Monday, January 28, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/28م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/28م

العناوين:
* ميليشيات الديمقراطية تواصل تقدمها في دير الزور, وعصابات أسد تواصل حشودها إلى محيط إدلب.
* وعي أهل فلسطين وصمودهم, يجبر سلطة العار على تجميد قانون الضمان الباطل.
* صفقة القرن الأمريكية بين بالونات الاختبار وفرض الوقائع على الأرض.
التفاصيل:
عنب بلدي/ واصلت عصابات أسد إرسال التعزيزات العسكرية إلى محيط محافظة إدلب، وذكرت شبكات موالية، الأحد، أن قوات النظام أرسلت قافلة كبيرة إلى ريفي حماة الشمالي والغربي، حول المنطقة منزوعة السلاح, وفق اتفاق سوتشي. وأوضحت المصادر أن التعزيزات التي وصلت مؤخرًا من “الفرقة الأولى” و ”فوج المدفعية 141″، من المقرر أن تبدأ مهمة جديدة. بينما أوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية في تقرير لها، الأحد، أن التعزيزات وصلت الجبهات وبدأت بالانتشار على الفور، لدعم أي تغيير على جبهات ريفي حماة وإدلب خلال الأيام القليلة المقبلة”. من جانب آخر, وفي ذات السياق, لم يغادر طيران الاستطلاع ونظيره الحربي الروسي أجواء المنطقة في الأيام الماضية، وتركز رصده على خطوط التماس. وكان قيادي في فصيل “جيش العزة” العامل بريف حماة, قد اعتبر الجمعة الماضي، أن الحشود التي استقدمها النظام إلى محيط إدلب توحي بعمل عسكري.
الدرر الشامية/ أقدمت "هيئة تحرير الشام"، على إغلاق كافة المعابر التي تسيطر عليها، الواصلة بين ريف حلب الغربي ومناطق "غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي. وأفادت مصادر محلية، بأن (تحرير الشام) في منطقتي دير البلوط والغزاوية شمالي إدلب أبلغت المسافرين باتجاه مناطق غصن الزيتون، بأنهم ليس بإمكانهم العودة باتجاه مناطق ريف حلب الغربي". وأضافت المصادر: أن "عناصر (تحرير الشام) لم يبلغوا المسافرين إلى متى سيستمر المنع، مكتفين بقولهم إنه سيستمر حتى إشعار آخر لأسباب أمنية". وفي ذات السياق، قال المتحدث الرسمي باسم الجهاز الأمني في "تحرير الشام: "وصلت لنا معلومات مؤكدة تفيد بتدفق دفعات من (تنظيم الدولة) متوجهة إلى إدلب", قادمة عن طريق ميليشيات سوريا الديمقراطية ومنها إلى منطقة غصن الزيتون قاصدة المناطق المحرَّرة"، بحسب "شبكة إباء" التابعة للهيئة. وأكد المسؤول في "تحرير الشام"، أن حركة المرور من محافظة إدلب باتجاه منطقة الغصن مستمرة، وأن المنع تم فقط بالاتجاه العكسي من منطقة عفرين باتجاه محافظة إدلب للأسباب المذكورة.
الدرر الشامية/ شنَّت طائرات حربية مجهولة، مساء الأحد، غارات استهدفت رتلًا عسكريًّا لميليشيات "الحشد الشعبي" العراقي في منطقة عكاشات على الحدود السورية العراقية بالقرب من مدينة البوكمال, وفق ما أفادت "شبكة أخبار دير الزور وريفها"، على قناتها بـ"تليغرام. إلى ذلك، فقدت عصابات أسد الاتصال بمجموعة كاملة من ميليشيات الدفاع الوطني على أطراف بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي. وذكرت "شبكة أخبار دير الزور وريفها"، أن المجموعة مؤلفة من 16عنصرًا يقودهم المدعو حميد الذيبان، من بلدة بقرص فوقاني، وهو أحد قادات ميليشيات الدفاع الوطني في الريف الشرقي لدير الزور.
