Friday, January 26, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/25م

العناوين:
عصابات أسد تفقد العديد من مرتزقتها في ريف دمشق... وطيران التحالف الصليبي يقتل المدنيين في دير الزور.
المسؤولون الأتراك يواصلون مهاجمة أمريكا بلسان مقالهم... ولسان حالهم على العكس من ذلك.
النظام القطري يحذو حذو من سبقه بالخيانة... ويبرم الصفقات مع الروس الذين يقتلون المسلمين.
عظمة الإسلام وقوته الذاتية تدفع حتى أعداءه لاعتناقه... الألماني اليميني فاغنر نموذجاً.
التفاصيل:
سمارت - ريف دمشق / قتل وجرح أكثر من 12 عنصراً من عصابات أسد، ليلة الخميس، باشتباكات وقصف للثوار في محيط بلدة حزرما بمنطقة المرج شرق العاصمة المحتلة دمشق. وقال مصدر عسكري إن الثوار تصدوا لمحاولة تسلل نفذها عناصر عصابات أسد في محيط بلدة حزرما بالغوطة الشرقية، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل أربعة عناصر للعصابات وجرح ثمانية آخرين. وأوضح المصدر أن "وحدة الرصد والاستطلاع" للثوار رصدت تسلل عناصر العصابات، واستهدفتهم بالرشاشات الثقيلة وقواذف مضادة للأفراد، إضافة لقصف مدفعي استهدف تحصيناتهم التي تسللوا من خلالها، مشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة، لم تعرف حصيلتها. وأضاف المصدر أن يوم الاثنين الفائت كان يوماً "دامياً" بالنسبة للعصابات، حيث حاولت التقدم إلى نقاط الثوار في بلدتي حزرما والزريقية، الذين تصدوا لها باشتباكات أسفرت عن مقتل 13 عنصرا، إضافة لإعطاب دبابة T72"" وناقلة جنود.
عنب بلدي / قتل قائد ميليشيا "صقور البادية" التابعة لشبيحة أسد، غدير هيفه الملقب بأبو يعرب، في ريف حمص الشرقي. ونعت صفحات موالية للنظام الشبيح أبو يعرب، الأربعاء، وقالت إنه قتل مع عدد من مرافقيه بانفجار لغم أرضي بسيارتهم قرب قرية آراك شرقي تدمر. ولم يعلن النظام الأسدي رسمياً عن طريقة مقتله. وينحدر أبو يعرب من قرية خربة الحمام بريف حمص. وتشكيل "صقور البادية" تضم شبيحة مقاتلين إلى جانب عصابات أسد، وتدعمها "جمعية البستان" التي يملكها الشبيح رامي مخلوف، ابن خال المجرم بشار الأسد.
وكالات / استشهدت 3 نساء، وأصيب آخرون، الأربعاء، جراء غارات جوية لطائرات التحالف الصليبي، استهدفت مشفى هجين بريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إعلامية محلية إن ثلاث نساء استشهدن، جراء القصف الذي تعرض له مشفى هجين شرقي دير الزور، وأوضحت بأنهن من عائلة واحدة، كانت هذه العائلة نزحت في وقت سابق من الباغوز إلى هجين. واستهدفت طائرات حربية مجمع البومسير في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، الأمر الذي تسبب بدماره بشكل كامل. في سياق آخر، بدأ تنظيم الدولة هجوماً ضد عصابات أسد قرب مدينة البوكمال، جنوب شرقي محافظة دير الزور. وذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، الخميس، أن الأخير بدأ هجوماً واسعاً ضد عصابات أسد في الجهتين الشمالية والغربية من مدينة البوكمال، التي تخضع لسيطرة الأخيرة. وبحسب "أعماق"، فإن التنظيم دمر دبابة لعصابات أسد بصاروخ موجه، في بلدة الرمادي شمال غربي البوكمال. ولم يعلن النظام عن التحركات على جبهة التنظيم في المنطقة.
