Saturday, January 27, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/27م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/01/27م

العناوين:
* ثوار غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" ينفون أي اتفاق مع نظام الغدر الأسدي... ويؤكدون مواصلة معركتهم.
* شهداء في ريف إدلب بقصف جوي ومدفعي... ورتل عسكري تركي يزور قرية أبو الظهور لتثبيت النظام.
* "رفض سوتشي" محاولة لتلميع هيئة تصفية الثورة بالمفاوضات بعد أن بان عوارها.
* سلطة عباس المستجيرة بالدول الاستعمارية كالمستجير من الرمضاء بالنار!.
* الصراع في عدن جنوبي اليمن... يخدم مخططات المستعمرين ويكشف الدعوات النتنة.
التفاصيل:
وكالات / استشهد مدنيان بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح، السبت، بقصف صاروخي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية. وأفاد ناشطون أن عصابات أسد قصفت بصواريخ أرض - أرض مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين بينهم طفل، وإصابة آخرين بجروح. وأضاف الناشطون أن العصابات قصفت بالمدفعية بلدة النشابية وأطراف بلدة حزرما، وطال القصف كلاً من مدينة دوما وبلدة جسرين بأسطوانة متفجرة، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية والمحال التجارية. من جانبها، نفت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا"، السبت، ما أكّده فيلق الرحمن، حول التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأكد فيلق الرحمن، الجمعة، توصل الهيئة العليا للمفاوضات لاتفاق "وقف إطلاق النار" في الغوطة الشرقية يدخل حيز التنفيذ في الساعة 12 ليل الجمعة، وذلك خلال محادثات ترعاها الأمم المتحدة في فيينا النمساوية حول سوريا. وجاء في بيان غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" الذي نشرته على معرفها الرسمي في تطبيق "تليغرام"، أنه لم يتواصل معها أحد بخصوص وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية من أي طرف رسمي في فيينا أو خارجها، ولا علاقة لها بأي مخرج لم تكن طرفا فيه ولم تُستشر به. وأضافت غرفة العمليات أن ثوار الغوطة الشرقية أطلقوا هذه المعركة للحفاظ على الغوطة وأهلها والمناطق المحررة، ولا بد أن تنتهي المعركة بنتائج تصب في مصلحة أهل الغوطة، وأنها ماضية في معركتها حتى تحقيق تلك النتائج. من جانبه، قال المتحدث باسم حركة أحرار الشام الإسلامية، منذر فارس، لوكالة "سمارت"، إنهم يرفضون التفاوض مع قوات النظام مؤكداً أن هيئة التفاوض لم تتواصل معهم بخصوص وقف إطلاق النار.
وكالات - إدلب / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرون، السبت، بقصف جوي وصاروخي لعصابات أسد على بلدات ومدن في مناطق عدة بريف إدلب. وألقت مروحيات الغدر الأسدي براميل متفجرة على قرية رأس العين في ريف إدلب الشرقي ما أدى لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح متوسطة، نقلوا على إثرها إلى مشافي المنطقة. كذلك استشهد مدني وأصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأتان، بقصف صاروخي لعصابات أسد على مدينة جسر الشغور غرب إدلب، من مواقعها في بلدة جورين بريف حماة الغربي. واستهدفت عصابات أسد المتمركزة في معسكر جورين ليلة السبت، قرية سفوهن في جبل الزاوية بعشرة صواريخ، ما أدى لدمار في الممتلكات، إضافة لاحتراق سيارة مدنية، دون التسبب بوقوع إصابات. في غضون ذلك، تعرضت بلدات أبو الظهور والتح لغارات بصواريخ "C8" من طائرات الحقد الروسي، فيما ألقت مروحيات أسد براميل متفجرة على قرية الربيعة شرق مدينة سراقب. في سياق آخر، وسعياً لترسيخ سيطرة النظام المجرم على القرى التي احتلها مؤخراً وجعله أمراً واقعاً، زار رتل عسكري تركي، الجمعة، بلدة أبو الظهور شرق مدينة إدلب بمهمة استطلاعية. وقال قائد عسكري في "هيئة تحرير الشام" يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" لوكالة "سمارت"، إن الرتل مؤلف من ست عربات عسكرية دخل البلدة، بمهمة استطلاعية. وكان ذات الرتل زار قبل يومين، بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي؛ وفق القيادي.
