تَغْزُو الْهِنْدَ، وَعِصَابَةٌ تَكُونُ مَعَ عِيسَى بْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِمَا السَّلَام».

===

السلطة الفلسطينية تطوف بأهل فلسطين من جيفة إلى جيفة

نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين تعليقا صحفيا على مواقعه قال فيه: أطلقت السلطة الفلسطينية صباح اليوم الجمعة 2022/3/18 فعاليات ما يسمى بماراثون فلسطين الدولي الثامن، في مدينة بيت لحم بمشاركة أجنبية وعربية، ماراثون مختلط للرجال والنساء في مشهد مستهجن دخيل على الأمة وأهل فلسطين الأحرار، وكأن السلطة قد أخذت على عاتقها تحقيق ما عجز عنه الاحتلال والغرب من خلفه في أن ينال من أعراضنا. فها هي وفي تحد واضح وفي إصرار عجيب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تقيم ماراثونا مختلطا في الأرض المباركة، ضاربة عرض الحائط برفض الناس ومخالفة الفعاليات لشرع الله الحنيف. فمنذ أن وطئت السلطة الأرض المباركة وهي تحاول أن تطوف بأهل فلسطين من جيفة إلى جيفة، فمن التنسيق الأمني إلى الفلتان وإلى المكوس وارتفاع الأسعار وآخرها مئات الفعاليات الساقطة في الشوارع وساحات الجامعات، وإطلاق يد الجمعيات النسوية والسيداويات ومحاولة مستميتة لإقرار قانون تدمير الأسرة. إن السلطة مخطئة إن هي ظنت أنها تعادي أهل فلسطين وحدهم مستغلة تداعي الغرب والاحتلال عليهم، بل هي تحارب الله ورسوله وأحكامه، ولها أن تتصور عاقبة من يعادي الله ورسوله وأولياءه.

===

ألا يكفي أننا عشنا قرناً كاملا بلا خلافة؟!

أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا: أن دماء المسلمين لم يسبق لها أن سفكت بهذه السهولة والإهمال الشديدين في أي وقت عبر التاريخ. فبعد أن كنا أقوياء في ظل الخلافة، ضعفنا بدونها، وبعد أن كنا أغنياء أصبحنا فقراء، كما أصبحنا في ذل وهوان بعد أن كنا بالخلافة أعزاء. وبهدمها تمزقنا وتفرقنا. وبعدها تم تعيين الحكام الخونة الموالين للغرب. وخاطب البيان المسلمين: بعد قرن من الصفحات السوداء، آن الأوان لتحرير فلسطين، وإنهاء الظلم في سوريا، والرد على قتل الأطفال في العراق وأفغانستان. آن الأوان للوقوف إلى جانب تركستان الشرقية، وتلبية نداء ميانمار! آن الأوان لتوحيد كشمير وباكستان والهند وبنغلادش. وآن الأوان لفتح أبواب مكة للمسلمين كافة، وإنهاء الشوق إلى المدينة المنورة! ولفت البيان إلى أن العمل لإقامة الخلافة هو فرض الله على جميع المسلمين، بل وحتى تاج الفروض. حيث إن إقامة الخلافة هي وعد الله سبحانه وبشرى رسوله ﷺ. ومما لا شك فيه أنها ستتحقق لا محالة. فالخلافة بالنسبة للمسلمين ليست حلماً، بل حقيقة بإقامتها سنتحرر! قال رسول الله ﷺ: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ».

===

أصحاب مبادرة (نداء أبناء الوطن الأحرار لوحدة السودان) في ضيافة حزب التحرير/ ولاية السودان

استضاف حزب التحرير في ولاية السودان الخميس 9 آذار/مارس أصحاب مبادرة (نداء أبناء الوطن الأحرار لوحدة السودان)، وَوَفْقَ تصريح للناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل) فقد بيّن أصحاب المبادرة مشروعهم بأنه قائم على توحيد دولة جنوب السودان مع السودان، حيث كان الانفصال كارثة على أهل الجنوب، وأنهم يحذرون بقية أقاليم السودان من فرية حق تقرير المصير، وأن يأخذوا العظة والعبرة مما حدث. بدوره قال الأستاذ عبد الله حسين، منسق لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية السودان: إن فصل الجنوب كان مؤامرة كبرى عمل عليها الغرب الكافر المستعمر، وبخاصة أمريكا، وأن حزب التحرير كان النذير العريان الذي بين خطورة هذا الأمر، وقد حدث ما حذّر منه، بل إن الحزب قام بأعمال ضخمة؛ من مسيرات، وتوقيعات مليونية رفضاً لانفصال الجنوب. ثم بيّن لوفد المبادرة أن الوحدة لا تكون إلا على أساس الإسلام، وأن حزب التحرير يسعى لوحدة بلاد المسلمين في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهي وحدها التي ترعى شئون الناس بأحكام الإسلام، وتحافظ على وحدة كيان الأمة وتقيه من التمزيق والتفتيت.