الأناضول - أنقرة / قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الخميس، إن أكثر من 300 إرهابي تمّ تحييده في إطار عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها القوات التركية في منطقة عفرين بريف حلب ضد التنظيمات الكردية. وجاءت تصريحات يلدريم هذه في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية اقتصادية بالعاصمة التركية أنقرة. وأوضح يلدريم أن تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع التنظيمات الإرهابية، وتنفيذها مخططاتها في المنطقة عبرهم، عملٌ يقلّل من شأنها، وأضاف قائلاً: لن نسمح بإقامة أي كيان إرهابي على امتداد حدودنا الجنوبية، ولا يمكن قبول قيام دولة تتعاون مع تركيا في الناتو منذ سنين طويلة، بدعم كيانات مسلحة تستهدف حدود الحلف. إن تلميحات المسؤولين الأتراك المتواصلة تجاه أمريكا، توجب عليهم إن كانوا صادقين ألا يكتفوا بالأقوال فقط بل يجب عليهم، أن يقطعوا علاقاتهم مع أمريكا وأن يغلقوا قواعدها العسكرية في تركيا، إن كانوا أصحاب قرار. ولكن الواقع يشير إلى أن النظام التركي يدور في فلك أمريكا ويحقق مصالحها، وهذا ما ظهر جلياً في تعامله مع ثورة الشام، وتنسيقه مع الروس والإيرانيين لطعن الثورة في ظهرها، كما حصل في صفقة تسليم حلب، وكما يحصل اليوم في تطبيق مخرجات أستانا عبر ما يسمى بخفض التصعيد؛ والذي يعني عملياً منع أي عمل عسكري ضد النظام المجرم، وقتل روح الثورة في نفوس الناس عبر تيئيسهم من إسقاط النظام، وجرهم إلى أوحال الحل السياسي الأمريكي الخبيث الذي يعيد إنتاج النظام العلماني نفسه ولكن مع تغيير بسيط في الوجوه والأشكال.
العربي الجديد / قال سفير قطر في موسكو، فهد بن محمد العطية، الخميس، إن الدوحة في مرحلة متقدمة من المحادثات مع روسيا، لشراء نظام "إس-400" الدفاعي الصاروخي. وأضاف، في مقابلة مع وكالة "تاس" للأنباء، عندما سُئل إن كانت قطر تخطط لشراء أنظمة "إس-400"، إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم... المحادثات عن المسألة في مرحلة متقدمة. وبحسب ما أوردت "رويترز"، أشار السفير القطري إلى أن الاتفاق بشأن التعاون العسكري والتقني بين البلدين، الذي وُقع في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فتح المجال لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال الدفاع. وأوضح أنّ هذا التعاون يشمل "تقديم الأجهزة العسكرية والتدريب العسكري للضباط والجنود، بالإضافة للعتاد وبالطبع التعاون على مستوى الخدمات الخاصة، مبيناً أن البلدين سيعيّنان ملحقين عسكريين في سفارتيهما. وباعت روسيا أنظمة دفاع صاروخية لدول أخرى في المنطقة، بينها السعودية وتركيا. إن عقد حكام الدول الإسلامية لصفقات مع المجرمين الروس الذين تقطر أيديهم من دماء المسلمين في الشام، ليدل دلالة واضحة على خيانة حكام المسلمين، وانفصالهم عن أمتهم، وموالاتهم لأعداء الإسلام. والواجب على المسلمين وجيوشهم خلع هؤلاء الحكام النواطير الذين نصبهم الغرب على رقابنا، وإقامة دولة تحكم بما أنزل الله وتوحد الأمة الإسلامية وتقطع أيدي المستعمرين من بلادنا وتعيد للأمة عزتها وسيادتها.
وكالات / اعتقلت قوات كيان يهود 14 فلسطينياً في عمليات دهم ليلية طالت عدة محافظات بأرجاء الضفة الغربية، وذلك بتهمة مقاومة الاحتلال والمشاركة في عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة استهدفت دوريات عسكرية. وقد اقتيد المطلوبون إلى مراكز التحقيق والاعتقال لاستكمال إجراءات التحقيق معهم. وذكرت هيئة البث العبرية الخميس أنه يشتبه في تورط الموقوفين في "نشاطات إرهابية وأعمال شغب عنيفة". وتعتقل قوات كيان يهود بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة (الإرهاب)، والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب. لقد أمن اليهود الجبناء العقاب فأساؤوا الأدب، ولو علموا أن وراء أهل فلسطين دولة تحميهم وخليفة يذود عنهم لما مكثوا في الأرض المباركة يوما واحداً، ولكنهم يعلمون أن حكام المسلمين عملاء خونة لا يجرؤون على القيام بأي عمل يمس كيان يهود بسوء، بل العكس فهم يعملون على حمايته ومنع المسلمين من النيل منه، لذلك فإن النصرة الحقيقية للمسلمين في فلسطين تكون بإقامة الدولة التي تحميهم وتنصيب الإمام الجنة الذي يذود عن حياض الإسلام، ويعيد اليهود الجبناء إلى حجمهم الطبيعي أذلاء صاغرين.
