Wednesday, December 28, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 423

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 423

 

  4 من جمادى الثانية 1444هـ   الموافق   الأربعاء, 28 كانون الأول/ديسمبر 2022مـ

أصبح الواجب على أهل الشام بعد إدراكهم حقيقة نظام تركيا أردوغان، وحقيقة مساعيه الرامية لإجهاض ثورتهم المباركة، أن يعملوا جاهدين لتوحيد جهودهم وتركيزها للتخلص من تبعيته وسيطرته على القرار السياسي والعسكري للثورة؛ لأنه قطعا يقودها نحو الهاوية، كما يجب عليهم أن لا يسمحوا لأحد بالمتاجرة بتضحياتهم فثورة الشام ليست ثورة فصائلية وتضحيات أهلها ليست للبيع، وأهل الشام هم الوحيدون الذين سيدفعون ثمن سكوتهم وصمتهم عن عملية إجهاض الثورة.

===

المنظمات غير الحكومية وتآمرها على المسلمين

كشف وزير الداخلية اللبنانية السابق محمد فهمي في مقابلة على قناة الجديد ضمن برنامج "الرئاسة"، وفي خبر منقول على الموقع الإلكتروني للقناة في 2022/11/13 ونقلته مواقع إخبارية عدة "أنَّ الساحة اللبنانية مخترقةٌ من أجهزة مخابرات دولية من خلال بعض المنظمات غير الحكومية التي يربو عددها في لبنان حولي 11500 جمعية! نصفهم يعمل تحت أجنحة أجهزة مخابرات دولية، ضد لبنان... هذه معلومات مؤكدة".

وعليه قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: لبنان منذ أسسته فرنسا وفصلته عن الأمة لم يعرف الاستقلال ولا السيادة ولا الحرية بل الاحتلال والاستعباد والحروب؛ فها هو أضحى من البلاد الغنية بالنفط والغاز لكن ينتظر أمريكا للسماح له باستخراجه! وفي الوقت ذاته ينهار اقتصادياً وينتظر الحلول الغربية عبر ثعبان صندوق النقد والبنك الدوليين، وفيه شغورٌ رئاسيٌّ وينتظر التعيين من الخارج، بل من أمريكا وسفارتها في لبنان!

وأضاف البيان: مفهوم الدولة في لبنان معدومٌ في كل شيء إلا في إنجاز ترسيم الحدود مع كيان يهود، والتنازل له عن ربع ثروة لبنان المائية 2500كم2، وعن مليارات الأمتار المكعبة من الغاز، وعِلاوةً على ذلك حماية أدعياء المقاومة لحدوده، ليس من اليوم بل منذ حرب تموز 2006 وتوقيع اتفاق 1701؛ ومفهوم الدولة معدومٌ في كل شيء إلا في حربها ضد المسلمين والزج بهم في السجون بدون محاكمات وبتهم باطلة لسنوات وسنوات، وفي فرض الضرائب على الناس ورفع رسوم المعاملات، وفي ترك حاكم المصرف يرفع ويخفض العملة ليس بقوانين ومراسيم بل بمجرد تعميمات، وفي ملاحقة المسلمين من أهل سوريا، والسكوت عن التعدي على أطفالهم وعائلاتهم الذين لجؤوا إلى أشقائهم في لبنان فراراً من نظام أسد المجرم.

وتابع البيان مخاطبا المسلمين في لبنان: إنَّ هذه الجمعيات المشبوهة والخبيثة هي جزءٌ من الحرب على الإسلام وأحكامه، والهجمة الآن شرسةٌ على دينكم وأعراضكم وأُسركم، فكونوا حيث أمركم الله عز وجل وقفوا بوجه الباطل وأزهقوه، بقيادة حملات الفضح والتوعية والتحدي السافر لهذه الجمعيات وتوجهاتها. إنَّ هذه الجمعيات تدعو للرذيلة والفواحش كفاحشة قوم لوط، والشذوذ المسمى مثليةً جنسيةً، والزواج المدني، وتستغل ضائقتكم الاقتصادية لتشتري ذممكم بالعملة الصعبة، خاصةً بين الشباب والشابات والفعاليات المؤثرة، فلا تغرنكم أموالهم ولا شعاراتهم الكاذبة الزائفة كحقوق المرأة والطفل، والمساواة بين الرجل والمرأة، والحرية والديمقراطية وغيرها التي أورثت بلادهم ما ترون. وتنبهوا لمصطلحاتهم الخبيثة مثل الجندرة والنوع (الاجتماعي) والتنميط والأنماط الأسرية، التي تريد أن توجد أنواعاً غير التي جعلها الله تعالى، ﴿وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى﴾، فهم يعملون على فرض طريقة عيشهم عليكم، وجلب مصائبهم إلى بيوتكم، ثم انتهاك أعز ما عندكم من أعراض وحرمات؛ فلا تنخدعوا بهم وقفوا بوجههم معنا وافضحوهم للرأي العام حتى يندحروا من بيننا.

