Sunday, January 27, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/27م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/27م

العناوين:
* حراك ضد الفصائل في شمال حلب، ووقفة في دركوش تنديدا بمجازر الكيماوي ومطالبة بمحاسبة أسد.
* حزب التحرير/ ولاية السودان يوجه نداء لرواد المساجد، بيوت الله في الأرض بالخرطوم.
* السياسة الاقتصادية الباكستانية ستضمن المزيد من التدهور لأنها تقوم على شروط صندوق النقد، وليس على رعاية مصالح الناس.
* مفاوضات أمريكا مع طالبان هي لضمان مصالحها، والواجب على المجاهدين التنبه لفخاخ أمريكا الخبيثة.
التفاصيل:
سمارت – حماة/ جرح مدني السبت، بقصف مدفعي للقوات الروسية الصليبية على مدينة كفرزيتا قرب حماة. وقال ناشطون، إن القوات الروسية المتمركزة في مدينة صوران قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية بكفرزيتا، ما أدى لإصابة الشاب معاذ حموية بجروح خفيفة. كذلك تعرضت قريتي الصخر وحصرايا لقصف مدفعي من عصابات النظام، واقتصرت الأضرار على الماديات، بحسب الناشطين. وقتل وجرح ستة مقاتلين من الثوار، بقصف مدفعي لعصابات النظام على مدينة اللطامنة وقرية الحويز.
بلدي نيوز/ خرجت مظاهرة حاشدة لمهجري الغوطة الشرقية، السبت، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، طالبت الجانب التركي بإيجاد حل فوري لتجاوزات الفصائل ضدهم. وقال ناشطون إن مهجري الغوطة خرجوا في مظاهرة، صباح السبت، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي طالبوا خلالها الجهات الأمنية والجانب التركي بوقف تجاوزات الفصائل ضد أهل الغوطة. وقال أحد المتظاهرين: "المظاهرة خرجت بعد أن قام عناصر جيش الشرقية في عفرين بقتل أحد الأشخاص المهجرين من القلمون بريف دمشق، بالإضافة إلى التجاوزات التي تمارسها الفصائل ضد المهجرين من الغوطة الشرقية". وأشار إلى أن بعض الفصائل بمدينة عفرين تقوم بمضايقة المهجرين، وطردهم من المنازل عنوةً، مشيراً إلى أن هذه المظاهرة هي للتعبير عما يحصل من مضايقات. وفي سياق آخر نفذ أهالي بلدة "دركوش" غربي إدلب وقفة احتجاجية للتذكير بجرائم "نظام أسد الكيماوية"، وقد أعد مراسل راديو حزب التحرير في مدينة دركوش كمال الحوراني تقريرا مفصلا عن الوقفة: (تقرير).
