Saturday, June 24, 2017

نشرة أخبار الجمعة من راديو حزب التحرير ولاية سوريا 23 / 6/2017

نشرة أخبار الجمعة من راديو حزب التحرير ولاية سوريا 23 / 6/2017

العناوين
وسط تنسيق أردني- روسي. عصابات أسد تصعّد في درعا. وبنيانها المرصوص ينجح في صدّ الهجمات
عجز بوتين يعوضه دجال انقرة. قوات تركية تدعم في إدلب نظيرتها الروسية و الأخيرة تغطي الإرانية بدمشق
علم الانتداب يغطي تعويم الائتلاف. و“إخوان سوريا” يباركون ترمبا آخر في نجد. و جربا الرياض في موسكو
كباقي أدوات فرض السياسات. و دون تردد . نواطير الغرب يستعملون الدين وعلماء السلاطين
التفاصيل
عنب بلدي  درعا / استأنفت عصابات أسد المتعددة الجنسيات، محاولتها التقدم إلى مواقع الثوار . و شهد الخميس مواجهات عسكرية عنيفة على جبهات مدينة درعا الشرقية ، وهاجمت غرفتا عمليات “البنيان المرصوص” و ”رص الصفوف” مواقع عصابات أسد ، وأعلنتا عن حصار وقتل عدد من مرتزقتها ، تزامنا مع غارات الطيران الحربي والمروحي التي تركزت على مدينة درعا ومنطقة غرز، وسط تنسيق  أردني- روسي مع النظام النصيري لحساب فرض الحل السياسي الأمريكي . بينما نقلت يومية عنب بلدي الالكترونية عن مصدر عسكري في “الجيش الحر”  إن عملية عسكرية ضخمة قد تبدأ في منطقة “مثلث الموت” في ريف درعا الشمالي خلال ساعات، بهدف تخفيف الضغط عن المدينة. و السيطرة على تلال تحتلها عصابات أسد. ويطلق “مثلث الموت” على نقطة التقاء أرياف درعا والقنيطرة وريف دمشق، في وقت سرّب مسؤولون غربيون وثيقة تظهر توصل المحادثات الأميركية­- الروسية- الأردنية إلى اتفاق على مذكرة تفاهم ثلاثية، تضمنت مبادئ إقامة ما يسمى “المنطقة الآمنة” جنوب سوريا.
أنقرة (رويترز) / مع تصاعد آليات تقسيم المقسّم تحت يافطة مناطق خفض التوتر و التصعيد، و في اعتراف علني بالتآمر على المستضعفين في الشام و مشاركة نظامه لباقي نظرائه في المنطقة جريمة التقسيم التي تحول في نظرهم دون استمرار الثورة، كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن” ، عن دخول قوات الاحتلال الصليبي الروسي بتغطية من القوات التركية إلى محافظة إدلب آخر قلاع الثورة، و أخرى إيرانية بتسهيلات روسية في محيط العاصمة المحتلة دمشق ، وأردنية وأمريكية في درعا ، و تغافل كالن عن ذكر القوات البريطانية و نظيرتها من كيان يهود في حوران ،  مبرزا الجهد الروسي في العمل على إرسال قوات من قرغيزيا وكازخستان إلى سوريا. بدوره  "العربي الجديد" برر الأمر يحيى العريضي ،  مستشار نظام أسد في هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة عبر جنيف و استانا، بأن الأمر مرتبط بطلب المعارضة إنشاء آلية لمراقبة وتثبيت وقف إطلاق النار في سورية . و أنه جاء مراعياً لنفوذ الدول الضامنة  بحكم أن " النظام و المعارضة لا قدرة لهما على القبول أو الرفض ".  من ناحيتها قالت وكالة "سمارت" إنها حاولت التواصل مع فصائل الجيش السوري الحر وما وصفتها بالكتائب الإسلامية العاملة في المناطق المذكورة ،  لمعرفة ما إذا جرى التواصل والاتفاق معهم وما موقفهم من ذلك، دون تلقي رد حتى الآن. وكانت هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، و ذرا للرماد في العيون، قد اعتبرت مناطق اتفاق خفض التصعيد "مشروعا لتقسيم سوريا"، في حين زعمت فصائل تنسب نفسها للجيش الحر أنها ترفض إقحام إيران كدولة ضامنة للاتفاق باعتبارها "دولة معتدية"، غير ان ثورة الشام ما زالت الكاشفة الفاضحة،  
