Wednesday, January 30, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/01/29م

العناوين:
* ضحايا القصف الهمجي الصليبي بريف دير الزور خرجوا من تحت الدلف لتحت المزارب إلى قبضة الميليشيات الأمريكية.
* داء القومية يقف وراء اعتقال النظام السعودي لنساء وأطفال الروهينجا المضطهدين!.
* صرخة مسلم من مسلمي الإيغور "نحن ننتظر العالم"!.
* نظام آل سعود يدعي تطوير الصناعة والاقتصاد الوطني في ظل تقديمه أموال المسلمين على طبق من ذهب لأسياده.
التفاصيل:
شبكة شام/ قال قيادي في ميليشيات الديمقراطية الأمريكية، الاثنين، إن قواته تحاصر تنظيم الدولة حاليا في مساحة لا تتعدى 4 كيلومترات مربعة، وذلك بالقرب من الحدود مع العراق. وأوضح قائد عمليات ميليشيات الديموقراطية في منطقة هجين، هفال روني، أن التنظيم لا يسيطر من الناحية الجغرافية إلا على 4 كيلومترات مربعة فقط، وتمتد سيطرته بين منطقة الباغوز والحدود العراقية. وأضاف روني، أن الميليشيات "تنتظر استكمال الاستعدادات اللازمة والضرورية للتقدم نحو آخر منطقة يتواجد فيها عناصر التنظيم "، متوقعا انتهاء سيطرة التنظيم على المنطقة المذكورة "قريبا"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس. كما نشر ناشطون صورا تظهر الحالة المأساوية للنازحين الذين تمكنوا من الهرب من مناطق ريف دير الزور الشرقي إلى مناطق ميليشيات الديمقراطية. وأظهرت الصور حالة التعب والإنهاك التي حلت بالنازحين بعد أيام من الجوع والسير على الأقدام في البادية.
RT/ في تصريحات هزلية جديدة لعميل أمريكا السيسي ردا على سؤال أحد الصحفيين الفرنسيين بشأن حقوق الإنسان في مصر، خلال مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون. زعم السيسي الاثنين: "لا تنسى أننا نتحدث عن منطقة مضطربة ونحن جزء منها"، وأضاف: "مصر كل سنة بتخرج مليون، قولي أشغلهم ازاي؟ أجيب منين؟ حد يقولي أعمل إيه؟ في 3 مليون ونص إلي بيتولدوا كل سنة؟". وزعم أن: "مشروع إقامة دولة دينية في مصر لم ينجح"، وترتب على ذلك "تحديات"، وتساءلت الكاتبة آيات عرابي بعد تصريحات السيسي الغبية: وإن كنت لا تستطيع فلماذا قمت بالانقلاب من البداية؟ إذا كان الموضوع أكبر من قدراتك فلماذا قمت بالانقلاب من البداية وقتلت أنت وجيشك كل هذه الأعداد ومارست كل هذا التخريب أنت ومؤسساتك؟ إن حكام المسلمين لا يديرون بلدانهم على أساس رعاية شؤون الناس بل على أساس رعاية مصالح الغرب الذي سلطهم علينا ومكنهم من حكمنا بعد أن سكت الناس وتخلوا عن سلطانهم بسبب القهر والعذاب والاعتقال والفقر، ومثل هذه التصريحات تؤكد عدم اكتراث السيسي ومن لف لفه بأهلنا في مصر ولا بعذاباتهم، إن حل مشكلة البطالة والفقر والاضطهاد وغيرها من مشاكل المسلمين في العالم, تكون أولا بإزالة العملاء الطواغيت نواطير الغرب من بلادنا وقلعهم مع أنظمتهم الفاشلة، واستبدالهم بنظام الله سبحانه وتعالى الذي يصلح حال الناس مسلمهم وكافرهم، نظام الإسلام الذي يرعى شؤون الناس ويوفر لهم حاجاتهم.
