Wednesday, December 2, 2020

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 2-12-2020

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 2-12-2020

 

إن كان للباطل جولة فللحقّ جولات وجولات وبخاصة أن عند الأمة حزباً؛ حزب التحرير، يصل ليله بنهاره حتى يبزغ فجر الخلافة من جديد فتتهاوى عروش الطغاة في الشرق والغرب، وصدق الله العظيم: ﴿وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ﴾.

===

الشام عقر دار الإسلام

يوم 15/03/2011م اندلعت ثورة الشام المباركة، وثار أهل الشام على بشار أسد ونظامه التابع للمنظومة الدولية، فأدرك الغرب الكافر الخطر المحدق به فسارع إلى العمل لاحتواء الثوار وإجهاض الثورة، كما حاول الالتفاف على ثورات مصر وليبيا واليمن والسودان والجزائر فاستعمل مع أهل الشام حيلة صيد الفيلة وترويضها.

تحركت المنظومة الدولية وعلى رأسها أمريكا التي قامت بتوزيع الأدوار على الدول حتى تستطيع ترويض الشعب الثائر، فقسمت الدول إلى قسمين:

القسم الأول: أعداء الشعب السوري وأعداء الثورة من مثل الصين وروسيا وإيران، هذه الدول التي وقفت مع النظام السوري المجرم وساعدته عسكريا وسياسيا وماديا.

القسم الثاني: أصدقاء الشعب السوري من مثل مملكة آل سعود وقطر وتركيا.

وهنا بدأت عملية ترويض أهل سوريا بمحاولات عدة؛ منها عسكرية كالقصف والتهجير والتدمير والقتل، والاعتقالات والتجويع والتضييق على الناس من طرف أعداء الثورة، وكان دور الأصدقاء هو الاحتضان وتقديم المساعدات والإغاثة والخيام وإطلاق الشعارات الرنانة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، وهذا كله من أجل كسب ثقة الناس، حتى يستطيع سوقهم إلى الحل السياسي الأمريكي؛ لإعادة الناس إلى حضن النظام المجرم، أي إلى المنظومة الدولية من جديد.

هذه الأساليب التي استعملتها المنظومة الدولية وعلى رأسها أمريكا الصليبية كان لا بد أن تجعل صديقا لأهل سوريا يلجأون إليه كي تتمكن من المكر بهم وخداعهم من خلاله بصفته صديقاً لثورة الشام، وكانت تركيا أردوغان هي ذلك (الصديق)، حيث خدع أردوغان كثيرا منهم بتصريحاته الجوفاء الرنانة، وكسب ثقتهم، وهو يمكر بهم من أجل إعادتهم إلى حضن النظام السوري المجرم، وبالتالي إلى بيت الطاعة الدولي.

ولكن ثورة الشام أثبتت للعالم أجمع أنها ثورة ربانية، ثورة من أجل تغيير نظام التسلط والقهر والظلم العالمي ليحل محله نظام العدل والقسط للبشرية جمعاء، نظام من رب العالمين ينقذ الناس من ظلمات الرأسمالية وعفنها إلى عدل الإسلام ونوره.

إن سوريا هي كما قيل عنها مفتاح الشرق الأوسط وسقوطها يعني إحداث زعزعة فيه، وخاصة إذا كان البديل هو نظاماً مبدئياً لا يتبع للمنظومة الدولية فهذا يهدد النظام العالمي المهترئ بالسقوط، لأن العالم اليوم وبعد أن سئم العيش تحت وطأة النظام الرأسمالي الذي دمر حياة الناس وعانت منه الدول الويلات، وقد ظهر زيف أفكاره حتى بين الكثيرين من أبنائه، فإذا ما تحطم صنم من أصنام هذه المنظومة وسقط على يد ثلة مؤمنة صادقة، وخاصة في بلاد الشام عقر دار الإسلام.

لقد كانت عناية الله ومن ثم إرادة وثبات وصبر المسلمين في الشام أقوى من المنظومة الدولية وأدواتها التي تكالبت على ثورة كانت بدايتها من بيوت الله ومطالبها تحكيم شرع الله. فكان ثبات ووعي أهل الشام سنوات طويلة في وجه المنظومة الدولية وعلى رأسها أمريكا هو انتصارا ساحقا بحد ذاته.

غير أن أهل الشام لن يرضوا عن الإسلام بديلا بعد هذه التضحيات والشهداء والمهجرين، لتبقى ثورة الشام تسير على الجمر صابرة محتسبة متوكلة على ربها وحده سبحانه حتى يمن الله عليها بالنصر والاستخلاف والتمكين، قال تعالى: ﴿وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيباً﴾، وقال عز من قائل: ﴿لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ * وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ﴾.

===

استقلال مَن عن مَن أيها الحوثيون؟!