وكالات / في كلمة مصورة له، نشرت الخميس، و من وراء كلمات و عناوين طالما استهلكها من قبل، كل من نقضوا غزلهم من بعد قوة انكاثا، و مزاودا على  كثير مما اسماها بأصوات المزاودات بين مكونات الثورة، التي صارت من الماضي. بحسب تطور التراجع و الانتكاس على سلم الثورة، أكد المهندس "علي  العمر" قائد فصيل أحرار الشام متخليا عن زيه العسكري ،اعتماده القانون العربي الموحد بذريعة توحيد القضاء في المناطق المحررة، إلى جانب اعتماد ثوابت ميثاق الشرف الثوري للنسخة الملتحية من الائتلاف العلماني و صدى خطابه وادائه السياسي  أو ما يسمى بالمجلس الاسلامي السوري، و بطبيعة الحال كتحصيل حاصل اعتماد علم سايكس بيكو . و أضاف العمر إلى ما سبق الانفتاح على كل الأطراف الإقليمية والدولية التي تتقاطع مصالحها مع  وجود الثورة " . و يبدوا أن قائد احرار الشام لم يسمع بعد بتقاطع المصالح في إدلب بين أردوغانه الاقليمي وصديقه الدولي بوتين . عقب تسليم حلب إلى جلادها .
متابعات / في زحمة تعدّد ساحات و خيارات الاصطفاف الشخصي في زمن التمايز و التمحيص . مال الشيخ المحدّث عبد الرزاق المهدي ،حفظه الله، إلى تلبيس القانون العربي الموحد بما ليس فيه من الوقوف على الأحكام الشرعية الصريحة الواضحة و اولها كفر و ظلم و إجرام من لم يحكم بما أنزل الله . ودافع  المهدي في حساباته  الشخصية عن احد انجازات الجامعة العربية العميلة فقال : يظن بعض الشباب بأن القانون وضعي طاغوتي بما أن وزراء العدل العرب اختاروه! و تفنيدا لذلك، أكد المحدث المهدي إن حزب التحرير هو أول من عارضه ثم تبعه بعض الشيوخ. معتبرا انه قول باطل. على حد ما فتح الله عليه مساء الخميس. تزامنا مع تبني احرار الشام علم سايكس وبيكو كمقدمة للعودة الى حظيرة الطغيان ، وعلى طريقة إسلام آل سعود الذي حاز على ثناء ترمب و من قبله ثناء كل عصابة الكهنوت الديني ، عدّد المهدي مزايا القانون العربي الموحد زاعما استغراقه لكل الحدود و التعزيرات ومنع المعاصي والفجور . دون أن يأتي محدثنا  على عقوبة من لم يحكم بما أنزل الله أوسلم البلاد والعباد إلى أعداء الله.. و أكثر من هذا قال المهدي: ليت حكام العرب والمسلمين اعتمدوا هذا القانون!!
 tahrir-syria.info / عن تثبيت النفوذ الأمريكي في محمية آل سعود عبر اعفاء بن نايف ذي الولاء البريطاني من ولاية العهد، وتولية بن سلمان عند الأمريكي ترامب. الذي بارك و رحب. قال الناشط السياسي مصطفى سليمان إنه بعد زيارة ترامب لمحمية آل سعود كان لابد من قطف الثمار وترتيب الأوراق وتوزيع الإكراميات على النواطير كل حسب خدماته ، ولكن ما يحزن أنه مازال بعض أبناء جلدتنا في الشام من قادات الفصائل وشرعييهم من يرجون من ال سعود الخلاص. و بصفحة  المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أضاف الناشط يقول  اليوم وقد بان عوار تركيا و الأردن ثم تبعتهم المحمية الأمريكية الاخرى يراود المسلمين في الشام سؤال لقيادات الفصائل التي ذهبت لمؤتمر الرياض الخياني كيف سيبررون عمالتهم بعد اليوم؟ كيف يرتجون العون من ناطور على سيده؟ و يأتي هذا بموازاة عنب بلدي تهنئة المراقب العام لجماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا، محمد حكمت وليد، الخميس ، لترمب السعودية الجديد محمد بن سلمان ، بتعيينه وليًا للعهد . غداة هجوم حاد شنته هيئة كبار علماء آل سعود ووزارة خارجيتهم  على جماعة الإخوان المسلمين ". باعتبارها " تريد التوصل إلى الحكم ، وأنها ليست من أهل المناهج الصحيحة ".  حيث ادعى نص رسالة للمراقب العام، “انه كان للسعودية دور هام وفاعل في دعم الشعب السوري ، وإننا نتطلع إلى استمرار هذا الدعم”. و زاحمه في تقديم  الولاء ربيبه الحليق  رياض حجاب منسق هيئة تصفية الثورة في برقية تهنئة زعمت أن: بن سلمان سيدعم الشعب السوري ، و بالعودة إلى تعليق الناشط مصطفى سليمان فقد انتهى إلى القول  إنه لواقع مخزي يمر به المسلمون على أيدي حكام الضرار وعلماء بلاطهم الذين جعلوا للكافرين علينا سبيلاً . فما زالت دول الكفر تهيمن على بلاد المسلمين في غياب وجود ولي أمر يقطع دابر هذه الوصاية ، ولن يكون ذلك إلا بإسقاط الفهم الخاطئ للإسلام الذي جعل المسلمين كالأيتام على موائد اللئام.
