Friday, January 26, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/25م

العناوين :
طائرات الروس ترتكب مجزرة جديدة بريف إدلب وجبل الحص بعد إفراغه من أهله يستقبل المراقبين الأتراك
ترامب يقيد عملية عفرين، وتوافق تركي روسي على إنجاح سوتشي، وأنقرة تقايض المجازر بمنطقة أمنية
جماعة الأخوان المسلمين تنضم إلى الجماعات اليهودية والمسيحية بتركيا في مباركتها ودعمها لعملية عفرين
النظام الإيراني المجرم يفاخر بموالاته للروس الحاقدين ومناصرته للنظام النصيري العميل
التفاصيل
سمارت – إدلب / استشهد ثمانية مدنيين وأصيب 12 آخرون بينهم أطفال ونساء الأربعاء، بغارتين من طائرات الاحتلال الصليبي الروسي دمرتا منزلا في قرية سنقرة قرب بلدة محمبل (20 كم جنوب غرب مدينة إدلب)، تزامنا مع غارات على مناطق أخرى في المحافظة. وشنت الطائرات الروسية غارات بقنابل النابالم الحارقة على مدينة سراقبو قريتي تل طوقان وسلامين في ريف إدلب الشرقي، وتشهد محافظة إدلب حملة عسكرية لقوات النظام مدعومة بطائرات تابعة لروسيا، مكنتها من السيطرة على عشرات القرى، وخلفت الحملة عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، وتدمير عدد من المراكز الحيوية المدنية، إضافة إلى سيطرة النظام على مطار أبو الظهور العسكري ونزوح عشرات الألاف.
وكالة خطوة الإخبارية حلب /  بعد التقدّم المتسارع لقوّات النظام، وسيطرتها على ما يقارب الـ (250) قريةً في منطقة جبل الحص جنوب حلب، من جهة وعلى مطار أبو الظهور العسكري شرق إدلب، واقتراب النظام من حسم معركة التقسيم التي تُدعى “معركة شرق سكة حديد الحجاز”. زار الأربعاء، وفد عسكري تركي مؤلف من ست سيّارات، منطقة العيس جنوب حلب، ورافقهم وفد من “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على المنطقة هناك، وزار الوفد نقاط الرباط وتلة العيس واجتمع الأتراك مع قيادي الهيئة هناك، كبداية لوضع خطوط مراقبة جديدة للمنطقة. ونقلت وكالة خطوة الإخبارية عن مصادرها في المنطقة أنّ التوقعات تشير إلى تنازل الهيئة عن تلة العيس للجانب التركي ورفع علم تركيا عليها، منوهةً إلى أنّ الأتراك وضعوا (13) نقطة مراقبة لهم في ريفي حلب وإدلب كان آخرها مطار تفتناز شمال شرقي إدلب وفق اتفاق أستانا. ونقلت الوكالة عن قيادي في الفرقة 23 العاملة جنوب حلب، إنّ الوفد التركي دخل إلى بلدة العيس وتلتها، ومن المحتمل إقامة منطقة خفض تصعيد هناك، وليس لدينا أيّ فكرة عن هدف الزيارة بالوقت الحالي. وحول خسارة منطقة جبل الحص، أضاف القيادي: أنّها خسارة كبيرة لكن لن ندع النظام وميليشياته يرتاحون بها وسنعود إليها قريباً.
وكالات / قال البيت الأبيض الأمريكي إن الرئيس دونالد ترامب حث تركيا على الحد من عملياتها العسكرية في سوريا وتفادي خطر الصراع مع القوات الأمريكية وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره التركي أردوغان الأربعاء. وقال البيت الأبيض في بيان "عبر الرئيس ترامب عن قلقه من أن تصاعد العنف في عفرين بسوريا يهدد بتقويض أهدافنا المشتركة في سوريا". وأضاف "حث تركيا على تجنب "أي عمل قد يتسبب بمواجهة بين القوات التركية والأمريكية" . وأقر ترامب بأن تركيا يمكن أن يكون لها "قلق مشروع" على الصعيد الأمني، و"أكد الرئيسان ضرورة إرساء الاستقرار في سوريا موحدة لا تشكل تهديدا لجيرانها بمن فيهم تركيا"، حسب البيان.
