Tuesday, July 28, 2015

الجولة الإخبارية- 28-7-2015

الجولة الإخبارية- 28-7-2015

العناوين:‏
• هل من مبلغ لطائرات التحالف العربي والطائرات التركية والطائرات الأردنية أن المسجد الأقصى ‏الذي يدنسه يهود ليس في اليمن أو العراق بل في فلسطين؟
• ديفيد كاميرون يقول: "إنه مستعد لتوجيه أوامر بضربات جوية على أهداف تابعة لمتشددين ‏إسلاميين في ليبيا وسوريا لدرء خطر شن هجمات في شوارع بريطانيا"‏.
• النظام التركي يقول بأنه اتفق مع أمريكا على إقامة منطقة عازلة شمال سوريا، وأمريكا تكذبه!‏

التفاصيل:‏
هل من مبلغ لطائرات التحالف العربي والطائرات التركية والطائرات الأردنية أن المسجد الأقصى الذي ‏يدنسه يهود ليس في اليمن أو العراق بل في فلسطين؟
في الوقت الذي تقصف فيه طائرات التحالف العربي اليمن، وطائرات المسلمين المشاركة في ‏التحالف الصليبي تقصف سوريا والعراق، حيث قلب حكام المسلمين بوصلة الجيوش فلم تعد تتحرك إلا ‏لحماية العروش وخدمة الغرب الكافر وتأمين مصالحه، في هذا الوقت يقوم يهود أذل أهل الأرض ‏بتدنيس المسجد الأقصى واقتحامه، وجرح عشرات المسلمين، وانتهاك الحرمات، ويسبون سيد الخلق ‏أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتتعالى صرخات الاستنصار بلا مجيب.‏
فالعجب كيف تخطئ طائرات المسلمين بوصلتها فتتجه شرقا وجنوبا وعدوهم رابض غربا، آمن ‏في أرض مسرى نبيهم!‏
أما آن للمسلمين أن يدركوا أنه لو كان لهم خليفة يحكمهم بالإسلام ويقودهم بكتاب الله سبحانه ‏لصحح مسار بوصلتهم لتتجه صوب عدوهم فيخسأ حينها إخوان القردة والخنازير وينقطع عنهم حبل ‏الناس بعد أن انقطع عنهم حبل الله!‏
‏----------------‏

ديفيد كاميرون يقول: "إنه مستعد لتوجيه أوامر بضربات جوية على أهداف تابعة لمتشددين إسلاميين في ‏ليبيا وسوريا لدرء خطر شن هجمات في شوارع بريطانيا"‏.
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الاثنين إنه مستعد لتوجيه أوامر بضربات جوية ‏على أهداف تابعة لمتشددين إسلاميين في ليبيا وسوريا لدرء خطر شن هجمات في شوارع بريطانيا.
وكان كاميرون يتحدث للصحفيين لدى هبوطه في إندونيسيا في المرحلة الأولى من مهمة تجارية ‏تستغرق أربعة أيام يأمل أن يصيغ خلالها تحالفات سياسية جديدة لمواجهة خطر شبهه "بطائفة الموت".
وقال "لو أن هناك تهديدا لبريطانيا أو لشعبنا في شوارعنا... فنحن قادرون على أن نمنع هذا باتخاذ ‏إجراء فوري لدرء ذلك التهديد."
وتابع "كرئيس للوزراء.. أود دائما أن أحاول وأن أتخذ ذلك الإجراء. وينطبق هذا على هذه الحالة ‏سواء أكانت المشكلة نابعة من ليبيا أو سوريا أو أي مكان آخر."
فيبدو أن بريطانيا ستستعمل "شماعة" "الإرهاب" للحفاظ على مصالحها في ليبيا، فكلمة "الإرهاب" ‏كفيلة بفتح أبواب التدخل العسكري حفاظا على أمن بريطانيا، ولا يستدعي ذلك عملية أو أكثر تصطنعها ‏كمبرر للتدخل العسكري، وكيف لا ونفوذ بريطانيا في ليبيا يتعرض للمزاحمة الأمريكية!‏
‏---------------‏

النظام التركي يقول بأنه اتفق مع أمريكا على إقامة منطقة عازلة شمال سوريا، وأمريكا تكذبه! ‏
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو :"ليست لدينا خطط لإرسال قوات برية إلى سوريا، ‏لكننا اتفقنا مع الولايات المتحدة من أجل توفير غطاء جوي للمعارضة السورية المعتدلة التي تقاتل تنظيم ‏داعش".
جاء هذا التصريح، في لقاء مع رؤساء تحرير وسائل الإعلام التركية، صباح اليوم الاثنين، في ‏مكتب رئاسة الوزارء بقصر دولماباهتشي في اسطنبول.
وأكد داود أوغلو إلى أن هناك أرضية مشتركة كافية للتوصل لاتفاق بشأن فتح القواعد الجوية، ‏بالرغم من استمرار الخلافات مع واشنطن في الملف السوري خاصة النقاط الاستراتيجية.
وقد صرح مصدر مسئول في إدارة أوباما لـ (سي أن أن) يوم الاثنين 27/7/2015 بأنه "لا وجود ‏لاتفاق مع تركيا لإقامة منطقة حظر طيران في البلاد" وقال بأن تركيا وافقت على استعمال أمريكا ‏قواعدها العسكرية لمحاربة تنظيم الدولة وهذا بشكل أساسي يخلق ترتيبات لها المفعول نفسه تقريبا ‏لمنطقة حظر الطيران". وقال "بأن المحادثات تجري مع تركيا حول كيفية دعم شركائنا على الأرض ‏في شمال سوريا الذين يقاتلون تنظيم الدولة" وقال مسئول آخر "إن الهدف هو إقامة منطقة خالية من ‏تنظيم الدولة وضمان ثبات وأمان الحدود التركية السورية".‏
وبهذا يظهر كذب حكومة حزب العدالة والتنمية وانخراطها الكامل في حماية المصالح الأمريكية ‏في سوريا، وخيانتها لثورة الشام، فهل يدرك المفتونون بهم هذه الحقيقة؟
13 من شوال 1436
الموافق 2015/07/29م

No comments:

Post a Comment