Monday, May 27, 2019

نشرة أخبار الظهير ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/05/27م

نشرة أخبار الظهير ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/05/27م

العناوين:

* نظام الإجرام وروسيا يواصلون قصف المناطق المحررة, وقادة الفصائل عالقون بما يفرضه النظام من معارك وبما يسمح به الداعم.
* في ظل تحكم المبدأ الرأسمالي العفن لا راحة ولا خلاص للمسلمين، حتى تحكيم شرع رب العالمين.
* تفعيل النقابات الموالية للبشير خطوة جديدة, لضرب تحركات عملاء بريطانيا في قوى الحرية والتغيير.
* أمريكا تدعم اليمين المتطرف في أوروبا لضرب الاتحاد وتفكيكه.
التفاصيل:
نداء سوريا/ كثفت الطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة لنظام الإجرام الأحد من قصفها على ريفي إدلب وحماة؛ ما أدى إلى وقوع ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين. وأكد ناشطون أن الطائرات الحربية التابعة لنظام الإجرام استهدفت سوقاً شعبية في مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب بالصواريخ؛ ما أسفر عن سقوط 4 ضحايا وأكثر من 15 جريحاً، فيما استهدفت الطائرات أيضاً قرية "أم زيتونة" قرب مدينة "خان شيخون" بريف إدلب بالصواريخ؛ ما أدى إلى وقوع ضحية من المدنيين وإصابة آخرين بجروح، كما سقط ضحية إلى جانب 3 جرحى من المدنيين إثر إلقاء الطيران المروحي البراميل المتفجرة على بلدة "الشيخ مصطفى" بريف إدلب الجنوبي. وأضاف الناشطون أن الطائرات الحربية الروسية قصفت مدينة "كفرزيتا" شمال حماة بالصواريخ الفراغية؛ ما أسفر عن سقوط ضحية، فيما شنت الطائرات أكثر من 90 غارة جوية على بلدة "كفرنبودة" بريف حماة الشمالي؛ ما أحدث دماراً هائلاً في المنطقة. وأشار إلى أن الميليشيات المرتبطة بروسيا استهدفت مدينة "مورك" بالمدفعية الثقيلة؛ ما أدى إلى احتراق بعض المحاصيل الزراعية، فيما قصفت أيضاً قرية الصهرية شمالي حماة بقذائف الدبابات وراجمات الصواريخ.
بلدي نيوز/ شنت فصائل الثوار هجوماً معاكساً لاستعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة، مساء الأحد، بعد أن تقدمت عصابات النظام وميليشيات إيرانية، وبغطاء جوي كثيف. وأفاد ناشطون إن فصائل الثوار بدأت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة، التي تقدمت إليها عصابات النظام بعد قصف جوي وبري عنيف، وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير أنها تخوض اشتباكات مع عصابات النظام على محور بلدة كفرنبودة، إضافة لتدمير دبابة ومدفع 23 ملم على ذات المحور. والجدير بالذكر، قصفت مدفعية النظام بلدات ومدن "قسطون والعنكاوي والأربعين وكفرزيتا واللطامنة والزيارة والزكاة"، فيما استهدفت فصائل المعارضة بالصواريخ قوات النظام في الربيعة والسقيلبية ومحردة. وجعل نظام الإجرام من منطقة كفرنبودة مسألة كبيرة جر إليها قادة الفصائل الذين بعد أن ثبتوا للناس فشلهم في السياسة وخضوعهم للمؤامرات الدولية، فقد أثبتوا الآن فشلهم في الأمور العسكرية، حيث أنهم يتركون المناطق الاستراتيجية التي إذا ما فتحوها ستكون وبالا على نظام الإجرام, فضلا عن وجوب فتح عدة محاور للقتال لتشتيت عصابات النظام الضئيلة والمتهالكة. فإلى متى سيظل المخلصون منقادين لقادة الخزي والعار، منقادين لقادة يتلاعبون بمصير الأمة ودماء شبابها الأطهار، لقد آن الأوان لأهل الشام وأبنائهم من المقاتلين الأحرار أن يقولوا كلمتهم ويحركوا قواتهم لكسر الخطوط الحمر، وكسر تسلط القادة الذين ارتبطوا بالداعمين وباعوا دماء شهدائنا بمعارك وهمية من شأنها القضاء على المخلصين.