RT | بحث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا. وأضاف بيان للخارجية الروسية الأربعاء أن الوزيرين بحثا التحضير للقاء فيينا، إلى جانب الإعداد لمؤتمر سوتشي. جاء ذلك عقب يوم واحد من اللقاء الثنائي الذي جمع في باريس تيلرسون  بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وتصدّر فيه ملف عفرين جدول أعمال اللقاء وكشف أوغلو أن تيلرسون طرح اقتراحا بإقامة خط أمني بعمق 30 كم في سوريا، بما يلبي المخاوف الأمنية لأنقرة. وغداة الضبط والتوجيه الأمريكي لخيوط لعبة المصالح والمنافع المتبادلة بين طرفي الكماشة التركية الروسية على حساب أهل الشام وثورتهم اتفق لافروف وجاويش أوغلو على اتخاذ خطوات لإنجاح مؤتمر سوتشي.  وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها الأربعاء إنه في إطار مواصلة الاتصالات بين موسكو وأنقرة، بحث الوزيران هاتفيا الاستعدادات لمؤتمر سوتشي، واتفقا على اتخاذ خطوات مشتركة إضافية لضمان نجاحه. وسيعقد مؤتمر سوتشي يومي 29 و30 من كانون الثاني/يناير الجاري، بحضور ممثلين عن نظام أسد وظله المعارض من مختلف أطياف الولاءات المجانبة لثوابت الثورة. وفي وقت لاحق ألمح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى إمكانية تنفيذ تركيا عمليات أخرى في منبج وشرقي نهر الفرات بسوريا مستقبلًا على غرار عملية عفرين.
وكالة خطوة الإخبارية / بعد يومين من زيارة العاصمة الروسية موسكو، زار وفد هيئة التفاوض برئاسة نصر الحريري، العاصمة التركية أنقرة الأربعاء، وعقدت مع الرئيس التركي أردوغان، اجتماعاً في المجمع الرئاسي، تزامنا مع صدور بيان بشأن مؤتمر سوتشي  صدر عن المجلس الإسلامي السوري اعتبر فيه أن: روسيا ليست وسيطاً نزيهاً ومؤهلاً للحل، مذكرا بما قال متحدثهم: ”من يريد أن يطرح مسألة رحيل أسد فلا مكان له في سوتشي”! وحكم البيان على كل من قرر المشاركة والحضور بالانتحار السياسي، علاوة على دور شاهد الزور، مؤكدا: إن ما تحاوله روسيا، هو الالتفاف على ما يسمى ”المرجعية الدولية”. وفق البيان.
برلين - الأناضول / اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي "لم ينجح" في تطوير سياسة خارجية موحدة. وفي كلمة لها أمام منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي الذي يشارك فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكدت ميركل إنه "يجب أن نحدد مصيرنا (كاتحاد أوروبي) بأيدينا"، حسب ما نقلته مجلة "دير شبيغل الألمانية. واعتبرت ميركل أن "هذا الأمر مهم بشكل كبير لأن العديد من الصراعات تدور على أبوابنا". وتابعت: "على سبيل المثال الأزمة السورية، فالاتحاد الأوروبي لم يلعب دورا كبيرا لحل هذه الأزمة". بدوره اعتبر وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان أن محادثات فيينا هي "الأمل الأخير" لحل ما أسماها الأزمة السورية. وقال لو دريان أمام البرلمان الفرنسي: "لا يوجد تصور لحل سياسي في سوريا يطرح نفسه بخلاف فيينا"، بينما أعلن مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن محادثات فيينا الخميس تجري في مرحلة حرجة جدا. وقال دي ميستورا إن محادثات فيينا تشكل الفرصة الأخيرة لإيجاد حل سياسي للصراع.
| وكالات | في إطار دوره المرسوم اعتبر سامح شكري، وزير خارجية النظام المصري، خلال اتصال هاتفي مع سيده الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن عملية عفرين تشكل تهديدا لآفاق الحل السياسي. وتفشل جهود القضاء على (الإرهاب) في سوريا. وشدد الوزير المصري، على أهمية الوحدة الوطنية والحفاظ على مؤسساتها، في سوريا.