المكتب الإعلامي المركزي/ أقام حزب التحرير/ ولاية السودان، وقفة بالميدان الواقع شرق مسجد النور بالخرطوم، وذلك عقب صلاة الجمعة، أمّه جمعٌ غفير من المصلين، وشباب حزب التحرير، الذين رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات: فلنرفع أصواتنا عاليةً للمطالبة بتطبيق شرع الله بإقامة الخلافة الراشدة. تطبيق الشريعة بإقامة الخلافة الراشدة هو التغيير المنشود. التغيير الحقيقي (الخلافة) هو فرض ربكم، وبشرى رسولكم صلى الله عليه وسلم ومبعث عزكم. يا من شهد الله لكم بالإيمان، كونوا رواداً للتغيير الحقيقي، بتطبيق أنظمة الإسلام. كما رددوا هتافات تنادي بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، كما صدع الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان، بنداء صادر من حزب التحرير بعنوان: (نداء من حزب التحرير/ ولاية السودان إلى رواد المساجد؛ بيوت الله في الأرض)، حث فيه رواد المساجد بأن يرفعوا أصواتهم عالية، للمطالبة بتطبيق أنظمة الإسلام وشريعته، وأن يكونوا في مقدمة صفوف العاملين للتغيير الحقيقي، والذي إنما يتحقق بالخروج من ربقة الحكم الجبري، والدخول في حكم الإسلام؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. ثم ختم عثمان برسالة خاصة لأهل القوة والمنعة من رواد المساجد، بيوت الله في الأرض، جاء فيها: يا أهل القوة والمنعة؛ من رواد المساجد، بيوت الله في الأرض: إن الواجب في حقكم، والذي يرفع الإثم عن أعناقكم، ليس مجرد رفع الصوت، والمطالبة بتطبيق الإسلام، ولا تعلّم الإسلام وتعليمه، بل الواجب في حقكم هو نصرة دين الله وشريعته، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وتمكين المخلصين من تطبيق أنظمة الإسلام، فتفوزوا بلقب الأنصار، وعظيم أجرهم، فتُخلّدوا في صحائف التاريخ، بمداد من نور، فأنعِم به من شرف، وكرامة، وقربة إلى الله. وقد تفاعل الحضور بقوة مع النداء وتعالت الحناجر بالتهليل والتكبير.
المكتب الإعلامي المركزي/ في الوقت الذي عبّر فيه وزير المالية (الأسد عمر) عن أسفه على فشل الحكومة الاقتصادي على مدار العقود الثلاثة الماضية، كشف في 24 من الشهر الجاري، عن تركيز الحكومة الاقتصادي على معالجة "عجز الميزانية بسبب عدم التوازن بين النفقات الحكومية والإيرادات، وزيادة في حجم الاستثمارات"، كما اعترف الأسد بالمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي، وبحسب بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان بين فيما يتعلق بعجز الميزانية: يضع صندوق النقد الدولي شروطا من شأنها زيادة قدرة الحكومة على سداد القروض القائمة على الربا بالدولار، لذلك يطالب صندوق النقد الدولي بزيادة الضرائب وإلغاء الإعانات الإنسانية. على الرغم من أن زيادة الضرائب وخفض الإعانات المالية يضعف الاقتصاد، حيث يجعل إنتاج السلع أكثر كلفة. وأشار البيان إلى: ما يتعلق "بزيادة الواردات في مقابل الصادرات"، فإن صندوق النقد الدولي يعطي الأولوية لخفض قيمة العملة المحلية، مدّعيا أن هذا سيزيد من الصادرات من خلال جعلها أرخص وبالتالي المزيد من الدولارات! على الرغم من أن خفض قيمة العملة يؤثر أيضا على حجم الصادرات، لأن إضعاف الروبية يزيد من التكلفة المحلية للإنتاج. وتابع البيان: فيما يتعلق "بزيادة الاستثمارات"، يعطي صندوق النقد الدولي الأولوية لخصخصة الأصول الحكومية، حتى يمكن استخدام أثمانها لدفع ديون الحكومة الربوية. ومع ذلك، فإن الخصخصة تحرم الدولة من تدفق الإيرادات الأساسية مما يعني اعتمادها بشكل رئيسي على الضرائب ولجوءها إلى أخذ قروض بربا أكبر. كما يفتح باب الاقتصاد أمام زيادة ملكية الأصول المحلية من الشركات الأجنبية، والتي تضغط بدورها على المنافسين المحليين وتخرجهم من السوق لأن لدى تلك الشركات موارد أكبر بكثير. وختم البيان مذكرا المسلمين في باكستان: بوعود حكومة حزب إنصاف بالتغيير ولكنها ملتزمة بالسياسات السابقة نفسها، وهي تنتقد السياسات الاقتصادية الماضية لأكثر من ثلاثة عقود ولكنها ملتزمة بأصل المشكلة، وهي أولويات صندوق النقد الدولي. والتغيير الحقيقي يتطلب إقامة الخلافة على منهاج النبوة، وتطبيق النظام الاقتصادي في الإسلام، حيث ستقوم الخلافة برفض القروض القائمة على الربا والتي استنزفت اقتصاد باكستان مع اختلاف الحكومات. وستقوم الخلافة بسك العملة على أساس قاعدة الذهب والفضة، مما يضمن استقرار الأسعار. حتى تتمكن من تحمل مسئولية رعايتها لشئون الناس.