فرات بوست/ أفادت شبكات محلية بأن ميليشيات سوريا الديمقراطية تمكنت خلال الساعات الماضية من التقدم في آخر معاقل تنظيم الدولة شرقي البلاد. وقالت شبكة «فرات بوست» أن الميليشيات سيطرت على أجزاء واسعة من قرية «المراشدة» من جهة بلدة السوسة خلال الساعات القليلة الماضية، والواقعة بريف دير الزور الشرقي. وتعتبر «المراشدة» آخر منطقة مأهولة بالسكان يخسرها تنظيم الدولة، ليتبقى له بعض المناطق الصحراوية في البادية السورية.
شبكة شام/ في جديد تعويم نظام أسد المتهالك, أعلن رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، أن الأردن دعا رئيس مجلس نواب نظام أسد "حمودة الصباغ" إلى حضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في عمان في آذار/مارس المقبل. وقال الطراونة خلال استقباله، نقيب المحامين وعضو مجلس شعب نظام أسد "نزار السكيف" والوفد المرافق "ندرك أهمية التنسيق والتعاون بين الأردن وسوريا، لا سيما في الشأن البرلماني، لذا جاءت الدعوة لرئيس مجلس الشعب السوري". ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الطراونة تأكيده ضرورة "الدفع بخطوات التعاون إلى الأمام"، مشيرا إلى أنه "لا مصلحة لأي طرف بسوريا مفككة، ممزقة، يرتع فيها (الإرهابيون) وقوى التدخل الخارجي". من جهته، أكد السكيف تطلع بلاده إلى "تعزيز العلاقات الأردنية السورية في المجالات كافة"، مشيرا إلى أن "دعوة رئيس مجلس الشعب السوري لها مدلولات سياسية، وهي آفاق ستجد تلبية من الطرف السوري".
عربي21/ شنت قوات كيان يهود، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 18 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. في سياق متصل، استولى مستوطنون على أراض شاسعة في قرية بيت اسكاريا الواقعة وسط تجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبي مدينة بيت لحم. وقال رئيس مجلس قرية بيت اسكاريا محمد إبراهيم لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنهم تفاجأوا بقيام مجموعة من المستوطنين بالاستيلاء على أراضٍ في منطقة "العواريض" القريبة من مستوطنة "نتفوت" تعود لعائلة عودة، والشروع بزراعتها بأشتال حرجية ومثمرة، قبل التصدي لهم، ومنعهم من مواصلة زراعتها.
رام الله – القدس العربي/ بعد أن فاجأهم وعي أهل فلسطين ووقوفهم بحزم في وجه مخططات السلطة الخبيثة لسرقة أموالهم عبر قانون الضمان الباطل, أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، على تجميد قانون الضمان الاجتماعي الذي أثار جدلا ورفضا شعبيا كبيرا. وأشار العالول في حديث مع تلفزيون فلسطين إلى أن الرئيس عباس سيصدر مرسوما رئاسيا بخصوص تجميد قانون الضمان الاجتماعي خلال أيام، بعد أن أوصت مركزية فتح بتجميده. وأضاف زاعما: “منذ البداية وعند طرح فكرة الضمان الاجتماعي حتى قبل الحراك في الشارع، كان هناك موقف واضح من الرئيس عباس، وأبلغنا علنا أن هذه المواضيع يجب أن يكون فيها حوار عميق، وأن الرئيس مستعد لإجراء أي تعديل”، مشددا على أنه “لا يمكن أن نتصادم مع أبناء شعبنا، وأي شيء يثير جدلا ويؤثر على العلاقة مع الجمهور لا نريده، قررنا أن قانون الضمان ليس من الأولويات، لذلك فسوف يتم ترحيله، تأجيله، أي شيء، الجوهر هنا ..إنسوا الضمان الآن”.