Saturday, April 27, 2019

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/26م

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/04/26م

العناوين:
تزامنا مع أستانا ودوريات سوتشي, عصابات أسد تمطر ريفي إدلب و حماة بالقذائف موقعة شهداء وجرحى.
التحالف الصليبي يرتكب مجزرة في دير الزور, وجيش حلف الأقليات يهدم مخيما للاجئين ويعتقلهم.
ماكرون يكشف عن صليبيته الحاقدة, ويعلق فشله وفشل مبدئه الرأسمالي على شماعة الإسلام السياسي.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد مدنيان بينهم طفلة، وأصيب اَخرون بجروح متفاوتة، الخميس، بقصف مدفعي وصاروخي لعصابات أسد على قرية بكسريا بريف إدلب الغربي، فيما استشهد مدني اَخر بقصف مماثل استهدف محيط بلدة قرية الكندة في الريف ذاته. وفي السياق، قصفت عصابات أسد المتمركزة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، بلدة بداما بريف إدلب الغربي بأكثر من 20 قذيفة مدفعية وصاروخية، في حين قصفت العصابات المتمركزة في بلدة سنجار شرقي إدلب براجمات الصواريخ، مدينة خان شيخون بأكثر من 40 صاروخاً, كما طال القصف بلدات خان السبل ومعردبسة، ومحيط حاس، ومحيط قرية مصيبين، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدة مدنيين بجروح طفيفة ودمار في الممتلكات الخاصة والعامة. وفي حماة، أصيب أربعة مدنيين بينهم طفل بجروح، بقصف مدفعي وصاروخي من حواجز ومعسكرات النظام على ريف حماة، وقال ناشطون؛ إن طفلا وسيدة مسنة أصيبا بجروح متفاوتة بقصف بقذائف الدبابات من حواجز النظام على قرية جب سليمان في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، كما أصيب مدنيان جراء قصف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على قرية الدقماق في منطقة سهل الغاب أقصى شمال غرب حماة. وأضافت المصادر، أن القصف المدفعي والصاروخي طال قرى وبلدات قسطون والزقوم وقليدين والحويجة في سهل الغاب وأطراف مدينة مورك في الريف الشمالي. وتزامن القصف مع تسيير دورية عسكرية في سهل الغاب من قبل نقطة المراقبة العسكرية التركية في شير مغار إلى نقطة المراقبة في اشتبرق بريف إدلب الغربي مروراً بسهل الغاب، إلا أن القصف المدفعي والصاروخي على شمال سهل الغاب أجبر الدورية العسكرية على العودة إلى نقطة شير مغار بعد مسيرها في قرى سهل الغاب الأوسط. ويأتي التصعيد بالتزامن أيضا مع انقعاد الجولة 12 من محادثات “أستانة” في العاصمة الكازاخية بحضور الدول الضامنة (روسيا وإيران وتركيا) ووفدي النظام وظله المعارض.
بلدي نيوز/ قضى خمسة عناصر من جيش درع الفرات الوطني، الخميس، جراء الهجوم الذي شنته ميليشيات "ب ي د" على إحدى الجبهات قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي. وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، الرائد يوسف الحمود: "شنت الوحدات الكردية صباح اليوم هجوماً على جبهة الدغلباش بريف مدينة الباب، أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الفيلق الثاني". وأضاف، "استهدفت الوحدات الكردية الجبهة بقذائف المدفعية الثقيلة بعد اشتباكات عنيفة مع الفيلق الثاني في الجيش الوطني بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة".
بلدي نيوز/ قتل خمسة عناصر في صفوف قوات النظام، بعد تعرض سيارتهم لانفجار عبوة ناسفة تسببت بتدميرها بشكل كامل على أطراف بلدة صبيخان بريف دير الزور. وفي السياق؛ أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة استهدفت إحدى السيارات التابعة لقوات النظام بالقرب من سد عويرض في البادية السورية، مما تسبب بمقتل العناصر في السيارة.
