Friday, December 29, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/28م

العناوين:
بعد حلب... الكماشة التركية - الروسية تدشن سفر التهجير بإخراج مرضى الغوطة وتمهد للانقضاض على إدلب.
قضاؤها يماطل ويسوف... سلطة رام الله تواصل اعتداءها على الوقف التميمي وتتلقى اللعنات كُرمى ليهود.
تغريب الأمة وانسلاخ الحكام العملاء عنها... بوتفليقة يؤرخ بالسنة الأمازيغية... وأردوغان يحتفل بأعياد الصليب.
ترامب يخاف "معركة عادلة"... استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الجديدة "جثة في طريقها إلى القبر".
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / عقب اتفاق الصديقين بوتين وأردوغان على إظهار انسانيتهما المزعومة قبل تهجير أهالي الغوطة الشرقية بريف دمشق، أجلت منظمة الهلال الأحمر التابعة للنظام، مساء الأربعاء، دفعة جديدة من مرضى الغوطة الشرقية باتجاه مشافي العاصمة المحتلة دمشق، وذلك ضمن اتفاق سلس بين نظام أسد والفصيل الذي ما زال يتسمى باسم "جيش الإسلام". وذكر ناشطون أن الهلال الأحمر أجلى اثني عشر حالة مرضية عبر معبر مخيم الوافدين إلى مشافي العاصمة، ضمن اتفاق لإجلاء تسعة وعشرين حالة مماثلة، تغطية مجانية على إطلاق سراح تسعة وعشرين أسيراً من قوات النظام لدى الفصيل المذكور.
وكالات - إدلب / تعرضت بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، خلال الساعات الماضية، لأكثر من عشر غارات جوية بالصواريخ الفراغية شنّتها طائرات الاحتلال الصليبي الروسي فضلاً عن قصف البلدة بأكثر من 100 صاروخ من قبل راجمات  العصابة النصيرية المتمركزة بريف حماة الشمالي، وأسفر القصف عن إصابة عائلة كاملة تم انتشالهم من تحت الأنقاض. من جانب آخر، أكدت "شبكة شام الإخبارية" أنها باتت بحكم الواقع الفعلي، كل التسريبات السابقة عن مصير المنطقة الواقعة شرقي سكة الحديد بريفي حماة وإدلب الشرقيين، تزامناً مع الكشف عن التجهيزات العسكرية الكبيرة التي استقدمتها روسيا وإيران وما رافقها من معارك وتوسع وقصف في المنطقة؛ وفق مصادر الشبكة، يضاف إلى ذلك، اعتبار المنطقة، منزوعة السلاح، بتغطية سياسية من جانب النظام التركي، مقابل ضوء أخضر، ما زال أحمراً وسيبقى، لشن عملية عسكرية في عفرين. وتؤكد المصادر أن المعارك التي شهدتها وتشهدها جبهات ريفي حماة وإدلب على عدة محاور هي بداية لمعركة كبيرة تعدها إيران وروسيا بعد انتهائها من دير الزور ونقل قواتها إلى ريف حماة، لافتة إلى تجهيز غرفة عمليات عسكرية مشتركة في مدرسة المجنزرات شرقي حماة، يديرها جنرالات روس وإيرانيين وضباط من جيش النظام النصيري؛ وهو ما يتقاطع مع هبوط طائرات شحن روسية في مطار حماة العسكري لعدة مرات، قادمة من دير الزور. وجميع التطورات الميدانية الحالية تقرّب بدء المعركة الحقيقية للسيطرة على كامل المنطقة شرقي سكة الحديد وصولاً لمطار أبو الظهور العسكري، وتؤسس لقاعدة انطلاق نحو مستوطنتي كفريا والفوعة المحاطتين بأسلاك غير شائكة وحبائل ود لا ينقطع. وإحساساً بطبيعة المرحلة والخطر القادم المهدد لكل محافظة إدلب بأهلها والمهجرين إليها، تساءلت "شبكة شام الإخبارية" - وهي المدافعة عن خط التفاوض السياسي مع النظام - ألا يوجب هذا الخطر على الجميع التكاتف والتعاضد لمواجهة المخطط والخطر القادم إلى إدلب من الشرق؟!. وكان نائب وزير الخارجية، الروسي بوغدانوف، قد قال إن وجود القوات التركية في مناطق "خفض التوتر"، يأتي في إطار تدبير عابر؛ بما يعني أن دخول القوات التركية جاء في إطار مسرحية متعددة الوجوه، أبرزها منع الثوار من التحرك قبل انتهاء عصابات النظام من قتالها في المنطقة الشرقية، ما يدل على أن دور النظام التركي العميل قد انتهى وعلى قواته مغادرة سوريا، لتمرير عصابات النظام ومليشيات إيران إلى إدلب، تماماً كحلب سابقاً. إن الوعي السياسي يلزم المخلصين، تجنبهم أفخاخ الغرب، وهذا يتطلب تبني ذات القيادة السياسية الواعية المخلصة، التي حددت بجلاء ووضوح أولويات الثورة وثوابتها.