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن واشنطن بحثت أجزاء من خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن" مع دول إقليمية عدة، مشددا على الحاجة إلى "بناء التحالفات" هناك لضمان استقرار المنطقة. وقال بومبيو في كلمة عبر الفيديو خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس "تم بحث أجزاء من الخطة بالفعل مع دول عدة في الشرق الأوسط"، دون أن يسمي تلك الدول. وأضاف أنه "في نهاية المطاف سيتعين على الطرفين التوصل إلى اتفاق، لكننا نعتقد أن الأسس التي وضعناها ستهيئ الظروف التي يمكننا من خلالها إجراء حوار مثمر". في السياق أكد الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير الأرض المباركة – فلسطين: أنه يوماً بعد يوم يتضح أن "صفقة القرن" المزعومة ليست خطة معدّة سلفاً للتطبيق العملي تسعى أمريكا لتنفيذها في أرض الواقع، وما تقوم به أمريكا في هذا السياق يتراوح بين بالون الاختبار لرصد ردود الأفعال وتحديد الأطروحات المستقبلية، أو إدارة الملف، أو سعيا لإيجاد وقائع جديدة تكون منطلقا لمفاوضات جديدة. وأضاف أبو صالح في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أنه وبرغم ذلك فإن من المسلمات في الطرح الأمريكي هو حفظ أمن كيان يهود والعمل على دمجه في المنطقة، ومن المسلمات كذلك العمل على تصفية قضية فلسطين من خلال فرض وقائع جديدة، كما حصل في ملفي القدس واللاجئين. وأوضح أبو صالح: أن الأنظمة في بلاد المسلمين تتساوق مع الأطروحات الأمريكية، ومن يعارض منها مخططات أمريكا إنما يعارضها من منطلق اختلاف الولاء والتبعية السياسية، وكل دعاوى الحرص على فلسطين وأهلها ومقدساتها ليست سوى مادة إعلامية تسويقية. وختم الكاتب تعليقه بالقول: إن قضية فلسطين ستبقى تراوح مكانها وستبقى شوكة في حلوق المتآمرين، ولن يحلها ترامب بصفقته ولن يحلها دعاة حل الدولتين، بل تحررها جحافل جيوش المسلمين فتعيدها لحياض المسلمين، وتعيدها درة التاج في بلاد المسلمين.
المركزي/ عقب إلغاء المحكمة العليا في كينيا حكم محكمة الاستئناف الذي يسمح لثلاثة طالبات مسلمات بارتداء اللباس الشرعي في المدرسة. أكد الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا الأستاذ شعبان معلم: أن كل هذا يهدف إلى تلويث الفتيات بالقيم الليبرالية العلمانية النتنة، التي لا تزال تدمر المعايير الأخلاقية للمجتمع بأكمله. وأضاف معلم في بيان صحفي: أن هذا القرار تزامن مع الوقت الذي يواجه فيه المسلمون جهاز أمن الدولة تحت ذريعة محاربة (التطرف)، فعلى سبيل المثال قام اثنان من زعماء محافظة كيسومو بمداهمة مسجد بحجة إنهاء أفكار (التطرف)! وقالوا إنهم كانوا يستجيبون لتوجيهات الحكومة بمنع تطرف الأطفال الكينيين فيحمونهم بذلك من خطر (الإرهاب).
وهذا مؤشر يبين أن كينيا مدعومة بسياسات استعمارية علمانية غريبة تهدف إلى توضيح أن المسلمين ينقسمون إلى مسلمين معتدلين "ليبراليين" ومسلمين متشددين "متطرفين". وشدد البيان على: أن الإسلام هو عقيدة شاملة من الله سبحانه وتعالى، له أنظمة متميزة بما في ذلك النظام الاجتماعي ونظام التعليم وغير ذلك, واللباس الشرعي هو جزء من النظام الاجتماعي الإسلامي وهذا الفرض لا يمكن لأي أحد الطعن أو التشكيك فيه, ونذكّر المرأة المسلمة بوجوب التزامها أحكام إسلامها والصبر على ذلك مهما غلا الثمن ومهما ارتفعت التضحيات. وختم البيان: داعيا المسلمين عامة ولا سيما العلماء إلى ألا يضيعوا جهودهم ووقتهم من أجل الانتفاع من النظام الدستوري الاستعماري العلماني. بدلاً من ذلك، يجب عليهم أن يسارعوا إلى استئناف الحياة الإسلامية بالعمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة. فالخلافة هي التي ستقضي على المبدأ الرأسمالي العلماني الفاسد، وستضمن للمسلمين إدراك شخصيتهم الإسلامية الحقيقية من خلال تحكيم الشريعة (القرآن والسنة) في ظل بيئة إسلامية.

No comments:

Post a Comment