شبكة شام/ نفذت قوات التحالف الصليبي الدولي بالاشتراك مع ميليشيات سوريا الديمقراطية عملية إنزال جوي في قرية ضمان بريف دير الزور الشمالي. وقال ناشطون في شبكة "ديرالزور24" إن عملية الإنزال أسفرت عن وقوع مجزرة بحق ستة مدنيين بينهم طفل وسيدتان. وأشار المصدر إلى أن مقاتلين تابعين لميليشيات الديمقراطية والتحالف الدولي أطلقوا النار بشكل مباشر على عائلة فرحان المظهور. وتسببت المجزرة باستياء في أوساط الأهالي في ريف دير الزور الشمالي، كون أسباب عملية الإنزال ما زالت مجهولة. في السياق قالت منظمة العفو الدولية ومجموعة (إيروورز) لمراقبة الهجمات الجوية الخميس، إن هجوما دعمته الولايات المتحدة لطرد تنظيم "الدولة" من معقله في مدينة الرقة عام 2017 تسبب في مقتل أكثر من 1600 مدني، وهو رقم أعلى عشر مرات من الذي أقر به التحالف. وأوضحت المنظمتان، أنهما أجرتا أبحاثا لمدة 18 شهرا بشأن القتلى المدنيين منها شهرين على الأرض في الرقة، واستندت في تحقيقاتها إلى مقابلات وصور للأقمار الصناعية وزيارات للمواقع وتحليلات لمقاطع الفيديو. وأضافت المنظمتان "ما خلصنا إليه بعد كل ذلك هو أن الهجوم العسكري الذي شنه التحالف بقيادة الولايات المتحدة تسبب بشكل مباشر في مقتل أكثر من 1600 مدني في الرقة".
نداء سوريا/ أقدمت قوة من جيش حلف الأقليات اللبناني على مداهمة مخيم "الياسمين" في بلدة "بر إلياس" في قضاء عكار، والذي يحوي مئات العوائل السورية اللاجئة، وهدمت خيامه كما اعتقلت جميع الذكور فيه. وأكد اتحاد الجمعيات الإغاثية اللبنانية في بيان له أن قيام الجيش اللبناني بإزالة 110 خيام مجهزة للأمور الطارئة وتسويتها بالأرض بحجة أنها خالية من اللاجئين واعتقال جميع الذكور المقيمين فيها، مشيراً إلى أن المخيم أُنشئ بتنسيق مع وزارة الداخلية ومفوضية الأمم المتحدة بهدف استيعاب اللاجئين من عرسال على أن يتحول إلى مخيم للطوارئ كالحرائق في الصيف والفيضانات في الشتاء. وأوضح البيان أن الجيش لم ينذر أو يقدم بلاغاً بضرورة تفكيك المخيم والخيام بل فاجأ القائمين عليه بدخول الآليات والجرافات والتي دمرت كامل بنيته التحتية بما فيها من مرافق، مضيفاً أن الكثير من التجهيزات تعرض للتلف والتخريب والسرقة. وحذر الاتحاد من تشرد 465 عائلة سورية تعيش في هذا المخيم، وفي المخيمات المحيطة بعدما شعرت أن أمنها مهدد وأنه يمكن أن يتم جرف خيامها وإزالتها خاصة أنها سمعت تهديداً مباشراً من عناصر الأمن بأن الدور سيلحق بهم.
نداء سوريا/ أكدت صحيفة موالية لنظام أسد تلقي الأخير طلباً من تركيا يتعلق بالسماح لمرور الشاحنات من الأراضي السورية (ترانزيت). ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مدير النقل الطرقي التابع لنظام أسد تأكيده بوجود كتب رسمية تطالب بالسماح للشاحنات التركية بمرور الترانزيت من سوريا. وسمحت الحكومة التركية في آذار الماضي للشاحنات المحملة بالبضائع بالعبور إلى الأراضي السورية عبر معبر "باب السلامة" شرق حلب وتفريغ حمولتها في الداخل، وذلك للمرة الأولى منذ ثماني سنوات. تجدر الإشارة إلى أن ملف إعادة فتح الطرق الدولية كان على رأس المباحثات التركية الروسية خلال الأشهر الماضية، بغية إنعاش النظام ودعمه اقتصاديا وإعادة شيء من شرعيته التي فقدها بفعل الثورة, وتقسيم المناطق المحررة لقضمها بشكل تدريجي وإعادتها لحظيرة النظام الأسدي العميل.
وكالات/ بصليبية فاقعة, وفي محاولة لتبرير فشله السياسي وفشل مبدئه الرأسمالي العفن وعلمانيته القذرة, قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، إن الإسلام السياسي يمثل تهديدا ويسعى للانعزال عن الجمهورية الفرنسية وذلك في إطار تصريحات أدلى بها للرد على مطالب محتجي السترات الصفراء. ودافع ماكرون عن العلمانية منددا بانتشار “الطائفية” ووعد بألا يكون هناك أي “تهاون” بمواجهة أولئك الذين يريدون فرض “إسلام سياسي يسعى إلى الانفصال” عن المجتمع الفرنسي. وقال في مؤتمر صحافي “لا حاجة لقناع عندما نتحدث عن العلمانية، نحن لا نتحدث حقيقة عن العلمانية، نتحدث عن طائفية قائمة في بعض أحياء من الجمهورية”. وأضاف “نتحدث عن الانفصال (عن المجتمع) الذي ترسخ في بعض الأحيان لأن الجمهورية تخلت أو لم تف بوعودها، نتحدث عن الناس الذين لديهم، تحت غطاء الدين، مشروعا سياسيا، عن مشروع الإسلام السياسي الذي يسعى إلى انفصال عن جمهوريتنا. وفي هذه النقطة تحديدا، طلبت من الحكومة ألا تبدي أي تهاون”.

No comments:

Post a Comment