Wednesday, March 29, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/28م

العناوين:
* معارك المجاهدين تخلف جنيف وراءها... وقيادات الآستانة المهترئة تبدي استعدادها لتحديث قوائم الإرهاب.
* ثورة الشام تذيق النظام ألوان البلاء... والمعارضة المصنوعة في مطابخ الغرب تتشبث بحبال روسيا وأمريكا.
* رويبضات العرب في عمان و"تطوير علاقاتهم الدولية"... مبادرة تبقي هيمنة الأعداء وتحافظ على أس الداء.
* حزب التحرير يطالب أهل تونس: أدركوا البلاد قبل أن يضيّعها عملاء المستعمِر... والحكومة تتوعد بتعليق نشاطه.
التفاصيل:
وكالات - درعا / استأنفت غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، عملياتها العسكرية، الاثنين، في حي المنشية بمدينة درعا، بهدف إبعاد عصابات أسد عن معبر درعا القديم الحدودي مع الأردن، وشنّت فصائل الغرفة، قصفاً تمهيدياً مكثفاً على الحواجز العسكرية في حي المنشية، واستهدفت نقاط الاشتباك التي يتمركز فيها مرتزقة أسد وميليشيا حزب إيران اللبناني، ما أدى إلى قتل عدة عناصر منهم. بعد ذلك نفذ مقاتلو "البنيان المرصوص"، هجوماً على مجموعة من الأبنية التي كان يتمركز فيها مرتزقة أسد، وتمت السيطرة عليها، بعد الاشتباكات العنيفة التي قُتل خلالها عدد من المرتزقة. وتمكّنت الفصائل من إعطاب دبابة وقاعدة إطلاق صواريخ وتفجير مستودع ذخائر خلال الاشتباكات في حي المنشية.
وكالات - حماة / بث المكتب الإعلامي لفصيل جيش العزة، مقطعاً مصوراً يظهر استهداف الثوار لتجمع جديد من مرتزقة حزب إيران اللبناني في بلدة معرزاف بريف حماة الشمالي. وأظهر المقطع - وهو الثاني من نوعه في معارك حماة - قطيعاً يقدر بعشرين مرتزقاً عند رشاش ثقيل، قبل أن يستهدفهم الصاروخ، وشوهدت جثث عناصر الميلشيا تتطاير بعد الانفجار. وكان الثوار استهدفوا بصاروخ مماثل، قبل ثلاثة أيام، تجمعاً مماثلا يقدر بخمسين غازياً قبل أن يتطايروا في الهواء من شدة الانفجار. وتقدم الثوار في معارك ريف حماة منذ انطلاقها مطلع الأسبوع الماضي، حيث تقدموا إلى عشرات القرى والبلدات، أهمها قمحانة التي باتوا على وشك السيطرة عليها، والتقرب من مدينة حماة.
سمارت - إدلب / ارتكبت طائرات الاحتلال الصليبي الروسي جريمة جديدة في محافظة إدلب، فقد استشهد وجرح 11 مدنياً، مساء الاثنين، عقب قصف بالقنابل العنقودية، على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة، وجرح ثمانية آخرين، جلهم نساء وأطفال، في ظل استمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض. فيما أفاد ناشطون إلى العثور على جثتي إعلاميين اثنين تابعين لكتائب الحزب الإسلامي التركستاني، على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وأريحا، كان قتلا برصاص الغدر والخيانة.
وكالات إدلب / أكدت هيئة تحرير الشام، مساء الاثنين، على قناتها بتطبيق "تلغرام"، أن رئيس محكمتها الشيخ ماهر العمادي، أبو جابر الحموي، استشهد جراء استهداف سيارته قرب مدينة سرمدا شمال مدينة إدلب، وكان ناشطون أفادوا باستشهاد ستة أشخاص غيلة بقصف من طائرة دون طيار على الطريق الواصل بين بلدتي سرمدا وكفردريان، في سياق ما تتعرض له مناطق إدلب وحلب المحررة، من قصف مستمر من طائرات التحالف الصليبي الدولي، علاوة على نظيره الروسي. من جانب آخر، نقلت وكالة "قاسيون" عما أسمته "مصادر ميدانية" من هيئة تحرير الشام، الاثنين، نفيها إجراء أي مفاوضات خارجية بخصوص إجلاء المدنيين والعسكريين من كفريا والفوعة شمال مدينة إدلب. وتطوعت الوكالة - التي تتخذ من مدينة غازي عينتاب التركية مقراً لها - لوضع منصة خبرية تقول أن القاضي السابق العامل في صفوف "جبهة النصرة" سابقاً، شريف هزاع، الملقب بأبي أيوب الأنصاري، طالب هيئة تحرير الشام بإصدار بيان رسمي ينفي أو يوضح صلة الهيئة بمفاوضات مع القوات الإيرانية في قطر.
وكالات / تحت مظلة الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن، انعقد المؤتمر الصحفي لقيادات فصائل الآستانة المشاركة في مداولات هيئة تصفية الثورة في جنيف، وابتدأ المؤتمر سالم المسلط، المتحدث باسم الائتلاف العميل، فأكد على جدية الهيئة فيما أسماها "عملية الانتقال السياسي". وفي تأكيد جديد على انسلاخ القيادات الفصائلية المهترئة عن تضحيات المجاهدين المخلصين والمتاجرة بها، تحدث بعده وائل علوان، المتحدث باسم فصيل فيلق الرحمن، معتبراً أن وجود قيادات الفصائل في جنيف يؤكد جديتها بانتهاج الحل السياسي. وإشفاقاً على الحل السياسي الأمريكي، اتهم علوان النظام بأنه يسعى لإجهاض العملية السياسية، مؤكداً على ثنائية مخابراتية غربية أن الجيش الحر ماض ضد إرهاب قوات النظام وإرهاب الفصائل المتطرفة. فيما استعرض - متكسّباً - العقيد زياد الحريري، ممثل الجبهة الجنوبية، معارك وانتصارات وتضحيات المجاهدين مؤخراً في حي المنشية بدرعا البلد وأرياف درعا وحماة ودمشق، قبل أن يعرض العقيد فاتح حسون، قائد جبهة حمص، أوضاع المليشيات الطائفية في سوريا، في كلمة حق يراد بها باطل، كمدخل لتحديث قوائم الإرهاب الصادرة من الأمم المتحدة، وإلحاق المجاهدين المهاجرين الذين انتصروا لثورة الشام في قوائمها الجديدة. وكانت بسمة قضماني، عضوة وفد الهيئة قد أكدت في مقابلة صحفية، الأحد، أنه لا يمكن إخراج المتشددين ولا يمكن أن نجعل المعتدلين يحاربون المتطرفين إذا لم يكن لدينا وقف لإطلاق النار، داعية إلى انسحاب كل المقاتلين الأجانب. وفي رد على سؤال لشبكة "الاتحاد برس": إن كانت تضحيات جبهتي دمشق وحماة لمعارك تحرير أم هي وسائل ضغط؟ جاء الرد من "خوش" مفاوض العقيد حسون بأنها للضغط على النظام لكي يرضخ للقبول بالعملية السياسية، ليستدرك سالم المسلط مقاطعاً حسون قائلاً: عملنا هنا سياسي ليس مربوطاً بما يحدث على الأرض، فلسنا هنا لتسجيل النقاط بل لتخفيف معاناة الشعب؛ بحسب تدليسه. في الوقت ذاته، عرض العقيد أحمد عثمان آخر التطورات المتعلقة بعمليات فصائل "درع الفرات" وما حققته من انجازات تركية عقب تسليم حلب.
متابعات / بينما ثورة الشام تذيق النظام ألوان البلاء، ما زالت المعارضة المصنوعة في دهاليز ومطابخ الغرب، تتشبث بحبال روسيا وأمريكا، في حين إن أصل المسألة، هو تحرير سوريا من النظام الباطني النصيري، عميل أمريكا، وليس استخدام معارك التحرير وأشلاء الشهداء كورقة ضاغطة لتسريع المفاوضات التي ترعاها روسيا بغطاء أمريكي! ولذلك يجب أن يتعظ الجميع من القضية الفلسطينية وسير المفاوضات فيها وكيف حرف الصراع العسكري من قضية تحرير إلى قضية ورقة ضغط تفاوضية أدت لضياع كل فلسطين. اقطعوا الحبال مع الغرب وأوقفوا المفاوضات والتحموا معاً كالجسد الواحد لقطع رأس النظام وتحرير البلاد والعباد من هيمنة الغرب في الشام والمنطقة، وإلا فستكون الشام نسخة مريرة للملف الفلسطيني التفاوضي بيد اللئام والمجرمين.
