Wednesday, January 30, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/30م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/30م
  
العناوين:
* سباق مجازر بحق المسلمين! سوتشي ينحرهم في معرة النعمان, وطائرات التحالف تقتل عائلة بدير الزور.
* نصرة اللاجئين قضية سياسية عسكرية وليست إنسانية! مثلها كنصرة القدس: بإسقاط الأنظمة المجرمة.
* فرملة ضمان رام الله المزعوم, بين قدرة الأمة على إحداث التغيير, ودوام الوعي والحذر من الماكرين.
التفاصيل:
وكالات  - إدلب/ في أحدث مجزرة, برعاية اتفاق سوتشي الذي كفل لقوات النظام الأسدي إجرامها بحق الأهالي في المناطق المحررة, بضمانة من نظامي تركيا وروسيا وقيادات منظومتهما الفصائلية الموالي منها والممانع. وتحت أنظار وأسماع ضباط شهود الزور في نقاط المراقبة التركية. استشهد اثنا عشر مدنيا وأصيب أكثر من 25 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، نتيجة استهداف قوات النظام الأحياء السكنية والأسواق في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي عبر أكثر من 20 قذيفة صاروخية ومدفعية من حواجزها المتمركزة شرق المدينة. وقال ناشطون: أن قوات النظام المتمركزة في بلدة أبو دالي جنوبي شرق إدلب استهدفت الأحياء السكنية الغربية. وتسبب القصف بأضرار مادية كبيرة في المحلات التجارية ومنازل المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة، بينما عملت فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض وفتح الطرقات. كما طال قصف قوات النظام كُلًّا من مدينتي كفر زيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، وقرية العريمة بريف حماة الغربي، بالإضافة للحي الشمالي بمدينة خان شيخون جنوبي إدلب؛ ما تسبب بإصابة طفلة ودمار كبير بالممتلكات السكنية والعامة. بدورها, وبذريعة الحرب على تنظيم الدولة و(الإرهاب) قتلت طائرات التحالف الصليبي الدولي 8 مدنيين، الثلاثاء، جراء استهدافها بلدة "الباغوز تحتاني" بريف دير الزور الشرقي. وأوضحت المصادر أن الضحايا هم من عائلة واحدة، ولفتت إلى أن التحالف استخدم قاذفات من نوع B1 التي استهدفت جبل بلدة "الباغوز تحتاني" بخمس غارات. يذكر أن طائرات التحالف ارتكبت عشرات المجازر في ريف دير الزور الشرقي، كان آخرها نهاية العام الفائت، حيث قتلت عشرات المدنيين في سلسلة مجازر في بلدات هجين والشعفة معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن مجزرة قتل فيها أكثر من 20 مدنيا جراء قصف تجمعات المدنيين في السوسة قبل نحو عشرة أيام.
يني شفق/ ذكرت صحيفة "يني شفق" الناطقة باسم الحزب الحاكم في تركيا, الثلاثاء, نقلاً عما وصفتها بمصادر خاصة, أن قيادات من حركة نور الدين زنكي اجتمعت مع قيادات تركية رفيعة المستوى، لتحديد خطة عمل لإعادة إحياء الحركة. وبحسب يني شفق فإنه جرت مناقشات حول إنهاء دور من وصفتهم بالمقاتلين الأجانب الموجودين ضمن المناطق المحررة وترحيلهم جميعًا. ونقلت الصحيفة عما أسمته معارضا سوريا رفيع المستوى تصريحه بتفاصيل خطة أعدت بالاشتراك مع تركيا. لإعلان حكومة مركزية لمنطقني غصن الزيتون ودرع الفرات، بموازاة تطوير هيكل الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف العلماني ومجالسها المحلية, متوعدا أنه على مساحة 20 ألف كيلومتر مربع في إدلب لن ترفرف سوى راية الجيش الوطنيّ.
وكالة الأناضول/ نقلت وكالة الأناضول عن مصادر الرئاسة التركية أن متحدثها إبراهيم قالن ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون تباحثا هاتفيا، حول تفاصيل ما اتفق عليه ترامب وأردوغانه خلال آخر اتصال هاتفي جرى بينهما الأسبوع الماضي. وأضافت أنهما ركزا بشكل أكثر على التطورات في سوريا، ومواصلة التنسيق بشأن مزاعم الانسحاب الأمريكي من سوريا، والتعاون بشأن المنطقة الآمنة وتفعيل خارطة طريق منبج, و"مكافحة الإرهاب". وأوضحت المصادر: أن قالن وبولتون تباحثا بشأن التخطيط للزيارة المتوقعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تركيا. بدوره, وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، جدد استهلاك التأكيد المتواصل منذ أشهر كرئيسه أردوغان فقال: أن قواته المسلحة أكملت استعداداتها لتنفيذ المهمات المنوطة بها في مدينة منبج ومنطقة شرق الفرات في سوريا عندما يحين الوقت. كما نوه أكار إلى احترام بلاده لوحدة أراضي سوريا وأن اتفاق أضنة المبرم بين أنقرة ودمشق عام 1998 يخول تركيا تنفيذ عمليات داخل الأراضي السورية".