وختم البيان الصحفي: ونبشركم أنَّ دولتكم القائمة قريبا بإذن الله؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، ستريكم الاستقلال الحقيقي والسيادة العليا والانعتاق من أية تبعية إلا لله تعالى ورسوله ﷺ، وتريكم معنى الدولة الحقيقية بمعالجة مشاكلكم ورعاية شؤونكم بغض النظر عن الدين والعرق والمذهب، وستجعل تلك الجمعيات المخابراتية الدخيلة السرطانية أثراً بعد عين وعبرةً لأولي الأبصار؛ فكونوا مع الحريصين عليكم وعلى دينكم وأعراضكم ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ﴾.

===

الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قائمة قريبا بإذن الله

وسيخسر هنالك المبطلون

إن أمر الخلافة أمر كبير، وشأنها شأن عظيم، ومقامها مقام سامٍ؛ لذا حاولت أمريكا والغرب معها تشويه صورتها من خلال استغلال ممارسات بعض الجماعات التي لا علاقة لها بالإسلام، حتى ينفض المسلمون عن العاملين المخلصين لإقامة الخلافة، ولكن هيهات هيهات، فالخلافة وعد الله تبارك وتعالى، وبشرى رسوله ﷺ. حيث قال الله تعالى: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْ‌ضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْ‌تَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِ‌كُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ‌ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾. وروى الإمام أحمد عن النعمان بن البشير رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: «تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً عَاضاً، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً جَبْرِيّاً، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ، ثمَّ سَكَتَ».

===

كتلة الوعي في جامعة أبو ديس تنظم نقطة حوار

قامت كتلة الوعي في جامعة القدس - أبو ديس - يوم الثلاثاء 2022/12/13م، بعقد نقطة حوار بعنوان "العلمانية والليبرالية هي التي تحط من شأن المرأة وقدرها"، تخلل ذلك تعليق راية النبي ﷺ في أرجاء الجامعة وكذلك توزيع مجموعة من الكتب على الطلاب مثل كتاب النظام الاجتماعي في الإسلام، الديمقراطية نظام كفر، نقض الفكر الغربي الرأسمالي.

وقد ناقشت الكتلة مع الطلاب أفكاراً كثيرة منها:

١- أن المرأة هي الأم والأخت والابنة التي يجب أن نحافظ عليها.

٢- لماذا يتم استغلال المرأة في الترويج للمنتجات التجارية؟!

٣- سبب شقاء الإنسان والمرأة هو العلمانية والديمقراطية.

٤- لماذا يصرون على قوانين مشبوهة ومدعومة من المستعمرين، مثل قانون حماية المرأة واتفاقية سيداو؟

٦- الإسلام بتطبيق أحكامه في دولة الخلافة هو الحل لكافة المشاكل التي تواجه المرأة بل والبشرية جمعاء.

===

بعثات الاتحاد الأوروبي في السودان

تعمل على صناعة عملاء يحملون فكر الغرب ومفاهيمه

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم عن تقديم حزمة بقيمة 15 مليون يورو يخصص منها 5 ملايين يورو لدعم الشباب العاملين في التحول الديمقراطي والسلام، مطالباً السودان بإظهار التزامه بحقوق المرأة من خلال التوقيع على اتفاقية (سيداو)، وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي للناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل): إن بعثات الاتحاد الأوروبي هي إحدى المؤسسات الاستعمارية التي تعمل في السودان وغيرها من بلاد المسلمين، من أجل صناعة عملاء يحملون فكر الغرب ومفاهيمه، لذلك يركزون على الشباب وبخاصة النساء؛ لأن الشباب دائماً هم القوة الدافعة للتغيير. وحتى يحكموا قبضتهم على بلادنا، ويحولوا بين الشباب وبين التغيير الحقيقي فهم يعملون بجد ويدفعون الأموال من أجل صرفهم عن جادة الطريق، ليسيروا على طريق الضلال الغربي، ويساعدهم في ذلك حكام رويبضات، باعوا دينهم مقابل دولارات ويوروهات، وفتحوا البلاد على مصراعيها لمثل هذه البعثات لتعبث بشباب ونساء هذه الأمة. وأكد البيان: إن هذه البعثة الخبيثة تطالب الحكومة بالالتزام والتوقيع على سيداو، اتفاقية العهر والشذوذ، الاتفاقية التي تريد للأسر المسلمة أن تتفكك كما تفككت أسرهم في الغرب. وهي كذلك تدفع المال للشباب لتجعلهم أسرى لمنظومة الغرب التي تجعل فصل الدين عن الحياة عقيدة لهم، فتسلخهم عن إسلامهم ليكونوا هم حكام المستقبل لهذا البلد. ولكن هيهات هيهات، فكما قال تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ﴾.

===

درعا تنتفض رفضاً للمصالحات

والفصائل في المحرر مشغولة بتدشين الملاعب والساحات!

