Sunday, April 28, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/27م

العناوين:
تزامنا مع انتهاء حلقة جديدة من مسلسل أستانا التآمري, طيران الحقد الروسي والأسدي يكثف مجازره.
مظاهرات في المناطق المحررة لرفض دوريات شهود الزور, والدعوة إلى تحرك المخلصين وفتح الجبهات.
هل تنجح أمريكا في تصفية قضية فلسطين عبر صفقتها؟
التفاصيل:
شبكة شام/ شنت طائرات حربية ومروحية غارات جوية مكثفة على أرياف حماة وإدلب ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين. ومنذ الفجر استأنف الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي, شن غاراته الجوية على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والجيسات بريف حماة وعابدين والقصابية بريف إدلب، كما استهدفت عصابات أسد بالقذائف المدفعية والصاروخية مدن وبلدات حصرايا والأربعين والجنابرة والكركات والعنكاوي بريف حماة، حيث سقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعمل فرق الدفاع المدني على نقلهم إلى المشافي الميدانية بصعوبة نظرا لاستمرار القصف. وفي وقت سابق استشهد مدنيان على الأقل جراء القصف الجوي الروسي الذي طال قرية العميقة بريف حماة الغربي قبل منتصف الليلة الحالية. وتسبب الطيران الروسي الجمعة باستشهاد العديد من المدنيين في ريفي حماة وإدلب بعدما شن غارات جوية على مدينة كفرنبل بريف إدلب وبلدة تل هواش بريف حماة. وسجل ناشطون الجمعة قيام الطيران الحربي الروسي بشن غارات جوية مكثفة على مدينة كفرنبل وبلدات الموزرة والقصابية ومعرتماتر وحزارين والرينبه وترملا وحرش عابدين والفقيع بريف إدلب الجنوبي والشرقي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين في كفرنبل. كما أغار الطيران الحربي الروسي الجمعة على بلدة تل هواش بريف حماة الغربي، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها 7 شهداء من عائلة واحدة بينهم سيدة وطفل. في المقابل أعلنت كلا من هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عن هجومين منفصلين وقعا فجر اليوم استهدفا مواقع عصابات أسد جنوب حلب، أديا لمقتل ما لا يقل عن 50 عنصرا وجرح عدد آخر. وأعلنت غرفة عمليات و"حرض المؤمنين" عن تمكنها من قتل 25 عنصرا من عصابات أسد على جبهة "زمار- حريش" بريف حلب الجنوبي، وذلك عبر انغماسيين تسللوا إلى مواقع العصابات ومن ثم انسحبوا بسلام، حسب تصريح الغرفة. كما شنت هيئة تحرير الشام هجوما أخر على مواقع أسد في محور "الحويز-خان طومان" بريف حلب الجنوبي، وذلك عبر انغماسيين تمكنوا فيها من قتل ما لا يقل عن 25 آخرين وجرح عدد أخر.
متابعات/ نظم شباب حزب التحرير في الساعات 48 الماضية مظاهرات نددت بتسيير الدوريات التركية التي تمهد لفتح الطرقات الدولية أمام النظام النصيري المجرم في عمق الأراضي المحررة, وعقب صلاة الجمعة, خرجت مظاهرات في بلدة السحارة بريف حلب الغربي, تساءلت فيها إحدى اللافتات المرفوعة: بعد كل هذه المجازر هل بقي عذر لمعتذر, ألم يحن الوقت لكسر الخطوط الحمراء؟ وخاطبت أخرى دوريات شهود الزور التركية, مؤكدة: قصفنا قبل وبعد مجيئكم!! فما الداعي لوجودكم؟, وفي كلمته خلال المظاهرة حذر الأستاذ عامر السالم من خطورة الدوريات التركية كونها مقدمة لفتح الطرقات الدولية, داعيا المخلصين في الفصائل أن يقولوا كلمتهم(مقطع صوتي). وبالتزامن خرجت مظاهرة في مخيمات الكرامة بريف إدلب الشمالي كان لسان حالها لافتة تساءلت: هل قدمت الدماء لتسيير الدوريات على الطرقات بما يرضي أمريكا والغرب؟ وكانت مدينة أريحا جنوب إدلب شهدت مسيرة مماثلة نددت بتسيير الدوريات التركية التي تمهد لفتح الطرقات الدولية أمام النظام النصيري المجرم في عمق الأراضي المحررة, وأكدت فيها الشعارات واللافتات: أن التركي يضمن صمتنا والروسي يضمن قتلنا.
الجزيرة/ أصيب 60 فلسطينيا الجمعة بجراح مختلفة جراء اعتداء جيش كيان يهود على المشاركين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن 60 فلسطينيا بينهم أربع نساء و15 طفلا أصيبوا بجراح مختلفة، جراء استهدافهم من قبل قوات يهود شرقي قطاع غزة. وأوضحت الوزارة أن 16 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب الباقون بقنابل الغاز والأعيرة المطاطية، دون ذكر تفاصيل إضافية. وشارك آلاف الفلسطينيين مساء الجمعة في مسيرات العودة التي تنظم أسبوعيا قرب السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وكيان يهود.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا, أنباء الإفراج عن الأستاذ إسماعيل الوحواح الممثل الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا, من سجون النظام الأردني, بعد قضاء عام بالسجن لنشره تدوينات في حسابه على الفيسبوك ينتقد فيها النظام الأردني. من جانبه هنأ المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية الأردن أهل الأردن عامة، وشباب حزب التحرير خاصة بخروج الأستاذ الوحواح، الذي حكمت عليه محكمة أمن النظام في الأردن لمدة ثلاث سنوات خفضتها لمدة سنة واحدة ظلما وعتوا، بعد أن عجزت أنظمة الكفر في أوروبا وأستراليا عن إسكات صوته الذي يصدح دوماً بالحق، مهنئين أهله وعشيرته ورفاق دربه بعودته سالماً من الأذى، غانماً الأجر بمشيئة الله. ولفت المكتب الإعلامي إلى: أن العالم الآن بأمس الحاجة لأمثال المهندس إسماعيل الوحواح ولشباب حزب التحرير لتصحيح بوصلة الأمة بجعل الإسلام المصدر الوحيد لعلاج مشاكلها وأوجاعها، وتوجيهها نحو قضيتها المصيرية وهي إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي بها يتحقق وعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم. وختم المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن تهنئته: مجددا العهد بأننا في حملنا للدعوة ماضون بتصميم وعزم لاستئناف الحياة الإسلامية وإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، مهما صَدَّ عنها الحكام الظالمون وأعوانهم المجرمون سائلين الله تعالى أن يمن على بقية شباب حزب التحرير وكل المظلومين - الذين يقبعون في السجون- بالفرج القريب.

No comments:

Post a Comment