===

المساعدات الإنسانية الأوروبية لأوكرانيا والكيل بمكيالين

قال الممثل الإعلامي لحزب التحرير في هولندا، الأستاذ أوكاي بالا: أجبر الغزو الروسي لأوكرانيا أوروبا على أن تصبح ملاذاً آمناً للأوكرانيين وتؤويهم بأذرع مفتوحة، ومع ذلك، كيف لنا أن نفهم النهج تجاه اللاجئين السوريين والأفغان الذين تم رفضهم على الحدود البيلاروسية والبولندية؟ وكلا البلدين ليسا أعضاء في الاتحاد الأوروبي. فلماذا يتم التمييز بين الاثنين؟ جاء ذلك في بيان صحفي أكد فيه الأستاذ أوكاي بالا: أن طريقة التفكير هذه هي جوهر النظرة الغربية إلى الآخر. وأوكرانيا مذنبة بالظاهرة نفسها في التمييز والعنصرية، وأضاف: بقدر ما يتم قبول التمييز والعنصرية على نطاق واسع، فإنه في حد ذاته لا يحدد السياسة في أوروبا. وذلك لأن الدول الغربية تعمل دائماً وفقاً لمصالحها، حتى لو كانت هذه المصالح تتعارض مع قيمها الأساسية، ولذلك توجد معايير مزدوجة في الغرب. ونظراً لأن المصلحة الذاتية في جميع الأمور لها الأسبقية، فإن الكيل بمكيالين أمر شائع، ويصبح اللجوء إلى النفاق جزءاً من مبدئهم. وخلص الأستاذ بالا إلى القول: إن المساعدة الأوروبية للاجئين الأوكرانيين لا تأتي من الإنسانية، بل هي بسبب المصلحة الذاتية، فالأوكرانيون الذين يقاتلون على حدود أوروبا يخوضون أيضاً المعركة بين الغرب وروسيا. وبمجرد أن تنتهي هذه الأزمة، وتتحقق مصالحهم، سوف يتم تشويه سمعة اللاجئين، وسوف يتم تبادل بذور الدعاية المتعلقة بالولاء بين الناس بالعداء وعدم التسامح حتى لو ارتبطوا مرة واحدة كواحد منهم. ومرحباً بكم في أوروبا "المتحضرة" و"المتسامحة"!

===

زيادة النظام التونسي لأسعار المحروقات إفقارٌ للناس وظلم مبين

رفعت الحكومة التونسية أسعار المحروقات للمرة الثانية خلال شهر، وهي الزيادة الرابعة في ظرف سنة، بحجة ارتفاع السعر العالمي. وأمام هذا الظلم، بين المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس، في بيان صحفي، الحكم الشرعي المتعلق بتنظيم الطاقة، وقدم الموقف السياسي من هذه القرارات التي تعبث بتونس وأهلها فقال: أولا: إنّ حكام تونس سواء الحاليين أو من سبقهم، اتخذوا أنظمة المستعمرين قبلة لهم، لإرضاء صندوق النقد الدولي. والطاقة من الملكية العامة للأمة، قال رسول الله ﷺ: «الْمُسْلِمُونَ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثٍ؛ فِي الْمَاءِ وَالْكَلَإِ وَالنَّارِ، وَثَمَنُهُ حَرَامٌ». ثانيا: إن أنواع الظلم والإرهاق التي تحصل للناس ليس سببها فقط فساد الحكام، بل أيضا فساد النظام الذي يحكم به الحاكم. والأنظمة المطبقة في بلدنا وفي بقية بلاد المسلمين هي أنظمة رأسمالية علمانية تفصل الدين عن الدولة، هي أنظمة كفر يسنها البشر حسب أهوائهم وشهواتهم، لذلك هي تؤدي إلى الشقاء والحرمان. وخلص البيان إلى دعوة المسلمين للعمل مع العاملين المخلصين حملة الدعوة لتغيير حياتهم بإقامة الخلافة الراشدة واتباع الهدى الذي أتاهم من الله بتطبيق أنظمة الإسلام، ففيها السعادة والنصر ورضوان الله في الدنيا والآخرة. قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا للهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment