Tuesday, December 26, 2017

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 27-12-2017

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 27-12-2017

أيها المسلمون: إنه لا فائدة ترجى من حكام وقادة الاستنكار والشجب والتنديد. فهم جميعا ليسوا سوى حماة لمصالح أسيادهم في الغرب الكافر المستعمر، ناهيك عن أن يقوموا بتحرير فلسطين من أيدي يهود المحتلين؛ فإنهم قاموا بتسليم غربي القدس إليهم بلا حياء. وهؤلاء جميعاً لا يساوون شخصًا واحدًا من أمثال السلطان عبد الحميد رحمه الله. ومرة أخرى بعد الألف بل بعد المليون فقد أصبح من الواضح أن تحرير الأقصى والقدس وفلسطين ليس ممكنًا إلا في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وإذا كان الأمر كذلك، فهيا بادروا وسارعوا للعمل الجاد والمخلص لإقامتها.
===
اعتقالات وأحكام قاسية في صفوف حزب التحرير في مناطق مختلفة من العالم خلال أيام
تحت العنوان أعلاه نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين تعليقا صحفيا جاء فيه: "نشر موقع "aki press" بتاريخ 12/12/2017، خبريْن منفصلين أحدهما اعتقال السلطات القرغيزية لسبعة أعضاء من حزب التحرير في منطقة جلال أباد، خلال عملية لمناهضة (التطرف). والثاني اعتقال السلطات الأوزبيكية في طشقند أربعة أعضاء من حزب التحرير من بينهم امرأتان، خلال عملية لمناهضة (الإرهاب). كما نشر موقع الصين الجديد بتاريخ 19/12/2017، خبرا حول اعتقال أحد عشر شابا من شباب حزب التحرير في قرغيزستان، خلال عملية مشتركة بين لجنة الدولة للأمن القومي ووزارة الداخلية.
وبتاريخ 14/12/2017، أصدر حزب التحرير في تنزانيا بيانا صحفيا يستنكر فيه اعتقال ثلاثة أعضاء من شبابه ظلما وعدوانا.
وبتاريخ 17/12/2017، داهمت الأجهزة الأمنية في تونس مقرّ حزب التحرير واعتقلت 35 من شباب الحزب الذين كانوا يُعدّون لمسيرة بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق شرارة الثورة.
وبتاريخ 17/12/2017، أثبتت محكمة التمييز في الأردن الحكم الصادر عن محكمة أمن الدولة "ثلاث سنوات سجن"، على الدكتور سالم الجرادات بتهمة التحريض على تقويض نظام الحكم وتُهمة إطالة اللسان وتهمة الانتساب لحزب التحرير.
وبتاريخ 8/12/2017، حكمت محكمة قازان العسكرية على ثمانية أشخاص بتهمة تنظيم نشاطات لحزب التحرير، بالسجن لفترات تتراوح بين 16-19 سنة في سجون مشدّدة، بالإضافة إلى غرامات مالية.
تشير هذه الاعتقالات لشباب حزب التحرير خلال الأيام القليلة الماضية في البلاد المختلفة، من آسيا وإفريقيا وروسيا ومن الشرق الأوسط، إلى الهجمة المسعورة ضدّ حزب التحرير وشبابه، التي لم تتوقف يوما بل تزداد الملاحقات والمضايقات والاعتقالات والأحكام التعسفية الجائرة يوما بعد يوم والتي تصل في آسيا الوسطى وروسيا إلى ما يقارب العشرين سنة.
إن هذه الأعمال الوحشية التي تُرتكب بحق شباب حزب التحرير، هي بسبب المشروع الذي يحملونه ويعملون لإيجاده في أرض الواقع، بطريقة حضارية راقية مستنبطة من الإسلام العظيم.
إنّ حكام المسلمين ومن ورائهم الغرب المستعمر يدركون قوة الفكرة والمشروع الذي يحمله حزب التحرير ويقوم عليه، وقدرته على إقناع الناس والتأثير فيهم فكريا وسياسيا، كما أنهم يدركون عدم استخدام الحزب وشبابه للأعمال المادية والعسكرية. وفي هذا السياق يأتي موضوع الملاحقة والاعتقال والأحكام القاسية من قبل الأنظمة، ومحاولة تنفير الناس من الحزب عن طريق تخويفهم. فهُم يعرفون أنّه لو خُلِّي بيْن الحزب وبيْن الأمة لاستطاع الحزب إقامة الخلافة الراشدة وتطبيق الإسلام خلال فترة زمنية وجيزة، لكن إدراكهم لحقيقة وطبيعة عمل الحزب، التي من شأنها أن تنهي حكمهم ونفوذهم الجبري، تجعلهم يتصرّفون بطريقة العصابات والمافيات "الديمقراطية" دون الالتفات إلى أي رادع أو أي قانون.
لكن الله سبحانه وتعالى الذي نصر أنبياءه عليهم الصلاة والسلام، بسيرهم على منهجه القويم، رغم إمكانياتهم المتواضعة بالنسبة لإمكانيات الطغاة والمستكبرين من أقوامهم، سينصر عباده المؤمنين وسيخذل الكفرة والمنافقين ولو بعد حين، طالموا ساروا هم أيضا على منهج الله وثبتوا. ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّار﴾
===
حزب التحرير في ولاية الأردن وقفات نصرة للأقصى والقدس وكل فلسطين
نظم حزب التحرير في ولاية الأردن، بعد صلاة الجمعة الماضية 22/12/2017م، وقفات عدة نصرة للمسجد الأقصى والقدس وكل فلسطين، واستنهاضا لهمم جيوش المسلمين للقيام بواجبها الشرعي تجاه كل فلسطين، أمام تخاذل وتواطؤ الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين، والتآمر الدولي على بلادنا ومقدساتنا وأمام عنجهية أمريكا عدوة الإسلام والمسلمين. وقد تمت الوقفات أمام المساجد التالية:
* مسجد خورما الشركسي في منطقة بيادر وادي السير في العاصمة عمان
* مسجد صبحي الحاج حسن في منطقة ضاحية الياسمين في العاصمة عمان
* مسجد سنجقية في منطقة المحطة في العاصمة عمان
* مسجد الفيحاء في مدينة إربد
* مسجد زين العابدين في مدينة الزرقاء
* مسجد الصديق يوسف في منطقة الرصيفة
===
حزب التحرير في هولندا ندوة "انصروا القدس!"
نظم حزب التحرير في هولندا يوم الأحد الموافق 17/12/2017 ندوةً بعنوان: "انصروا القدس"، وذلك ردا على ما قام به ترامب في السابع من هذا الشهر من اعتراف بأن القدس عاصمةٌ لكيان يهود.
وقد افتتحت الندوة بتلاوةٍ عطرةٍ من كتاب الله، تلاها على الحضور الأخ أبو عائشة.
وفي الكلمة الأولى من الندوة تكلم الأخ أبو هشام عن بيت المقدس منذ أن زارها النبي عليه الصلاة والسلام ليلة أسري به، ويوم فتحها عمر رضي الله عنه وتسلم مفاتيحها من حاكمها صفرونيوس، وكتبت العهدة العمرية التي تنص على أن لا يسكنها أحدٌ من يهود، ثم تكلم عن بيت المقدس زمن الخلافة الأموية وكيف اهتم خلفاء بني أمية بتعميرها، والخلافة العباسية التي خاضت حروباً طاحنةً من أجل تحريرها من الصليبيين، وفي زمن العثمانيين وخاصة في زمن السلطان عبد الحميد الذي رفض كل عروض يهود من أجل السماح لهم بالهجرة إلى فلسطين، ثم تكلم أبو هشام عن خيانات حكام العرب في تسليم فلسطين إلى يهود سنة 1948 وسنة 1967 وعن المؤامرات التي كانت وما زالت تحوكها الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا بخصوص بيت المقدس خاصة وفلسطين عامة، وخلص إلى أن قضية فلسطين هي قضيةٌ إسلاميةٌ وليست عربية ولا فلسطينية، وإن بيت المقدس سيكون عاصمة دولة الخلافة على منهاج النبوة القادمة قريباً بإذن الله، شاء من شاء وأبى من أبى، وإن واجب تحريرها يقع على عاتق جيوش المسلمين المدججة بالسلاح.
أما الكلمة الثانية فقد ألقاها الأستاذ أوكاي بالا الممثل الإعلامي لحزب التحرير في هولندا، وقد ركز في كلمته على الكثير من النقاط منها، أن قضية فلسطين ووقوعها تحت احتلال يهود قد طال، حتى إن أباه وجده قد عايشوا هذه المأساة، وها هم أبناؤه الآن يشهدونها أيضا دون أن يكون هناك حلٌّ جذري لها وذلك بسبب المؤامرات الدولية والإقليمية على الأرض المباركة فلسطين. ثم تكلم الأستاذ بالا عن الاعتراف بكيان يهود، واعتبر أن الاعتراف ولو بشيءٍ يسيرٍ من الأرض المباركة أو من القدس لليهود هو جريمةٌ نكراء، فهذا احتلال، والواجب قلعه لا الاعتراف به، وحتى لو قام أهل فلسطين بالاعتراف بكيان يهود فإن هذا الاعتراف باطل ولا قيمة له، لأن الأرض المباركة فلسطين ملكٌ للأمة الإسلامية وليست لأهل فلسطين، ثم علّق بالا على الذين يحتجون على قرار ترامب وفي الوقت ذاته يرفعون أعلام سايكس بيكو، منبهاً الجميع أن هذه الرايات هي راياتٌ استعماريةٌ وضعها الكافر المستعمر وبالتالي لا يجوز رفعها، وإن راية المسلمين جميعا هي راية رسول الله ﷺ.
وربط الأستاذ بالا بين قضايا المسلمين ومعاناتهم في ميانمار وفلسطين وكشمير وغيرها من بلاد المسلمين، وبين أن هذه القضايا ما كانت لتحصل لو كان للمسلمين دولة تدافع عنهم وتحمي بيضة الإسلام.
===
اعتقالات لشباب حزب التحرير في اليمن
قامت مليشيا الحوثيين باعتقال الأخ/ عبد الله أحمد ناجي البالغ من العمر 39 عاما من مكان عمله في منطقة الزيلعي من مديرية دمنة خدير التابعة لمحافظة تعز وذلك على إثر توزيع نشرة بعنوان: (أطراف الصراع يقودون أهل اليمن من نار إلى نار خدمة للمستعمرين... فاحذروا يا أهل اليمن نار رب العالمين).
وفي الوقت نفسه قامت القوات المسيطرة على محافظة عدن التابعة لما يسمى بـ(الشرعية) باعتقال شابين من شباب حزب التحرير من أبناء محافظة عدن، والجميع ما زال قيد الاعتقال حتى هذه اللحظة.
وبالرغم من أن حزب التحرير لا يدعو إلى الاقتتال والفتن بل هو يدعو إلى إيقافها والعودة للشرع مستخدما لإيصال فكرته إلى الناس سلاح الفكر ليس غير، فلا يحمل السلاح في وجه المجتمع ولا يقوم بالأعمال المادية كطريقة للتغيير الذي ينشده، وبالرغم من أن حزب التحرير لا يميز بين المسلمين في اليمن وغيرها من بلاد المسلمين على أساس طائفي أو مذهبي أو سلالي أو مناطقي، فهو يحاسب ويكشف كل من يخالف الإسلام ملتزما بطريقة شرعية قدوته فيها هو النبي محمد ﷺ، فهو يخاطب الأطراف بالاحتكام إلى الشرع والعمل لإقامة دولة راشدة تجمع شتاتهم - دولة الخلافة على منهاج النبوة -، بالرغم من ذلك فإن هذه الأطراف تعتقل حملة الدعوة من شباب حزب التحرير حيث أصبح العمل للإسلام والدعوة للاحتكام إليه وإيقاف الحرب جريمة عند كلا الطرفين؛ ذلك لأن هذه الأطراف ليسوا إلا تجار حروب ومثيري فتن.
===
كتلة الوعي في جامعات غزة تنظم وقفة لنصرة القدس
نظمت كتلة الوعي الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعات مدينة غزة يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017م، وقفة احتجاجية ضد قرار أمريكا إعلان القدس عاصمة لكيان يهود، وطالبت بضرورة العمل الجاد لتحرير فلسطين كاملة من يهود.
وقد رفعت في الوقفة شعارات عدة جاء فيها "يا جيوش المسلمين... القدس تستصرخكم، فهل من مجيب؟!!!"، "القدس تحررها جيوش المسلمين كما حررها صلاح الدين"، "القدس فتحها الفاروق عمر، وحررها صلاح الدين، وحافظ عليها عبد الحميد، فمن يحررها من يهود؟؟؟"، "حيفا وعكا ويافا و... خط أحمر ومغتصبة كالقدس، والواجب تحريرها".
وفي نشاط متصل قام طلبة كتلة الوعي في الجامعة الإسلامية بغزة بتعليق مثل تلك الشعارات على اللوحات داخل الحرم الجامعي، كما نفذوا العديد من جولات الحوار والنقاش مع جموع الطلبة لبيان أهمية قضية فلسطين كقضية إسلامية تستوجب التحرك الفوري لجيوش المسلمين لإتمام التحرير الكامل لها، وعدم جواز التفريق بين القدس وباقي المدن الفلسطينية المحتلة، أما عقد القمم والركون إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة ففيه الضياع والخسران، فهي مؤسسات استعمارية عملت على تأسيس كيان يهود وتثبيته وتقويته ولن يأتي منها خير.