مع احتفاء صحافة الحوثيين بخبر تدشين المؤسسة العامة لإكثار البذار المحسنة في محافظة ذمار، واستعراض خطابات عبد الملك الحوثي عن الاكتفاء الذاتي، أكد حزب التحرير: أن فكرة إنشاء المؤسسة خُطِّطَ لها ومُوِّلَت لإبقاء اليمن مرتبطا بالخارج في قوته، وقال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: إن الحديث عن الاكتفاء الذاتي هو حديث أصمّ، مع عدم وجود خطط لتحديد مساحة الأراضي التي ستزرع وكيفية توفير ريّها، وتوفير الديزل على قلته وارتفاع كلفته. لافتا إلى أن الحوثي ومجلسه السياسي، كما مضى سلفهم، ليس لديهم فكرة مطلقا عن النظام الاقتصادي في الإسلام، بدليل اعتمادهم على برنامج الغذاء العالمي، والاقتراض من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي "أذرع أمريكا للسيطرة على اقتصاديات العالم". في المقابل. فإن اليمن بحاجة ماسة إلى من ينقذه من سيطرة الدول الاستعمارية، ولديه المقدرة على تطبيق الإسلام وإعادة تعيين المشكلة الاقتصادية وحلولها التفصيلية، ودحض النظام الاقتصادي الرأسمالي الحالي المهيمن على اليمن. ولن يتحقق الأمن الغذائي لليمن إلا بتطبيق الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

فلسطين في سويداء قلوب المسلمين رغم خيانة حكامهم

نشر موقع (وكالة وطن للأنباء، الجمعة، 12 ربيع الآخر 1442هـ، 27/11/2020م) خبرا جاء فيه: انتشرت على موقع التواصل "تويتر" مجموعة صور لكويتيين قاموا بترقيم منازلهم مع إضافة عدد الكيلومترات بينها وبين المسجد الأقصى في فلسطين.

وأظهرت إحدى الصور عنوان منزل المواطن الكويتي، عوض الوسمي، الذي أكد فيه على أن ديوانه يبعد عن المسجد الأقصى مسافة 1244 كيلومترا.

الراية: إن الأرض المباركة فلسطين تسكن في عقول المسلمين وفي سويداء قلوبهم، ولن تستطيع محاولات الدول الاستعمارية وأدواتهم الرويبضات العملاء حكام المسلمين نزع حبهم لمسرى رسولهم من قلوبهم، وإن علت أمواج التضليل الإعلامية وأصوات المطبعين الخونة، فكيان يهود مصطنع طارئ سيزول كما زالت ممالك الصليبيين من بلادنا، فالأمة الإسلامية ستعلن معركة التحرير قريبا وأنوف المستعمرين وأذنابهم راغمة، وستسطر حطين وعين جالوت الخالدتين من جديد، وستجتمع تحت راية واحدة في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

آن للمخلصين من أهل القوة والمنعة أن ينحازوا لأمتهم وأن يخلعوا أنظمة الضرار التي تحرس كيان يهود وتشتت الأمة في كيانات على مقاس سايكس بيكو، وأن يقيموا الخلافة التي تعيدهم خير أمة أخرجت للناس.

===

الأجهزة الأمنية للنظام الأردني تعتقل الطالب عبد الحميد الجازي أحد شباب حزب التحرير

قامت قوة أمنية من دائرة المخابرات العامة يوم الخميس 26/11/2020م بمداهمة منزل الطالب عبد الحميد الجازي وهو أحد شباب حزب التحرير، وعاثوا فيه خراباً وصادروا جهاز كمبيوتر وهاتفه النقال والكتب التي في المنزل، ثم قاموا باعتقاله بعد ترويع أهل البيت رغم كبر سنهم ومقامهم.

وإزاء هذه الجريمة قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن: "لقد تكررت في الآونة الأخيرة اعتقالات المخابرات الأردنية لشباب حزب التحرير ومن الطلاب تحديداً، الذين نذروا أنفسهم لحمل الدعوة الإسلامية والدفاع عن فلسطين والمقدسات الإسلامية، ونشر الوثائق التي تدعو للتعهد بعدم التطبيع مع كيان يهود والتنازل ليهود عن أي جزء من فلسطين، ناهيك عن القدس والأقصى".

وأضاف البيان: "إن هذه الأعمال الخسيسة والدنيئة من قوات النظام الأردني التي تروع فيها الطلاب وشباب حزب التحرير، وأهاليهم من نساء وأطفال وكبار السن، لمجرد التعبير عن غضبتهم لدين الله والدنية في التنازل عن أراضي المسلمين لأشد الناس عداوة للذين آمنوا، لَتفضحُ وتُكذِّب ادعاءات النظام بحرية التعبير والدفاع عن فلسطين وحماية الأقصى والوصاية عليه، وهو السبّاقُ بتسليم القدس والمقدسات وتوقيع اتفاقيات التمكين والتطبيع الخيانية مع كيان يهود والمحافظة على أمنه".

