Saturday, March 25, 2017

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/24م

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/24م

العناوين:
* ثوار دمشق يثبتون على ما حرروه ويحاولون التقدم... و"التايمز" البريطانية تعتبر تقدمهم خبراً سيئاً للجميع.
* معركتا "وقل اعملوا" و"في سبيل الله نمضي" تواصلان عملهما وتمضيان في تحرير المزيد في ريف حماة.
* قوات الاحتلال الروسي بحلب تحرسها الميليشيات الانفصالية الكردية وتعظّم دورها بمئات الكلاب البوليسية.
* المسلمون ضحية صراع واستغلال أردوغان مع أوروبا الذي يدخل ضمن الصراع الأمريكي الأوروبي.
* سلاح الجو الإماراتي يشارك شقيقه اليهودي مناورات في اليونان في إطار الحرب على الإسلام.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / افتتحت فصائل الثوار المشاركة في معركتي "وقل اعملوا" و"في سبيل الله نمضي" بريف حماة الشمالي اليوم الثالث للمعركة بتحرير المزيد من المواقع والبلدات من قبضة عصابات أسد، مع استمرار الانهيار في صفوف الأخيرة على عدة جبهات. وحرر الثوار، صباح الخميس، قرية الإسكندرية جنوب بلدة معردس، وتل بزام وقرية كوكب وشليوط شمالي محردة، وقرية شيزر، وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور في الجبهات المحيطة بمدينة محردة وخطاب وصوران، قتل خلال المواجهات العشرات من عناصر عصابات أسد وشبيحته، كما تم تدمير دبابة ومدفع من عيار 23 على جبهة قمحانة بريف حماة، في حين تمكن الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" في محيط قرية كوكب بالريف ذاته. وتهدف معارك ريف حماة التي لم تبدأ بشكل حقيقي حسب التصريحات العسكرية التي تتوعد بمفاجئات كبيرة خلال الأيام القادمة، تهدف لتخفيف الضغط على الثوار في العاصمة دمشق، وتشتيت قوة نظام أسد، إضافة لتحرير المزيد من المناطق الاستراتيجية لا سيما مع وصول الثوار لمسافة تقدر بـ 4 كيلومترات تفصلها عن مطار حماة العسكري وعن مدينة حماة. وشكلت معركة حماة ضربة كبيرة لعصابات أسد والميليشيات المحلية والمستوردة الموالية لها، حيث أنها شتت قوتهم، وكشفت الوهن الذي تعانيه عصابات أسد وميليشيات الدفاع النصيري والتي تقتصر عملياتها على السرقة والتعفيش والتضييق على المدنيين، حيث إنها لم تستطع الثبات في وجه تقدم الثوار لساعات قليلة، كما أكدت أن توحيد جهود الثوار من شأنها أن تحقق الكثير من المنجزات وتغيير الخارطة العسكرية على الأرض بعيداً عن الخلافات الفصائلية. من جانبها، أعلنت قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، أن روسيا تنوي إرسال قوات عسكرية برية إلى الجبهات المشتعلة في ريف حماة، وذلك بهدف إيقاف تقدم فصائل الثوار السريع بالمحافظة على حساب قوات النظام. وقالت القاعدة الروسية في صفحتها على موقع "فيسبوك": تقدم القاذفات الروسية الدعم الجوي اللازم للقوات البرية الصديقة؛ في إشارة إلى عصابات النظام التي وصفتها بأنها تنسحب بظروف غير مبررة، وأضافت: مناطق في ريف حماة الشمالي تتعرض لهجمات متكررة وسقوط سريع بظروف غير مبررة معظم الأحيان، وقد يتم في وقت قريب تزويدها بوحدات عسكرية روسية برية لإيقاف تقدم الهجمات.
