Monday, April 29, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/28م

العناوين:
أستانة جديد.. وقصف مستمر على المناطق المحررة, برعاية الضامنين تركيا وإيران وروسيا.
مخابرات النظام وبمساعدة المخاتير, تبدأ باعتقال أصحاب المصالحات في الرحيبة ممن قبلوا الخضوع لنظام الإجرام.
أردوغان يعمل على تكريس فكرة حل الدولتين في فلسطين, لإثبات أحقية كيان يهود بأرض المسلمين.
تشكيل لجنة انتقالية مدنية وعسكرية في السودان، وقصف جوي يطال طرابلس الليبية في إطار حملة حفتر عميل أمريكا.
التفاصيل:
بلدي نيوز- حماة/ بعد التأكيد على وقف إطلاق النار وفق أستانة وبعد تأكيد بوتين على محاربة (الإرهاب) وفق الخطة الأمريكية بعدم فتح عمل عسكري شامل، استشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، فجر الأحد.  وقال ناشطون إن سلاح الجو الروسي قصف بالصواريخ شديدة الانفجار الأحياء السكنية بشكل مباشر في مدينة قلعة المضيق غربي حماة، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين منهم نساء، وجرح خمسة أشخاص.  وأضاف، "تعرضت قرى الحمرا، والحواش، وباب الطاقة، والعنكاوي، والجنابرة، والكركات، وجسر بيت الراس، والعمقية، والحويجة، وتل واسط، والزيارة، والصخر، والجيسات، والصهرية، وخربة الناقوس، لقصف مدفعي من عصابات النظام والميليشيات الموالية لها ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين. ويعمل النظام وروسيا على الضغط بالقصف على المناطق المحررة لإجبارها القبول بفتح الطرقات الدولة البند المتولد عن مؤتمر سوتشي، وذلك لإنعاش النظام اقتصاديا ولتقسيم المحرر وإدخال الدوريات الروسية إلى قلب المناطق المحررة، وتعليقا على الأحداث السابقة من مؤتمرات وقصف, كتب عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا, أ.ناصر شيخ عبد الحي على صفحته الرسمية في فيس بوك: لقد بات واضحاً لكل ذي بصر وبصيرة أن أعداد المجازر بحق مسلمي الشام تزداد مع عقد أي مؤتمر تآمري ضدهم، سواء في جنيف أو أستانا أو سوتشي، برعاية الضامنين القتلة الثلاثة، تركيا وروسيا وإيران، ومن ورائهم جميعاً رأس الكفر أمريكا, فبأي وجه سيلقى الله عناصر الفصائل الذين لم يأخذوا على أيدي قادتهم الذين يحرسون بخزي وعار دوريات ما تم تسييرها إلا لتكون شاهد زور على سفك المزيد من دمائنا ومقدمة لفتح الطرق الدولية والسير فعلياً بخطوات الحل السياسي الذي تهندسه أمريكا وينفذه أعداء الإسلام بالتنسيق مع تركيا ومن رضي أن يكون خاضعاً لها ومنفذاً لمكرها على الأرض بفتاوى كارثية مجرمة ما أنزل الله بها من سلطان، اللهم احقن دماء عبادك واهد المخلصين لما يجب أن يدفعهم إليه إخلاصهم، ولا حول ولا قوة إلا بك سبحانك.
ستيب/ اعتقلت المخابرات الجوية في مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي عدداً من أبناء المدينة، في خرق منها لبنود الاتفاق المبرم مع الفصائل التي قبلت بالخضوع لنظام الإجرام بإشراف من الجانب الروسي. وكشفت مصادر أنه عقب مغادرة القوّات الروسية مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، التي كانت قد وقعت على نص الاتفاق المبرم مع من بقي من الفصائل والذي ينص على عدم تعرض النظام وميليشياته للمدنيين والمصالحين والرافضين للخروج نحو الشمال السوري. بدأت ميليشيا المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد بشنِّ حملات اعتقال عشوائية منذ بداية الشهر الحالي، حيث اعتقلت أكثر من 10 أشخاص موجهةً تهم مسبقة وهي الانتماء لتنظيم الدولة أو العمل مع فصائل الثورة. وتحدث ناشطون أنَّ من يساهم في اعتقال الشبان والإشارة إليهم، هم مخاتير المدينة، حيث يتم تلفيق تهم وهي التنسيق مع تنظيم الدولة ليتم نقل المعتقلين إلى الأفرع الأمنية في العاصمة، دون إمكانية الوصول إليهم أو معرفة أي تفاصيل عن مصيرهم. وتعيش مدن وبلدات القلمون الشرقي بريف دمشق، تضييقاً خانقا بسبب فرض طوق أمني من قبل عصابات النظام وميليشياته، بعد إبرام هدنة ومصالحة مع الأخير أفضت إلى خروج بعض الأهالي نحو مناطق الشمال السوري.
مركز وصول/ في إطار الضغط على اللاجئين السوريين, من قبل عنصريي لبنان ومن قبل النظام التركي, لإعادتهم إلى جلادهم الذي هربوا من ظلمه وبطشه وقصفه, رحل الأمن اللبناني 18 لاجئا سوريا بينهم 4 نساء من مطار رفيق الحريري بالعاصمة بيروت, إلى خارج نقطة المصنع الحدودية مع سوريا, وقال مدير مركز وصول لحقوق الإنسان محمد حسن, أن تركيا رحلت اللاجئين قسرا من جزيرة قبرص إلى بيروت, وبدوره رحلهم الأمن اللبناني الخميس بسبب وجود إشارة منع على جوازات سفرهم.