هذا واختتم البيان بالقول: "لن يتوقف حزب التحرير عن مواصلة الليل بالنهار بالعمل الجاد المخلص، من أجل عودة الإسلام مطبقاً في الحياة، تحت ظل دولة الخلافة الراشدة التي يعمل من أجل إقامتها، وهو يزداد ثقة بالله كل يوم بنصره، ويعلم مدى الضعف الذي وصلت إليه هذه الأنظمة التي تقض مضاجعها مجرد كلمة حق عند سلطان جائر".

===

هل يسعى نظام آل سعود بإخراج خيانته لقضية فلسطين إلى العلن؟

نشر موقع (الجزيرة نت، الاثنين، 8 ربيع الآخر 1442 هـ، 23/11/2020م) خبرا قال فيه: "أكد وزير التعليم (الإسرائيلي) يوآف غالانت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بحضور رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين أمس الأحد، خلال زيارة سرية إلى السعودية.

وفي السياق، قال إسحاق ليفانون السفير (الإسرائيلي) السابق والخبير في شؤون الشرق الأوسط إن اللقاءات بين المسؤولين السعوديين و(الإسرائيليين) مستمرة منذ زمن.

وخلال مداخلة مع الجزيرة، أضاف ليفانون أن زيارة نتنياهو إلى السعودية ليست مستغربة بالنظر إلى العلاقات والاتصالات بين رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين وعدد من المسؤولين السعوديين.

وأشار مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري إلى أن سماح الرقابة (الإسرائيلية) بنشر الخبر يؤكد صحته".

الراية: لطالما تمنى كيان يهود أن يخرج تطبيعه مع نظام آل سعود إلى العلن؛ لأنه يعتبر ذلك بمثابة تتويج لعملية التطبيع بأكملها، وأن تطبيع حكام المسلمين جميعا في كفة وتطبيع حكام آل سعود في كفة أخرى، لما لبلاد الحجاز من قداسة في قلوب المسلمين؛ ولذلك فإن التطبيع معهم هو إنجاز كبير وضربة معنوية لأمة الإسلام التي ترفض التطبيع، وفوق ذلك فإن كيان يهود يطمع في أن يؤدي ذلك إلى التسريع في انخراط بقية حكام المسلمين في عملية التطبيع.

إن هذا الموقف المخزي لم يكن مستغرباً من نظام قام على الخيانة والتآمر على دولة الخلافة ابتداءً، ومن ثم على بقية قضايا المسلمين، والنظام السعودي على علاقة مع كيان يهود منذ قيامه ولكنه ولاعتبارات وتفصيلات سياسية ومقتضيات بعض المشاريع الغربية وتخوفات أمنية وسياسية على عرشه، كان يفضل أن تبقى العلاقات شبه سرية، ولكن مع قدوم ترامب وتنفيذ سياسته المتعجرفة والحاقدة تجاه قضية فلسطين وافتتاح إعلان التطبيع بمؤتمر جمع البحرين والإمارات وكيان يهود وما تبعه من تطبيع سوداني ولبناني، فقد بات النظام السعودي ينتظر على أحر من الجمر البوح بهذه الخيانة وإخراجها للعلن، ويبدو أن الوقت قد حان لذلك وبرعاية ترامب ووزير خارجيته وفي أسرع وقت، وذلك لاعتبارات سياسية يريدها ترامب قبل تسليم مفاتيح البيت الأبيض لجو بايدن وحتى ينسب هذا الإنجاز له في حال إخراجه من البيت الأبيض.

===

فرنسا تؤكد على شدة عدائها للإسلام والمسلمين

نشر موقع (روسيا اليوم، السبت، 13 ربيع الآخر 1442هـ، 28/11/2020م) خبرا جاء فيه: "أبدت فرنسا استعدادها للمساعدة في حماية التراث الديني والثقافي والتاريخي الأرمني في الأراضي التي استعادت أذربيجان السيطرة عليها ضمن الجولة الأخيرة من التصعيد في منطقة قره باغ.

وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع عقده وفد فرنسي برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية جان باتيست ليموان في يريفان اليوم السبت مع رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان.

وأشار الوزير الفرنسي إلى وجود آثار تعود إلى التراث العالمي في الأراضي المتنازع عليها، بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة أذربيجان، مشددا على أن حماية التراث الروحي في قره باغ يعد من الالتزامات ضمن إطار تسوية النزاع.

وقال الوزير إن الجهود جارية حاليا لإقامة التعاون مع المنظمات الدولية لحماية التراث الثقافي في المنطقة.

وجاء الوفد من فرنسا إلى يريفان بشحنة من المساعدات الإنسانية تزن 25 طنا.

وأشار ليموان إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد تعهده بالاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية إلى أرمن قره باغ، مضيفا: "تمنى الرئيس الفرنسي إيصال هذه المساعدات في أسرع وقت، ويحتاج إليها حاجة ماسة المصابون والنازحون".

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment