Monday, January 29, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/28م

العناوين:
* الثوار يستأنفون معركة "بأنهم ظلموا" في حرستا... وعصابات أسد ترد بمجزرة في دوما بغوطة دمشق.
* طيران الحقد الروسي والأسدي يواصل مجازره في إدلب وحماة... واشتباكات في حي المنشية بدرعا.
* غصن الزيتون تسيطر على جبل برصايا... وضخ إعلامي لصرف الأنظار عن مكاسب النظام في إدلب.
* حزب النور السلفي يدعم السيسي لتضليل الناس... كما كان يفعل سحرة فرعون في تزيينهم للباطل!!.
* أطفال العراق... واقع أليم ومستقبل يُنذر بسنوات عجاف... في ظل عمالة الحكام وانتشار الفساد.
التفاصيل:
وكالات - ريف دمشق/ استشهد خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، بقصف مدفعي وصاروخي لعصابات أسد، صباح الأحد، على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن العصابات قصفت بالمدفعية مدينة دوما شرقي دمشق، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجرحى وانتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض. وأضاف ناشطون، أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً لعصابات أسد استهدف مدينة أوتايا في منطقة المرج شرقي الغوطة، بالتزامن مع اشتباكات يخوضها الثوار في صد هجوم للعصابات على بلدات النشابية والزريقية وحزرما في المنطقة. من جانبها عنب بلدي بدأت الفصائل في مدينة حرستا شرق دمشق المرحلة الثالثة من معركة "بأنهم ظلموا" التي تستهدف السيطرة على إدارة المركبات المحاصرة من جميع الجهات. وقالت مصادر عسكرية في ريف دمشق، الأحد، إن الفصائل فجرت سيارة مفخخة في مواقع عصابات أسد داخل الإدارة منذ ساعات، وسط قصف جوي تتعرض له المنطقة من قبل الطيران الحربي. وقالت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" إنها فجرت نفقاً كانت تعده عصابات أسد تحت نقاط الفصائل على جبهة إدارة المركبات، ما أدى إلى تدميره ومقتل عدد من العناصر، وأضاف ناشطون أن الثوار دمروا عربتي بي ام بي لعصابات أسد خلال المعارك الجارية في إدارة المركبات بحرستا. وقال "الإعلام الحربي المركزي" التابع لعصابات أسد، إن الأخيرة صدت هجوماً باتجاه نقاطها في محيط إدارة المركبات، وفجرت عربة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها.
بلدي نيوز - إدلب / استشهد مدنيان، وجرح آخرون، بقصف لطائرات الحقد الروسي والأسدي على مدن وبلدات محافظة إدلب، الأحد. وأفاد ناشطون أن الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة للنظام، قصفت بالصواريخ والبراميل المتفجرة الحي الجنوبي لمدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب باستشهاد رجل وابنته، ووقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، فضلاً عن دمار واسع في المنازل والممتلكات العامة والخاصة. وأضاف الناشطون أن قصفاً جوياً مماثلاً استهدف قرى وبلدات تل مرديخ، وتل الطوكان، وأم الخلاخيل، وتل السلطان، بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية، دون وقوع إصابات بشرية. فيما قصفت طائرات الحقد الروسية بأكثر من 75 غارة جوية بالصواريخ الفراغية بلدة أبو ظهور في ريف إدلب الشرقي، منذ صباح وحتى ظهر الأحد. يذكر أن طائرات الحقد الروسية، قتلت، ظهر السبت، خمسة عناصر من هيئة تحرير الشام، جراء قصف قرية طويل الشيح التابعة لبلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي بصواريخ فراغية شديدة الانفجار، كما استشهد مدنيان في قرية رأس العين في ذات الريف.
وكالات / استشهدت امرأة، وأصيب عدد من المدنيين بجروح، بقصف جوي روسي على ريف حماة الشمالي، صباح الأحد. وأفاد ناشطون بأن طائرتين حربيتين روسيتين تناوبتا على قصف مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، ما أدى لاستشهاد سيدة، وإصابة عدد من المدنيين بجروح، بالإضافة إلى دمار كبير خلفته الغارات في المدينة. وأضاف الناشطون بأن مدينة كفرزيتا والأراضي الزراعية المحيطة بها، تعرضت الليلة الماضية إلى قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل حواجز عصابات أسد القريبة.
موقع الحل - درعا / استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، مساء السبت، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة داعل بريف درعا الأوسط. وقال ناشطون إن العصابات المتواجدة بتل الخضر استهدفت المدينة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن استشهاد رجل كان يرعى الأغنام، في حين أصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة، نقلوا على أثرها للمشفى في المدينة لتلقي العلاج. وفي سياق منفصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين عصابات أسد وفصائل الثوار في حي المنشية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، كما قصفت العصابات أحياء درعا البلد بقذائف الهاون دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا أو جرحى من المدنيين.