حزب التحرير / حول ما صرّح به إبراهيم حامد، مساعد رئيس الجمهورية في النظام السوداني الحاكم، وقوله إن تمسكهم براية (لا إله إلا الله) هو سبب الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد هذه الأيام!!، اعتبر حزب التحرير أن هذا النظام أبعد ما يكون عن راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، بل هو يحارب حملة هذه الراية، ويزج بهم في السجون والمعتقلات منذ تسعينات القرن الماضي وحتى اليوم، وفي المقابل هو الحامل لرايات الباطل. وتساءل بيان صحفي أصدره، الأربعاء، الناطق الرسمي لحزب التحرير - ولاية السودان، إبراهيم عثمان، أليس نظام الحكم جمهورياً، وضعياً، يطبق النظام الرأسمالي، في أبشع صوره، يقرّ الربا، ويأكل أموال الناس بالباطل، ويجعل ثروات البلاد نهباً للكفار باسم الاستثمار المزعوم، فتفقر البلاد والعباد، رغم غنى بلادنا الظاهر والباطن؟!، أليس من صنع هذه الضائقة الاقتصادية، هو نظام: (من أراد الخراج بغير عمارة، أهلك البلاد، وأفقر الناس، ولم يدم أمره طويلاً)، فكفى نفاقاً وتضليلاً للعامة، فما عاد الناس يجهلون الأسس التي يقوم عليها نظامكم هذا، ولا الرايات التي ترفعونها، فاتقوا الله في أنفسكم، وتذكروا يوم الموقف العظيم، وثوبوا إلى رشدكم، وأعطوا الأمر لأهله، ليبايعوا رجلاً مخلصاً لله ورسوله، يرفع راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله) بحقها، فيطبق أحكام الله في الأرض ليعيد الحياة حياة إسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
الجزيرة / فجر قيادي في حزب "ألمانيا البديل" اليميني مفاجأة باعتناقه الإسلام واستقالته من منصبه في ذلك الحزب الذي يقول في برنامجه الأساسي إن الدين الإسلامي لا ينتمي للبلاد، ويحذر من "أسلمة المجتمع" الألماني. واستقال عضو مجلس رئاسة الحزب في ولاية براندنبورغ الواقعة شرقي ألمانيا، أرتور فاغنر، من رئاسة هذا الحزب المعادي للإسلام بعد اعتناقه الإسلام. وقبل شهور من إسلامه، انتقد فاغنر فتح الحدود الألمانية خلال أزمة اللجوء في خريف عام 2015، معتبراً أن ألمانيا تحولت إلى "دولة أخرى" باستقبالها أعداداً كبيرة من اللاجئين. ولفت اعتناق فاغنر الإسلام واستقالته من "ألمانيا البديل" الأنظار على نطاق واسع بسبب المواقف العدائية المعروفة لهذا الحزب اليميني تجاه الإسلام. وفي برنامجه الأساسي الذي أصدره في نيسان /أبريل 2016 اعتبر الحزب الإسلام بانتشاره الواسع ومن خلال النمو المستمر بعدد المنتمين إليه يمثل خطراً كبيراً على الدولة والمجتمع والقيم والنظام العام في ألمانيا. إن اعتناق الأوروبيين للإسلام، رغم التشويه والتضليل الكبير الذي تمارسه وسائل الإعلام الغربية، يدل على أن قوة الإسلام كامنة في ذاته، لأن عقيدته مقنعة للعقل وموافقة للفطرة. ولكن الانتشار الحقيقي للإسلام لا يكون إلا بوجود كيانه السياسي ألا وهو دولة الخلافة على منهاج النبوة التي ستقدم للعالم نموذجاً حضارياً فريداً، وستحمل الإسلام إلى العالم بالدعوة والجهاد، وسيدخل الناس في دين الله أفواجاً، بعد أن يشاهدوا بأم أعينهم عظمة الإسلام وعدله عندما يطبق عليهم. لذلك وجب على المسلمين جميعاً أن يعملوا بجد وإخلاص لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، بالعمل الجماعي المنظم والسير على طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ليخرجوا العالم من ظلمات الرأسمالية إلى نور الإسلام.

No comments:

Post a Comment