متابعات / في محاولة لتبييض وجههم بعد ظهور عورتهم بمثولهم بين يدي لافروف مبتسمين كأنهم قد حرروا البلاد وأسقطوا النظام، قال نصر الحريري، رئيس وفد هيئة بيع الثورة بالمفاوضات إن قرار عدم المشاركة في سوتشي جاء بعد تصويت أغلبية أعضاء هيئة التفاوض. وأردف الحريري قائلاً، في مؤتمر صحفي، السبت، في فيينا: حاولنا أن نجعل هذه الفترة حاسمة لتحقيق الانتقال السياسي، وأضاف: تفاعلنا مع الأمم المتحدة لتحقيق تقدم ملموس في العملية السياسية، مؤكداً أنهم سيواصلون الحوار مع روسيا في حال أثبتت جديتها. من جانبها وفي مزيد من التلميع للوجوه الكالحة اللاذقية، اعتبرت قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا، أن قرار مقاطعة هيئة المفاوضات لمؤتمر سوتشي سيكون له تبعات عديدة على الأرض. وأشارت القاعدة عبر معرفاتها غير الرسمية أنه لا يزال لديهم الكثير من العمل للقضاء على التنظيمات المتطرفة في سوريا وتأخر مسار العملية السياسية لن يكون من صالح المعارضة السورية بأي شكل من الأشكال. إن تحويل الخيانة إلى بطولة أسلوب خبيث طالما اعتمدته الدول الغربية لتلميع عملائها وإظهارهم بمظهر البطولة، كما كانت تفعل مع نظام الهالك حافظ أسد بالسماح له بالإدلاء بتصريحات رنانة عن عدائه لكيان يهود وأمريكا، مع أنه العميل المخلص لأمريكا والحامي لكيان يهود. وها هي اليوم هيئة التفاوض تحاول ادعاء البطولة بعد أن خانت وباعت الثورة في كل محافل العار، ومثلت صاغرة بين أيدي المجرمين في محاولة منها لكسب شيء من مناصب زائفة على حساب الدماء والتضحيات. ولكن هذه المسرحيات لم تعد تنطلي اليوم على المسلمين في الشام الذين تنامى وعيهم بفعل الأحداث الجسام التي مرت عليهم خلال سنوات الثورة، التي كشفت الأقنعة وأسقطت أوراق التوت عن الأنظمة العميلة والهيئات المصنعة خارجياً والتي تدعي تمثيل الثورة.
متابعات / اتفق مستشار الأمن القومي الأمريكي، الجنرال هربرت ماكماستر، خلال مكالمة هاتفية مع متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، على وقف تزويد تنظيم "ب ي د" بالأسلحة. وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، إن قالن أجرى مكالمة هاتفية مع ماكماستر، الليلة الماضية. وأوضحت المصادر أن المكالمة الهاتفية تناولت عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها تركيا. وجرى خلال المكالمة الهاتفية تأكيد مسألة عدم تزويد الولايات المتحدة الأمريكية تنظيم "ب ي د / ي ب ك" بالأسلحة. واتفق الجانبان على التنسيق الوثيق من أجل الحيلولة دون سوء الفهم. كما أكدا أهمية تطوير العلاقات في جميع المستويات بين تركيا والولايات المتحدة، الحليفتين في الناتو. من جانبه وفي جواب سؤال عما وراء عملية "غصن الزيتون" التركية في الشمال السوري، أكد أمير حزب التحرير أن غصن الزيتون هو غصن تحمله تركيا بتنسيق مع أمريكا وروسيا. وأوضح العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة أن تصريحات أمريكا في البداية بإنشاء قوة حدود قوامها 30 ألفاً هي فقط لإعطاء المبرر لعملية عفرين ثم بعد أن بدأت العملية حورت أمريكا التصريح إلى ما يشبه النفي الصريح، ولذلك فإن التحركات التركية في سوريا هي لخدمة المشاريع الأمريكية بتثبيت النظام العلماني في سوريا وما صراخ التصريحات من أردوغان إلا من باب خداع السذج من الناس بالأقوال والتصريحات النارية مثلما قال سابقاً "لن نسمح بحماة ثانية" فارتكب النظام في كل مدينة وبلدة أكثر من حماة، وهو يخدع الناس بأقوال مضللة تنطلي على السذج مثلما