وكالات/ في ظل الصراع الأمريكي البريطاني في اليمن بواسطة العملاء الأقليميين والأدوات المحلية، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن 27 طفلا سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال العنف في اليمن خلال الأيام العشرة الماضية. وقالت المديرة التنفيذية "لليونيسف" هنريتا فور في بيان عن المنظمة الأممية مساء الأحد، إن 7 أطفال قتلوا الجمعة الماضية خلال هجوم استهدف محطة وقود في مديرية ماوية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، فضلا عن سقوط آخرين في صنعاء نتيجة القصف. وللتعمية على الخبر لم تحدد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف محطة الوقود في تعز والذي أودى بحياة 12 مدنيا بينهم سبعة أطفال. واعتبرت أنه "لا مكان آمنا للأطفال في اليمن، فالنزاع يلاحقهم في بيوتهم ومدارسهم وأماكن لعبهم". ثم جددت دعوتها الأطراف المتحاربة ومن يتمتعون بالنفوذ لديها، ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى العمل على إنهاء هذا الصراع، وحماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن أي ضرر.. إن اطفال المسلمين في اليمن وكل العالم الذين يعانون من الحروب بفعل دول الاستعمار وعلى رأسها أمريكا لن ينعموا بالأمان في ظل قيادة الدول الرأسمالية للمنظومة الدولية فهذه القيادة تحمل مبدأ فاسدا يعتمد في أساسه على المصلحة والمنفعة، وفي سبيلها يقوم حراس هذا المبدأ العفن, بقتل من يقف في طريقهم دون رحمة حتى يستغلوا شعوب الأرض وثرواتهم، فمناشدة الدول الغربية أمر لن ينفع المسلمين في العالم، أما ما يخلصهم من جور الأنظمة هو عملهم المخلص لإقامة دولة لهم تعمل على رعايتهم والدفاع عنهم بكونهم رعايا لها دولة الخلافة الراشدة التي ستضع حدا لتسلط قادة الكفر العالمي وستحقق العدل لبني الإنسان.
RT/ بعد أن عمل المجلس العسكري الانتقالي على تفعيل النقابات الموالية للرئيس السابق عمر البشير في إطار خطة لضرب تحركات الإنكليز الداعمين لقوى إعلان الحرية والتغيير، أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان وقوفه مع المجلس العسكري ورفضه الإضراب والعصيان السياسي، وثمّن تراجع هذا المجلس عن قراره تجميد عمل الاتحادات والنقابات المهنية. وقال خيري النور علي، أمين علاقات العمل بالاتحاد العام لنقابات عمال السودان، إن الاتحاد يرفض الإضراب العام والعصيان السياسي، مشيرا إلى أن الإضراب والعصيان تكفله قوانين العاملين وفق شروط محددة. وأضاف خيري في تصريح لـوكالة "سونا" الرسمية، إن الحركة النقابية تعرضت لظروف كثيرة عبر مراحل متعددة نتيجة الحكومات المتعاقبة حيث يتم أحيانا حلها وأخرى تجميدها, إلا أن القوانين العالمية تمنع تقويض عمل النقابات إلا بعد انتهاء فترة انتخابها أو انعقاد الجمعيات العمومية، مشيرا إلى أن كل من ينفذ الإضراب أو العصيان دون مسوغ قانوني يعرض نفسه للمساءلة التي تختلف وفق القوانين. وفي موقف يعبر عن وقوف النقابات إلى جانب المجلس العسكري وضد "قوى الحرية والتغيير" التي تقود المعتصمين وتطالب بحكومة مدنية، أشار هذا المسؤول النقابي إلى أن الاستجابة لجهات غير معترف بها وتنفيذ الإضراب يعتبر غير قانوني وأن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان هو الجهة الوحيدة التي لها الحق في تنفيذ الإضراب العام أو غيره من الخطوات، أما الدخول في إضراب غير مبرر فالاتحاد غير مسؤول عن ما يترتب على العاملين من عقوبات، وقال إن الإضراب الشامل يعطل دولاب العمل ومصالح الناس.