===
حزب التحرير: نصرة للقدس ندوة حاشدة في حوسان "مَن لمسرى رسول الله ومَن لتحريره؟"
نصرة لقضية القدس، وسعيا لتوجيه بوصلة المسلمين نحو الاتجاه الشرعي والصحيح، وبحضور المئات من أهالي البلدة، عقد شباب حزب التحرير في حوسان - بيت لحم مغرب السبت 16/12/2017 ندوة في قاعة النادي تحت عنوان (مَن لمسرى رسول الله ومَن لتحريره؟).
قدّم العريف للقضية، ثم كانت محاضرة ألقاها الأستاذ أبو محمود، والذي بين فيها أهمية بيت المقدس والأرض المباركة مما ورد في الكتاب والسنة.
ثم بين المحاضر ما تعرض له بيت المقدس من اعتداءات واحتلال، من الحملات الصليبية إلى دخول المغول، وأن دولة الخلافة كانت دائما هي التي تدافع عنه وتحرره وتعيده إلى حضن الأمة، ثم ما آلت إليه حاله بعد هدم الخلافة العثمانية واحتلال أذل خلق الله يهود له بواسطة بريطانيا وتخاذل وخيانة حكام المسلمين، وكيف قزمت القضية بوضعها بيد منظمة التحرير ومن ثم السلطة الفلسطينية التي تنازلت عن معظم فلسطين واعترفت بـ(حق!) يهود فيها. إلى أن وصلت الحال بأن تجرأ ترامب على إعلان القدس عاصمة أبدية ليهود وسط خنوع وخيانة حكامنا.
ثم تطرق المحاضر إلى مواقف السلطة وحكام المسلمين وخصوصا الدول المحيطة وتركيا وإيران من هذا الإعلان وما تمخض عن اجتماعاتهم وجعجعاتهم من اعتراف ليهود بـ(القدس الغربية) وبالتمسك بخيار السلام والتوجه للأمم المتحدة.
ثم بين المحاضر الحل الشرعي والناجع لقضية فلسطين، ألا وهو أن تتحرك الجيوش لنصرته وتحريره وإعلان حالة الحرب الفعلية مع كيان يهود ومع كل من يقف معه ويدعمه من الدول الكافرة.
ثم وجه في الختام كلمة نصح للإخوة في الحركات الإسلامية، دعاهم فيها للتبرؤ من السلطة ومن الكفار ومشاريعهم وعدم الارتماء في أحضان الحكام، وإرجاع القضية لحضن الأمة الإسلامية ودعوة الجيوش للتحرك لتحرير بيت المقدس بدل دعوة الأمم المتحدة راعية كيان يهود.
===
حزب التحرير: نصرة للقدس ندوة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة "القدس عاصمة دولة الخلافة"
وسط حضور لافت عقد شباب حزب التحرير في المنطقة الوسطى من قطاع غزة السبت 23/12/2017 ندوة فكرية سياسية تحت عنوان "القدس عاصمة دولة الخلافة"، وقد استعرض الشيخ طارق أبو عريبان في كلمته قضية فلسطين وما وصلت إليه، وركز في حديثه على مستجدات الأحداث في ظل القرار الأمريكي المجرم باعتبار القدس عاصمة لكيان يهود، والذي أعلن عنه الرئيس ترامب قبل أسبوعين.
كما استعرض المواقف الباهتة لحكام المسلمين عربا وعجما من ذلك القرار، متهماً إياهم بالتقاعس والتآمر على فلسطين والقدس، وعدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة للرد على الصلف الأمريكي.
وفي معرض حديثه عن الحل لقضية فلسطين طالب الشيخ أبو عريبان الأمة الإسلامية بضرورة القيام بواجب النصرة لفلسطين والقدس بوصفها قضية إسلامية، وعدم الخنوع لحكامها بعد انكشاف خيانتهم وتآمرهم على القضية، معتبراً أن الحل يتمثل في تحريك الجيوش الإسلامية، فهي القادرة على إنجاز التحرير، وإنهاء وجود كيان يهود وتطهير الأرض المباركة فلسطين، أما حشر القضية في دهاليز السياسة والاحتكام إلى المؤسسات الدولية ومنها الأمم المتحدة وقراراتها فهو تضييع للقضية وهدر للطاقات.
وقد أظهر جمهور الحاضرين تفاعلاً لافتاً برز في تعليقاتهم وأسئلتهم، التي أكدوا من خلالها تمسكهم بفلسطين كاملة غير منقوصة، ورفضهم لأي حلول من شأنها تصفية القضية تحت أي مبرر أو ذريعة.
===

No comments:

Post a Comment