هدد أردوغان بأنه من الممكن أن يقطع علاقته بكيان يهود إذا تم الاعتراف بالقدس عاصمة لهذا الكيان من قبل أمريكا، ولكنه لم يقطعها بل نادى بحل الدولتين الأمريكي الذي يتضمن التنازل عن 80% من فلسطين لليهود، ونادى بـ(القدس الشرقية) عاصمة لفلسطين متخلياً عن غربي القدس ليهود. وقس على ذلك ما فعله وما زال يفعله في سوريا، بل وما ارتكبه من خيانات عززت وجود الأعداء الروس والأمريكان والنظام السوري، سواء بتسليم حلب أو فتح القواعد لأمريكا للتدخل في سوريا، أو فتح الأجواء التركية للطيران الروسي، أو باجتماعات أستانا، حيث عمل على إخضاع بعض قادة الفصائل المسلحة للقبول بقراراتها وإخماد الجبهات ضد النظام تحت مسمى وقف التصعيد والانسحاب من مناطق وتسليمها للنظام ومن ثم محاصرتهم في إدلب وغير ذلك كثير. وأكد جواب أمير حزب التحرير أن هذا الفصل الجديد في موضوع غصن الزيتون هو لتسهيل دخول النظام إلى إدلب. وختم الجواب داعياً جميع الفصائل أن لا ينخدعوا بتحركات أردوغان، ولا يُخلوا إدلب للنظام، وأن لا ينسوا ما أصابهم في حلب، بل ليتذكروا الحديث الذي أخرجه البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: (لَا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ)، فكيف إذا كان مرات ومرات؟! ﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ﴾.
حزب التحرير - فلسطين / قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة، ونطالبها بالاعتراف بدولة فلسطين سريعاً. وأضاف: ما يشجع الشعب الفلسطيني على المحافظة على الأمل هو أن هناك سلاما آتيا، والطريق ستكون مفتوحة له، ويشجع الناس على التمسك بثقافة السلام". من جانبه، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن التمرغ في أحضان المستعمرين لن يمثل مخرجاً للسلطة وقادتها بل سيكون وبالاً عليهم في الدنيا والآخرة، فأوروبا وأمريكا قوى استعمارية، يمكن أن تختلف في رؤيتها للحل وفقاً لمصالحها ونفوذها في المنطقة، لكنها جميعا تتفق على معاداة المسلمين والحرص على يهود ولا ترى غضاضة في التخلي عن أدواتها ورجالاتها عند أدنى مفترق طرق، وأوروبا بانتدابها واحتلالها لفلسطين ووعد بلفورها وبنائها لمفاعل ديمونا ورعايتها لكيان يهود في مهده، ليست أقل جرماً من أمريكا، ومن يستجير بها كالمستجير من الرمضاء بالنار. وتابع التعليق بالقول: إن من التضليل والبهتان العظيم الادّعاء بأن أهل فلسطين يَحدُوهم الأمل بالسلام المزعوم مع من يحتل أرضهم المباركة ويدنس مسرى نبيهم ويقتل ويعتقل ويدمر صباح مساء، بل الحق الذي لا يغفل عنه إلا أعمى البصر والبصيرة، هو أن أهل فلسطين وكل المسلمين يتطلعون لتحرير فلسطين كاملة وتطهير الأقصى من رجس المحتلين، فهم يتطلعون بشوق لعين جالوت وحطين ثانيتين، وهي آتية بلا ريب. وأضاف التعليق: إن الإصرار على التمسك بنهج المفاوضات الاستسلامية رغم الفشل السياسي الواضح، ورغم الصفعات المدوية التي تلقتها السلطة من يهود ومن أمريكا، هو إصرار على الخيانة وتنكر للأمة ودينها ومقدساتها، وهذا الإصرار لن يجلب لصاحبه سوى الخزي في الدنيا ولعذاب الآخرة أشد وأخزى. وختم التعليق بالقول: مهما ضلل المتآمرون وروجوا للحلول الزائفة وتشبثوا بقرارات الأمم المتحدة الاستعمارية، سيبقى الحل الوحيد لقضية فلسطين هو تحريرها واقتلاع كيان يهود منها، وسيبقى في أعناق جيوش الأمة واجب التحرك لتحقيق هذا الفرض، أما ما سوى ذلك فهو سراب بقيعة وأشبه بالنفخ في قربة مثقوبة، فحل الدولتين كالحل الإقليمي باطل وتحقيق السلام محال.