وكالات - موسكو / قال رئيس الأركان العامة لجيش الاحتلال الروسي، فاليري غيراسيموف، الأربعاء، في مقابلة مع صحيفة "كومسو مولسكايا برافدا" مهمة قواته الرئيسية في سوريا عام 2018، هي تدمير المنظمات المتشددة في مناطق "خفض التصعيد"، والتي ترفض وقف القتال مع النظام. وكان سيرغي شويغو، وزير الدفاع في دولة الاحتلال الروسي، قال، الثلاثاء، إن روسيا بدأت التأسيس لوجود دائم لها في طرطوس و"حميميم".
رويترز - واشنطن / قال المقدم فليكس جيدني، المسؤول البريطاني الكبير بالتحالف الصليبي الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، الأربعاء، إن التحالف لا يعتزم استهداف تنظيم الدولة في مناطق تسيطر عليها حكومة نظام أسد. وتشير تعليقات جيدني إلى أن التحالف سيعول على نظام أسد في تعقب (الإرهابيين) في مناطق تسيطر عليها قواته. وقال جيدني، نائب قائد العمليات الاستراتيجية في التحالف، إن المعركة ضد تنظيم الدولة لم تنته وإن المتشددين شوهدوا يتحركون غربي نهر الفرات. وتوجد قوات النظام وحلفاؤها على الجانب الغربي للفرات مدعومة بطائرات الاحتلال الروسي بينما توجد على الضفة الشرقية من النهر ميليشيات الديمقراطية الأمريكية التي يساندها التحالف.
رويترز - تونس / وصف رئيس النظام التركي أردوغان، الأربعاء، نظيره في خدمة واشنطن وموالاة يهود رأس النظام الأسدي النصيري بأنه "إرهابي"، وزعم أردوغان أنه من المستحيل مواصلة ما أسماها "مساعي السلام السورية" بوجود أسد. وقالت وكالة رويترز البريطانية رغم أن تركيا تطالب برحيل أسد فإنها تركز الآن بشكل أكبر على خطر المتشددين الإسلاميين والمقاتلين الأكراد. وفي إشارة ضمنية إلى دور دجال أنقرة في تعويم نظام أسد، ذكّرت الوكالة بمشاركة أنقرة لموسكو وطهران في اتفاق "خفض التصعيد" والإشراف عليه بهدف وقف القتال ضد النظام.
الأناضول - الرياض / قال رئيس وزراء النظام التركي بن علي يلدريم، الأربعاء، إن ولي عهد النظام السعودي، محمد بن سلمان سيزور تركيا قريباً. جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها يلدريم من الرياض، في ختام زيارة طارئة، مؤكداً أنها كانت مثمرة للغاية رغم قصرها. وأضاف يلدريم أن تركيا والسعودية دولتان محوريتان لذا فإن العمل المشترك بينهما ضرورة من أجل السلام العالمي وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة على المدى الطويل. واستطرد قائلاً: يمكنني القول بأن وجهات نظرنا متطابقة بنسبة 90 بالمائة بشأن قضايا المنطقة وسبل حلها. وأوضح يلدريم أنه عقد اجتماعين مع الملك سلمان أحدهما ثنائي، تناولا التطورات في سوريا والعراق واليمن، وليبيا، وقضية فلسطين، والسبل المناسبة لحلها. وشدد يلدريم على أنه لا توجد خلافات بين تركيا والسعودية، وإنما تباينات بسيطة بكيفية حل القضايا.