الأناضول/ واصل أردوغان تأكيده التنازل على القسم الأكبر من أرض فلسطين الإسلامية بتصريحاته الرنانة والتي يكسب بها تعاطف المسلمين، حيث أكد أردوغان، على أن قضية فلسطين والقدس بمثابة الجرح النازف في المنطقة، مشددا على أن مرتفعات الجولان سورية وليست يهودية. وأشار أردوغان، في كلمة خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي لحزب "العدالة والتنمية" في أنقرة السبت، إلى أن المنطقة "تحولت إلى برميل بارود بسبب ممارسات (إسرائيل) التي لا تعترف بالحقوق والقوانين والأخلاق". على حد وصفه. وأكد أن الحكومة اليهودية "تتطاول دائما على حرمة القدس وتحتل الأراضي الفلسطينية، وقامت مؤخرا بضم مرتفعات الجولان السورية". وشدد على قبوله التنازل عن الأراضي المحتلة وعن القدس الغربية لصالح كيان يهود بقوله: أن المشاكل لن تُحل دون التوصل إلى اتفاق شامل يضمن حقوق وحريات الفلسطينيين، ويعترف بالقدس الشرقية عاصمة لهذا البلد، مؤكدا أن "تركيا ستواصل الدفاع عن قضية القدس وأشقائها الفلسطينيين حتى لو بقيت وحدها". وبعد تجاهل أردوغان أن الأرض الإسلامية واحدة ولا تتجزأ عمل على تكريس حدود سايكس بيكو بقوله: "أن مرتفعات الجولان لسوريا وليست لإسرائيل التي احتلتها بعمليات الاحتلال التي قاموا بها تدريجياً منذ عام 1947"، لافتا إلى أن "الكيان المحتل يستمد قوته مع الأسف من الولايات المتحدة، ويواصل احتلاله مع هذه القوة". على حد وصفه.
جريدة الرياض/ رجحت جريدة "الرياض" السعودية مسارعة آل سعود إلى تلبية طلب سيدهم الأمريكي وذلك بأن ترفع المملكة من إنتاجها النفطي بعد انتهاء فترة إعفاء بعض الدول من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران أوائل الشهر المقبل. وأكدت الجريدة في مقال نشرته الأحد قدرة السعودية على سد أي نقص في الأسواق العالمية "خلال ساعات فقط"، من خلال زيادة إنتاج النفط إلى الدرجة القصوى لديها، والتي قد تتجاوز 12 مليون برميل يوميا. وذكّر المقال بأن لدى المملكة فائض طاقة إنتاجية يقدر بنحو 1,3 مليون برميل يوميا، مقارنة بمستوى الإنتاج الفعلي في شهر نوفمبر الماضي، أي قبل الاتجاه إلى خفض إنتاج النفط بناء على اتفاق ما يعرف باسم تجمع "أوبك +" في بداية العام الحالي. وشددت الجريدة على أن السعودية "تتعامل مع النفط، على أنه سلعة "استثنائية" غير قابلة للاحتكار أو الاستغلال أو إدخالها في حسابات السياسة المعقدة"، مؤكدة أن من المبادئ التاريخية التي لا تحيد المملكة عنها فيما يخص قطاع الطاقة، التزامها بـ"تأمين إمدادات النفط إلى الأسواق العالمية، بالكميات المطلوبة، وبالأسعار التي ترضي المستهلك والمنتج". وفي المقابل تتجاهل أوضاع المسلمين داخل السعودية وخارجها مع استمرار الفقر والجهل، دون أن تلقي هذه السلطة بالا على مواطنيها بالدرجة الأول بل ترهقهم بالضرائب لسد العجز في الميزانية.
الخرطوم - رويترز/ قال مصدران أنه تم الاتفاق على تشكيل مجلس مشترك يقود مرحلة انتقالية بين العسكريين والمدنيين، لكن الطرفين لم يتفقا على نسب المقاعد. وتمت أول مناقشات رسمية بينهما في الوقت الذي يضغط فيه المحتجون وجماعات المعارضة من أجل الإسراع بتسليم السلطة في أعقاب عزل الرئيس عمر البشير في وقت سابق من الشهر الحالي. ويصر المحتجون على التخلص من حكم عملاء الغرب المتمثلين برموز النظام السابق وهو ما يماطل المجلس العسكري فيه بمرحلة انتقالية ليحافظ على زمام الأمور بالسودان. وأشار المحتجون إلى أن ”نصف ثورة هلاك للأمة“. وفي سياق آخر أعرب رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان، عن شكره لدور عملاء أمريكا العامل على المحافظة على النفوذ الأمريكي في السودان وعبر عن شكره لكل من مصر والسعودية والإمارات كذلك. كما بين مد يد العون من قبل الدول السابقة للسودان"، مؤكدا أنّ وقفتهما كان لها تأثير كبير في هذه المرحلة.
رويترز/ تعرضت العاصمة الليبية طرابلس إلى ضربة جوية في وقت متأخر يوم السبت بينما واصلت قوات شرق ليبيا لخليفة حفتر والمدعومة أمريكيا حملة مستمرة منذ ثلاثة أسابيع لانتزاع السيطرة على طرابلس, وأكدت أيضا أنها أرسلت لأول مرة سفينة حربية لميناء نفطي. وأدى الهجوم إلى تفاقم حالة الفوضى التي تشهدها ليبيا منذ الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011، ويهدد بتعطيل إمدادات النفط وزيادة الهجرة عبر البحر المتوسط إلى أوروبا. وقامت قوات طرابلس التابعة لحكومة الوفاق المدعومة أوروبيا بدفع قاوت حفتر إلى الخلف في بعض الضواحي الجنوبية في الأيام الأخيرة.

No comments:

Post a Comment