Saturday, September 26, 2015

الجولة الإخبارية: 2015-09-21م

الجولة الإخبارية: 2015-09-21م

(مترجمة)
العناوين:
• الرئيس التركي أردوغان يحتفل برأس السنة العبرية ويدين هجوم كيان يهود على الأقصى
• كتيبة جديدة من المقاتلين المدربين من قبل أمريكا تدخل سوريا لمقاتلة تنظيم الدولة
• أزمة المهاجرين: وفاة 13 شخصاً في تصادم عبارة في تركيا

التفاصيل:
الرئيس التركي أردوغان يحتفل برأس السنة العبرية ويدين هجوم كيان يهود على الأقصى
أرسل الرئيس التركي أردوغان رسالة تأييد إلى الجالية اليهودية يوم الاثنين، وفي الوقت نفسه استنكر الغارات التي يشنها كيان يهود على المسجد الأقصى في القدس الشرقية.
ودعا الرئيس التركي الأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف ضد اعتداءات كيان يهود على المسجد الأقصى، بحسب مصدر رئاسي، وفي محادثة تلفونية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وصف أردوغان أعمال كيان يهود بغير مقبولة وسبب "لسخط شديد" في العالم الإسلامي، بحسب المصدر الذي لم يذكر اسمه.
وفي يومي الأحد والاثنين اشتبك الفلسطينيون مع قوات أمن كيان يهود في المسجد - الذي يعتبره الجانبان مقدساً - مما أسفر عن العشرات من الإصابات.
وطالب أردوغان المجتمع الدولي الضغط على كيان يهود للموافقة على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود 1967 مع القدس الشرقية عاصمةً لها.
وقد احتفل اليهود في جميع أنحاء العالم برأس السنة الجديدة يوم الاثنين. وقال أردوغان أن احتفالات تركيا كانت "من بين الأعظم في المنطقة".
كما ودعا أردوغان إلى "بيئة من السلام" كالتي تتمتع بها مختلف الأديان في تركيا.
وقد أصيب العشرات من أهل فلسطين يوم الاثنين عندما هاجمت قوات أمن كيان يهود المصلين المسلمين داخل المسجد بحسب شهود عيان.
ويوم الأحد، أصيب عدد من أهل فلسطين عندما اقتحم جنود كيان يهود المسجد - الذي يعتبره المسلمون واليهود مكاناً مقدساً لهم - واستخدموا قنابل الغاز والرصاص المطاطي لتفريق المصلين المسلمين.
كما واقتحمت القوات التابعة لكيان يهود المسجد القبلي يوم الأحد أيضاً وهاجمت المصلين المسلمين واعتقلت عدداً منهم. هذا وقد دعا المتطرفون اليهود إلى اقتحام المسجد الأقصى خلال رأس السنة العبرية الجديدة. (المصدر: ديلي صباح).
يا له من قائد عظيم! القائد المسلم يجب أن يعتمد على قوته الشخصية، ومصدر قوته ينبع من الأمة، وليس من أعدائها. وكالعادة أردوغان يدين كيان يهود ولكنه لا يتخذ أي إجراءات دبلوماسية أو اقتصادية أو عسكرية ضده، وكل ما يفعله هو الكلام.
-----------------