أنقرة (زمان التركية) / أعلنت الجماعات اليهودية والمسيحية في تركيا مباركتها ودعمها لعملية عفرين شمال سوريا. وتمنت جمعية اليهود الأتراك وكذلك البطريركية الأرمنية التركية التوفيق للجنود الأتراك المشاركين في العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في عفرين. من جانبه نشر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين رسالة تقدم فيها بالشكر إلى الجماعات اليهودية والأرمنية لوقوفها بجانب معركتها ضد “الارهاب”. وكان آخر الداعمين والمباركين لعملية عفرين جماعة الإخوان المسلمين في سوريا إذ أصدرت بيانا الأربعاء أعلنت فيه عن تأييدها قرار مشاركة فصائل درع الفرات وبإشراف الحكومة المؤقتة، في عملية ”غصن الزيتون“ بدعم ومساندة الجيش التركي، من جانب آخر – في تعليق مثير منه على عملية عفرين أفاد الرئيس التركي أردوغان أن بلاده تتقدم في سبيل تحقيق “الطورانية” لجمع كل الأتراك تحت إمبراطورية واحدة كبرى. وشدد أردوغان على أن بلاده تمضي صوب هدف “التفاحة الحمراء” أو “الطورانية”، مؤكداً أنه سبق وأن أعلن هذا الأمر خلال كلمة ألقاها بالقصر الرئاسي قبل نحو شهر. والطورانية هي حركة سياسية قومية عنصرية تركية نشأت في أواخر القرن التاسع عشر واستهدفت توحيد العرق التركي. والتسمية مأخوذة من طوران وهي الوطن التركي القديم في أواسط آسيا. وتسبب الفكر الطوراني عند قيادات “جمعية الاتحاد والترقي” يهودية المنشأ، في الزج بالدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى ولعبت هذه الجمعية أو الحركة دورا كبيرا في انهيار الدولة العثمانية.
alaraby.co.uk/ اعتبر مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، أن لإيران دوراً كبيراً في المنطقة وفي سوريا، قائلاً "لولا إيران لسقط النظام السوري خلال أسابيع، ولما تمكّنت روسيا من لعب أي دور في المنطقة". لا يخجل النظام الإيراني من التصريح بموالاته لأعداء الله الروس الحاقدين، ولا من مناصرته للنظام السوري البعثي المجرم، في تحدٍ صارخ لقول الله تعالى {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ}، ثم يطل علينا من يمتدح إيران تحت ذريعة دعمها للمقاومة والممانعة، فيا له من إفك عظيم في لحظاتٍ الأمةُ فيها بأمس الحاجة إلى من يرشدها ويأخذ بيدها نحو التحرر والنهضة. فمهما كانت الظروف والاحتياجات فإن الخيانة لا يبررها شيء.
حزب التحرير / حول ما صرّح به إبراهيم حامد مساعد رئيس الجمهورية في النظام السوداني الحاكم، وقوله أن تمسكهم براية (لا إله إلا الله) هو سبب الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد هذه الأيام!! اعتبر حزب التحرير أن هذا النظام أبعد ما يكون عن راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، بل هو يحارب حملة هذه الراية، ويزج بهم في السجون والمعتقلات منذ تسعينات القرن الماضي وحتى اليوم، وفي المقابل هو الحامل لرايات الباطل، وتساءل بيان صحفي أصدره الأربعاء الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان: أليس نظام الحكم جمهورياً، وضعياً، يطبق النظام الرأسمالي، في أبشع صوره، يقر الربا، ويأكل أموال الناس بالباطل، ويجعل ثروات البلاد نهباً للكفار باسم الاستثمار المزعوم، فتفقر البلاد والعباد، رغم غنى بلادنا الظاهر والباطن؟! أليس من صنع هذه الضائقة الاقتصادية، هو نظام (من أراد الخراج بغير عمارة، أهلك البلاد، وأفقر الناس، ولم يدم أمره طويلاً). فكفى نفاقاً وتضليلاً للعامة، فما عاد الناس يجهلون الأسس التي يقوم عليها نظامكم هذا، ولا الرايات التي ترفعونها، فاتقوا الله في أنفسكم، وتذكروا يوم الموقف العظيم، وثوبوا إلى رشدكم، وأعطوا الأمر لأهله، ليبايعوا رجلاً مخلصاً لله ورسوله، يرفع راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله) بحقها، فيطبق أحكام الله في الأرض ليعيد الحياة حياة إسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment