Saturday, May 31, 2014

خبر وتعليق: انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول

خبر وتعليق: انكماش الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول

الخبر: ذكر موقع أرقام بزنس أنفو أن الدولار تراجع خلال تداولات اليوم بعد بيانات أظهرت انكماش الاقتصاد الأمريكي للمرة الأولى في ثلاث سنوات.
وكشفت القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي انكماش الاقتصاد الأمريكي 1% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام وهو ما جاء بأكثر من المتوقع.

التعليق:
1- إن النظام الرأسمالي ساهم بشكل واضح في زيادة الفجوة بين الفقراء والأغنياء ليصبح 1.2 مليار من أهل الأرض يستهلكون 1% فقط من الاستهلاك العالمي. و85 شخص فقط ثروتهم بلغت مجموع ما يملكون نصف سكان العالم تقريبا أي ما يملكه 3.5 مليار شخص. حسب ما جاء في التقرير الدولي الذي نشرته مواقع سي ان بي سي الأمريكية.
2- إن التراجع في النشاط الاقتصادي والذي يُحدث تركُز المال بيد فئة قليلة من الناس يقلل الطلب على السلع والخدمات لتدني السيولة النقدية ولتراجع القدرة الشرائية للمستهلكين فيحدث الانكماش المالي والركود أو الكساد الاقتصادي.
3- إن الوعد والأمل في تحقيق الرخاء الاقتصادي الذي أوهمه النظام الرأسمالي للبشرية يتجلى كذبه يوما بعد يوم. فها هي المصائب العالمية لتطبيق هذا النظام الرأسمالي الجائر تتوالى تترى عليها.
4- إن المضار التي تحققت من تطبيق النظام الاقتصادي الرأسمالي طالت البشر والشجر والحجر فلم يسلم من شرها أحد. وما التقارير الدولية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية التي تحذر من استمرار النظام الاقتصادي الرأسمالي بمنهجيته عنا ببعيد.
5- إن النظام الوحيد القادر على إيجاد الرخاء الاقتصادي وإنهاء الأزمات الاقتصادية العالمية وتوزيع المال بعدالة هو النظام الإسلامي الذي ستطبقه الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريبا بإذن الله.
6- إن العالم الإسلامي وبقية شعوب الأرض بأمس الحاجة للخلافة الآن، وإن مقاومة الغرب والشرق لعودتها ما هو إلا لحماية مصالح القلة القليلة المنتفعة من هذه الأنظمة الرأسمالية العفنة، التي تُحكم إطباق أغلالها على أعناق البشر وتستعبدهم باسم الديمقراطية والحرية؟!!!
كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
أبو بكر
 03 من شـعبان 1435
الموافق 2014/06/01م

No comments:

Post a Comment