وكالات / طالبت تركيا الولايات المتحدة بسحب قوات وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، التي تدعمها واشنطن، من منطقة منبج السورية، فوراً إلى شرق الفرات كخطوة لكسب ثقتها مجدداً، مقللة من أهمية تعهدات أميركية جديدة بوقف تسليح الوحدات. وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، السبت، إن علاقة تركيا بالولايات المتحدة تشهد أزمة ثقة، وإن أنقرة تنتظر من واشنطن خطوات ملموسة وليس تصريحات. وأضاف أن على الأميركيين سحب الأسلحة التي زودوا بها وحدات حماية الشعب الكردية والانسحاب من منبج. وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، السبت، إن مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال، هربرت ماكماستر، اتفق، خلال مكالمة هاتفية مع المتحدث باسم الرئاسة، إبراهيم كالين، على وقف تزويد وحدات حماية الشعب بالأسلحة. في سياق متصل، قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان، الأحد، إنّ القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستحرر بعد قليل جبل برصايا الاستراتيجي الذي تتحصن فيه العناصر (الإرهابية). تصريحات أردوغان جاءت خلال كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري في ولاية جوروم وسط البلاد. وأشار أردوغان إلى أن عدد (الإرهابيين) الذين تمّ تحييدهم منذ انطلاق عملية غصن الزيتون، بلغ 484 (إرهابياً). إن تصريحات المسؤولين الأتراك وخاصة رئيس النظام التركي توحي للمتابع بأن حرباً عملاقة بين دول كبرى تدور في عفرين، وذلك لصرف أنظار الناس عن التقدم الكبير الذي حققه النظام الأسدي المجرم في ريفي إدلب وحلب. وكل هذه الأعمال وما سبقها إنما تصب في خانة تركيع أهل الشام ليقبلوا بالحل السياسي الأمريكي، الذي يحافظ على النظام المجرم مع تغيير بسيط في الوجوه والأشكال.
عربي 21 / أعلن حزب النور السلفي المصري، أنه يؤيد طاغية مصر، عبد الفتاح السيسي، لولاية ثانية في منصبه، بعد أنباء عن احتمال دفع الحزب لمرشح رئاسي في الانتخابات القادمة. وقال رئيس الحزب، يونس مخيون، في مؤتمر صحافي إن الحزب ومرجعياته وقواعده الشعبية، ترى في السيسي الأقدر على قيادة البلاد في هذه المرحلة. وقال إن قرار الحزب بدعم السيسي جاء لتجنيب مصر الأخطار. كما حث مخيون أبناء الحزب، وجميع المصريين، إلى التوجه إلى صناديق الانتخاب. إن هذه الأحزاب التي صنعتها الأنظمة لتغطية سوءاتها، لا تختلف من حيث الدور عن سحرة فرعون، الذين كانوا يسحرون أعين الناس ليلتفوا حول الطاغية. وبدل أن تعمل هذه الأحزاب على إسقاط الأنظمة الطاغوتية القائمة فإنها تدعمها وتحميها، مقابل فتات من الدنيا، لذلك وجب على المسلمين أن ينبذوا هؤلاء المخادعين وأسيادهم من الحكام، ويلتفوا حول العاملين المخلصين ليقيموا دولة الخلافة على منهاج النبوة التي سترفع الظلم عن المسلمين وتعيدهم سادة الدنيا كما كانوا.
حزب التحرير / أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في تقرير لها بأن 270 طفلاً لقوا مصرعهم في العراق العام الماضي بسبب الحرب التي شنتها الحكومة العراقية على تنظيم الدولة، كما تسببت الحرب بنزوح 1.3 مليون طفل نتيجة الحرب التي استمرت ثلاثة أعوام، وكشف البيان أن الفقر والنزاع تسببا في انقطاع العملية التعليمية لثلاثة ملايين طفل في أنحاء العراق، فيما يعيش أكثر من ربع الأطفال في العراق في فقر. من جانبه، أكد بيان صحفي للقسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن ما كشفه التقرير من معلومات وإحصائيات ليس أمراً جديداً ولا غريباً فعلى مدار عشرات السنوات والمدنيون في العراق يدفعون ثمن صراعات داخلية وحروب غاشمة، يشنها المستعمرون بشكل مباشر كاحتلال أمريكا للعراق عام 2003 أو بالوكالة عبر عملائهم كسحب المالكي القوات العراقية أمام تنظيم الدولة في الموصل ثم قتال العبادي للتنظيم وإعادة الموصل!!، والقاسم المشترك بين هذه الحروب والأزمات هو تدمير البلد وتحويل حياة أهله إلى جحيم خدمة لمصالح المستعمرين. وأضاف القسم النسائي في بيانه: يظهر من خلال هذا التقرير ومن خلال ما نشر من تقارير وأخبار غيره، أن "النصر الكبير" الذي أعلن عنه حيدر العبادي في حربه على تنظيم الدولة، كان نصراً على الأطفال والنساء، نصراً أوقع في صفوفهم مئات القتلى والجرحى، وشرد الملايين منهم، نصراً حوصر فيه المدنيون في الموصل وفي غيرها من المناطق بين فكي كماشة، فعانوا فيه من الجوع وارتفعت معدلات الأمراض بين الأطفال ولا سيما الرضع منهم بسبب سوء التغذية ونقص الدواء. وتساءل البيان: في ظل هذه الأرقام والإحصائيات، أهذا هو (الإرهاب) الذي أشعلت هذه الحرب للقضاء عليه؟! أليس مشعلو هذه الحروب وأدواتهم هم (الإرهابيين) الحقيقيين؟!. وختم البيان مخاطباً المسلمين بالقول: إلى متى ستبقى الحروب تُشعل في بلادنا وتسيل دماء أبنائنا وبناتنا الطاهرة، ويحيون حياة ضنك وشقاء، بينما يجني المستعمرون ثمار هذه الحروب؟!، ألم يئن الأوان للأمة الإسلامية أن تقول كلمتها وتستعيد مكانتها بين الأمم؟! ألم يأنِ لها أن تقتلع هؤلاء الحكام الأدوات وتنصب بدلاً منهم حاكماً مخلصاً يحكمنا بكتاب ربنا ويعيد لنا عزتنا وكرامتنا؟! ألا تتوق الأنفس لأيام عزة يُدافع فيها عن أعراض المسلمين ودمائهم ويكون الجواب على أي اعتداء عليهم "الرد ما ترون لا ما تسمعون"؟!، بلى والله إنها تتوق، فهل في جيوش المسلمين من يلبي النداء ويفوز بخيري الدنيا والآخرة فيعيد تلك الأيام العظام؟!.

No comments:

Post a Comment