عنب بلدي / التقى وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، في  موسكو أحمد الجربا رجل السعودية في سورية و زعيم ميليشيا “النخبة” التي تعمل إلى جانب نظيرتها الانفصالية الكردية في خدمة التحالف الصليبي الدولي . و يزور الجربا العاصمة الروسية بايعاز سعودي في رحلة بحث عن دعمٍ يضيفه إلى دعم خونة القاهرة والرياض سياسيًا و واشنطن عسكريًا ، و حضر اللقاء شخصيات في الائتلاف العلماني العميل الذي تقطره جماعة الأخوان المسلمين ، أبرزها الديمقراطي العلماني  فايز سارة ، و نظيره النصيري عارف دليلة، و غيرهم من أقطاب العداوة و البغضاء للثورة .
etilaf.org /  التقى رياض سيف رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب الخميس، وفداً بريطانياً يتعاطى ملف ثورة الشام و تأثيرها في الجوار، وتناول  الطرفان آخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية . إضافة إلى بحث تمكين الغرب الحكومة الافتراضية المؤقتة التابعة لائتلاف الركون إلى الظلمة  في المناطق المحررة، بذريعة إعادة الأمن والاستقرار . وتحدث رياض سيف عما وصفها بخطة متكاملة لإدارة المناطق المحررة وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة فيها . و على هامش اللقاء و بينما قال المدعو طلال سلو المتحدث باسم ميليشيات الديمقراطية الامريكية في سورية  في بيان له الخميس ، إن: قواته و بحسب المخطط المرسوم ستبقى لفترة زمنية مطولة في مدينة الرقة، أمل الاخواني نذير الحكيم أمين عام الائتلاف بأن تتم إدارة مدينة الرقة عن طريق حكومته المؤقتة، "عبر انتخابات تشرف عليها جهات دولية". في إشارة الى القبول بالتقسيم، و تغييبا لحقيقة الموقف الصليبي الغربي من ثورة الشام بقاطرتيه الفرنسية والبريطانية  و هروبا إلى الأمام  قال نصر الحريري كبير المنبطحين في فنادق  جنيف  "على البعض الكفّ عن  اختلاق الذرائع" ، وذلك في إشارة إلى تصريح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأخير و قوله أنه "لم يجد بديلاً شرعياً للطاغية اسد في سورية".
pal-tahrir.info / شنت هيئة كبار علماء آل سعود ووزارة خارجيتهم هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين بدعوى الخروج على الدولة". للوصول إلى الحكم، و أنهم ليسوا من أهل المناهج الصحيحة". و تناول الخبر تعليق صحفي نشرته مساء الخميس صفحة في فلسطين و نوه التعليق بداية أنه ليس دفاعا عن الإخوان ومنهجهم، فليس هذا مقام تشخيص واقعهم أو الحكم على منهجهم، ولكن من باب ما هو أشد وضوحا ولا يحتاج إلى عميق نظر لإدراكه ، وهو مدى تهاوي هؤلاء العلماء وهيئاتهم إلى دركات المستخدمين والموظفين الأجراء عند الحكام! فهذه الهيئات يخرج صوتها لتتناغم وتتجانس مع سياسات الحكام الموالين للكافر المستعمر، رغم حكمهم بالكفر ومحاربتهم للإسلام. و تساءل التعليق هل يغيب عنهم الحكم بالكفر وأحكام الطاغوت؟! و الموالاة لأمريكا وأوروبا وإمداد الغرب بالمال والدعم؟! و فتح البلاد أمام جيوشه التي تقصف المسلمين وتستعمر بلادهم؟! أم يغيب عن هؤلاء العلماء ثروات المسلمين التي حرم الحكام الأمة منها و أعانوا بها الغرب على شكل استثمارات وصفقات ومساعدات لمؤسساته ومصانعه ودوله؟! إن جرائم حكام الخليج والسعودية قد بلغت عنان السماء ، فلماذا لا ينبري هؤلاء العلماء لإنكارها ، بينما نجد أقلامهم سيالة وأصواتهم جهورة في الترويج لكل توجهاتهم الخبيثة؟! وتحشد الجهود لحفظ عروشهم و نجاح مشاريعهم، بينما لا يكون لهم أثر أو وجود عندما يتعلق الأمر بمصالح المسلمين أو دينهم! عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال: «أَهْلَكُ أُمَّتِي رَجُلَانِ: عَالِمٌ فَاجِرٌ وَجَاهِلٌ مُتَعَبِّدٌ». وَقِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَشَرُّ؟ قَالَ: «الْعُلَمَاءُ إذَا فَسَدُوا».

No comments:

Post a Comment