الحل نيوز - دمشق / نفذت كتائب الثوار، صباح الخميس، ضمن معركة "يا عباد الله اثبتوا"، هجوماً جديداً على محور شارع فارس الخوري، في محيط حي جوبر، شرق العاصمة المحتلة دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وسط قصف مكثف نفذته عصابات أسد على خطوط الاشتباك. وأفاد ناشطون أنّ كتائب الثوار وبعد تثبيت نقاطها الجديدة في المنطقة الصناعية وكراجات العباسيين، بدأت هجوماً جديداً على محور شارع فارس الخوري، على الرغم من القصف العنيف الذي تنفذه عصابات أسد، حيث تم استهداف المنطقة بعشرات القذائف المدفعية والهاون وصواريخ أرض - أرض، وعشرات الغارات من الطيران الحربي، مضيفين أنّ كتائب الثوار تسعى للسيطرة على مبانٍ جديدة، لتخفيف حدة القصف على نقاطها. وأشارت المصادر إلى وجود حالة من التخبط في صفوف عصابات أسد، أثناء محاولتها تثبيت نقاط توقف الثوار عن التقدم، وذلك بسبب الهجوم المستمر من الثوار، والذي يكون مركزاً وبقوة كبيرة على عدة محاور، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة وقتل طاقمها وإعطاب أخرى على أوتوستراد العدوي كما تمكنوا من قتل أربع مرتزقة طائفيين على جبهة كراج العباسيين. في السياق، أحصت مصادر ثورية، بالاعتماد على صفحات ومواقع موالية، مقتل 45 مقاتلاً من الحرس الجمهوري خلال اليومين الماضيين على جبهات دمشق، معظمهم من مدينة طرطوس. وتوضح الإحصائية أن من بين القتلى أربعة ضباط، أبرزهم العميد الركن شريف طاهر رسلان من منطقة الدريكيش في ريف طرطوس، والنقيب محمد وسوف من منطقة مصياف في ريف حماة الغربي. وتوزع القتلى على أربع محافظات رئيسية، وهي طرطوس واللاذقية وحماة وحمص، لكن طرطوس كان لها الحصة الأكبر بواقع 22 قتيلاً. وفي ذات السياق، نعت شبكات إعلام موالية على صفحاتها في "فيسبوك" اللواء محمد حسن سلطان، الذي قتل في المعارك الدائرة بين النظام وتنظيم الدولة بمحيط تدمر، وبحسب المواقع الموالية فإن اللواء القتيل ينحدر من القرداحة، وهو من قادة الفيلق الخامس - لواء البعث، الذي يقاتل التنظيم في ريف تدمر، وبمقتله يكون النظام قد خسر أعلى رتبة في "الفيلق الخامس" الذي تم تشكيله مؤخراً.
بلدي نيوز / اعتبرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن قتال الثوار الشرس في الأحياء الشرقية من دمشق خبر سيء للجميع. وقال محرر الصحيفة، ريتشارد سبنسر، في تحليله للموقف، إن التقدم الأولي للثوار وشراسة قتالهم، يظهر أنه لا يزال أمام النظام الكثير للقيام به لكسب حربه التي يخوضها. وأشار سبنسر إلى أن الثوار قد يشعرون بالرضا من هذا التقدم، لكنه كشف أيضاً حدود طموحاتهم، حيث إنهم لم يعودوا يتوقعون سقوط دمشق، أو أي مدينة كبيرة أخرى، كما أن تصريحاتهم كشفت أنهم كانوا يقاتلون لمجرد إظهار أنهم ما زالوا قادرين على ذلك. أما بالنسبة للعالم الخارجي وفي محاولة لشق الصف، فقال سبنسر: إن التنسيق بين "الجهاديين" والفصائل الأخرى يظهر مدى عمق المستنقع السوري. فلم يتردد الثوار المعتدلون - الذين عملوا مع الغرب - في الإشادة بالمكاسب التي حققتها هيئة تحرير الشام. وختمت الصحيفة بأن المحادثات الأخيرة في جنيف الخميس، ربما يكون قد فات أوانها الآن.
