Wednesday, March 27, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/27م

العناوين:
عصابات أسد تطلق ثلاثة معتقلين ضمن صفقة جنوبي حلب, وتعتقل تسعة شبان في دير الزور.
ما كان لعدو الإسلام ترامب أن يزداد وقاحة, ويمنح الجولان لليهود, لولا تخاذل الحكام وخنوعهم له!.
كيان يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة قصفا واعتقالا, في ظل تآمر الحكام وصمت الجيوش.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ هاجم عناصر من الفيلق الخامس، أحد الحواجز التابعة لمخابرات النظام على أطراف بلدة "السهوة" بريف درعا، الثلاثاء، نتيجة خلافات بين فصائل المصالحات وقوات النظام في المنطقة. وقالت مصادر محلية؛ إن عناصر من فصيل "قوات شباب السنة" التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا في درعا، هاجموا حاجزا يتبع للمخابرات الجوية التابعة للنظام في بلدة "السهوة" بريف درعا. وأوضحت المصادر أن عناصر "شباب السنة" هاجموا عناصر الحاجز والضابط مسؤول الحاجز، واعتدوا عليهم بالضرب. ورجح ناشطون أن يكون الخلاف نتيجة توقيف الحاجز لعنصرين يتبعان للعودة، بينما قالت مصادر أخرى أن السبب يعود لإيقاف قيادي من فصائل المصالحات ومطالبته بإبراز هويته، الأمر الذي فجر غضب عناصر المصالحات، بحسب المصدر.
شبكة شام/ أطلق النظام سراح ثلاثة مدنيين بينهم سيدة، الثلاثاء، مقابل الحصول على معلومات تفيد بأماكن تواجد جثث قتلاه في مطار أبو الظهور. وأفاد ناشطون؛ أن إطلاق سراح المعتقلين جرى من معبر العيس بريف حلب، وحصل النظام على خرائط توضح أماكن قتلاه في مطار أبو الظهور عن طريق "هيئة تحرير الشام" الطرف الآخر في عملية التفاوض. وأشارت المصادر إلى أن الأسرى المفرج عنهم هم ثلاثة مدنيين، أحدهم من مدينة حلب والآخر من محافظة دمشق، وسيدة من حمص، كانوا معتقلين لدى قوات النظام. ولفتت المصادر إلى أن العملية تمت بحضور عناصر من "الدفاع المدني" و"الهلال الأحمر"، علما أن عملية التبادل جرت بين الطرفين في المعبر الذي يصل بين بلدتي "العيس والحاضر" بريف حلب الجنوبي.
سمارت – دير الزور/ اعتقلت عصابات النظام، تسعة شبان في محافظة دير الزور شرقي البلاد. وقالت مصادر محلية، إن عناصر فرع "الأمن العسكري" التابع للنظام داهموا منازل الشبان في مدينة البوكمال واعتقلوهم لأسباب مجهولة. وأضافت مصادر محلية أخرى أن عناصر "الأمن العسكري" اعتقلوا مقاتل سابق في الجيش الحر ينحدر من البوكمال خلال عبوره حاجزا لها في مدينة دير الزور أيضا لأسباب مجهولة رغم إجرائه "تسوية" مع النظام. وسبق أن شنت قوات النظام حملة دهم واعتقال على منازل مدنيين في البوكمال الاثنين، واعتقلت أكثر من ستة شباب، ثم اقتادتهم إلى فرع "الأمن العسكري" في مدينة دير الزور.
بلدي نيوز/ دعا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين واللبناني ميشيل عون، في بيان مشترك لهما، إلى عملية دفع مسار عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وتهيئة الظروف اللازمة. والتقى الرئيس اللبناني ميشيل عون مع الرئيس الروسي خلال زيارة رسمية، هي الأولى له إلى موسكو بعد توليه منصبه. وقال عون "نتمنى التعاون مع روسيا في مجال إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم خصوصا إذا لم نصل إلى حل لمعاناتهم، فإن الكثيرين منهم قد يفرون من الظروف الصعبة التي يعيشون فيها إلى دول أخرى، ولا سيما أوروبا التي لدى دولها مصلحة بحل هذه المشكلة بسرعة". وأشار إلى وجود رؤية مشتركة بين لبنان وروسيا لأسس الحل في سوريا تقوم على القرار الدولي 2254، ومخرجات مؤتمر سوتشي ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى دفع هذا المسار والمساهمة فيه.
بلدي نيوز/ أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تخوض محادثات مع كل من دول الخليج وتركيا وكندا حول قضية الاعتراف بسيادة كيان يهود على الجولان المحتل. وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، ردا على سؤال من قبل أحد الإعلاميين حول معارضة الأمم المتحدة وتركيا وكندا ودول الخليج لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة كيان يهود على الجولان: "هذا الأمر يحزنني لكنه لا يدهشني. وأتذكر بهذا الصدد نقل سفارتنا لدى (إسرائيل) من تل أبيب إلى القدس. وفي كلا الحالتين اتخذت الولايات المتحدة خطوة صحيحة وقامت بمجرد الاعتراف بالواقع على الأرض. ونأمل في أن تنضم تلك الدول إلينا فيما يخص فهمنا لأهمية هذه الخطوة وصحتها". وتابع بومبيو، مجيبا عن السؤال: "ذكرت عدة دول، ولدينا محادثات مستمرة مع كل منها حول هذه المسألة، حول قرارنا وأسباب اعتقادنا أن الحديث يدور عن قرار صحيح أصلا". بدورها اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بسيادة كيان يهود على الجولان المحتل، قد يكون مقدمة لإعلان "صفقة القرن" المزعومة. وفي حديث لقناة "روسيا-1" التلفزيونية قالت زاخاروفا: "لم نبدأ بعد في مناقشة المفاجأة الرئيسة، ألا وهي صفقة القرن المزعومة التي تعد بها واشنطن. وربما الحديث يدور عن مقدمة لهذه المفاجأة الموعودة لنا جميعا". من جانبه أكد الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن إعلان ترامب لا يساوي الحبر الذي وقع به لأنه لا يغير من الحقيقة والواقع شيئاً، فليس ترامب ولا نتنياهو ولا الحكام العملاء هم من يقررون مصير شبر واحد من بلاد المسلمين، فبلاد المسلمين جميعها هي ملك للأمة بأسرها ولن تتخلى الأمة عن أراضيها، وإن كبت فترة أو ضعفت حيناً فسرعان ما تستعيد قواها فتحرر مقدساتها وبلادها المحتلة. واستدرك أبو صالح في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أنه رغم عدم أهمية قرار ترامب بالنسبة للمسلمين لكنه يمثل تحدياً لهم فهو عبث ببلادنا إذ ينصب ترامب نفسه متصرفا بها فيعطي منها من يشاء، وهذا مؤشر على مدى الهوان الذي تعيشه الأمة في ظل حكم الأنظمة الجبرية، وهو ما يدعو للتحرك للإطاحة بهؤلاء الذين أغروا بنا سفهاء العالم. ولفت أبو صالح إلى: أن إعلان ترامب يُعَدّ صفعة لأولئك المتشبثين بالشرعة الدولية وقرارات مجلس الأمن التي أصموا آذاننا من كثرة ترديدها، فقرار ترامب يؤكد أن لا قيمة لهذه القرارات عند الدول الكبرى إذا ما عارضت مصالحها، وأنها متى تريد ترمي بهذه القرارات إلى سلة المهملات. وختم الكاتب تعليقه مذكرا: تؤكد الحوادث مرة بعد أخرى أن لا حل لبلاد المسلمين المحتلة إلا بتحريرها، فلا حل لقضية فلسطين والجولان ومزارع شبعا وغيرها سوى بتحريرها والقضاء على كيان يهود المحتل سبب البلاء وأس الداء في المنطقة. وفي ظل انبطاح الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين وخضوعها المهين لترامب، فقد تأكد وجوب تحرك أهل القوة والمنعة لدى المسلمين للإطاحة بهؤلاء ونصرة العاملين المخلصين لإقامة الدولة الإسلامية، التي تحرر فلسطين وكل بلاد المسلمين المحتلة وتعيد للأمة كرامتها ومكانتها. 
رام الله - قدس الإخبارية/ شنت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وتخللها اندلاع مواجهات. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن قواته داهمت مناطق متفرقة في الضفة واعتقلت 11 فلسطينياً. واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحام أحياء وقرى الضفة. في حين قصفت طائرات كيان يهود فجر الأربعاء موقعا للفصائل الفلسطينية شرقي رفح دون وقوع إصابات، وذلك بعد أن اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخا فلسطينيا أطلق من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان. وجاء في بيان لجيش الاحتلال أن منظومة الرادارات رصدت إطلاق قذيفة تجاه المدينة دون وقوع إصابات أو أضرار. ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول رفيع المستوى قوله إنه لا اتفاق على وقف لإطلاق النار مع غزة، وإن كيانه يستعد لما سماه "ردا قاسيا" على ما وصفها بأعمال شغب وعنف من حركة حماس. وتأتي هذه التصريحات في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال حشد دبابات ومدرعات في مناطق قريبة من الحدود مع قطاع غزة. من جانبه، دعا المنسق الأممي الخاص لعملية السلام المزعوم في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف كل الأطراف إلى ضبط النفس، وقال إن الوضع لا يزال متوترا في غزة. وفي سياق مواز، قالت مصادر فلسطينية إن وفدا أمنيا مصريا سيزور قطاع غزة الأربعاء، في زيارة هي الأولى بعد جولة التصعيد الأخيرة على القطاع.. في كل عام تقصف غزة مرة أو مرتين بل يزيد، وهي التي تعاني حصارا خانقا من الأعداء وممن يسمون أشقاء، وفي كل مرة يستقوي كيان يهود الجبان بطائراته ليفرغ مخزون حقده على النساء والأطفال وكبار السن، فيقصف ويدمر دون حسيب أو رقيب، في ظل صمت بل تآمر من أنظمة الجوار وبقية الأنظمة في بلاد المسلمين، وأحسنهم طريقة من زعم الوساطة فكان لكيان يهود أقرب، وبقيتهم لم ينبسوا ببنت شفة أو تكلموا بساقط القول أو بعبارات الشجب والاستنكار على استحياء! كيف لا وقد بات هؤلاء يرون في كيان يهود حليفا في حربهم ضد الإسلام!, إن مأساة غزة قد تجاوزت السنين العجاف وما أصاب أهلها بلاء عظيم، فإلى متى تبقى الأمة تشاهد ما يحدث في غزة كما لو كان مسلسلا تلفزيونيا! أما آن لأهل القوة والمنعة أن يتحركوا نصرة لإخوانهم المستضعفين؟! أما آن  لجيوش الأمة أن تقف لمرة واحدة موقفا مشرفاً؟!

No comments:

Post a Comment