كتيبة جديدة من المقاتلين المدربين من قبل أمريكا تدخل سوريا لمقاتلة تنظيم الدولة
دخلت مؤخراً مجموعة جديدة من المقاتلين وعددهم 75 مقاتلاً ممن دربتهم القوات الأمريكية وقوات التحالف في تركيا إلى شمال سوريا للمشاركة في القتال ضد تنظيم الدولة، بحسب جماعة مراقبة يوم الأحد. وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لقناة الجزيرة "دخل 75 مقاتلاً مدربين في معسكر بالقرب من العاصمة التركية إلى محافظة حلب ما بين ليلة الجمعة وصباح السبت".
وقال عبد الرحمن أن المجموعة قد أرسلت لدعم الوحدتين المدعومتين أمريكياً، الأولى الفرقة 30، وهي الوحدة الأساسية للمقاتلين المدربين أمريكياً والثانية هي مجموعة تسمى صقور الجبل.
وقبل هذه المجموعة الجديدة من المقاتلين، تمكن برنامج تسليح وتدريب المقاتلين من تجنيد ما يقارب من 60 مقاتلاً فقط من أجل قتال تنظيم الدولة.
وقد واجه البرنامج الأمريكي الذي كلف 500 مليون دولار ويتخذ من تركيا مقراً له العديد من المشاكل. لقد قتل أكثر من 12 مقاتلاً ممن شاركوا مع الفرقة 30 أو تم اعتقالهم من قبل جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وتم الإفراج عن بعض المعتقلين وإعادتهم إلى تركيا، وما زالت جبهة النصرة تعتقل زعيم المقاتلين نديم حسن الذي تم اعتقاله أواخر شهر تموز/يوليو. وفي سياق منفصل قال وزير الخارجية الأمريكية جون كيري أن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يتنحى، ولكن ليس من الضروري على الفور، عند الوصول إلى اتفاقية لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد. وقال كيري بعد مباحثات في لندن مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يوم السبت أنه مستعد للانخراط في مباحثات للوصول إلى حل ولكنه شكك إذا ما كان الأسد جاهزاً للتفاوض. (المصدر: الجزيرة).
كان يجب على حكام المسلمين مساعدة الثورة السورية ضد التدخل الغربي ونظام بشار. ولكن ما يفعلونه هو مساعدة أسياد النظام العالمي الجديد وخدمتهم ضد العالم الإسلامي. يا لهذا التناقض!
-----------------

أزمة المهاجرين: وفاة 13 شخصاً في تصادم عبارة في تركيا
قالت قوات خفر السواحل أن 13 شخصاً على الأقل بمن فيهم أطفال قد توفوا نتيجة تصادم قاربهم مع عبارة في تركيا.
وحصل التصادم قريباً من ميناء كاناكالي، وكان القارب في طريقه إلى جزيرة ليسبوس اليونانية. وفي حادث آخر، قال خفر السواحل اليوناني أن 26 شخصاً يخشى أنهم قد فقدوا من قارب، أيضاً قريباً من ليسبوس.
وفي هذه الأثناء يستمر الآلاف من المهاجرين في عبور الحدود إلى جنوب أوروبا، العديد منهم يعبرون إلى النمسا.
وقال مسؤولون نمساويون أنهم يتوقعون وصول 20.000 مهاجرٍ نهاية الأسبوع.
وقال خفر السواحل التركي أنهم قد أرسلوا الإنذار بعدما أخبروا بأن سفينةً تجاريةً وقارباً للمهاجرين قد اصطدموا قريباً من كاناكالي. وقالوا أنهم أرسلوا طائرة هيلوكبتر وستة قوارب إنقاذ إلى المنطقة. وقد تم إنقاذ ثمانية أشخاص، أحدهم مصاب بإصابات خطيرة. وقالت تقارير أن أربعة من القتلى كانوا أطفالاً.
وأخبر أحد الناجين الذي قال أن اسمه حسين، أخبر وكالةAFP "كان الظلام دامساً، ورأينا السفينة تتجه نحونا، وقد حاولنا إعطاءها إشارات باستخدام مصابيح يدوية وأجهزةً خلويةً ولكنهم لم يستطيعوا رؤيتنا.
لقد وقع المسافرون في الماء، وقال حسين "لقد فقدنا الأطفال. لم نستطع رؤيتهم في الظلام".
وفي الحادث الثاني، قال خفر السواحل اليوناني أنهم أنقذوا 22 شخصاً تم العثور عليهم في المياه بالقرب من ليسبوس، ولكن نخشى أن 26 شخصاً آخر في عداد المفقودين. هذا وقد توفيت يوم السبت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، بالإضافة إلى فقدان 13 شخصاً آخر بعد غرق قاربهم قريباً من ليسبوس.
الرحلات البحرية بين تركيا والجزر اليونانية متكررة وخطيرة بالنسبة للمهاجرين الفارين من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان. (المصدر: BBC).
لن تتوقف الكوارث إلا بوحدة الأمة وإزالة الحدود التي تفصلنا، ولن يحدث هذا إلا بالخلافة الراشدة على منهاج النبوة. فهي الطريق الوحيدة لحماية الأمة وإعادة كرامتها وشرفها ونصرها على أعدائها الذي تشتاق إليه منذ 90 عاماً.
11 من ذي الحجة 1436
الموافق 2015/09/25م

No comments:

Post a Comment