قاسيون - الرقة / استشهد أربعة مدنيين وجرح خمسة آخرون، إثر قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي، ليلة الخميس، على مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بحسب ما أفاد مصدر محلي. وقال المصدر إن الغارات طالت الحي الأول في المدينة، وأسعف الجرحى إلى مشفى الطبقة الوطني، الذي يعاني ازدحاماً شديداً بالمرضى ونقصاً في الكوادر الطبية، بحسب مصدر طبي. كما ارتكبت المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي، الأربعاء، مجزرة مروعة في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، راح ضحيتها 27 مدنياً جلهم من الأطفال والنساء. وأفادت مصادر محلية أن المجزرة ارتكبت إثر قصف التحالف الدولي بصواريخ شديدة الانفجار مخبز الحي الثاني في مدينة الطبقة، غرب الرقة، ما أدى إلى استشهاد 27 مدنياً كحصيلة أولية، وجرح أكثر من ثلاثين مدنياً ودمار كبير في ممتلكات المدنيين والمحال التجارية. هذا وكان التحالف الدولي قد ارتكب مجزرة مروعة قبل أيام في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، والتي راح ضحيتها ما يقارب 180 شهيداً، وفق ما أكدته مصادر محلية. في سياق الإجرام الصليبي نفسه، ارتكبت طائرات التحالف الصليبي الدولي، الخميس، مجزرة مروعة في مدنية الموصل شمال غرب العراق، راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد في حصيلة أولية، وذلك بعد ساعات من ارتكابها مجزرتين في ريف الرقة. وذكرت شبكة "رووداو" الكردية، أن طائرات حربية استهدفت، الخميس، بالصواريخ ثلاث منازل في منطقة موصل الجديدة، الأمر الذي أدى سقوط نحو 230 شخصاً غالبيتهم من الأطفال والنساء. ولفتت الشبكة إلى أن عدد الشهداء الذين تم إخراجهم من تحت أنقاض أحد المنازل وصل إلى 130 جثة، كانوا يتواجدون في ملجأ داخل إحدى هذه المنازل، مؤكدة مصرع حوالي 100 شخص آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف لمنزلين في الجانب الغربي من مدينة الموصل.
حزب التحرير - سوريا / أكد حزب التحرير أن كل المسلمين على أرض الشام يعتبرون أهدافاً مشروعة لرأس الكفر أمريكا وأحلافها وأدواتها وعملائها، من أجل القضاء على ثورة الشام، والمحافظة على نظام الإجرام. وعقب ارتكاب الطائرات الأمريكية المنطلقةٌ من قاعدة أنجرليك في تركيا، مجزرة مروعة في قرية الجينة قرب الأتارب بريف حلب الغربي، راح ضحيتها العشرات من إخواننا في جماعة الدعوة والتبليغ، قال بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، إن هذه الجريمة النكراء تكشف زيف مواقف من يدعي صداقة ثورة الشام، وزور ما يزعمون، من تفريق بين معتدلين ومتطرفين. وأضاف البيان: لتكن الأشلاء الطاهرة التي تناثرت، والدماء الزكية التي أريقت، بداية صحوة للمخلصين، كي يدركوا حقيقة الصراع بين أهل الإسلام وأهل الكفر والنفاق، وأن السير في طريق المفاوضات تحت رعاية الدول التي تقتلنا هو منزلق خطير، وهاوية ستعيدنا عبيداً لمن يقتلنا ويسحقنا، ويحكمنا بأنظمة القهر والقمع والكفر. وانتهى البيان مشيراً إلى أن من طلب رضا أمريكا وأحلافها ورضا عملائها، وسار وفق مخططاتها لتحقيق حلها السياسي، ولم توقظه مجزرة الجينة وغيرها من سكرته، فليعلم أن ورقة التوت التي يحاول أن يستر بها سوأته، قد سقطت.
متابعات / عَوّدتنا ثورة الشام على المفاجئات سلبية كانت أم إيجابية. بهذا استهل الناشط السياسي، منذر عبد الله، منشوراً له على صفحته على "فيسبوك"، أكد فيه أمام تلك التقلبات سلبية وايجابية يجب أن لا تغيب عن أذهاننا حقيقة مهمة وهي أن هذه الثورة ثورة لله وبرعايته استمرت وتغلبت على كل المؤامرات والتحديات والطعنات والخيانات، وجود شوائب فيها أمر طبيعي في ظل الظروف المعروفة التي تكتنفها فكيف إذا علمنا أن اختراقها كان استراتيجية للدول الكبرى وسخرت له مليارات الدولارات وجندت له دول إقليمية كالأردن وتركيا والسعودية وقطر. وانتهى الناشط في منشوره إلى أن الثورة مستمرة بإذن الله وهي والله مجرد البداية فلا تتعجلوا ولا تضجروا مهما واجهتها من منعطفات وتقلبات وأفخاخ. الثورة ثورة أمة ودين ورسالة وعقيدة ومشروع سياسي وحضاري يمتد على مستوى الأمة كلها وقد كتب الله له النجاح والتمكين ولو كره الكافرون.
