Friday, March 29, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/28م

العناوين:
* استشهاد أم وإصابة طفلها, بقصف مدفعي للنظام جنوب إدلب, ومنذ رضوخ الفصائل سوتشي يقتل 280 مدنياً.
* دخان غارات يهود, يقصر عن ستر ما يحاك أمريكيا لمنطقة سوتشي المنزوعة السلاح والقرار بقفاز تركي.
* بنفس صليبي: الأمن الروسي يتحدث عن إحباط نشاط منظمة "حزب التحرير الإسلامي" الإرهابية في القرم.
التفاصيل:
المرصد السوري لحقوق الإنسان/ أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان, أن الانفجارات التي هزت منطقة مطار حلب الدولي, والمنطقة الواصلة بينها وبين المدينة الصناعية في الشيخ نجار في شرق وشمال شرق مدينة حلب، ناجمة عن غارات جوية استهدفت مستودعات ذخيرة للقوات الإيرانية، بالتزامن مع إطلاق دفاعات النظام الجوية للتصدي لصواريخ طائرات يهود، كما وردت معلومات عن سقوط خسائر بشرية مؤكدة جراء خمس ضربات على المنطقة، وبينما كانت منظومة الدفاع الجويّ الروسية S300 في إجازة, أكدت صفحات موالية للنظام, استهداف مستودعات الاحتلال الإيراني في معمل الإسمنت والنيرب ومحيط مطار حلب الدولي والعزيزية والشيخ نجار, لتخرج وكالة الدجل سانا بعد انتهاء الغارات ومغادرة طيران يهود الأجواء وتقول: أنّ الدفاعات الجويّة تصدت لأجسام مجهولة وأسقطت عدداً منها. وفي السياق, نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ما ذكره الإعلام العبري بشأن عرض بنيامين نتنياهو الشهر الماضي خطة على فلاديمير بوتين لحل ما وصف بالأزمة السورية, وأن الخطة حظيت بقبول الرئيس الروسي ومن ثم الأمريكي.
 بلدي نيوز – إدلب/ استشهدت أم وأصيب طفلها بجروح، بقصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف الأربعاء  قرية تحتايا بريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون، أن عصابات أسد المتمركزة في معسكر الكبارية بريف إدلب الشرقي، كثّفت قصفها بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، مما أدى لاستشهاد سيدة وإصابة طفلها بجروح بليغة. وقصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر دير محردة بريف حماه الشمالي، بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مدينتي كفرزيتا واللطامنة والأراضي الزراعية المحيطة بهما. من جهتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان وفي تقرير لها الأربعاء أكدت: أن قوات النظام وحلفائه ارتكبت أكثر من خمسة آلاف انتهاك لاتفاق سوتشي منذ توقيعه في 27 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، وحتى 27 آذار/ مارس الجاري. وأسفرت الانتهاكات عن مقتل 280 مدنياً، بينهم 96 طفلاً أحدهم جنين، و48 امرأة. الناشط السياسي أحمد أبو الزين وفي تسجيل صوتي تداولته الأربعاء مجموعات إخبارية ناشطة, سلط الأضواء على ما يحاك للثورة في المشهد السياسي السائد وقال: (تسجيل). 
متابعات/ رفضت ثلة من أهالي ووجهاء منطقة معرة النعمان وريفها الشرقي محاولات حرف الثورة عن هدفها في إسقاط النظام، وأكد بيان أصدره الأربعاء الموقعون بإمضائهم عن: مدينة معرة النعمان, وبلدة تلمنس, وقرى  تل دبس, ومعصران, وأبو مكي بريف إدلب الجنوبي الشرقي. رفض الاشتراك بمشاريع جانبية كان آخرها سعي البعض لتشكيل ما يسمى (مجلس شورى الشمال المحرر). معتبرا هذا العمل وأمثاله تشتيتا" للثورة عن هدفها. مذكرا أن هذه الأعمال التي يراد منها إخراج حكومات لم يئن أوانها، وما كان من سابقاتها إلا ضرائب جباية دون أية رعاية, و(لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين). وختم البيان مشددا: نرفض أن نسير بثورتنا بعد هذه التضحيات خلف أطروحات ضبابية لا تتبنى ثوابت ثورتنا بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام. وفي ذات السياق, وبالتزامن أكد بيان أصدرته ثلة من مهجري دمشق وغوطتها الشرقية الأربعاء: أننا ما خرجنا للشمال المحرر مكرهين، لنعيش تحت ظل حكومات لا صلاحية لها، فنحن لا زلنا في حالة ثورة ولسنا في حالة استقرار، فلا ينبغي لمن خرج لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام وهجر من أرضه وقدم في سبيل ذلك التضحيات, أن ينشغل بتشكيل حكومات غير قابلة للحياة إلا بالقدر الذي تسمح به الدول وتُحقق به مصالحها. وأكد بيان مهجري دمشق وغوطتها الشرقية أن الانشغال بتشكيل حكومات وعقد مؤتمرات هو إعطاء فرصة للنظام لكي يحسم مصير الشمال كما أعطي فرصة في الغوطة حتى صرنا إلى ما صرنا إليه، والسعيد من اتعظ بغيره. وبناء عليه فلن يكون لنا أي اعتراف أو تمثيل في مجلس الشورى المزمع تشكيله في المناطق المحررة ولن نشارك في تشكيل حكومات منبثقة عنه أو عن غيره قبل إسقاط النظام.
نوفوستي/ نقلت وكالة نوفوستي ومحطة روسيا اليوم عن بيان لجهاز الأمن الفدرالي الروسي صدر الأربعاء احتجازه 20 عضوا مما وصفه منظمة "حزب التحرير الإسلامي" الإرهابية في شبه جزيرة القرم. وجاء في البيان: "تم في جمهورية القرم إحباط نشاط منظمة "حزب التحرير الإسلامي" الإرهابية الدولية... وتم احتجاز 20 شخصا من قيادتها وأعضائها العاديين". وقال البيان أن المحتجزين "كانوا يقومون بنشاط معاد للدستور ومؤسس على عقيدة إنشاء "الخلافة العالمية" وتدمير مؤسسات المجتمع العلماني كما تهدف منظمتهم إلى الإطاحة بالسلطة الحالية بالقوة". وبنفس صليبي يقطر حقدا وكذبا, أردف البيان: "أن المحتجزين المسلحين قاموا باستخدام تدابير المؤامرة أثناء اجتماعاتهم بنشر العقيدة (الإرهابية) بين سكان شبه الجزيرة, وتجنيد المسلمين المحليين في صفوفهم". وأشار البيان إلى مصادرة معلومات دعائية ووسائل اتصال إلكترونية.

No comments:

Post a Comment