Sunday, April 28, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/27م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/27م

العناوين:
تعليق لمرصد على القصف والتنسيق بين الضامنين التركي والروسي.
حراك الجمعة يندد بتسيير الدوريات التركية, ومنظومة فصائل أستانا تثمن إجرام أنقرة بحق المناطق المحررة.
قبل نضج طبخة الحصى الأمريكية, كما الجولان: خفض التصعيد قضم المناطق تباعا بانتظار إدلب.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ صعّدت طائرات الاحتلال الروسي ومدفعية النظام النصيري وقصفت ريفي إدلب وحماة، ففي إدلب، استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، الجمعة، جراء قصف بصواريخ شديدة الانفجار من قبل الطائرات الحربية الروسية، استهدفت محيط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت محيط بلدة ترملا وقرية الموزرة ومحيط قرية "بينين" في منطقة جبل الزاوية، وأحراش قريتي القصابية وعابدين بريف إدلب الجنوبي, دون تسجيل إصابات. وفي الأثناء قال أحد المراصد(تسجيل). وبريف حماة الشمالي، قصفت الطائرات الحربية بعدد من الصواريخ منازل المدنيين في قرية تل هواش ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين وإصابة أكثر من 10 آخرين جُلّهم بحالة خطرة.
متابعات/ نظم شباب حزب التحرير في الساعات الثمان والأربعين الماضية, مسيرات نددت بتسيير الدوريات التركية التي تمهد لفتح الطرقات الدولية أمام النظام النصيري المجرم في عمق الأراضي المحررة, وعقب صلاة الجمعة, خرجت مسيرة في بلدة السحارة بريف حلب الغربي, تساءلت فيها إحدى اللافتات المرفوعة: بعد كل هذه المجازر هل بقي عذر لمعتذر, ألم يحن الوقت لكسر الخطوط الحمراء؟ وخاطبت أخرى دوريات شهود الزور التركية, مؤكدة: قصفنا قبل وبعد مجيئكم!! فما الداعي لوجودكم؟ (مقطع صوتي). وبالتزامن خرجت مسيرة في مخيمات الكرامة بريف إدلب الشمالي كان لسان حالها, لافتة تساءلت: هل قدمت الدماء لتسيير الدوريات على الطرقات بما يرضي أمريكا والغرب؟ مندوب الإذاعة وافانا من هناك بإضاءة من عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, أ. منير ناصر (مقطع صوتي). وكانت مدينة أريحا جنوب إدلب شهدت مسيرة مماثلة نددت بتسيير الدوريات التركية التي تمهد لفتح الطرقات الدولية أمام النظام النصيري المجرم في عمق الأراضي المحررة, وأكدت فيها الشعارات واللافتات: أن التركي يضمن صمتنا والروسي يضمن قتلنا(مقطع صوتي).
الأناضول/ كما هو منتظر وعلى ما درجت عليه مبررات الخيانة، أنحى رئيس وفد فصائل أستانا، الإخواني العلماني أحمد طعمة، باللائمة على نظام أسد، بتأخير نضج طبخة الحصى والبحص الأمريكية أو ما يعرف بتشكيل لجنة صياغة الدستور. وفي مؤتمر صحفي، عقده رئيس وفد قيادات الذل والعار الجمعة، أقر طعمة الإخوان المسلمين وائتلافهم العلماني، أنهم باعتبارهم معارضة، "يهتمون بوحدة تراب سوريا أكثر من النظام". وأشار طعمة، إلى أنهم أجروا محادثات بخصوص محاربة (الإرهاب), وبصدد أولياء نعمته, استخبارات أنقرة ومن ورائها الcia ,زعم طريح مطار سوتشي أن تركيا البلد الوحيد الذي دخل سوريا بناء على طلب شعبها، وحمتهم من إجرام النظام. بدورها, ذكرت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها الجمعة، أن الأطراف المشاركة في مباحثات أستانا حول سوريا، أكدت عزمها على تنفيذ اتفاق سوتشي في إدلب. وعلى التنسيق فيما بينها فيما يتعلق بالأوضاع في مناطق شرق الفرات. وحسب البيان: رحبت الأطراف بالدوريات التركية الروسية المشتركة. وأعربت عن رفضها بكل ما يستهدف وحدة التراب والكيان السياسي لسوريا. وعن طبخة الحصى والبحص الأمريكية: أمل البيان التئام اللجنة المعنية بصياغة دستور جديد لسوريا في جنيف في أقرب وقت، وتابع أن الأطراف اتفقت على دعوة العراق ولبنان، للمشاركة في مسار أستانة بصفة مراقبين. والأنكى من ذلك, أدان بيان الدول الضامنة الختامي اعتراف الولايات المتحدة بسيادة كيان يهود على الجولان المحتل. والأكثر وقاحة, أمل ألكسندر لافرينتييف، مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، في مؤتمر صحفي عقده، الجمعة، بأن تغير الإدارة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب موقفهم من القرار المذكور". رغم أنه من إحدى التداعيات والمخرجات الطبيعية لاتفاقات خفض التصعيد التركية الروسية، والتي كان من تداعياتها شرعنة دور كيان يعود في حوران وإعلان الجولان المحتل تحت سيادة الاحتلال الغاصب, بعد تسليم حلب والغوطة وريف حمص الشمالي إلى النظام الصيري المجرم" باستثناء المنطقة الرابعة التي تضم محافظة إدلب وما حولها. والتي يعمل حاليا على تسليمها من ذات منظومة القيادات الفصائلية المتهالكة والمرتبطة بمخابرات الجوار. أما في الداخل السوري, فقد نقلت صحيفة الوطن الموالية لنظام أسد عن مدير النقل الطرقي التابع لنظام أسد تأكيده وجود كتب رسمية تركية تطلب السماح للشاحنات التركية بمرور الترانزيت من سوريا. في المقابل, الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين وافانا صبيحة السبت بقراءة للمشهد السياسي الذي يلقي بظلاله على ما تبقى من أراض محررة في الشمال الغربي من سوريا, مع انعقاد آخر حلقة من مسلسل أستانا الخياني.

No comments:

Post a Comment