معا/ بما لا يخرج عن المخطط الأمريكي, أكد مدير الاستخبارات القومية، دان كوتس، أن نظام أسد، سيستعيد في 2019 باقي أراضي البلاد. وقال كوتس، في كلمة ألقاها الثلاثاء أمام لجنة الاستخبارات لمجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي، مقدما تقريره عن "تقدير التهديدات في العالم"، وقال كوتس: أن قوات النظام ستحاول بالدرجة الأولى استعادة محافظة إدلب وشرق البلاد، واعتبر كوتس أن "الفصائل التي تعتمد على الدعم المستمر من تركيا لن تكون قادرة على التصدي للنظام لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب". من جهة أخرى، شدد كوتس على أن "روسيا وإيران ستحاولان تعزيز مواقعهما في سوريا".
جريدة الراية/ حول مطالبة "القمة الاقتصادية العربية" التي عقدت في بيروت، مؤخرا، بتخفيف معاناة النازحين واللاجئين، أكدت أسبوعية الراية: أن هذه القمة الهزيلة ليست سوى مؤامرة أخرى يقصد منها التضليل والخيانة، وصرف أنظار المسلمين إلى أن قضيه لاجئي فلسطين وسوريا هي قضية إنسانية بحاجة إلى دواء وطحين، وأضافت الراية في عددها الصادر الأربعاء: أن الأنظمة المجرمة القائمة في بلاد المسلمين هي آخر من يتحدث عن الإنسانية، وقد رأينا أحوال لاجئي فلسطين على مر عقود ورأينا أماكن سكناهم المزرية وسوء معاملتهم، وكذلك شاهدنا في بث حي ومباشر معاناة أهل الشام وكيف تركوا فريسة للبرد والجوع والسيول في مخيمات الموت والقهر، وكيف أن الكثيرين منهم أجبروا على العودة إلى حضن النظام المجرم، وفي نهاية المطاف يمنون عليهم ويشتكون من ثقل الحِمل على ظهورهم. إن نصرة اللاجئين مثلها كنصرة القدس لن تكون إلا بتحرك جيوش الأمة لإسقاط هذه الأنظمة المجرمة، ثم الانطلاق لاقتلاع كيان يهود من جذوره لتعود فلسطين والقدس إلى حياض المسلمين ويعود أهلها مكرمين أعزاء، وكذلك الانطلاق لدعم ثورة الأمة في الشام لإسقاط النظام العميل وإقامة الخلافة على منهاج النبوة فيعود المشردون من مخيمات الذل أعزاء فرحين بنصر الله.
وكالات/ أعلن بيان لوزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، أن الاجتماع الوزاري لست دول عربية المقرر عقده في منطقة البحر الميت، الخميس، سيبحث التطورات الإقليمية وأزمات المنطقة. وقال البيان: "أن وزير الخارجية أيمن الصفدي سيستضيف نظراءه في كل من الإمارات، والبحرين، والكويت، ومصر، والسعودية"، الخميس المقبل، وذلك في لقاء تشاوري لحل أزمات المنطقة. ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الثلاثاء، عن مصدر لم تسمه أن "الأمر المهم" الذي سيناقش "هو عودة سوريا إلى الجامعة العربية"، في وقت يقترب انعقاد القمة العربية في تونس، آذار/مارس المقبل. حيث أعلن الرئيس التونسي، الباجي السبسي، أن نظامه يدعم أي قرار تتخذه الجامعة حول عودة سوريا للمنظمة، ملمحا إلى أن هذه القضية قد تحسم خلال القمة المرتقبة في بلاده.
pal-tahrir.info/ أكد حزب التحرير: أنّ خضوع سلطة رام الله  لرفض الناس لقانون الضمان الاجتماعي هو برهان على قدرتهم على التغيير، وأن الأمة قادرة على تحقيق غاياتها إذا صدقت عزائم أبنائها. جاء ذلك في بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين عرى فيه مرسوم السلطة الذي جاء حمّال أوجه وترك الباب موارباً أمام عودة العمل بهذا القانون الجائر، وعدّها البيان: علامة على استمرار تآمر السلطة وقادتها على أهل فلسطين، وطالب البيان أهل فلسطين: بالحذر من مكر السلطة ورجالها، وضرورة التحلي بالوعي لتفويت الفرصة على كل من يتربص بهم ومن يحاول الالتفاف على حراكهم ومن يريد تمرير هذا القانون مستقبلاً. لافتا إلى: إنّ شعور الناس بالقدرة على التأثير في مجرى الحياة السياسية يجب أن يدعوهم للتحرك نصرة لدينهم ولقضايا أمتهم، فكما تحركوا لمصالحهم المعيشية فمن باب أولى ضد ما يُحاك لمقدساتهم ودينهم وأرضهم المباركة، بإقامة دين الله في الأرض والتصدي لجرائم أمريكا وعملائها والوقوف في وجه مشاريع الاستسلام التي تثبت كيان يهود. وختم البيان مؤكدا: دوام وقوف حزب التحرير مع الناس وحقوقهم، فهم منا ونحن منهم، والأمة تدرك أن عملنا هو كشف الخطط التي تُحاك ضد المسلمين، وتوجيه البوصلة لوجهتها الصحيحة لتسير الأمة ونحن معها نحو تحررها من ربقة المحتلين والمستعمرين وأدواتهم من الحكام العملاء، فتعود خير أمة أخرجت للناس.
غزة الأناضول/ أُصيب 14 فلسطينيا برصاص جيش يهود، شمالي قطاع غزة، خلال تظاهرة مطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة. وانطلق 20 قاربا على متنها عشرات الفلسطينيين، باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع، كما احتشد عشرات الفلسطينيين، قبالة شواطئ شمالي قطاع غزة، للمشاركة في الفعالية. وبحسب إحصائيات مراكز حقوقية في قطاع غزة، فإن عدد شهداء مسيرات العودة، بلغ 185 شهيدا، بينهم 36 طفلا.

No comments:

Post a Comment