RT/ نشر البرلمان الأوروبي توقعاته الأولية بشأن نتائج الانتخابات التشريعية لعام 2019، التي تشير إلى فوز "حزب الشعب الأوروبي" الوسطي اليميني، الذي يضم أحزابا مسيحية - ديمقراطية ومحافظة. ورجح الإنفوجرافيك المنشور على حساب البرلمان الأوروبي في "تويتر"، حصول "حزب الشعب الأوروبي" على 173 مقعدا في البرلمان المكون حاليا من 751 مقعدا. وجاء "التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين" ثانيا بـ (147 مقعدا)، وتبعه ائتلاف يضم حزب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، "الجمهورية إلى الأمام" وتحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا" وحزب الخضر بـ(71 مقعدا). وبالتالي، يتوقع أن تحصل الأحزاب المؤيدة للتكامل الأوروبي على غالبية المقاعد في البرلمان المقبل، بواقع 493 مقعدا من أصل 751. وقد تحصل أحزاب شعبوية وأحزاب من أقصى اليمين من فرنسا وإيطاليا على 57 مقعدا، محققة زيادة بمقدار 20 مقعدا مقارنة مع الانتخابات البرلمانية الأوروبية لعام 2014. وتعليقا على زيادة عدد مقاعد اليمين المتطرف علق أ. منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك: مشيرا إلى أقوال القناة الثانية الدنماركية: أن ستيف بانون كبير مستشاري ترامب السابق قد جاء أوروبا ليتولى عملية توجيه تيارات اليمين الأوروبية في ظل الانتخابات الحالية للبرلمان الأوروبي كي يدفع الاتحاد الأوروبي نحو التفكك والانهيار. وبين أن الصراع الأمريكي الأوروبي على أشده وكلاهما يسعى في خراب الآخر. إن كان هذا ما يحمله النظام الأمريكي لمن يحمل نفس القيم الغربية من البلاد الغربية، فكيف يكون تعامله وما مدى مكره بالمسلمين؟! وختم أ. عبد الله قائلا: أيها المسلمون.. حضارة الغرب فاسدة، ولم تنتج إلا قيما فاسدة، ونظما سياسية أشد فسادا، وسياسات ظالمة. لا شفاء للعالم بغير نظام الإسلام ودولة الخلافة الراشدة.
أ ف ب/ تستعد الصين لفترة يغلب عليها تدهور للعلاقات مع الولايات المتحدة، إذ تلهب السلطات المشاعر الوطنية بأفلام عن الحرب الكورية وأغنية واسعة الانتشار عن النزاع التجاري مع أمريكا. ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، فقد تحول النزاع التجاري إلى حرب كلامية منذ أدرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجموعة هواوي للاتصالات على القائمة السوداء الأسبوع الماضي على خلفية مزاعم القلق بشأن إمكانية استخدام بكين لمعداتها للتجسس. وجاءت الخطوة التي تحظر على الشركات الأمريكية تقديم التكنولوجيا التي تحتاجها هواوي في وقت لا يزال على الطرفين استئناف المفاوضات التجارية بعدما تبادلا فرض زيادات كبيرة في الرسوم الجمركية. وجاء في تعليق نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية الجمعة: أنه بات لدى الصين الآن "فهم أعمق" "لتقلبات" الولايات المتحدة وأنها تستعد للقتال بروح "المسيرة الطويلة". وذكرت "أ ف ب" أن ترامب أبقى الباب مفتوحا للمصالحة إذ قد يلتقي الرئيس شي على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان الشهر المقبل. لكن وسائل الإعلام الصينية صعّدت لهجة خطابها، حيث وصف مقال في "شينخوا" الخميس الحكومة الأمريكية بأنها "أنانية ومتغطرسة، وأن "الولايات المتحدة تتحدى القواعد الدولية وتتخلى عن اتفاقيات التعاون وتعزف على وتر أمريكا أولا والتميز واستثناء الأمريكيين".

No comments:

Post a Comment