حزب التحرير - فلسطين / أعاد حزب التحرير إلى الأذهان أن الأنظمة العربية التي ستجتمع في قمة عمان، ما اجتمعت إلا على ضرار، وما خرج من اجتماعاتها إلا ضلالة، أسلمت جميع قضايا الأمة لأعدائها يعبثون بها وهي إلى الأعداء أقرب. لافتاً إلى أن الشخصيات المشاركة في وضع مبادرة "تطوير علاقات العرب الدولية" والمقدمة إلى القمة معظمها من الوسط السياسي الرسمي الفاسد وقد شاركت في جرائم الحكام والسياسات التي جلبت الدمار وخربت الديار. وقال تعليق صحفي نشرته، الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، إن المبادرة قد تناست أسّ الداء المتمثل في وجود هذه الأنظمة العفنة أصلاً والقائمة على النظام الرأسمالي وعلى التبعية والانقياد للغرب الذي أوجدها لتحل مكان جيوشه فتحافظ على مصالحه. وأكد التعليق أن المعالجات التي قدمتها المبادرة فارغة المضمون إن لم تكن في معظمها جرائم تحافظ على حدود سايكس بيكو، وتبقي على قضايا الأمة في يد أعدائها كفلسطين والشام والعراق وكأن جيوش هذه الأنظمة في نظر واضعي المبادرة غير موجودة أو هي موجودة للحفاظ على الحكام أو للوقوف بجانب الأعداء في معاركهم ضد الشعوب.  وخلص التعليق إلى القول: من يريد التغيير لا يمكن أن يحافظ على الأنظمة القائمة، بل عليه أن يعمل على تغييرها بمنظومتها الكاملة ووضع مكانها نظاماً شاملاً مختلفاً صالحاً ينقذ البلاد والعباد، وهذا ما يسعى له حزب التحرير وهو إيجاد خلافة راشدة على منهاج النبوة، تنقذ البشرية من ظلم وجور النظام الرأسمالي القائم، ونرجو الله أن يكون ذلك قريباً.
حزب التحرير - تونس / إضافة إلى ما ينشغل فيه الإعلام بفضائح الحزب الحاكم في تونس، كشف حزب التحرير أن سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، باتريس برغاميني، يقوم منذ أشهر بتحركات واتصالات مشبوهة تجاوز صفته الدبلوماسية إلى حاكم فعلي للبلاد يفرض السياسات، بدعوى الإصلاح ودعم الديمقراطيّة النّاشئة في تونس. وأكد بيان صحفي أصدره، مساء الاثنين، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس، أن هذا السفير، يستخدم سلطته الاستعمارية بأسلوب دبلوماسي خبيث، ويمسك بمعظم الملفات السياسية والاقتصاديّة في تونس من خلف ستار، ساعياً إلى إتمام الاتفاق الكارثة - الذي إن حصل لا قدّر الله - سيُحوّل تونس إلى مجرّد فضاء تابع للاتّحاد الأوروبي. وخاطب البيان أهل تونس منطلق ثورة الأمّة مؤكداً: إن ما يحصل اليوم هو تدخّل استعماريّ مكشوف يجعل البلاد تحت الوصاية، بإقرار وموافقة من حكام تونس ووسطهم السياسي والإعلامي. وأضاف البيان: إنّ ثورتكم لم تحقّق بَعْدُ هدفها (بتحرير البلاد والعباد) بدليل استمرار واقع تبعية تونس وثرواتها وقدراتها رهينة للغرب الرأسمالي الاستعماريّ الكافر، متسائلاً: هل ثرتم ليزيد تحكّم المستعمر وهيمنته على البلاد والقرارات الكبرى فيها؟! ما كان للمستعمر أن يسيطر على بلدنا لولا النّظام الدّيمقراطي الذي سرّب عملاءه في مجلس النّواب وفي الحكومة. وانتهى البيان داعياً أهل تونس: أدركوا البلاد قبل أن يضيعها الضعفاء والعملاء، موضحاً: إن النظام ومن ورائه المستعمر يراهن على يأسكم ليمرر مشاريعه، فلا تيأسوا وواصلوا التحرك في الشارع وليكن نَفَسُكُم طويلاً وتحرككم خالصاً لوجه الله سبحانه ونصرة لدينه واجعلوا مطلبكم قلع الاستعمار وأعوانه ونظامه الرّأسمالي الديمقراطي، وإقامة الإسلام وأحكامه في ظل خلافة راشدة على منهاج النّبوّة.
شمس اف ام - تونس / في وقت دعا ائتلاف لبعض الجمعيات التونسية المشبوهة، الاثنين، إلى السماح بزواج التونسيات المسلمات بغير المسلمين بدعوى أنه يتعارض - في رأيها - مع حرية الضمير المنصوص عليها في الدستور، أكد مهدي بن غربية الوزير التونسي، لشؤون العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، الاثنين، بأنهم سيتقدمون بطلب للقضاء من أجل تعليق نشاط حزب التحرير. وأشار بن غربية في حوار إذاعي مع راديو "شمس اف ام": لقد وجهنا تنبيها في مرحلة أولى، غير أن الإجابات لم تكن مقنعة، مضيفاً: سوف نواصل التمشي في باقي الإجراءات من ضمنها الذهاب للقضاء من أجل تعليق نشاط الحزب. معتبراً في الوقت ذاته أن حكومة يوسف الشاهد تتعامل مع التحركات الاحتجاجية بكل ليونة وذلك عبر اعتماد سياسة الحوار؛ بحسب تعبيره.

No comments:

Post a Comment