متابعات/ كتب فيصل القاسم تغريدة على حسابه في تويتر قائلا: "يجب على الشعوب جميعا أن تعلم أن الأنظمة التي تحكمها جاءت خدمة لمصالح خارجية وليس خدمة لمصالح الشعوب، وبالتالي فإن تغييرها وإصلاحها ليس بأيدي الشعوب بل بأيدي القوى التي جاءت بالأنظمة إلى السلطة في بلادنا، النظام السوري مثلا ليس ضرورة سورية بقدر ما هو ضرورة (إسرائيلية) وأمريكية." وتعليقا على هذه الفكرة التي طرحها د. القاسم كتب رئيس لجنة الاتصالات المركزي لحزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد قائلا: بخبث الإنكليز وعملائهم، فيصل القاسم يخلط السمّ بالدسم، ويورد حقيقة عمالة حكامنا وأنظمتنا للغرب، ليردفها بجملة مُحَبِّطة مُيَئِّسة، كاذبة خاطئة، يريد منها أن يصدّ الشعوب عن العمل لتغيير حكامها الخونة وأنظمتها العميلة، فيقول: إن تغيير هذه الأنظمة ليس بيد شعوبها، بل بيد الدول التي صنعتها.. ويضرب مثالاً لذلك سوريا، متناسياً أن الشعب السوري كان قادراً على إسقاط النظام، ولا يزال، لولا خيانة قادة الفصائل، وبيع ثورتهم بالمال للدول الداعمة، التي تعمل جاهدة للقضاء على الثورة والإبقاء على النظام.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ لا يزال مئات من النساء والأطفال الروهينجا المسلمين، الذين فروا من الإبادة الجماعية والاغتصاب الجماعي من قبل المتطرفين البوذيين في أراكان المحتلة، قيد الاحتجاز لأجل غير مسمى في مركز احتجاز الشميسي في السعودية. وقد سُجن بعضهم لأكثر من 5 سنوات بعد دخولهم البلاد بدعوى أنهم يحملون وثائق سفر غير صالحة. ووفقاً لتصريحات من المحتجزين، فإنهم يعانون بشكل أساسي من الظروف المعيشية السيئة. وفي وقت سابق من هذا الشهر أفادت الأنباء بأن النظام السعودي قام بترحيل العشرات من اللاجئين الروهينجا إلى بنغلاديش وأنه يخطط لترحيل مئات آخرين، وهؤلاء سيواجهون إما السجن من حكومة حسينة المجرمة أو العيش في "معسكرات الموت" البائسة في (بازار كوكس) التي لا تصلح حتى للحيوانات! وفي بيان صحفي لمديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. نسرين نواز بينت: أن داء الوطنية الخبيث هو الذي يولد مثل هذه الوحشية ويدفع النظام السعودي إلى معاملة المسلمين المضطهدين من الروهينجا كأجانب ومجرمين، لمجرد أنهم ينتمون إلى بلد مختلف. في الواقع ليس الروهينجا هم الذين يجب معاملتهم كمجرمين وإنما الحكام في السعودية وبنغلادش وبقية البلاد الإسلامية على جرائمهم في حق الأمة الإسلامية، بما في ذلك تخليهم عن المسلمين المضطهدين. وأكدت د. نواز: إن الروهينجا ليسوا أجانب في أرض الحجاز؛ لأنها أرض الأمة الإسلامية جمعاء. وليس من حق الملوك المستبدين أن يقرروا أي جنسية مسلم يجب أن تدخل وأيها لا! وختمت الكاتبة مخاطبة المسلمين: بأن المظلومين لن يكون لهم ملاذ، ولا وسيلة دفاع عن حياتهم وممتلكاتهم، ولن يمكنهم أن يحيوا حياة كريمة، في ظل هذه الأنظمة القومية والحكام العملاء الذين يحكمون بلادنا؛ ويجب أن نقتلع هذه الأنظمة الفاسدة وقوانينها الوضعية، ونقيم مكانها على وجه السرعة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستكون الوصي الحقيقي على الأمة والدرع الحامي لها.