الاتحاد برس - حلب / غداة انتشار خبر بدء قوات الاحتلال الروسي في حلب، بتجهيز قاعدة عسكرية لها بالقرب من كفر جنة، في منطقة عفرين، الخاضعة لنفوذ الميليشيات الانفصالية الكردية، كشفت مصادر الميليشيات المدعومة من أمريكا وروسيا، عن اتفاق قوات الاحتلال الروسي المتواجدة في عفرين مع وحدات الحماية الكردية إضافة إلى وظيفتها المماثلة على تسليم الأخيرة 600 كلب بوليسي مدرب، لإدخاله في مجال الحماية والتفتيش في مناطق سيطرتها. وشوهدت، مطلع الأسبوع الماضي، سيارات ومدرعات عسكرية روسية محملة بالعتاد تتجول في شوارع مدينة عفرين، رافعةً أعلام روسية وبرفقة جنود وضباط من النظام النصيري العميل. وقبل أن يزيد عديد الحشد الانفصالي الكردي بفعل الاتفاق الآنف الذكر، اعتبر الناطق باسمه ريدور خليل، أن التواجد الروسي يأتي في إطار التعاون ضد الإرهاب وتقديم التدريب. 
روسيا اليوم / عقب لقائه سفير آل سعود في موسكو، عبد الرحمن الرسي، وقبل وصول مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إلى موسكو، اعتبر نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، أن ما أسماها "الهدنة في سوريا" لا تزال قائمة، وأكد بوغدانوف في حديث لوكالة "نوفوستي" الثلاثاء: هناك انتهاكات ممن يرغبون في تقويض جهود الحل السلمي ويحلمون بإسقاط النظام بحل عسكري خارج المفاوضات السياسية والشرعية الدولية. وحث الدبلوماسي الروسي هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة على إجراء اتصالات في موسكو وجنيف. من ناحيتها، قالت أليساندرا فيلوتشي، المتحدثة باسم دي ميستورا، الثلاثاء، إن كافة الأطراف التي شاركت في الجولة السابقة من مفاوضات جنيف، وافقت على حضور جنيف 5، لكنها أوضحت في الوقت نفسه أن نائب المبعوث الأممي، رمزي عز الدين رمزي، سينوب عن دي ميستورا خلال جلسة الافتتاح، الخميس، أما الأخير فسيعود الجمعة إلى جنيف، لتبدأ بعد ذلك المفاوضات بشكل فعلي. وتابعت فيلوتشي أن دي ميستورا قد أجرى مشاورات في الرياض قبل أن يتوجه إلى موسكو وأنقرة. وذكرت فيلوتشي أن رمزي عز الدين رمزي، سيبدأ فعاليات بعقد لقاءات ثنائية مع الوفود المشاركة، وأوضحت أنه سيتم تركيز الاهتمام في جنيف 5 على المسائل الدستورية والانتخابات والأمن ومحاربة الإرهاب.
رويترز / أجرت وكالة "رويترز" للأنباء تحقيقاً جمعت فيه أدلة حول تكتم القوات الروسية العاملة على أرض الشام على خسائرها، وقالت الوكالة: إن تلك القوات مُنِيَتْ منذ أواخر يناير كانون الثاني بخسائر في صفوفها تزيد أكثر من ثلاث مرات على عدد القتلى الرسمي، وذلك في حصيلة تُبيّن أن القتال ضد ثورة الشام أصعب وأكثر كلفة مما كشف عنه الكرملين، ونقلت عن مصدر مقرب من أحد الجنود القتلى في سوريا قوله: من بين كل 100 شخص يعود 50 في نعوش. وتقول الوكالة: إنه قد قُتل 18 مرتزقا روسيّاً كانوا يقاتلون إلى جانب عصابات أسد منذ 29 يناير كانون الثاني، وهي فترة تزامنت مع اشتباكات عنيفة لاستعادة مدينة تدمر من سيطرة تنظيم الدولة. وبحسب الوكالة تمثل الخسائر البشرية منذ نهاية يناير كانون الثاني واحداً من أعلى أعداد القتلى في صفوف القوات الروسية منذ بداية تدخُّل موسكو العسكري قبل 18 شهراً. بضوء أخضر أمريكي. والتقت الوكالة بمقربين من أحد القتلى ويدعى يوري سوكالسكي، وقال أحدهم: إنه وقع عقداً للذهاب إلى سوريا في يناير كانون الثاني مع مجموعة من المتعاقدين، وإنه أبدى في واحدة من مكالماته الهاتفية الأخيرة دهشته لضخامة عدد المتعاقدين الروس في سوريا، وروى ما قيل له عن شدة القتال. كما نقل المصدر عن سوكالسكي قوله: من بين كل 100 فرد يعود 50 في نعوش، وطلب المصدر عدم الكشف عن هويته خوفاً من عواقب كشف معلومات حساسة للسلطات الروسية. ووثق التحقيق خبر الجنود النظاميين الخمسة الذين أعلنت وزارة الدفاع مقتلهم في تدمر وأربعة متعاقدين في وَحْدة واحدة قُتلوا في نفس اليوم وسبعة متعاقدين آخرين وجنديين نظامييْن لم تعلن الوزارة مقتلهما.
