Thursday, April 25, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء 24 نيسان– 2019 من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء 24 نيسان– 2019 من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

العناوين:
مجزرة في جسر الشغور وسط تضارب للأنباء عن السبب, وشهداء وجرحى بقصف أسدي على ريفي إدلب وحماة.
عصابات أسد تفقد عددا من مرتزقتها بريف حماة, وثوار حوران يباركون عمل إخوانهم في الصنمين ويتعهدون بمواصلة الثورة.
كيان يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة, وسقوط عدد من الإصابات في مواجهات بنابلس.
التفاصيل:
شبكة شام/ ارتفعت حصيلة الضحايا المدنيين في مدينة جسر الشغور اليوم الأربعاء، إلى 15 شهيدا وأكثر من 25 جريحاً، جراء انفجار مجهول السبب لم تتوضح تفاصيله ، خلف دماراً كبيراً في المباني السكنية. وأفاد فريق الدفاع المدني في جسر الشغور أن هناك عالقين تحت الأنقاض وما تزال عمليات البحث عنهم مستمرة، وأن حصيلة الشهداء قابلة للزيادة بسبب الإصابات الخطيرة، إضافة لمفقودين تحت الأنقاض. وكان هز انفجار مجهول السبب صباح الأربعاء، مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، موقعاً شهداء وجرحى بين المدنيين، ولم تتوضح تفاصيل الانفجار، حيث تتراوح المعلومات الأولية بين سقوط صاروخ بالستي متوسط المدى، مصدره القواعد الروسية على أحياء المدينة، أو أن يكون هناك سيارة مفخخة انفجرت في المكان(تسجيل). وفي ذات السياق إستشهدت طفلة وإصيب آخرون جراء قصف صاروخي لميليشيات النظام على بلدة الجانودية غرب إدلب. في حين استشهدت طفلة وجرحت أخرى، نتيجة استهداف قرية المنارة في سهل الغاب بالمدفعية الثقيلة من قبل عصابات أسد المتمركزة بقرية الدرابلة. وأشار ناشطون أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة قرية القاهرة بريف حماة الشمالي من مواقعها في قرية الحاكورة دون وقوع خسائر بشرية.
سمارت دمشق/ قتل شاب وأصيب خمسة آخرون الأربعاء، نتيجة احتراق سيارة في العاصمة المحتلة دمشق. وقالت مصادر محلية إن السيارة احترقت نتيجة ماس كهربائي خلال عبورها فوق جسر متحلق منطقة "نهر عيشة" ما أدى لوفاة سائقها وإصابة خمسة شبان بحروق خفيفة بعدما سقطت السيارة على الطريق أسفل الجسر. فيما قالت وكالة أنباء التشبيح والدجل "سانا" إن المتوفي والمصابين سقطوا نتيجة انفجار لم تحدد طبيعته في السيارة.
بلدي نيوز – حماة/ قُتِل عدد من عصابات أسد، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، جرّاء عملية للفصائل على محور منطقة الحاكورة بريف حماة الغربي. ووفق وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام؛ فإن كتائب "الفتح" نفذت عملية عسكرية على مواقع النظام في محور قرية الحاكورة في منطقة سهل الغاب، ما أسفر عن مقتل 10 عناصر للنظام من المتمركزين في القرية.
إذاعة حوران مهد الثورة/ أفادت إذاعة حوران مهد الثورة نقلا عن مصادرها داخل مدينة اللصنمين أن اشتباكات عنيفة إندلعت في المدينة مساء الثلاثاء بين الثوار وقوات النظام المجرم حيث قام الثوار من خلالها بضرب حاجز قيطة وحاجز السوق والأمن الجنائي وأوقعوا فيها عدداً من القتلى والجرحى, وأفادت المصادر أن حصيلة الهجوم قتيل من الأمن الجنائي واثنين من الأمن السياسي. ونقلت المصادر أن قيادة النظام المجرم في الفرقة التاسعة حركت ثلاث دبابات باتجاه الصنمين عقب الهجوم خوفاً من سقوط المدينة بيد الثوار ثم ما لبثت أن عادت مسرعة إلى مواقعها. وفي اتصال لراديو حزب التحرير ولاية سوريا مع أحد ثوار مدينة الصنمين حول الهجوم أفادنا بما يلي(تسجيل). وتوالت عقب الهجوم بيانات الثوار من مختلف مناطق حوران مؤيدة ومباركة لثوار مدينة الصنمين على عمليتهم البطولية, ففي غباغب أصدر ثوارها عبر ( إذاعة حوران مهد الثورة) بياناً مساء البارحة يباركون لثوار الصنمين صنيعهم ويعاهدونهم على العمل سوية في خندق واحد لقتال النظام المجرم حتى إسقاطه بكافة أركانه ورموزه. محذرين النظام المجرم من مغبة القيام بأي عمل عدواني ضد أهلنا في الصنمين, وفي حال حدوث ذلك ستكون مواقعه تحت مرمى أسلحتنا. كما حذا ثوار جاسم وصقور المنطقة الشرقية من حوران وثوار مدينة طفس وأبناء ثوار العشائر الصادقين في الجولان, حذو إخوانهم في غباغب وفق ما نقلت عنهم إذاعة حوران مهد الثورة. من جانبه الناشط السياسي أبو عبيدة الحوراني وعبر اتصال هاتفي وضعنا في صورة الوضع في منطقة درعا(تسجيل).
أورينت/ أفادت مواقع وصفحات محلية، بأن بلدة الحصان في ريف ديرالزور الغربي، شهدت الأربعاء، خروج مظاهرة ضد ممارسات ميليشيات سوريا الديمقراطية. وذكر موقع "ديرالزور24" أن أهالي بلدة الحصان تظاهروا احتجاجاً على الانفلات الأمني وتردي الوضع المعيشي، إضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات, وقيام الميليشيات بتزويد نظام أسد بالنفط. وأظهرت عدة صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي قيام بعض الأهالي بإشعال إطارات سيارات في أحد شوارع البلدة، ورفع شعارات تطالب الميليشيات بتأمين المحروقات. في سياق آخر قضى طفل، الأربعاء، جراء اندلاع حريق بالخيمة التي يقيم فيها مع عائلته بمخيم الهول شرقي الحسكة. وذكر موقع الخابور، أن الطفل (يوسف المحمد), توفي متأثرا بالحروق التي أصيب بها، بعد اندلاع حريق بالخيمة نتيجة انتقال النار من موقد طهي الطعام، وأشار الموقع إلى أن الحريق وقع بالقسم الخامس بمخيم الهول، وهو القسم المخصص لنساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الأجانب، وبعض العائلات السورية. و أن أهالي المخيم تمكنوا من إخماد الحريق، وسط تجاهل تام من قبل عناصر ميليشيا "ب ي د" للحريق.
رام الله – قدس الإخبارية/ أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الأربعاء، بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت بمدينة نابلس. واقتحمت قوات الاحتلال برفقة مئات المستوطنين قبر يوسف الواقع بالقرب من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، ما أدى إلى وقوع مواجهات مع عشرات الشبان الفلسطينيين. وذكرت مصادر محلية أن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي بينهم شاب أصيب بالرأس وتم نقلهم جمعيًا إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع. وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 6 فلسطينيين من مختلف محافظات الضفة المحتلة، فجر الأربعاء. وتركزت حملة المداهمات والاعتقالات في مدينة بيت لحم، في الوقت الذي ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلا في جبل الموالح ببيت لحم وصادرت مبلغًا ماليًا.

No comments:

Post a Comment