وفقا لنشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2022/12/24م خرج الأهالي في مدينتي جاسم وداعل بريف درعا، يوم الجمعة، بمظاهرات طالبت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين. وقالت مصادر محلية، إن العشرات من أبناء مدينة جاسم شمالي درعا خرجوا بمظاهرة عقب صلاة الجمعة، هتفوا بإسقاط نظام أسد وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين من سجون النظام، وطرد المليشيات الإيرانية. وأضافت المصادر أن عناصر الأمن العسكري في المركز الثقافي، أطلقوا النار في محاولة لتفريق المظاهرة. وأكدت المصادر خروج العشرات في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، بمظاهرة نادت بإسقاط النظام وطالبت بالإفراج عن المعتقلين، كما نددت بانتهاكات جهاز المخابرات الجوية في المنطقة. وفي الوقت الذي تنتفض فيه درعا رفضاً للمصالحات وتطالب بإسقاط النظام وتحرير المعتقلين والمعتقلات؛ فإن المنظومة الفصائلية في إدلب والمحرر تتجهز للمصالحة مع النظام من خلال مهادنته وفتح المعابر معه ومنع أي معركة عليه وسجن كل ثائر وناشط ومجاهد ومهاجر يريد إسقاطه، وإلهاء الناس بالتدشينات اليومية من دوارات وساحات وملاعب؛ في الوقت الذي لا يجد أهل المحرر قوت يومهم بسبب غلاء الأسعار والاحتكار والضرائب والمكوس المفروضة عليهم من قبل حكومات الأمر الواقع.

===

حكام المغرب يكافئون يهود على جرائمهم

بمزيد من اتفاقيات التطبيع!

وافق مجلس المستشارين المغربي بالأغلبية على اتفاقيتين مع كيان يهود حظيتا بتأييد 167 عضوا، فيما عارضهما 15. وتهدف الاتفاقية الأولى إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين المغرب وكيان يهود، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة من أجل ذلك، كما نصت على إزالة جميع الحواجز أمام العلاقات الاقتصادية الطبيعية بين الطرفين، بما يشمل القوانين أو الأنظمة أو الإجراءات التمييزية. وتهدف اتفاقية الخدمات الجوية بين المغرب وكيان يهود إلى تنظيم عمليات الرحلات الجوية بين الطرفين.

عقب على ذلك تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين على مواقعه بقوله: من الواضح أن حكام المغرب والوسط السياسي العفن، عملاء الإنجليز، مصرون على تقديم قرابين الولاء والمحبة لأعداء الأمة دونما اكتراث بحرمة ذلك ورفض الأمة لذلك وهو ما بدا جليا واضحا رصده مراسلو القنوات العبرية في قطر إبان فترة المونديال.

وتابع التعليق: فحكام المسلمين في المغرب وتركيا وقطر والإمارات والأردن والسودان والبحرين ومصر وغيرها يواصلون تقديم الخدمات ونسج العلاقات مع كيان يهود رغم حالة الاستنكار الظاهرة والعارمة من الأمة، ورغم مشاهدة الحكام لطغيان يهود وتماديهم في المزيد من الجرائم اليومية بحق أهل فلسطين، نساء وأطفالا وشيوخا، وبحق الأقصى ومقدسات فلسطين. وكأن هؤلاء الحكام يكافئون يهود وقادتهم على ما يقترفونه من جرائم يومية وعلى نواياهم وبرامجهم التي يعلنون عزمهم تنفيذها في قابل الأيام.

وختم التعليق: حقا إن الحكام هم سند يهود وهم حماة كيانهم الخبيث وما من سبيل لتحرير فلسطين إلا ويمر عبر خلع الحكام من عروشهم أولا.

===

المسلمون دمهم واحد وعرضهم واحد

قال رسول الله ﷺ: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ كَمَثَلِ الْجَسَدِ الْوَاحِدِ، إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالْحُمَّى وَالسَّهَرِ»، وقال ﷺ: «الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا».. تكلم هنا عن كل المؤمنين باختلاف جنسياتهم وأعراقهم وألوانهم ومكان سكناهم ولم يخصص منطقة أو بلداً أو لوناً، فالمسلمون في سوريا وفلسطين وبورما وأفريقيا الوسطى وأوزبيكستان وكشمير والصين والهند دمهم واحد وعرضهم واحد، وكما انتصر المسلمون يوما لصرخة امرأة أو بكاء عجوز أو استغاثة رجل في بقاع العالم المختلفة بغض النظر عن جنسيته أو لونه أو عرقه لما كانت دولتهم واحدة وخليفتهم واحداً يرعاهم ويدافع عنهم، فسينتصرون لهؤلاء المستضعفين ويدافعون عنهم وينتقمون ممن ظلمهم، عندما تعود هذا الدولة؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريبا بإذن الله، والتي ستطبق حديث رسول الله ﷺ: «الْمُؤْمِنُونَ تتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ، وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ، وَيَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ».

===

المصدر:جريدة الراية

No comments:

Post a Comment