جريدة الراية - حزب التحرير / استعرضت أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، المشهدين السياسي والعسكري على أرض الشام، وفي كلمة العدد وتحت عنوان: "ها قد وصلتكم الرسالة فأين جوابها؟" أكّد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، الأستاذ أحمد عبد الوهاب، أن التحرك الأخير للفصائل في قلب العاصمة دمشق والتقدم الذي حصل فيه؛ يبعث بارقة أمل بكسر القيد المفروض عليها وتجاوز الخطوط الحمر المرسومة لها، علّها تستعيد زمام المبادرة بعيداً عن تلك القيود، وأضاف: ربما قد وصلت أخيراً الرسالة التي أرسلها طاغية الشام للفصائل المقاتلة بعد أن اختار الذكرى السادسة لانطلاقة ثورة الشام موعداً لترحيل أهالي حي الوعر الحمصي. وعلى الصعيد السياسي، لفتت افتتاحية الراية إلى أن كل الجرائم التي تقف وراءها أمريكا، لم تمنع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، من فعل "كل شيء لمحو ما أسماه الإرهاب" في سوريا، مبدياً استعداد نظام آل سعود للمشاركة في قتل أهل الشام أسوة بالنظام التركي ومرة أخرى بحجة محاربة (الإرهاب)! أما على صعيد مستوى سير المفاوضات، فأكدت الافتتاحية على أن المتتبع يرى بوضوح الأسلوب المتبع في كسب الوقت لصالح طاغية الشام، مشيرة إلى أن أقصى ما يصل له المفاوضون هو التأكيد على استمرارية هدنة من طرف واحد، تمد من عمر النظام وتعطيه الوقت الكافي للاستمرار في قضم المناطق، إلى جانب إشراك المزيد من القتلة في المفاوضات وجعلهم ضامنين لها. وخلصت افتتاحية الراية، الأربعاء، إلى القول: لقد تداعى الغرب الكافر على أهل الشام، لكن الله قد تكفل لرسوله صلى الله عليه وسلم بالشام وأهله، ولا شك أن ظلام الحكم الجبري سوف يزول وستشرق شمس الخلافة الراشدة على منهاج النبوة من جديد، شاء من شاء وأبى من أبى، ﴿وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ﴾.