رويترز/ قال مسؤولون في حركة طالبان إن مفاوضين أمريكيين وافقوا على مسودة اتفاق سلام ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 18 شهرا. وقدمت مصادر من طالبان التفاصيل لرويترز في نهاية 6 أيام من المفاوضات مع المبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد في قطر، التي كانت تهدف لإنهاء الحرب بعد أكثر من 17 عاما على غزو القوات الصليبية التي قادتها الولايات المتحدة لأفغانستان. وتنص المسودة على مغادرة القوات الأجنبية خلال 18 شهرا من تاريخ توقيع الاتفاق. ولم يصدر بيان مشترك، لكن خليل زاد قال على "تويتر" في وقت لاحق إن المفاوضات أحرزت "تقدما كبيرا" وإنه سيتم استئنافها قريبا، مضيفا أنه يعتزم السفر إلى أفغانستان للاجتماع بمسؤولي الحكومة. وأصدرت طالبان بيانا في وقت لاحق أشارت فيه أيضا إلى تحقيق تقدم بشأن انسحاب القوات وقضايا أخرى، لكنها قالت إن هناك حاجة لإجراء مزيد من المفاوضات والمشاورات الداخلية. وفي المقابل كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده جادة في سحب قواتها من أفغانستان وتحقيق السلام هناك، ولفت إلى أن مبعوثه يحرز تقدما في المفاوضات مع طالبان، لتحقيق المصالحة. وأصر بومبيو على وضع حد للوضع الذي تظل فيه أفغانستان مرتعا للإرهاب الدولي على حد وصفه.. في المقابل إن أمريكا تعمل بجد على حصر أفغانستان تحت نفوذها والسبب الرئيسي هو منع قيام نهضة للمسلمين في بلادهم وللتسلط على الثروة المعدنية الضخمة في البلاد والتي تقدر بترليون دولار، بالإضافة إلى موقعها كممر للنفط من آسيا الوسطى، ومن أجل الوقوف بوجه صعود الصين، فأمريكا جعلت من أفغانستان قاعدة متقدمة لمواجهة الصعود الصيني، وفي النهاية يجب الحذر من الركون للظالمين وأن لا تكون هذه المفاوضات مدخلا للكفار للتسلط على رقاب المسلمين، ويجب أن يتنبه المجاهدون من فخاخ أمريكا حتى لا يذهب عملهم خلال هذه السنوات الطويلة هباء.
تاس/ كشف مسؤول في صندوق النقد الدولي عن توقعات تفيد بأن نسبة التضخم في فنزويلا قد تصل إلى 10 ملايين بالمئة مع نهاية عام 2019. وقال مدير قسم شؤون النصف الغربي للكرة الأرضية في صندوق النقد الدولي، أليخاندرو فيرنر إن "قفزة وتائر التضخم الذي كانت نسبته قريبة من مليوني بالمئة في 2018، قد تصل إلى مستوى حوالي 10 ملايين بالمئة في عام 2019، حسبما أتذكر". وتشير معطيات لجنة الشؤون المالية في البرلمان الفنزويلي إلى أن نسبة التضخم في البلاد بلغت نحو 1.7 مليون بالمئة في عام 2018. وتعيش فنزويلا أزمة اقتصادية حادة، بما في ذلك فقدان العملة الوطنية لقيمتها وزيادة التضخم. وأسفرت الأزمة عن هجرة أكثر من 3 ملايين شخص من البلاد، حسب معطيات مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة.

No comments:

Post a Comment