حزب التحرير - فلسطين / نفذ آل التميمي، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام ما يسمى بمحكمة العدل الفلسطينية  العليا، وذلك تزامناً مع انعقاد جلسة جديدة من جلساتها للنظر في القضية التي رفعها آل التميمي على محمود عباس إثر تمريره قطعة أرض إلى بطريركية الأرثوذكس الروس في القدس المحتلة، كان أوقفها رسول الله صلى الله عليه وسلم، لجدهم الصحابي الجليل تميم الداري في تعد واضح على أول وقف في الإسلام. وبعيداً عن الإنصاف ما زال قضاء سلطة عباس مستمراً بالتسويف والمماطلة من جلسة إلى أخرى، فتم تحديد موعد الجلسة القادمة لتكون بتاريخ 2018/2/5م، رغم وضوح الحق في القضية إذ لا يختلف مسلمان على حرمة التعدي على وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكيف بوهبه لجهة كثرت فضائحها بإحياء تاريخها الأسود من تسريب الأراضي لكيان يهود. إن حال الأرض لم يتغير فقرارات سلطة عباس ومجلس وزرائه وقوانينهم الوضعية لا مكان لها في الإسلام ولا تغير من الحكم الشرعي بشيء ولا من واقع الأرض، ولكنها جريمة بحق آل تميم استوجبت لعنة الله والملائكة والناس أجمعين بنصّ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، ومما ورد في كتاب الإنطاء: (...من آذاهم فيه آذاه الله، ومن آذى ذرِّياتهم بظلم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)، وهي جريمة سيكون لها ما بعدها، من إقامة مستوطنة جديدة في قلب الخليل ومنكر يجب إنكاره.
الأناضول - الجزائر / في أحدث وقائع تغريب الأمة وانسلاخ الحكام العملاء عنها، أعلن رئيس النظام الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء، ما أسماها "رأس السنة الأمازيغية"، الموافق لـ 12 يناير/ كانون الثاني من كل عام، أعلنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر في البلاد. ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن بوتفليقة أن هذا الإجراء على غرار ما سبق هو لصالح هويتنا الوطنية، وهو كفيل بتعزيز الوحدة والاستقرار الوطنيين. بينما نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية تركية، أن 37 ألف عنصر أمن مزودين ب 117 عربة مدرعة، سينتشرون بإسطنبول ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، لتأمين الاحتفالات في الميادين الكبرى، وأماكن العبادة ومحطات النقل العام.
جريدة الراية - حزب التحرير / تحت عنوان: "استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الجديدة... جثة في طريقها إلى القبر"، وفي عدد الأربعاء، من أسبوعية الراية، أكد الباحث د. عبد الله روبين، أن الرؤية الأمريكية لمكانتها في العالم، قد تغيرت منذ أن نشرت إدارة أوباما عام 2015 استراتيجيتها للأمن القومي. وأضاف روبين: يبدو أن أمريكا كانت قبل عامين واثقة من قيادتها للعالم، بعكس استراتيجية ترامب الواقعية التي تسترشد بالنتائج وليس بالأيديولوجية، وتعاني من نقص في الثقة وتصور أمريكا كدولة تنهار إذ تؤكد على أنه لا يوجد مسار يحتم انتصار نظامها السياسي والاقتصادي، وباتت تركز على التفوق العسكري لضمان أن أبناء وبنات أمريكا لن يكونوا في معركة عادلة؛ وهو ما وجده د. روبين نهاية مسار يؤدي إلى الأمة الميتة فهي وحدها تخاف "معركة عادلة". ولعل هذا هو السبب في وصف وزارة الخارجية الكورية الشمالية أمريكا واستراتيجية بأنها "جثة في طريقها إلى القبر". وأشار د. روبين إلى أن التغيير الرئيسي الذي أضافه ترامب هو تسمية الصين وروسيا كدول تسعى إلى تشكيل عالم يتعارض مع القيم والمصالح الأمريكية، بحيث تسعى الصين إلى توسيع امتداد نموذجها الاقتصادي القائم على الدولة، وإعادة ترتيب المنطقة لصالحها، بينما روسيا تسعى إلى استعادة وضع قوتها العظمى وإنشاء مناطق نفوذ بالقرب من حدودها. معتبراً أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف التهديد الصيني بشكل خاص؛ إذ ركزت كضرورة عسكرية على تحجيم وصول الصين إلى اقتصاد الابتكار الأمريكي، بالدفاع عن حماية الملكية الفكرية المتاحة حالياً بشكل مفتوح. وختم د. روبين مؤكداً أنه يبقى غامضاً نجاح أمريكا باحتواء الصين وقد صنع ترامب فجوة تحالفات وأصدقاء، إلى جانب اعتماد أمريكا الآن على استفزازات خطيرة وإثارة خطر حرب نووية.

No comments:

Post a Comment