جريدة الراية - حزب التحرير / أكد الأستاذ أسعد منصور، أن الأصل في العلاقات التركية الأوروبية منذ وصول أردوغان إلى الحكم هو التوتر، وازداد بعد أن عزل أردوغان رئيس حكومته، داود أوغلو، بإيعاز من أمريكا عندما أظهر أوغلو اللين تجاه الأوروبيين، فتوجست أمريكا أن يجد عملاء الإنجليز فرصة ليتمكنوا من العودة إلى الحكم، بعدما أسقطتهم أمريكا، ومكّنت أردوغان في الحكم. وفي مقالة له في جريدة الراية، الصادرة الأربعاء، بعنوان: "العلاقات التركية الأوروبية توتر واستغلال على حساب المسلمين"، بين الكاتب أنه عندما حصلت محاولة الانقلاب الفاشل ضد أردوغان فرح بها الأوروبيون، واستنكروا الاعتقالات والتصفيات التي أعقبتها، وقد نجح أردوغان بتمرير قانون لإجراء استفتاء شعبي، على تغيير النظام البرلماني إلى نظام رئاسي. وأوضح الكاتب أن أوروبا تعارض النظام الرئاسي لأنه يجعل الصلاحيات في أيدي أردوغان الموالي لأمريكا، ولا يعود للبرلمان قدرة على اتخاذ القرارات، سيما وأن البرلمان هو القلعة الأخيرة لعملاء الإنجليز. ولفت الكاتب إلى أن أردوغان استغل تذرع هولندا بعدم استعدادها لتنظيم لقاءات جماهيرية للجالية التركية، وأن قيمها الديمقراطية تمنعها من دعم أردوغان لتفرده بالسلطة، فصعّد حملته ضدها متهما إياها "بالفاشية والنازية"، كما قام أردوغان باستغلال قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يخول صاحب العمل طرد أية مسلمة بسبب لباسها الشرعي، واستغل مذبحة سبرنيتشا عام 1995 باتهام هولندا بالتواطؤ فيها، في الوقت الذي يتحالف أردوغان مع أمريكا رأس الدول الصليبية بجانب روسيا ضد أهل سوريا، ويسلم حلب للصليبيين وأتباعهم، ويفتح القواعد للطائرات الصليبية لتضرب وتقتل المسلمين في سوريا والعراق، وينضوي تحت شعار الصليب، شعار الناتو. وكذلك يروج للفكر العلماني والديمقراطي الذي أفرزه الصليبيون الأوروبيون ويطبقه ويدعو له، ويحارب نظام الخلافة نظام الحكم في الإسلام والساعين لإقامته. وخلص الكاتب إلى أن ما يجري بين تركيا وأوروبا يدخل ضمن الصراع الأمريكي الأوروبي، في الوقت الذي يوظف كل طرف ذلك لمصالحه الداخلية، فأردوغان يؤجج المشاعر ضد أوروبا لكسب معركة الاستفتاء على النظام الرئاسي، وأوروبا تؤجج المشاعر لتحول دون تفكك اتحادها بقدوم اليمين المتطرف، والمسلمون في أوروبا ضحية هذا الصراع والاستغلال من دون أن يكون أردوغان صادقاً معهم، مناصراً لدينهم، حاملاً لدعوة الإسلام، كما سيفعل خليفة المسلمين القادم قريباً بإذن الله.
عربي 21 / كشفت وسائل إعلام كيان يهود، الأربعاء، عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي نظيره التابع لدولة الاحتلال اليهودي في مناورة عسكرية جوية تنطلق، الاثنين القادم، في اليونان. وقالت إذاعة "صوت إسرائيل": للمرة الثانية منذ أقل من عام يشارك سلاح الجو اليهودي قريباً في تمرين جوي دولي بمشاركة سلاح الجو الإماراتي. وأوضح موقع "i24" اليهودي أن تمرين (إنيوخوس 2017)، الذي يستضيفه سلاح الجو اليوناني ابتداء من الاثنين القادم، تشارك فيه طائرات أمريكية وإيطالية، موضحة أن الطيارين سيتدربون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك التي تخوضها دولهم في المستقبل، وأضاف: يأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات يجريها سلاح الجو لكيان يهود مع نظرائه من دول مختلفة في الفترة الأخيرة، في ظل طرح أسئلة حول مواجهة جديدة قد يخوضها كيان يهود قريباً. لا يستغرب عن حكام محمية الإمارات مثل هذه الأعمال فقد كشفت أفعالها السابقة عداوة حكام المحمية للإسلام والمسلمين، وتعاونها مع كل مجرمي الأرض في سبيل القضاء على الإسلام، فمن تعاونها مع الطاغية السيسي إلى دعم نظام أسد إلى دخولها التحالف الصليبي الدولي لمحاربة الإسلام في العراق وسوريا والقائمة تطول في خيانة حكام محمية الإمارات للأمة الإسلامية العائدة قريباً إلى مركز الصدارة العالمي بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستخلص المسلمين من هؤلاء العملاء الأتباع المجرمين وما ذلك على الله بعزيز.

No comments:

Post a Comment