الجزيرة / قالت مصادر من أسرة الملياردير السعودي الوليد بن طلال، إنه أطلق سراحه السبت بعد أكثر من شهرين على توقيفه. وقال أحد المصادر إنه وصل إلى منزله، وذلك بعد ساعات من مقابلة حصرية أجرتها معه وكالة "رويترز" من فندق الريتز كارلتون الفاخر في الرياض توقع فيها تبرئته من أي مخالفات وإطلاق سراحه في غضون أيام. وقال الأمير الوليد بن طلال في المقابلة التي أعقبها الإفراج عنه إنه لا يزال يصر على براءته من أي تهمة بالفساد خلال المحادثات مع السلطات، متوقعا أيضا ألا يتنازل عن أي أصول، وأن يواصل السيطرة على شركاته كلها. إن ما يجري في بلاد الحرمين من صراع ضمن عائلة آل سعود هو نتيجة لاختلاف تبعية أفراد الأسرة بين أمريكا وبريطانيا، وما يظهره الإعلام السعودي من أن القضية هي مكافحة للفساد هو كذب محض، لأن فساد محمد بن سلمان الذي يدعي مكافحة الفساد هو أشد فساداً ممن اعتقلهم، لأن حقيقة القضية أن سلمان وولده العميلان لأمريكا يحاولان قلع النفوذ الإنجليزي وجعل مملكتهم خاضعة لأمريكا بشكل كامل، واعتقال الأمراء ورجال الأعمال يأتي في هذا السياق، والإفراج عنهم يأتي بعد تحجيم نفوذهم وقصقصة أجنحتهم بحيث لا يشكلون خطرا على النفوذ الأمريكي.
حزب التحرير / أكد حزب التحرير - ولاية اليمن، أن حقيقة الصراع الدائر في بلد الإيمان والحكمة، هو صراع خبيث ينسحب كلياً على شمال اليمن وجنوبه. وفي بيان صحفي، أصدره الجمعة، أشار الحزب إلى أن الصراع الدائر في جنوب اليمن إنما هو صراع دولي إنجلو - أمريكي بأدوات محلية وإقليمية، فالحراك الانفصالي الموالي لأمريكا يقوم بعرقلة شرعية هادي وحكومته الموالين للإنجليز، حيث هدد المجلس الانتقالي الانفصالي بقيادة الزبيدي بطرد حكومة ما يسمى بالشرعية وأعطى مهلة أسبوع لهادي كي يقوم بتغييرها، لكن بعض قوى الحراك الجنوبي والتي تم تفريخها من قبل عملاء الإنجليز أعلنت رفضها بيان المجلس الانتقالي بقيادة الزبيدي وهو ما ينبئ بأن الحراك الجنوبي الموالي لأمريكا سيكون ضعيفاً أمام الرأي العام وأمام خصومه في الجنوب ورجح البيان أن يستجيب هادي لهذه الضغوط ويقيل الحكومة أو يجري تعديلات عليها، وتابع لبيان مستدركاً بأن السعودية العميلة لأمريكا لم تقم بأي تحرك جاد حتى الآن تجاه ما يقوم به الحراكيون الموالون لأمريكا في الجنوب، مع أنها تزعم أن حربها إنما كانت من أجل هادي واستقرار شرعيته، مما يدل على أن السعودية لها يد في ذلك وسمحت به لكونه مجرد ورقة ضغط ليس إلا؛ وذلك لتحقيق ما تريده أمريكا في إشراك الحوثيين والحراك الجنوبي الانفصالي بقيادة الزبيدي في حكم البلاد. وأوضح البيان أن أهل اليمن في الشمال والجنوب يرفضون الانفصال ويمقتون الدعوة إليه إلا فئة قليلة ممن انخدعت بالعملاء ومثيري الفتن، فوحدة البلاد الإسلامية واجبة ولا تجوز الدعوة للنعرات القومية والوطنية والمناطقية وغيرها من دعوات الجاهلية النتنة. وختم البيان بالقول: إن تحرير البلاد الإسلامية ومنها اليمن لا يكون بتمزيقها ولا بالصراع على الثروة والنفوذ فيها بما يخدم مصلحة المستعمرين، وليعلم أهل اليمن أن التحرير الحقيقي إنما يكون بالعمل لإزالة كل نفوذ أجنبي استعماري سواء أكان هذا النفوذ عسكرياً أم سياسياً أم ثقافياً أم اقتصاديا مع فضح أدواته ونبذها، وتتويج ذلك كله بالعمل لأن يحل الإسلام وأحكامه في واقع الحياة بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

No comments:

Post a Comment