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ يقول أحد مسلمي الإيغور في تغريدة له "نحن ننتظر العالم"، بادئاً بعبارة تكشف خطورةَ العنف الذي أطلقته الدولة على الشعب؛ وانتهى "نحن ننتظر العالم أن يعرفَ مَن نحن". وهو عذرٌ أساسيّ تسعى الصين بشكل فعّال لإبقائه خفيّاً بينما تقوم بشكل منهجيّ بمراقبة ومعاقبة كلّ أثر للحياة الإسلامية للإيغور. وتصميم عمليّة الإبادة التي خطَّطتها الصين للمسلمين الإيغور الذين كانوا يعيشون على أرضِهم وكان التعبير عن إيمانهم والثقافة الإسلامية متأصّلة في تلك الأرض. وقد بينت الأخت دارين الشنطي في مقالها لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن الحرب على الإسلام مكنت بكين من استهداف الهوية الدينية لمسلمي الإيغور، ليس فقط لإعاقة التطلعات من أجل الاستقلال، بل للسعي إلى تحقيق تطهير عرقي شامل. وللأسف ساهمت الرقابة العالمية لمظاهر الإسلام، في الدول الغربية والشرقية، في السماح للصين بسحقهم بالكامل، في السنوات الأخيرة، من خلال مجموعة من السياسات المترابطة التي تجعل من فوبيا الإسلام المنتشرة في أمريكا أو فرنسا شيئاً مبتذلاً. وأشارت الكاتبة إلى: أن منطقة سنجان قد تحولت بسرعة إلى سجن كبير مفتوح لمسلمي الإيغور في السنوات الأخيرة، والامتثال العلني بتعاليم الإسلام سيقود المرء مباشرة إلى أحد أكثر السجون الصينية ضراوةً وبشاعةً: وهو معسكر اعتقال يهدف إلى "العلاج" من الإسلام وسحق شعب الإيغور. وخاطبت الكاتبة المسلمين بالقول: يجب علينا ألا نستسلم ولن نتوانى عن نصرة المسلمين المستضعفين في كل أنحاء العالم، فقد علمنا رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: «الْمُسْلِمُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ يَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ». فهبوا معنا لنصرة إخواننا ولو بالكلمة، ضعوا أيديكم بأيدي من يعمل لإقامة شرع الله وحكم الله الذي يزيل كل هذه العقبات والمآسي ويعز فيها أهل طاعته، فلن يهنأ لكم عيش ولن يرضى الله عنكم ما دمتم خائفين من مواجهة الباطل وقول الحق والدفاع عن دينكم وعقيدتكم.
في جديد أخبارنا الاقتصادية نقدم لكم الخبر التالي:
وكالات/ انطلقت في السعودية الاثنين، ما أسموه أعمال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، والذي يزعم استهداف توفير 1.6 مليون فرصة عمل ويساهم بنحو 320 مليار دولار في الاقتصاد السعودي بحلول 2030. ويندرج ضمن "برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية" 13 برنامجا من خطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030"، التي تهدف للابتعاد عن الاعتماد على النفط الذي يعتبر المادة الأبرز لتقوية الاقتصاد والمطلوبة عالميا وتنويع مصادر دخل المملكة. وتهدف استراتيجية البرنامج حسب ادعاء النظام السعودي إلى تحويل السعودية إلـى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، وذلـك عبـر التركيـز علـى 4 قطاعـات حيويـة تشمل الصناعـة، والتعديـن، والطاقـة، والخدمـات اللوجسـتية. وقال وزير النقل السعودي نبيل العامودي في حفل الافتتاح، إن البرنامج سيساهم بنحو (320 مليار دولار) في الاقتصاد السعودي بحلول عام 2030. وتابع الوزير (يشكل البرنامج نحو نصف الاقتصاد، حيث بلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي للسعودية في 2017 نحو 684 مليار دولار). وأشار الوزير إلى أن البرنامج سيجذب استثمارات أجنبية ومحلية بما يزيد على (453 مليار دولار). وفي اتصال مع الناشط السياسي مصطفى سليمان علق على الخبر قائلا: (تسجيل).

No comments:

Post a Comment